تفضلون العيش في بلداننا الإسلامية أم في الغربة؟ (موضوع للنقاش) - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 07-01-2011, 01:45 AM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
اهلا زيتون هيك خوفت حبيبتنا نونو

الموضوع جميل جداااا شفت كيف اخرجنا المواهب منك

لكل بلد حسناتك وسيئاته مثل اللي ارسل اولاده لمصر وهذه قصه يتداولها الناس

وقت رجع اولاده سأل كل واحد فيهم الاول قال : بلد المشايخ والمساجد والازهر الشريف

سأل الثاني قال :بلد الفساد والحفلات ووو

وسأل الثالث فقال :بلد السرقات

هز رأسه وقال :كل حسب ما ذهب اليه

زيتون الفساد يعم البلاد كلها وفي الخير والشر

ثم بلادنا العربيه تعج بالعماله الاجنبيه والخادمات يعني الاجانب بعقر دار المسلمين

ولن اذكر ماذا يفعل السواقين باولاد اسيادهم

انا مع العيش في الغربه بالنسبه لوضعي

ولكن ولو عشت في المريخ اهم شي عندي ازرع باولادي حب الله سبحانه وتعالى والرسول صلى الله عليه وسلم

كنت صغيره جدااا وكان كل بيت الا بيتنا سبحان الله لعظيم شجرة الميلاد واحتفالات رأس السنه لحين بداية الحرب ورجعت الناس تتثقف في الدين وتتعرف من جديد على الاسلام

انا عن وضعي وزوجي مريض افضل انو اكون في الغربه الطبابه والادويه مؤمنه ولكبار السن

والحقوق محفوظه للمطلقه والارمله

كثرت المساجد في الغربه والسبب المسلمين الشباب الصالح

بالزمن كان الولد يطلب الشرطه لاهله ويقدر يترك البيت ولكن القوانين تغيرت لم يعد يسمح للولد انو يترك بيت اهلو

ثم كثرت الشيوخ التي توجه الشباب للطريق الصحيح

حتى الجيل الماضي لدا يرجع للدين ويذهبون للحج بعد ان كان كل بيت لا يخلو من المنكر ويتباهون بها

اصبح الآن كل منزل لا يخلو من الاذان ان كان من الكمبيوتر او يحضرونه معهم من الحج

واصبح يباع هنا في المحلات العربيه

ياما شيوخ وقت تغبو ضاعو وياما شباب كان ضايع ووقت تغرب خاف ورجع للدين وتلاقيه ماشاء الله يضرب به المثل في الاخلاق

ولولا الشباب الصالح لما وجدنا كثر المساجد والمحاضرات الدينيه

انا افضل العيش في الغربه ولكن مع الذذهاب كل ثلاث سنين الى بلد الام والى لعمره والحج كل مده

قديم 07-01-2011, 01:59 AM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
حبيبتنا انتظار الفرج وجدت هذا في توقيعها وللحقيقه اعجبني كثيرا :

أقيموا دولة الإسلام في قلوبكم تقم علي أرضكم
قديم 07-01-2011, 02:37 AM
نونو4
عضو مثالي
 الصورة الرمزية نونو4
نونو4 غير متصل  
عزيزاتي beeta وgreenانا اعرفكم زين انكم طيبات وانكم حبوبات وانا احترمكم واشكر تفهمكم
بعين اختي greenمادام انك عايشة فبلاد غربية يعني ليك دراية اكثر مني على القوانين والوضع هناك
انا ابديت رايي بس من الكلام والحكاوي اللي اسمعها يعني انا اقل دراية منك
اتمنى لك الخير والتوفيق والشفاء لزوجك
قديم 07-01-2011, 04:00 AM
كوكب أنيق
عضو مميز
 الصورة الرمزية كوكب أنيق
كوكب أنيق غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noriin مشاهدة المشاركة
...
اكييييييد افضل ببلدي السعوديه ماعندنا فساااد الحمدلله رب العالمين!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشتاقه2 مشاهدة المشاركة
طبعا افضل اعيش في بلدي مصر مش في بلاد اجنبيه...
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Take Breath مشاهدة المشاركة
...إلا إني ما اقدر استغني عن الحياة في البحرين...
...
ما شاء الله عبارات فخمة.
أسعدني مروركم. لكم مني جزيل الشكر و لكم مني رد في الآخر حتى آخذ راحتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Beta2 مشاهدة المشاركة
نونو حبيبتي ..المكان رحب وواسع لكل رأي وما في زعل أبدا ربي يسعدك ويوفقك
زيتون ...يا زيتون يا مشاغب
راح أكتب بالفصحى حتى يفهمني الجميع .
عندما طرحت الموضوع كنت نتكلم عن بلدك وبلد خطيبتك وانا تكلمت عن بلدي ... ما أحد قال السعودية ولا اليمن ولا السودان ... لكل قاعدة استثناء وأغلب بلادنا العربية من بلاد الشام وبلاد المغرب وغيرها بنفس حالة بلدي وبلدك يزيد الامر أو ينقص من ناحية اللبس ومن ناحية ألفاظ الاولاد وأخلاقهم . وأتحداك تقوللي انه اللبس عندكم أسوأ بكثير من عندنا .
من ناحية التربية وأنه الولد يطلب لك الشرطة اذا ضربته وزوجتك تشتكي عليك وتحبسك اذا ضربتها فهذا الامر غير مطروح للنقاش لاني لا أؤمن بالضرب أصلا لا ببلدي ولا بالمريخ ..
أختي، خالتي و مرشدتي أنا و خطيبتي بيتا،
أسعدني مرورك بالموضوع و أنا بانتظارك.
للصراحة كثر مشاغبتي شعرت بضيق و ندم لما كتبته بس الحمد لله ساعدتيني الله يخليك. أرجو ان لا تزعلوا مني
و من أقوالي الطايشة فأنا بمثابة ابنيكم.

