كيف أتعامل مع زوجي بعد التقاعد؟ - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 21-11-2016, 09:49 AM
ابو البنات 111
عضو نشيط جدا
ابو البنات 111 غير متصل  
رد: كيف أتعامل مع زوجي بعد التقاعد؟

من كلامك أحس انك تكرهين زوجك فما هو السبب ؟
قديم 21-11-2016, 11:32 AM
أنا حور
عضو نشيط
أنا حور غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mlsstudent مشاهدة المشاركة
تغير محور الموضوع
هل تبحثين عن حل لاقناعك بزوجك وتقصيره عليك سابقاً او تبحثين عن طرق التعامل معه بعد التقاعد؟
لاقناعك شوفي الاشياء اللي بينكم والعشره اللي بينكم مو بس لانك صبرتي شوي يمكن هو بعد عانى وتعب يمكن انتي تشوفين الاشياء اللي سويتيها كثيره بينما لو تقارنين كل شي سويتيه وكل شي هو سواه بيكون هو الاكثر (يمكن) شوفي العشره اللي بينكم والسنين اللي راحت. تقولين انا معلمه وهذا بحد ذاته البعض يشوف انه شي صعب. صحيح انك تساعدينه مادياًَ لكن معنوياً ربة البيت تساعد اكثر منك ولا تحاولين التبرير بانك ماقصرتي معه معنوياً وان الوظيفه ما أثرت عليكم بالبيت لاني دايم اسمع من الموظفات اللي يقربون لي انهم بحياتهم ماقصروا بشي وبالعكس ازواجهم مايلاحظون انهم موظفين واللي حاصل غير اللي يقولون ترجع الوحده منفسه وتعبانه حتى لو انها حاولت تبين غير كذا يظل الشخص يقدر يلاحظ ومايمدها تطبخ الا وهي نايمه ترتاح واذا قامت تحاول تخلص اشغالها التابعه للدوام وعيالها وهواش وازعاج

اما اذا كان الموضوع عن تقاعد زوجك عادي حاولي تشغلينه واذا تقاعد بينزل له راتب ومبلغ عن كل سنه خدم فيها شوفي الاشياء اللي ناقصه بالبيت او قولي له يهتم بالعيال والبنات ويتقرب منهم اذا كانوا مراهقين والحجه علشانه الاب وهم يحتاجونه

أنت غيرت محور الموضوع وأنا رديت عليك..ولما سألتك سؤال محدد إنت اتجاوزته..
اتشعبت في ردك وتقارن بين الموظفة وربة البيت مدري ليش إلا تبغى تقنعني إني مقصرة لأني موظفة وإني ممكن ما أكون شايفة حسنات زوجي وإنه فعل وفعل وفعل عشاني وممكن يكون عطاؤه أكثر من عطائي وووو ...... الخ بس أنا مو شايفة ولا مقدرة..

يا أخي أنا ماجيت كتبت هنا إلا بعد معاناة مُرّة شديدة ماجيت نَمَّقْت الحروف عشان تصفقوا لي والله سويتِ وسويتِ وسويتِ ومحد يسوي اللي إنت سويتيه ولا أحد يقدم اللي قدمتيه..

أنا ماقلت لكم إني فعلت وفعلت عشان ماتتهموني حنانة ومنانة.. مع ذلك أول رد جاني منك إني منانة..

وضحت لكم الصورة وأعطيتكم الزبدة أبغاكم توجهوني للوجهة الصحيحة لأني تعبت نفسياً من زوجي ومن نكرانه وجحوده.. وما أبغى حياتي تستمر للأسوأ...

قايمة بواجباتي المادية والمعنوية على أكمل وجه.. وبشهادة زوجي نفسه..
ومابيننا أولاد ولا بنات يشغلوني عنه.. عندي بنت واحدة من زواج سابق وهي ماشاء الله كبيرة شايلة نفسها مو مشغولة بيها عنه..

أصلاً مافي شي يشغلني عنه وعن البيت غير شغل المدرسة وحتى شغل المدرسة ثلاث أرباعه أنجزه بحصص الفراغ.. وهو يجيني قرب المغرب من الدوام.. يعني خلصت شغل وطبخ ومتبخرة ومتعطرة كل يوم زي العروس أنتظره..
وتجيني شغالة تنظف لي البيت مرتين في الأسبوع..

حياتي بتوفيق من الله من أحسن مايكون..لكن ماقدرت أعالج -- والجحود اللي متأصل في زوجي..

عموماً موضوعي واضح يخص التقاعد.. لكني بجاوب على مداخلاتكم عشان تجاوبوا علي والرؤية تكون واضحة لكم..
مع العلم زوجي ماعنده راتب تقاعدي...

