زواجك الأول والثاني ..تعالوا نتناقش ...الخبرة فقط ..والباقي خليهم في الإنتظار... - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 15-08-2004, 04:11 AM
همسة ملاك
عضو نشيط
همسة ملاك غير متصل  
لسى بنت ما تزوجت بس اسفه تلقفت ><

بس كنت ابقول """لابو ثنيان"""
الله يكون بعونك والله..
حاول بقدر ما يمكن ما تفكر بالثانيه الا اذا مرة مرة مرة مضطر والله يسعدك انشالله وعليك بالصلاةوالدعاء والتوكل على الله فما خاب من توكل على الله...وشرب ماء زمزم وادعي ربي من كل قلبك وايقان انه سيحقق رغبتك..فماء زمزم لما شرب له..

سلام واسفه عالمداخلة
قديم 15-08-2004, 04:24 AM
NADA 77
عضو جديد
NADA 77 غير متصل  
rolleyes اللــــــــــــــــــــــــــــه كريم

ا لسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ....

انا تزوجت للمرة الثانية قبل اسبوع وانا الحين بشهر العسل وبإذن الله ربي يعوضني ويعوض اللي مروا بهالتجربة خير ...
واتمنى من العلي القدير ان تكون زواج العمر .......
وانشالله بعد فترة اقولكم الفرق بين الزواج الاول والثاني .....!!!!!!!

ودمتم سالمين

التعديل الأخير تم بواسطة NADA 77 ; 15-08-2004 الساعة 04:26 AM
قديم 15-08-2004, 12:55 PM
دانه30
قلم مبدع
دانه30 غير متصل  
ماشالله ...ماشالله ...

اشم رائحة غرباء هنا وهناك ....(((الناس اللي قلنالهم يجلسوا في الإنتظار اشوف داخلين علينا)))...

عموماً الله يحي الجميع ...واسأل الله ان لايريكم مكروهاً ....

وتكونوا جميعاً سعيدين بزواجكم الأول ولا الثاني ولا ............

اولاً متزوج وسعيد جداً ... الله يسعدك انت وام كريم كمان وكمان ....(((شكلها ام كريم منسيتك الدنيا)))

تقوى الله ...هلا وغلا أختي الكريمة ....يعني انت كنت متزوجة ...وتزوجت من رجل متزوج ...وجديدة في الزواج الثاني ....ويبدوا لي...

انك امرأة فاهمة وواعية...وعسى الله يسعدك مع زوجك الجديد ...ولاتنسي كلامي لك في موضوعك الذي طرحتيه....

((((واشوفك بعد 7 سنوات )))))

مسك الليل .....مشكور على المرور ...

دبدوبة ....وش السالفة أشوف 3 وجيه ((((لا يكون مريت ب3 تجارب )))))...طيب اي واحدة فيهم أحسن ...
لاتخافين تكلمي براحتك ...وماحنا معلمين أحد ......وخلي البساط أحمدي
قديم 15-08-2004, 03:14 PM
دبدوبه
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية دبدوبه
دبدوبه غير متصل  

هذي الاولى

هذي الثانيه اللهي انا

هذي الثالثه
العروسه الجديده لها شهرين فقط

من وين تبغيني ابدا لك

الحمد لله كلنا مبتسمين
قديم 15-08-2004, 03:45 PM
اساير الوقت
عضو جديد
اساير الوقت غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسمحولي للتدخل .......... لانني وبكل صراحة افكر بالثانية وبكل قوة ..............لمجرد التغيير وراح اعدل بينهم لانني ولله الحمد مقتدر وايضا متفهم معى زوجتي الان ومفهمها الوضع ......... بس .............................. وين اهل الخبرة يزودننا بالخبر الزين او غيره

اختي دبدوبه ............. تحسين في تفرقه بينكم او كلكم على قلوب بعض انتي وجاراتك ......... وتحسين ان زوجك منبسط واللى في حاجه مغيرته ................. بسبب الزواج .