نرجع لنقاش الموضوع. أختي بيتا افتراضا انك انت تعارض ضرب الولد و المرأة ووو و أغلبنا يعارض ذلك.
لكن يبقى السؤال ألا تعارضين حبس و اهانة زوجك و أب أولادك و مصدر رزقك؟
آه... افتكرت الدولة تساعدك على الرزق فالرجل لا حاجة له في البيت؟؟ الرجل مكانه في البيت انه يهان و يحبس
و يتشرشح بين ايدي الشرطة لأنه مد يده على زوجته أو ابنه؟
حتى و ان كان ضرب مبرح فهل اهانة الرجل لهذه الدرجة عدل و يساوي ضربه لعياله؟
الأمر الذي يثير غضبي هو ان المرأة لو ضربها زوجها في بلدها تقول علي ان استر نفسي و اتحمل و اسكت و ان
ضربها في الغربة فتقول ساعلمه درس لا ينساه بعمره. طيب شايفة كيف الشيطان يفتح ابواب على خراب الأسرة؟

اقتباس:
المراهق وهو أكثر جيل تخاف عليه من مغريات الشارع والمدرسة وكل شي في الدنيا لا تستطيع السيطرة عليه بالعنف والقوة ولازم تتفاهم معاه وتحتويه ...
أعطيك مثل .
بأحد المرات سمعت زميل ولدي يكلمه ويحاول يقنعه بالسهر لوقت متأخر ..ماذا قال له ..." أبوك راح يعصب ويزعل ويمكن يخليك تنام خارج البيت بجميع الاحوال سواء تاخرت للساعة 12 أو الساعة 3 الفجر ..اذاً خلي الموضوع يكون يستحق تبعاته واسهر معنا للساعة 3 " ....شفت المنطق ؟؟؟ ... ولولا انه بيني وبين ولدي علاقة ود ويخاف على زعلي كان ما اهتم بالعقاب وفعلا تجاوب مع صاحبه ..ما منعه الا خوفه على شعوري .
أختي بيتا تكاد تقنعيني و لكن تعلمت من تجارب الحياة ان هناك أشخاص ما ينفع معهم التفاهم لأن شيطانهم بداخلهم
أكبر من التفاهم. <<هذا صحيح لأن القرآن ما جاء كله بصيغة التفاهم و الود ووو بل بالترغيب و الترهيب و القتال
و الأمر و النهي... فان فشل التفاهم هناك القتال. و ما منا لم يدرس عن قتال المسلمين و غزوات النبي؟

بنفس الوقت انتم بعظمة لسانكم فهمتوني بالملعقة ان علي ان ارسم الحدود و أكون صارم مع خطيبتي. طيب ماذا لو
رفضت تتجاوب معي و نحن في غربة؟ والله لتفضحني و تعوكرلي حياتي هنا... فالغربة تخليك مكتفة الايادي معاقة
في تربية أولادك و تأديب زوجتك! صدقيني ياما رجااال تشرشحوا و ياما رجال أمنوا شر أزواجهم و سكتوا
و رضوا بحكم ربهم حتى يستروا على عيالهم... فالغربة و الغرب بالذات يعطيك نكهة غير انسانية و نكهة اسرة
مفككة من شان شعار المساواة بين الجنسين.