التعديل الأخير تم بواسطة -مسك الليل- ; 21-11-2016 الساعة 12:29 PM
قديم 21-11-2016, 11:39 AM
أنا حور
عضو نشيط
أنا حور غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو البنات 111 مشاهدة المشاركة
من كلامك أحس انك تكرهين زوجك فما هو السبب ؟
كنت أحب زوجي وأعشقه حتى النخاع
كنت أحس إنه الهواء اللي بأتنفسه
كنت أحب الأرض اللي يمشي عليها
حبيته بجنون وبات حدود كان كل دنيتي
مدري تصدق ولا ما تصدق لكن هذه هي الحقيقة

من كثر ماخذلني ودمرني الصراحة ماكرهته لأن اللي يحب بصدق مايقدر يكره
لكن جاتني حالة احباط وخذلان وخيبات فصرت حذرة.
قديم 21-11-2016, 11:41 AM
أنا حور
عضو نشيط
أنا حور غير متصل  

أنا أصلاً كان لي موضوع في هذا المنتدى استشرت فيه قبل عدة سنوات بس ضيعت المعرف حقي وما قدرت أوصله.
قديم 21-11-2016, 12:17 PM
شاطى الراحة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية شاطى الراحة
شاطى الراحة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنا حور مشاهدة المشاركة
مابيننا عشرة عمر ولا شي متزوجته من ثماني سنوات تقريباً
..
كيف متزوجتة من ثمان سنوات والان وحيل الي التقاعد
هل تقاعدة لظروف صحية لاانة بدري على التقاعد
وانتي تقولين يعمل في مؤسسة وسن تقاعد المدني
بالمؤاسسات والوزرات والشركات 60 سنة !!!!
هل انتي زوجة ثانية؟
قديم 21-11-2016, 01:57 PM
أنا حور
عضو نشيط
أنا حور غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاطى الراحة مشاهدة المشاركة
كيف متزوجتة من ثمان سنوات والان وحيل الي التقاعد
هل تقاعدة لظروف صحية لاانة بدري على التقاعد
وانتي تقولين يعمل في مؤسسة وسن تقاعد المدني
بالمؤاسسات والوزرات والشركات 60 سنة !!!!
هل انتي زوجة ثانية؟
زوجي عمره تقريباً في حدود 52 أو 51
كان متزوج قبلي ومطلق زوجته
وأنا انزوجته تقريباً قبل 8 سنوات وماعنده زوجة غيري
المؤسسة اللي هو شغال فيها جالسين يخلوها من الموظفين لأسبابهم وهو اتقاعد قبل الـ60سنة يعني مو هم اللي قاعدوه.
قديم 21-11-2016, 10:10 PM
× الرسمي ×
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية × الرسمي ×
× الرسمي × غير متصل  

مرحباً أختي

1- مسألة كيف سيكون زوجك بعد التقاعد وكيف ستكون نفسيته .. هذه علمها عند الله والرجال مختلفين في طباعهم في هذا الأمر فمنهم من يبقى على نشاطه ومنهم من يكسل ومنهم من تبقى نفسيته كما هي ومنهم من يصبح يدقق ويصبح ممل وغثيث وغير ذلك من الإختلافات

2- مسألة ماذا ستفعلين معه .. هذه تنبني على مدى رغبتك العيش معه والصبر على ظروفه الجديدة .. لأن التقاعد يعتبر الآن حياة جديدة سيمارسها زوجك وبالتالي ستنعكس عليك

3- مسألة هل ستصرفين عليه أم تتوقفي .. هذه مبنية على الواقع الذي ستعيشيه وقتها وهل ستضيق عليك الحال لو هو أصبح لا يملك المال للصرف عليكم أم سيتدبر أمره .. كذلك لا مانع من أن تساهمي معه بمبلغ بسيط لو أحتاج الأمر .. فأن تسير حياتك وتعيشي مع زوجك أهم من بعض المال الذي ستدفعيه له وتمشي حياتكم سوياً

4- مسألة عدم تقديرة لما فعلتيه من أجله والوقوف معه .. هذه ترجع لأخلاقه وإنصافه للحق ورد الجميل لكل من يحسن إليه .. ولكن إذا كان هو لا يملك كل هذه الصفات .. فليس لكِ حيلة إلا أن تحتسبي مواقفك معه لعل الله يكتب لكِ الأجر بها في إحسانك لزوجك وأنك كنتِ نعم الزوجة الصالحة المعينة لزوجها

بارك الله فيك
قديم 22-11-2016, 12:01 AM
msfr333221
عضو نشيط
msfr333221 غير متصل  

اقتباس:
لو في رجل تزوج فتاة وهي تدرس انتساب في الجامعة ودراستها في منطقة تبعد عن سكنه 150 كيلو
هذا الرجل وقف مع زوجته وتعب لأجلها وضحَّى بأمور كثيرة من أجل تخلص دراستها
مثلاً ماتطبخ يطبخ هو أو يجيب من السوق طول السنة مو بس أيام الإختبارات
يوصلها للجامعة ويظل ماسك بنته الصغيرة معه بالسيارة إلين تخلص من اختباراتها
ينظف البيت بنفسه ومرات يجيب شغالة بالساعة تنظف
ماقصَّر مع أهلها بيَّض وجهها في الصغيرة والكبيرة
يهديها بمناسبة وبدون يسفرها
يحترمها ويقدرها
وووو.....الخ
أكيد ماكان مطلوب منه كل هذا العطاء والحب والإهتمام، لكنه كان يأسس حياته على العطاء والتضحية والوفاء
طبعاً هذا الرجل مو كامل ومايخلى من العيوب البشرية لكن هذه بعض مميزاته..

