تعبت من سوء أخلاق زوجي - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 13-01-2009, 03:14 PM
إنسان غير
كبار شخصيات المنتدى
إنسان غير غير متصل  
داخل على عجل وحبيت ادعي لك ...

الله يحقق أمانيك ويسعدك في الدارين ويفرج همك ويعوضك خير ...
قديم 13-01-2009, 03:15 PM
مناجاة ليل
عضو نشيط جدا
مناجاة ليل غير متصل  
إن مع العسر يسرا

والله إنك صدقت ياحبيبتي
اصعب شي على الزوجه وجود الزوج دون إحساس ومشاركه ودون اهتمام
كان الله في عونك وسخر الله لك زوجك واقر به عينيك.
قديم 13-01-2009, 03:51 PM
دوحة أمل
عضو دائم
دوحة أمل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلب القمر مشاهدة المشاركة
الله يكون بعونك ,,والله يغيره من حاااااال الى حااااال أفضل أن شاءالله.. بالدعاء أختي لاتيئسين من رحمه ربي...الله يوفقك..
جزاك الله خير على المرور وعلى الدعوة الطيبة...وفعلاً وش بيكون حالنا لولا الدعاء...الحمد لله

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sulaiman3 مشاهدة المشاركة
مالك الا الصبر و الدعاء وربي يكتبلك الاجر وربي يهديه ويرجع يفكر فيكي وفي الاولاد
آميييييين يارب وجزاك الله خير على المرور وعلى الدعوة الطيبة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميرات مشاهدة المشاركة
اختي دوحة أمل اقول لك كما قلت لغيرك من العضوات .. هل عندك فكره عن (بوصلة الشخصيه) و نمط

شخصية زوجك ؟؟ بانتظارك اختي
هلا فيك أختي.....وما عندي فكرة عن (بوصلة الشخصية)....انتظرك توضحين ...وشاكرة مرورك
قديم 13-01-2009, 04:01 PM
دوحة أمل
عضو دائم
دوحة أمل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جناين ورد2008 مشاهدة المشاركة
الحرمة تعذب نفسها بنفسها لما تخلي محور حياتها زوجها وبس تفكر فيه 24 /24 لييييييييييييييييييييييييييييييه عيشي حياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااتك كم مررررررررررررررررررررررررررة نقووووووووووووووووووووووووووووووووووووول كل وحدة تعيش لنفسهاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا وبعدين زوجها وبيتها وعيالها انتوا غاويين نكد ...الله يهديكم بس ,,,, صراحة عصبت

اختي العداء دايما لاتنسيه ورددي (اللهم سخر لي زوجي واجعله سكنا لي وسخرني له واجعلني سكنا له واجعل بيننا مودة ورحمة )
هلا فيك جناين ورد ....وفعلاً كلامك صحيح السعادة ليست متوقفة فقط عند الزوج ....ولو كان كل محور حياتي التفكير بهالموضوع صدقيني ما كان استمرت حياتي الزوجية أكثر من سنة
ولكن بالمقابل تضل هناك إحتياجات أساسية تشعرين بضرورتها بالنسبة لك وفقدانها يسبب نوعاً من التعاسة والشعور بالحزن مهما حاولت إسعاد نفسك....وبعدين مهما حاولتي إسعاد نفسك وزوجك هو مصدر تعاستك فالحزن والتعاسة ستلاحقك أينما ذهبت...!!!!!!

وجزاك الله خير على مرورك ...ودمتي بخير
قديم 13-01-2009, 04:15 PM
دوحة أمل
عضو دائم
دوحة أمل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو تريكة مشاهدة المشاركة
عزيزتي ليه تحذفي الموضوع؟؟

زعلتيني مش احنا كلنا خوة وكلنا هنا مايهمنا غير مصلحة بعض وحتى لو قسينا على بعض شوي والله من خوفنا على بعض فضفضي براحتك يمكن نقدر نساعدك

ممكن بعد اذنك توصفيلنا حياتكم اكثر يعني كم عمركم؟
كم عدد الا ولاد ؟
طيب من اول زواجكم وانتو بهذي الحالة؟؟
وايش طبع زوجك؟
في انتظار ردك

سألتني ليه أفكر أحذف الموضوع ....لأني بصعوبة كتبته ..طبع فيني أحب أحتفظ بمشاكلي مع نفسي ...وهذا الطبع تعبني

وعادي أقسى عليه مو مشكلة بس أعرف أنا الغلطانة أو زوجي اللي صعب التعايش معى اللي مثله