اقتباس:
مثلا ..أجد من ميزات الغربة أن حجتك ضد التأثير على ولدك دامغة ومقنعة ...وهذا ما يفعله كل من أعرف بالغربة ... تقول له بأننا مسلمون ونختلف عن الغرب ولنا تقاليدنا ولأنهم يرون تمسك الجنسيات الاخرى بثقافاتهم فهم أيضا يتمسكون بالاسلام ..ولانهم يرون عداء بعض الغربيين لنا فتجدهم يتصدرون للدفاع عن دينهم بتمسكهم به أكثر وأكثر ..
تعالي لننظر الى أعداد هؤلاء و أعداد هؤلاء و نرى الاحصاءات. كل واحد يحكم بغربته... أنا أشوفه عندنا بمنطقتنا
ان المسلمون الحقيقيون هم غير العرب و أقلاء من هم عرب. أما أغلب العرب هنا فعيلهم أغلبها مشتتة، مطلقة،
ممزقة، خارجة عن الدين، راعيين بارات و سكر و زنا...
من طبقة الشباب اللي بعمري، لا اجد الا القليل القليل من الرفاق النخبة الصالحون. لا رفاق عرب عندي يا
جماعة!!!! أغلبهم غير عربي...
العرب أغلبهم مشغولون بالأموال و النساء و اللهو... و الله شهيد على ما أقوله....
أما مصايب الأولاد و الأطفال أكثر بكثير.... أنا أدرس في بيوت الكثير صفوف اضافية و ثقة الأهل بيكبيرة و الحمد
لله. فأجلس مع الأولاد صغار و كبار و لا استطيع ان اتحمل شوقهم للنت و الشات و التكنولوجية و الفيس بوك و
الامور اللي تخلط الجنسين ببعض! و بعدين كلّمي اي واحد منهم و لن يعرف الاركان الخمسة او أركان الايمان!!!
هذا للطبقة الأغلبية... و هناك طبقة محترفة في تربية اولادهم و لكن استطيع أن أعدهم على أصابعي...

انتي اللي تتكلمي عنهم هم المسلمون الغير العرب... فسبحان الله يأتون من بلادهم متمسكين بدينهم بقوة و ممزوجينه
بعاداتهم غيرنا نحن. لا... نحن كل واحد منا عنده عادات لازم يطبقها اول.
فنحن العرب جينا من بلادنا ضعاف و لذلك نضعف اكثر مع مغريات الغرب.
أبصملك بالعشرة أنه يخيل لنا اننا أقوى في الغربة فقط لوجود مسلمين متديينين غير عرب. أما انو نتأثر بهم ممكن
قليل و بس. نقول شفنا واحد فعل كذا ما شاء الله عليه و بس. نرجع على البيت.

اقتباس:
وهذه الحجة وهذا الشعور نفتقده هنا بل نجد أن اقناع الولد بالتمسك بالاسلام بالطريقة الصحيحة صعب لانه يقلد الاولاد المسلمون الاخرون والذين لا يملكون من الاسلام سوى صفته بالجواز ..هو رأى الاسلام من حوله هكذا منذ صغره ومنذ أول صف دراسي يأتيك بزملائه المسلمين ممن يحتفل بالكريسماس وممن يبحث عن كل نقاش عقيم وجدال فلسفي لا هدف له سوى الجدال والتشكيك بكل عالم وشيخ .
وربما ستأتيني بسيئات البيئة الغربية ولن أنكرها طبعا فلكل بلد ميزات وسيئات ولم نجد المدينة الفاضلة بعد

أما انو يقلد الأجانب أحسن؟؟ يقلد من هم في الyoutube؟ و الmsn؟ و الfacebook؟ صدقيني ان هؤلاء هم
صاحب أي ولد يعيش في الغربة...
اذا ما في مجتمع يقيم على بنود و ضوابط و حياء و قوانين أخلاقية فلن تسلمي لا انتي و لا اولادك و حتى زوجك
من لسع المغريات اللي حولك.
مخافة ربنا ضروري و كل شئ و لكن بوجود كثرة المغريات يضيع الانسان.