واشكركي يااخت دانه 30 على الموضوع المهم بالحيل ......... لبعض الرجال ....

واتمنى ان يكون هناك وضوح وجزم في الموضوع .......... علشاني معزم ولاني مزم ............. بس اخاف اظلم احد منهم الاوله واللى الثانية .............. بس احب التجربة بس ما ابي اظلم احد .......

الله يستر

اخوكم ......................................... اساير الوقت .................................
قديم 15-08-2004, 04:12 PM
دبدوبه
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية دبدوبه
دبدوبه غير متصل  
اخي انت تبي تساير الوقت وتتزوج ثانيه

اذا كنت عصبي من اي امر تثور خليك عند ام عيالك

اما اذا كنت هادئ وحكيم ولاتتعجل الامور فعدد

والماده ان تكونن تستطيع ماديا

ونصيحه السنه الاولى ابعدهن بعد المشرقين عن بعض

الى ان تستقر الامور ولا تكثر المخالطه بينهن بعد السنه

اذا دخلت على احداهن كانك لم تتزوج غيرها لاتذكر الاخرى لابخير ولاشر

والغيره موجوده منذ عهد نبيننا عله السلام

خل صدرك وسيييييييييييييييييييييييييييييييع

والخيره فيما يختاره الله
قديم 15-08-2004, 04:29 PM
محمد 1محمود1
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية محمد 1محمود1
محمد 1محمود1 غير متصل  
فعلا يااخوانا الموضوع يبدو فى هذا الزمن صعب

بس زمان لم يكن صعبا

جدى كان التعدد بالنسبه لزمنه عادى واحيانا واجب اجتماعى

دلوقت همز ولمز وغمز على الاتنين راجل وست

وكان الموضوع زى مافهمونا فى المسلسلات كله جنس وبس

مع ان الحياه بتمارس فيها كل شىء جنس وعمل وترفيه وعباده وفكر الخ.......

يعنى الصحابه لما عددوا كان هدفهم جنس ولا كان فيه عندهم مشكله مع زوجاتهم عشان يعددو ....لااعتقد

الزواج سنه الله فى خلقه واذا الكل ترفع عن المساهمه فى حل المشكله كانت النتيجه

عنوسه ,,,, انحراف ,,,, امراض نفسيه,,, امراض اجتماعيه,,,,, الخ.....

وختاما انا من انصار التعدد حتى لو كان السبب اسعاد اخوات لنا فى الدنيا يعيشون مشكله كبيره بالنسبه لهم

ومن يراهم من بعيد لايحس بهم

محمد
قديم 15-08-2004, 05:08 PM
salehaa
عضو جديد
salehaa غير متصل  
Lightbulb تجربة عملية عن الزواج الثانى