زوجته تخرجت وتوظفت ولا تدفع في البيت قرش في المقابل ماقصرت على أهلها أغدقت عليهم أشكال وألوان
الرجل اتفيرت ظروفه وصار مسؤول عن أهله وهي مامدت يدها وساعدته أو اتحملت شي من المسؤوليات تخفف العبء عنه ولو على الأقل من باب رد الجميل

ما أصدق إنه ماراح يجي بقلبه إنه وقف معاها وضحَّى عشانها وهي ماوقفت معاه وما ضحَّت عشانه.
جاوبني بواقعية بعيداً عن المثالية لو كنت مكانه حتنسى كل اللي سويته عشانها وحيستمر عطاءك بنفس القدر وبنفس السخاء لهذه الزوجة ولا حتشوف من حقك تاخذ موقف وتوقف عطاء ماله داعي تأدي واجبك وبس.
اولا اختي حور انتي لديكي اشكاليه في الفهم للعطاء من قبل الرجل عكس المراءه تماما

نادرا ماتسمعي هذه الكلمه من الرجل ( انا ضحيت عشانك كثير ) فهي مرتبطه في المراءه انا اتكلم في الغالب بعيدا عن الحالات الإستثنائيه

فالمثال الذي ذكرتيه تأكدي ان الرجل لن يقوم به الا اذا كان راغب بذلك رغبه تامه وإلا سيتهرب ويبدي الحجج ويختلق المشاكل ..

وفي حال قام بهذا الدور من مساعدتها وجحدت هذا الجميل لن يتطرق لما قدمه لأنه لم يقم بذلك الا بناءا علي مارسخه في ذهنه انه واحب عليه

قلا تعتقدي ان العطاء المادي قد يجعل من الرجل ذاكر لجميل ماقدمتيه يل سيعتقد انه من باب الواحب في بعض الاحيان

أنا لا انظر يا أخت حور لكن اتكلم بواقعيه قد لاتعجب الكثير
قديم 22-11-2016, 08:26 PM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  

اتركونا من موضوع الفلوس
الفلوس هي جزء من الامور التي يجب أن يتم التعامل معها بعد التقاعد
لأن هناك ثمة متغيرات لابد أن تحدث للمرء بعد تعاقده، وليس أولها الفلوس
كما أن المرأة من حقها تتخوف من هذا الموضوع، خصوصاً إذا كان هناك تاريخ غير مقبول من ناحية التعامل المادي بين الزوجين.

الانسان حينما يتقاعد، قد تكون هناك آثار مختلفة
منها أثر سلبي، والاحساس باللامعنى ونزول مستوى الاحساس بالقيمة الذاتية والتقدير من قبل الآخرين
احساس المتقاعد أنه كان يستند على جانب متين (وهو الوظيفة) يعزز وجوده بين الناس.
احساسه باندثار أحد أهم مقومات قوته المتثلة في الوظيفة
أكثر من يعاني من هذا الشعور هم التالي:
1- الناس الذين يحبون عملهم ويشتغلون بجد وعطاء
2- أصحاب المناصب، فكلما كبر منصب الشخص كلما كان أثر تقاعده أكثر سلبية على نفسه
وهذا الامر ليس قاعدة، ولكنه ملحوض.

هناك بعض الناس حينما يتقاعد يطور من نفسه ويكتشف هوايات أو بزنس جديد، وهؤلاء هم أكثر الناس واعياً بما يقابلهم من مخاطر بعد التقاعد، فيبادرون إلى العمل وإلى ملئ وقت فراغهم قبل أن تداهمهم عوارض التقاعدات.

ينتشر لدى كثير من المتقاعد وبحكم كثرة الفراغ التدقيق والملاحظة على كل صغيرة وكبيرة، بحيث يصبح فارغاً من الاعمال ومن الأفكار التي تجرها تلك الاعمال على بقية يومه وعلى قلة وقت فراغه، فيلجأ إلى التدقيق على كل صغيرة وكبيرة على الأخرين وخاصة أهل بيته وعلى ممتلكات بيته.

بخصوص المال: المتقاعد يأتي مبلغ جيد بعد تقاعده بالعادة، ويمشي له راتب عادة يكون أقل من راتبه أيام الوظيفة، ولذلك هو لن يكون عالة على زوجته أو أهله، كما هو الحال مع العاطل.
قديم 24-11-2016, 11:32 AM
1 abdulaziz
عضو دائم
1 abdulaziz غير متصل  

اقتباس:
زوجي مو موظف حكومي مافي راتب تقاعدي لأنه شغال في مؤسسة حياخذ مستحقات نهاية الخدمة وخلاص..
حتى لو كان موظف في القطاع الخاص له راتب تقاعدي
يستلمه من التأمينات الاجتماعية

مواقع النشر