اعطيك مثال. لو وضعتيني في مكان فيه بنتين حلوين و رفقة سوء و قلتي لي هناك ضوابط و ناس تحكي عليك و
سمعة و قوانين اخلاقية و اجتماعية و لو وضعتيني في غرفة فيها من البنات ما يحب قلبي (بنات الغرب في
الشوارع يا كثرهم) و وضعتي لي ثلاث او اربع شيوخ في نفس المكان و قلتي لي اسبح و اسرح دون قيد او شرط

و اللي يحكي معاك اتصل فيه لعند الشرطة.. و ما لك سمعة و لا الناس شايفينك فافعل ما تشاء...
ترى هل هؤلاء الشيوخ رح يعملوا في حياتي فرق شي؟؟؟
هذا بالضبط اللي نواجهه في الغربة... لا حياء و لا خوف من رب و لا خوف من الناس و لا شئ.... ترى الخوف
من السمعة و الناس رادع كبير في تجنب المعاصي علينا أن نعترف..

أسعدني مرورك خالتو Beta

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة GREEN222 مشاهدة المشاركة
اهلا زيتون هيك خوفت حبيبتنا نونو
الموضوع جميل جداااا شفت كيف اخرجنا المواهب منك
لكل بلد حسناتك وسيئاته مثل اللي ارسل اولاده لمصر وهذه قصه يتداولها الناس
وقت رجع اولاده سأل كل واحد فيهم الاول قال : بلد المشايخ والمساجد والازهر الشريف
سأل الثاني قال :بلد الفساد والحفلات ووو
وسأل الثالث فقال :بلد السرقات
هز رأسه وقال :كل حسب ما ذهب اليه
زيتون الفساد يعم البلاد كلها وفي الخير والشر
ثم بلادنا العربيه تعج بالعماله الاجنبيه والخادمات يعني الاجانب بعقر دار المسلمين
ولن اذكر ماذا يفعل السواقين باولاد اسيادهم
يعني انتي بدك تقنعيني انه لو سافرت للبنان الآن و دخلت بيروت وووو فسأرى الأجانب و العمال و كأني بكندا
مثلا؟ يعني لو وقعت على الأرض ما حد رح يسأل عني؟
يعني تقولي انه لو توفاني الله في لبنان ما حد رح يعرف مين انا و يحزن لموتي؟ يعني اولادي رح يعيشوا بدون جدة
و خالة و اولاد عم و خال؟
يعني قصدك انه ما استطيع اسمح لبنتي ان تذهب الى الدكان لوحدها على الطريق لتشتري علكة من كثر قلة الأمان؟
كل هذا بسبب وجود العمالة الاجانب و السواقين؟؟

اقتباس:
انا مع العيش في الغربه بالنسبه لوضعي
ولكن ولو عشت في المريخ اهم شي عندي ازرع باولادي حب الله سبحانه وتعالى والرسول صلى الله عليه وسلم
كنت صغيره جدااا وكان كل بيت الا بيتنا سبحان الله لعظيم شجرة الميلاد واحتفالات رأس السنه لحين بداية الحرب ورجعت الناس تتثقف في الدين وتتعرف من جديد على الاسلام
انا عن وضعي وزوجي مريض افضل انو اكون في الغربه الطبابه والادويه مؤمنه ولكبار السن
اسمحيلي و لكن زراعة حب الله و رسوله في قلب الطفل شئ جميل و لكن ان ما وجد هذا القلب على أرض
الأنبياء فما فائدته؟
الفائدة الوحيدة اللي اشوفها في بلدان الغرب هي الصحة و التعليم الجامعي و كسب الثروات فقط لا غيييييييير....
ليس لتطوير التعليم الدينية و لا لتعليم الأبناء و لا لتربية الزوجة او الأزواج...
بوضعك و وضعي نعم ينفع مؤقت برأي لحد ما الامور تستتب فاسحب حالي و ارجع ادراجي مثل الشاطر

و هذا لا يعني ان اطباؤهم احسن من أطباؤنا لأن أطباؤهم أغلبهم جااااء من عندنا و من جامعاتنا...
و هذا لا يعني أن جامعاتهم افضل من جامعاتنا بل جامعاتنا افقه و اعلى مستويات و طلابنا أزكى بكثييييير من
طلابهم. انما و للأسفففففف شهاداتهم معترفة بها دوليا و شهاداتنا صفر<<< أشكروا السياسيون.