هذه القصة بدأت منذ 28 سنة ، كنت فى ذلك الوقت أبن ربيع 17 من العمر ... كان والدنا رجل عظيم مكافح فى الحياة يخاف علينا من نسمة الهواء ... يرفرف علينا بجناحيه ويحمينا بعد الله من كل مكروب ... ولايسمح لواحد فى القرية بأن يتطاول علينا ... كان رجلا عظيما بمعنى الكلمة ... سعى لتعليمنا ... كان كل عام يجدد من الخير الوفير الذى وهبه الله إياه ... وكل عام يشترى من الأراضى الزراعية ... وزاد الخير لدينا الى أن أصبح أغنى رجل فى القرية ... وفى ذلك العام منذ 28 سنة تزوج زوجة ثانية بعد محاولاتنا ثنيه عن هذا القرار ولكن دون جدوى ... عندها توقفت عقارب الساعة وأصبحت تدور الى الوراء ... وأصبح كل عام يبيع من ممتلكاته بدلا مما كان يزيدها فى السابق .... نحن أنعم الله علينا بالتعليم والصبر والحكمة فى التصرف فى هذا الموضوع وأيقنا أن الرزق من عند الله ... تركنا له كل ممتلكاته وسيعنا فى أرض الله بحثا عن الرزق ... ووفقنا ولله الحمد ... لكن ماذا أصبح الوالد بعد هذا الزواج تغير 180 درجة من محبتنا وخوفه علينا الى محبة اولاده من الزوجة الثانية الى أن كتب كل ممتلكاته الى اولاده من الزوجة الثانية ولم يعطينا أى شىء ... وبعد أن طلبنا من بعض الأقارب والناس اللى يعرفونه وممكن يسمع كلامهم أن يعدل ويعطينا حقنا فى الميراث بما شرع الله ... يقول أن أعطى الآولاد القصر ... وهؤلاء كبروا وكل لديه وظيفته المرموقة ... والمفروض هم اللى يساعدونى ... مع العلم أننا لانقصر معه أبدا وبما أمرنا الله وديننا الحنيف ... ودائما نوده ونحترمه ونساعده لحبنا أن يعود كما كان زمان أحسن أنسان فى القرية ... ولكن لاتأتى الرياح بما تشتهى السفن ... أنا الآن أعمل بالمملكة وتكرت الدنيا كلها وبعدت عن القرية وأهلها بسبب كثرة المشاكل التى حدثت وخاصة بعد تقدم السن به وأصبح يتصرف تصرفات لاتليق به وبمكانته ... آخر تصرف باع المحراث الزراعى والحصادة والدراسة والمقطورة ليلا خفية كأنه سارقهم ... ولما سألوه الأقارب وأخوتى لما تفعل ذلك ... قال لم أترك لهم شىء يورثوه ... فبعد هذه القصة بالله عليكم فى أحد يفكر أن يتزوج مرة ثانية بعد أن أنعم عليه رب العالمين بزوجة صالحة وزرية بارة به وأموال ومكانة مرموقة حولها وأهدرها كلها وأصبحت هباءا منثورا ... استحلفكم بالله جميعا قبل أن تفكروا فى الزوجة الثانية الا تظلموا الأولى ... ولا تتعللوا بالأعذار الشرعية بالكمال لله وحده ... وأبشركم بعد أن حملتكم مشاركتى فى هذه المآساة ... أننى ولله الحمد متزوج ولى خمسة اولاد وأحب زوجتى وهى تحبنى حبا جما ووعدتها أننى لم أفكر فى زوجة ثانية الى أن يقضى الله الآجل ونحن سعداء الى أقصى درجات السعادة الله يسعدكم جميعا وأدعو لى بدوام السعادة .
قديم 15-08-2004, 06:39 PM
دانه30
قلم مبدع
دانه30 غير متصل  
أبو ثنيان .....أشكرك على صراحتك ...وواضح إنك تملك ضمير حي ...

فمع انه لديك عذر شرعي ولكنك لاتود أن تظلم إحداهم ..((وشكلك عارف انه الثانيه بيجيها صدمة نفسية))

ياليت كل الرجال مثلك يفكرون بالحالات النفسية والصدمات ......

همسة ملاك ...إحنا وش قلنا ...قلنا ...في أول لفة يمين غرفة انتظار ....حياك ...بس مانبيك تجيك صدمة عصبية ..

nada>>>>......مبروك عليك الزواج ....وأقول الله يوفقك في حياتك الجديدة وتكوني استفدتي من الشوط ((أي شوط)) قصدي التجربة الأولى ...واشوفك بعد 7 سنوات...

باقي الأعضاء بارجعلكم ...بس خليني أخلص المهمات الأخرى ..

ولا تغير المحطة.....
قديم 15-08-2004, 07:09 PM
ROLA 2004
عضو متألق
ROLA 2004 غير متصل  
مشكورة على الموضوع اختي ... دانه30 ... بالفعل موضوع مهم للنقاش ...

اسفة دخلت فضول ... وللاستفادة من الردود ....

بس انا لسى على البر .... يعني لسى مادخلتش دنيا الزواج

اختك

رولا

مواقع النشر