عمري 32 سنة....وزوجي 36
اثنينا تعليمنا جامعي
عندي 3( بنت وولدين كلهم بالمدرسة)
وهذا طبع زوجي من البداية(صامت ...غامض ....طبعه جاف وقاسي ...كلماته مافيها رقة ولطف
...إبتسامته بالقطارة...وفيه شوية أنانية فهو تارك كل مسؤولية البيت بالكامل عليه..مايدري عن دراسة الأولاد ولا مستواهم الدراسي ولا مشكلاتهم اللي يواجهونه بالمدرسة..مما زاد معناتي إهمال عاطفي وتحميل مسؤولية فوق إحتمالي)....<<وفيه لفته مهمة المرأة إذا اصبحت محرومة من الحب والتقدير يقل عطاءها وإهتمامها بما حولها حتى بنفسها>>...
وما اكذب عليه من ناحية علاقته بربه تمام (محافظ على صلاته وقراءة القرآن)
بس مشكلته مو إجتماعي يألف ويؤلف... واكتشفت إن هذا طبعه من قبل الزواج ومع أهله كلهم
وهالشخصية متعبة جداً...خاصة لما تصير عكس شخصيتي تماماً

وشكراً على مرورك وإهتمامك ..جزاك الله خير
قديم 13-01-2009, 04:19 PM
دوحة أمل
عضو دائم
دوحة أمل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sub7an allah مشاهدة المشاركة
يا اختي تذكري ان الزوج هو شريك حياتك وليس حياتك كلها
وانما حياتك كلها هي لله
السيده مريم بنت عمران رضي الله عنها حبها كان كله لله وكانت تخدم ضيوف الرحمن في المسجد الاقصى

اخذي الحب من الصلاة وبر الوالدين وتربية الابناء
ادري انه صعبه وانتي محتاجه لهلحب اكيد كلنا محتاجين لكن اذا ضليتي تفكرين فيه بتتعبين اكثر واكثر
احسن شي ان ماتفكرين بحبه
وفي ناس غيره كثير يحبونك والله موجود ومحد يحبك كثر الله

ولاتنسي (( واستعينوا بالصبر والصلاة ))
(( فصبر جميل والله المستعان ))

وتذكري ان في ناس كثير مثل حالك واردى بعد
وهذي الدنيا محد فيها مرتاح

اسأل الله العظيم ان يفرج همك ويصلح بينكم ويسعدكم ويرزقكم الصحة والعافيه ياااااارب

آمين يارب وجزاك الله خير على الدعوات الطيبة
وكلامك ريحني ولفت نظري لأشياء مهمة
قديم 13-01-2009, 04:22 PM
دوحة أمل
عضو دائم
دوحة أمل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيـ القلب ـب مشاهدة المشاركة
عليكي بقيام الليل وسورة البقرة كم وكم من وحده زوجها مثل زوجك واخس وتغيروا مية وثمانين درجة سبحان الله لا تياسي من رحمة الله الدعاء والصبر ايضا والتطنيش مثل ماقالوا الاخوات خلي نفسك واولادك هم اهم شئ اعتبريه مسافر وعيشي حياتك احمدي ربك انه مايضربك ليل ونهار ومو حارمك من اشياء ثانية
جزاك الله كل خير وألف شكر على المرور الطيب
قديم 13-01-2009, 04:32 PM
colors
عضو متألق
 الصورة الرمزية colors
colors غير متصل  
الله يسخره لكم ويسعدكم