اقتباس:
والحقوق محفوظه للمطلقه والارمله
كثرت المساجد في الغربه والسبب المسلمين الشباب الصالح
هو هذه هي المنفعة الأخرى اللي فشلت انا في ذكرها... ألا و هي حقوق المرأة الطاغية على الشرع و على كل
تعاليم النبي... الا ترون ان المعايير كلها مقلوبة في الغرب؟؟؟؟ الرجل هو أنثى البيت و المرأة هي صاحبة القرار؟؟
و ايضا ألا ترون كيف ان آباؤنا و أهلينا نحشرهم في مقامات لحبس العجزة؟ و نجعلهم كالمزار اللي يزور متحف
يتفرج عليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هؤلاء اهلنا اللي يتشحروا بين ايدي الممرضات و أكل الخبيثات من الطعام؟؟؟؟ و الله الحالة مؤسفة و محزنة لأبعد
الدراجات...
ستي ام أمي الله يرحمها... خوالي اللي حكيتكم عنهم، رموها في مؤوى العجزة و ما كان يطلوا عليها الا أمي و
بعض من خالاتي... مشهد مؤسف... و ياما في عرب كذا...
هذا الأهل أما الأولاد فكمان ينرموا مع حاضنات ليتشربوا منهم الحنان الغربي الفاسد و هم صغار و ينسوا أن
عندهم أهل تعبوا عليهم...

اقتباس:
بالزمن كان الولد يطلب الشرطه لاهله ويقدر يترك البيت ولكن القوانين تغيرت لم يعد يسمح للولد انو يترك بيت اهلو
ثم كثرت الشيوخ التي توجه الشباب للطريق الصحيح
حتى الجيل الماضي لدا يرجع للدين ويذهبون للحج بعد ان كان كل بيت لا يخلو من المنكر ويتباهون بها
اصبح الآن كل منزل لا يخلو من الاذان ان كان من الكمبيوتر او يحضرونه معهم من الحج
واصبح يباع هنا في المحلات العربيه
و ما زال الشرطة شغالة لحد اليوم ما تغيير شئ خالتو... وين هذا القانون؟؟ بأميريكا و كندا؟؟؟ ما شاء الله الشرطة
ما تعرف الا العرب فردا فرد هنا... الشيوخ عندهم أشغالهم هنا و يستعجلوا بالخطبة دون ما يوضح المعنى...
و لو في محاضرة.. آخر من يحظر الشباب << أكيد في facebook و بلاي ستايشن
و بعدين لا مقارنة بين آذان الجامع و هرولة الناس للصلاة بالجامع و بين برنامج أذان نسكته بكبسة زر لنكمل لعبة
البلاي ستايشن

اقتباس:
ياما شيوخ وقت تغبو ضاعو وياما شباب كان ضايع ووقت تغرب خاف ورجع للدين وتلاقيه ماشاء الله يضرب به المثل في الاخلاق
ولولا الشباب الصالح لما وجدنا كثر المساجد والمحاضرات الدينيه
انا افضل العيش في الغربه ولكن مع الذذهاب كل ثلاث سنين الى بلد الام والى لعمره والحج كل مده
تعالي لهنا لوريكي كم من الشباب خاف و تاب و كم من الشباب هم في حلقة تعارف مع بنات الغرب في البارات و
المطاعم... يعني أنا بهمني العدد أكثر ما يهمني الحدث... لأن العدد هو دليل قاطع على الاحتمالات الاكبر لحدوث
الشئ...

الغربة خالتو جرين حلوة لبعض و مش حلوة للكثير... قاعدتي أن اذا قام به البعض كفى عن الآخرين... فلازم
يكون لنا اثبات وجود في الغرب و لكن ليس أكثر من ذلك... نرجع نتشرب حنان و عاطفة و نتمرمغ بأرض اجدادنا
و الابطال منا و نمشي على أرض مشت عليها أنبياء عظم...

أسعدني مرورك خالتو جرين

ياه كم أفتقد بلاد الإسلااام.... ياه كم أحبك يا بلاد الاسلام و اتمنى ان اتمرمغ بترابك و اسلم على شعبك من و على
الطريق و أزور أفرادك و أشارك في بناؤك و أصون كرامتك و أشتغل في ارضك و امشي في مناكبك و أحنوا
على جيراني و أقاربي....و امتعوا انظاري بالحلال

و هذا يعود الى كل البلدان الاسلامية لأني لا أعترف بحدود البريطانيين و التقطيع الجغرافي. فانزلوني في أي بلد
كان و سأسجد لله سجود المطمئن المحب لوطنه الأم.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noriin مشاهدة المشاركة
متى ارجع بلدي انا اخاااف كثيير على ولدي وهو ماشاءالله يلقط كثييير ويقول وش معناها!
اكييييييد افضل ببلدي السعوديه ماعندنا فساااد الحمدلله رب العالمين!
دعواتك م زيتون ارجع بلدي
سأدعوا لك ان شاء الله... الله يحفظك و ييسر أمرك و يفتح طريق العودة لك يا رب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشتاقه2 مشاهدة المشاركة
طبعا افضل اعيش في بلدي مصر مش في بلاد اجنبيه ويارب يرجعنا يارب بالسلامه (انا عايشه في بريطانيا من 4 سنين)
برغم من كل المميزات الي في البلاد الاجنبيه من نضافه واحترام لانسان ومستوي العيشه و و
لاكن في ميزه اهم واكبر من ده كله مش موجوده غير في بلادنا العربيه الامان
انك تمشي في الشارع وانت امن
امن انه حتي ولو حصلتلك حاجه هتلاقي الي يقف جمبك مش زي الاجانب ملهمش دعوه باي حد
ربنا يرجعنا لبلادنا بالسلامه
يا عيني كم ان الأمان أمر عظيم و الله انه معك حق الآن و انا اتفكر بهموم هذه البلاد.... مشكور لك أختي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Take Breath مشاهدة المشاركة
بالرغم من إنبهاري بالسلوك الاسلامي في الغرب..
إلا إني ما اقدر استغني عن الحياة في البحرين...
بالرغم من كل سيئات الحياة في بلداننا العربية..
إلا إن .... اتنفس هواء البحرين :-)
وبالنسبة لأولادي أفضل أربيهم في بلدي البحرين..
وفي نفس البيئة اللي عشت فيها..
كل بيئة لها سيئاتها..
آنا احب اربي اولادي على الايثار والحب... وحقوق الجيران وصلة الارحام..!
وكل هذي مش متوفرة في الغرب..!
والحمدلله اعيش في بيئة محافظة ماراح اخاف على اولادي من الحياة فيها...
ومجرد تربيتي لأولادي على الإسلام هذي تكفيهم....
صلة الارحااااام يا عينييييي معك حق... اشياء تجرحني كلما تفكرت بها...
تعرفي... لطالما ان رفاقي و أقاربي و أعزائي و أحبابي في بلدي أحس أني أضيع وقتي في الغربة و يفوتني الكثير
من السنين اللي كنت استطيع عيشها مع اهل و جيران و رفاق و خضار و فواكهة و لحوم و أكلات طيبة و جو
رمضاني و اعياد ...
بارك الله فيك أختي...

يوه... تعبت من الكتابة... لازم روح أدرّس صفي تأخرت.

............................استوصوا بالنساء خيرا............................
هي الايآم دآئـرة ~ فلآ تفرح ولا تأسى ~ وكن بالله ذآ ثقـة ~ فإن الله لا ينسى أخوكم

التعديل الأخير تم بواسطة كوكب أنيق ; 07-01-2011 الساعة 04:09 AM
قديم 07-01-2011, 04:14 AM
رسيـــل
كبار شخصيات المنتدى
رسيـــل غير متصل  
طبعا في بلداننا الإسلامية المتمسكة بالإسلام

الحمدلله على نعمة الإسلام ...

قديم 07-01-2011, 09:42 AM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
يا زيتون ... بدك جلسات وجلسات لسه بعد ...

كلامك أعطاني شعور انك تنتظر الفرصة حتى تضرب مرتك وأولادك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

زيتون ...قبل ما تمد اصبع على حد منهم ابحث وتعلم مزبوط ضوابط الموضوع بالأول ... متى يسمح لك بالضرب ومدى الشدة المسموحة .... وربي خوفتني بكلامك .

المفروض داخلك وضميرك يمنعك تضرب قبل ما تمنعك الحكومة .... لما تضرب ابنك أو مرتك بالغرب بيهرب للحكومة ولما تضرب ابنك عند العرب بيهرب لأصحاب السوء وبرضه بتفقده للأبد ومرتك بترجع لأهلها ... قسما بالله لو زوجي يمد يده علي بالضرب لاطلع ما أرجع لو بعيش بمزبلة .

أما بخصوص الغرب فمثل ما ختمت ردي الاول برجع وبقول انه لكل بلد مساوئ ومحاسن والشاطر اللي يقدر يربي أبناؤه ويكسبهم لصفه بحيث هم أنفسهم ما يرضوا الغلط على حالهم .