والله يعطيك الصحة والعافية ولا يحرمك الأجر

صعب الاحساس بتحمل المسؤولية من غير مسانده ولو معنوية أو حتى كلمة زينة تطيب الخاطر
قديم 13-01-2009, 04:37 PM
دوحة أمل
عضو دائم
دوحة أمل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sa33 مشاهدة المشاركة
ومن منا غاليتى كبر سنها أو صغر لا تحتاج الى الحب فى اطاره الشرعى المباح
ولكن مع الأسف أصبحت الكثيرات تشكو نفس الشكوى ولا نملك الا أن نصبرها وندعوا لها الله
ولكن ومن خلال تجربتى الشخصية أقول لكى أننى كنت أعانى مما تعانية لفترة ليست بالقصيرة من عمر زواجى ولكنى تعلمت ان أكبت مشاعرى وأحولها إلى من حولى فأنا أحب ابنى بجنون وأحب أبى وأمى وأخواتى وزوجاتهم وأولادهم وأحب جاراتى وصديقاتى ولم أعد أركز فقط على الزوج الا اننى أجد نفسى أقع فريسة الحزن واليأس مثلك تماما فى بعض الأيام فكل ما أفعله وقتها أننى أقوم اتوضأ وأصلى لله وأدعو ربى بكل ما بداخلى من كبت وحرقة فأجد ربى صبرنى وهدء من روعى وبرد قلبى ووقتها أعى تماما قوة الدعاء
وأيضا أنا أكتب مذكراتى ليس يوميا ولكن فى وقت الفرح الشديد أو الحزن الشديد تجدينى أمسك ورقتى وقلمى وهما أعز أشيائى وأجلس أكتب كل ما يجول بخاطرى وأبكى أحيانا وأضحك أحيانا حتى أرتاح وأهدأ
جربى كل ما قلت لك عليه وربنا يفرجها علينا أجمعين
هلا فيك أختي...وتجربتك مفيدة لكن صدقيني الحب بين الزوجين يختلف مهما حبيتي ابنائك وأهلك وصديقاتك وجاراتك ...يضل الحب بين الزوج وزوجته يختلف خاصة وانه هو من يشاركك حياتك
وانا تقريباً عايشة حياتي ولله الحمد ...ومثل ما قلتي علاقتي ممتازة جداً جداً مع جاراتي ومع صديقاتي ولله الحمد ومع اسرة زوجي وأخواته فهم يحبوني وأنا أحبهم الحمد لله ...والعلاقة الإجتماعية الجيدة تجعلك تشعرين بالسعادة وهذا حالي لما نسافر لأهل زوجي ونقضي عندهم بعض الإجازات ..أكون سعيدة جداً وأسولف وأسولف وأسولف وأطلع كل اللي كابتته من قبل وانسى من زوجي ونفسيتي تتغير 180درجة...ونفس الشي لما اجلس عند أهلي أو أزور إحدى صديقاتي..بس هالشيء مؤقت وغالباً أيام الدراسة بحكم إنشغال زوجي يمر الشهر والشهرين وما أطلع من البيت....!!!! ولك أن تتخيلي كم أكون محتاجة لمن يجلس معي واتحدث معه

وبالنسبة للمذكرات ...صدقيني نفس الشيء أكتب لما أكون متضايقة وحزينة وبعدين ما أحب أرجع حتى أقرأها
جزاك الله خير وألف شكر على مرورك
قديم 13-01-2009, 05:02 PM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دوحة أمل مشاهدة المشاركة
سألتني ليه أفكر أحذف الموضوع ....لأني بصعوبة كتبته ..طبع فيني أحب أحتفظ بمشاكلي مع نفسي ...وهذا الطبع تعبني

وعادي أقسى عليه مو مشكلة بس أعرف أنا الغلطانة أو زوجي اللي صعب التعايش معى اللي مثله

عمري 32 سنة....وزوجي 36
اثنينا تعليمنا جامعي
عندي 3( بنت وولدين كلهم بالمدرسة)
وهذا طبع زوجي من البداية(صامت ...غامض ....طبعه جاف وقاسي ...كلماته مافيها رقة ولطف
...إبتسامته بالقطارة...وفيه شوية أنانية فهو تارك كل مسؤولية البيت بالكامل عليه..مايدري عن دراسة الأولاد ولا مستواهم الدراسي ولا مشكلاتهم اللي يواجهونه بالمدرسة..مما زاد معناتي إهمال عاطفي وتحميل مسؤولية فوق إحتمالي)....<<وفيه لفته مهمة المرأة إذا اصبحت محرومة من الحب والتقدير يقل عطاءها وإهتمامها بما حولها حتى بنفسها>>...
وما اكذب عليه من ناحية علاقته بربه تمام (محافظ على صلاته وقراءة القرآن)
بس مشكلته مو إجتماعي يألف ويؤلف... واكتشفت إن هذا طبعه من قبل الزواج ومع أهله كلهم
وهالشخصية متعبة جداً...خاصة لما تصير عكس شخصيتي تماماً

وشكراً على مرورك وإهتمامك ..جزاك الله خير
شوفي يا اختي ادخلي على قسم التنميه البشريه و تطوير الذات ..في موضوع اسمه (بوصلة الشخصيه)

للأخت لحن السعاده .. اجيبي عن الاسئله و راح تعرفي نمط شخصيتك و شخصية زوجك ..

واضح يا اختي ان شخصية زوجك من خلال ما ذكرتي انه (شمالي شرقي) و انت جنوبيه ..

اعملي الاختبار و خبرينا عن النتيجه ..

و على العموم كثير من العضوات ازواجهم نفس نمط شخصية زوجك .. الاختبار راح يفتح عيونك على اشياء

كثيره في شخصيتك و شخصية زوجك ..
موضوع مغلق

مواقع النشر