الفيس بوك والتويتر والمسنجر وكاميرات المسنجر واليوتيوب وتنزيل أفلام ومواقع جنسية تثقيفية بطريقة النت الخاصة ...كل هذا حالته وحده عندنا وعندكم ... بدك تشوف الحرب بيني وبين ابني (14 سنة) على قصة النت ...وليش تروح بعيد شوف الحرب بيني وبين حالي على قصة النت .

واللي بدو ما يغلط لانه خايف من الناس هذا ما له امان ولا تفكر انك ربيت ... وهذا انت شايف عندنا المشاكل ..رجال وبنات ..مشاكلهم داخل بيوتهم وما حد يعرف عنهم ..الكل مفكر انهم ناس صالحين وماشاء الله عليهم لكنهم بيغلطوا وماحد بيعرف عنهم ..عادة سرية وبنات وعلاقات تليفون وغيره ..لا تقوللي انه الخوف من الناس بيربي مراهق أو جيل صالح .

ولا تبالغ بعدم حاجة البيت لعمل الرجل... شو مستوى الحياة لو أخذت اعانة الحكومة ؟؟..

قديم 07-01-2011, 10:54 AM
clear
عضو جديد
clear غير متصل  
انا الحين عايشة ببلد اجنبي

وكنت عايشة مدة سنتين باحدي الدول الملتزمة وقبلها

كنت عايشة ببلد مضطربة امنيا وعشت فيها حرب ودمار ورغم هيك بقول ما في بعد بلدي رغم الحرب

ما في اي مقارنة بين بلداننا الاسلامية وبلاد الغربة

الغربة مررررررررررة
قديم 07-01-2011, 11:02 AM
المدمر2000
عضو نشيط جدا
المدمر2000 غير متصل  
انا افضل العيش في البلد الاسلامي
والغربة صعبة كتيررررررر
انا جربت الغرفة شهر واحد ما قدرت اعيش في بلد غير بلدي
قديم 07-01-2011, 01:37 PM
الغربه مره
قلب المنتدى النابض
الغربه مره غير متصل  
مستعجله ما قريت كل الردود

ارجع لها بعدين

لكن جوابا على سؤالك

لو كان كلامك صحيح ما صار في بلدان اسلاميه ولا حتى بلدك الاصلي ولا اي بلد كان الاسلام بس بمكه و المدينه

الي ما يقدر علغربه و العيش ببلد اخر يجلس ببلده

و انتهى
رحم الله امرء عرف قدر نفسه
قديم 07-01-2011, 02:35 PM
أم يوسف2
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم يوسف2
أم يوسف2 غير متصل  
لكل مكان ايجابياته و سلبياته ..

في الدول الاسلامية ... يكفي انه الطفل يكبر على صوت الاذان ..
يعيش بين اهله و قرايبه فا يتعلم صلة الرحم .. و تتقوى علاقاتهم فيه
تتقوى علاقتهم بوطنهم

لكن بالغربة ..ومهما سافرت لارض الوطن .. بتلاقي انتماءه ملخبط مابين البلدين و كثير منهم بالوقت الحالي
يفضل الغربة و يرفض الرجوع لوطنه لانه خلاااص اتعود على الغربة و طريقة العيش فيها
يقل تواصله مع اهله .. بالتالي بعد وفاة ابويه ما تستغرب اذا قطع صلته فيهم تماما لانه مافي روابط بينهم
و حتى الاقارب و الاهل ينسوه لانهم ماعاشو معاه و البعيد عن العين بعييد عن القلب ..

بالبلاد الاسلامية ... تقدر تتحكم بالطفل من ناحية ايش يشوف و يتفرج ..
لكن بالغربة ... افتحي التلفزيون تشوفوا دعايا فاضحة .. تطلع الشارع تلاقي اثنين يبوسو بعض
تقعد بالباص .. تلاقي اللي قدامك يعملوا اشياء تستحي تتفرج عليهم ... بالتالي هذه الاشياء اكيييد
تزيد من غرائزهم و تفتح عيونهم على اشياء ثانية .. و مستحيل تقول بمنعهم من التلفاز و من الطلعة
بالنهاية هم اطفال و لهم الحق في الترفيه .. و اذا منعهتم الحين بعد سنتين 3 .. بيتعلموا من اصحابهم
و يكفي انهم هنا يوزعوا موانع الحمل على المدارس .. و تلاقي صديقات بناتك حوامل من عمر ال 14 و ال 15
و لا مصاحبة و اكيد تقعد تحكي لهم عن مغامراتها معاه .. يعني بالله ما بتتاثر البنت المسلمة؟؟؟

بالدول العربية .. و لاسلامية .. ممكن تعود ابنك او بنتك على لبس معين و لنقول العباية مثلا ..
و تظرا لانها منتشرة فا بتشوف البنت نفسها منبوذة مثلا .. بينما في الغربة ... تتاثر بزميلاتها
و تحب تلبس على الموضة .. و الله يعين الام و الاب على المشاكل

في البلاد الاسلامية اذا غلط تعاقبه ....بيتا ... الضرب مو دايما غلط و يكفي انه الرسول الكريم صلوات الله و سلامه عليه اعطاه كاوسيلة تربية.. اكييد ما راح نضرب الطفل عالطالع و النازل .. بس في اغلاط تستاهل الضرب و العقاب
و من امن العقاب اساء الادب .. علاقة الاهل مع ابناءهم لازم تكون مزيج من حب و احترام و خوف كمان ..
بالبلاد الاسسلامية اذا جت بنتك يوم و عاملة عملة منيلة بنيلة مثلا طلعت مع شاب .. بتنصحها اول مرة و ثاني مرة و ثالث مرة ..ز بتحبسها . اخر شي ممكن تلجأ للضرب ... حتى لو مالجأت .. اتخيل انها في دولة غربية و قلت لها ممنوع تصادقي شباب ... و شديت عليها ... ايش راح يصير ؟؟ كثثير من البنات اما يهربوا مع اصدقاءهم
او يطلبوا الشرطة .. لا تروحو بعيد ابن جارتي عمره 7 سنوات مادري ايش سوى .. المهم ابوه ضربه
ضرب عادي على مؤخرته .. تعرفي ايش قال الولد .. لفت لعند ابوه و قال له والله لو تضربني مرة ثانية بكلم
ال child services معاي رقمهم؟؟؟؟؟؟؟ ابوه انصصدم ؟؟ يعني حتى التربية العادية صارت صعبة

بلادنا الاسلامية فيها فسااد صح ... بس فساد على الاقل مبطن .. بمعنى ماحد يجاهر بمعصيته
ماحد يجاهر بالزنا مثلا او بالعلاقات الشادة
بالتالي يكبر الطفل وهو عنده فطرة سليمة .. يعرف يميز و ايضا تفسيا يشمئز من هذه العلاقات ..
لكن هنا .. من كثر من صاروا الاطفال يشوفوا المثليين بكل مكان و المجتمع يعاملهم عادي و لهم حقوق
وليل نهار كلام عنهم في التي في .. صار كثير منهم نظرتهم لهم عادية ..
مثال .. سالت بعض صحبات خواتي ايش رايكم بالمثلييين؟؟؟؟ تعرفي ايش ردوا .. بعضهم طبعا استنكروهم
و البعض الاخر .. قالوا عادي حرية شخصية .. مو ذنبهم ربي خلقهم كدا ؟؟
و للاسف بدا تاثير الاعلام يظهر من هذه الناحية على عقول الكثير من الاطفال و المراهقين

لذا طبعا افضل العيش في بلاد اسلامية .. لكن طبعا كل واحد ظروفه تحكمه ولو كان الواحد عايش مرتاح
ببلده ما كان اتغرب .. و هنا ما اقصد الراحة المادية .. فالستر يكفينا ... لكن من ناحية الامن ..
من ناحية الصحة و العلاج و التعليم و باقي اساسيات الحياة ... فالغربة برضو لها ايجابيات
على الاطفال . تقوي من ثقتهم بانفسهم ... تعلمهم تحمل المسؤلية .. في مواضع كثيرة تقوي علاقة الابن بابويه
فالام مالها الا بيتها و اولادها و بالتالي تبذل كل شي لاجلهم .. علاقة الزوجين تكون اقوى لانه مالهم الا بعض
حقوق المرأة محفوظة و هذه نقطة مهمة جدا .. ماهي مضطرة تتحمل قسوة الزوج و ظلمه و تعجرفه فقط لانه ماعندها
مصدر مادي ... بالعكس .. اذا انهانت منه تطلقت و عاشت مرتاحة مع اطفالها ....

اخيرا .. ما نقدر نعمم و نقول الغربة كلها مفاسد .. او انه الي بيعيش بدولة اسلامية اطفاله بيطلعوا ملتزمين و خلوقين
فابعتقادي البيئة تؤثر بنسبة 50 بالمية على الطفل .. و تربيته 50 بالمية .... طريقة تربية الاهل سواء في الدولة الاسلامية او في الغربة تلعب دور مهم ...

مواقع النشر