فضفضة ... - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 03-03-2013, 09:57 PM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  
رد : فضفضة ...

أولاً معرفك جداً جميل ومؤثر أسأل الله ان يرزقك الجنة ومن تحبين بغير حساب ولا سؤال

سأضع لك الكتب والمواقع بإذن الله ولكن لي استفسار ممكن تذكري من اي مدينة حتى اساعدك بالدورات لو كنتِ تحبي ؟
قديم 04-03-2013, 02:19 PM
اشواقي للجنة
عضو جديد
اشواقي للجنة غير متصل  

جزاك الله خير .. آمين واياك يارب

اتمنى الدورات لكن ظروفي لا تسمح

جزيتي خيرآ أختي
قديم 04-03-2013, 07:23 PM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  

لا يوجد مشكلة بس كنت حابه تستفيدي اكثر لان الدورات جدا جدا مفيده ومهمة حتى يوجد دورات للحالة المزاجية والتقلبات النفسية اللي تمر بالمرأة قبل الحيض ولكن هذا يعود لظروفك ولرغبتك اكيد

بالنسبة للكتب سأكتبلك هنا وبالنسبة لدورات اونلاين سأعمل على ايصال الرد لك وان شاء الله يصلك قريباً لانه ممنوع وضع روابط او الاعلان هنا

بالنسبة للكتب أهمها :

الرجال من المريخ والنساء من الزهرة لو لم تقرأيه من قبل كتاب رائع سيوضح ويفسر لك الكثير من المواقف والمشاكل وسيوضحلك كيف يفكر الرجل لتفهميه وتعرفي كيف تتصرفي معه ، { رائع }

المرأة البحر والرجل المحيط لــ عبدالله محمد الداوود { رائع }

الفرق بين الجنسين لصلاح الراشد { شكروه ولكني لم أقرأه }

كيف تكسبين محبوبك دكتور صلاح الراشد منه ألبوم صوتي ايضاً { رائع }

ما لا تعرفه النساء عن أنفسهن الدليل الأمثل للنجاح في التعامل بين الرجال والنساء علاء الدين آل رشي ،

( كيف تجذب الناس كالمغناطيس ) و ( فن الإختلاط بالناس ) اصدارات جرير ،

إستمتع بحياتك "فنون التعامل مع الناس في ظل السيرة النبوية لمحمد العريفي { رائع }

كتيب صغير بعنوان : عُشُّ التميز زوجيات لــ الشيخ محمد سرّار اليامي

ثم تأتي بعدها كتب اخرى ولكنها ليست بأهمية ما سبق : سنة أولى زواج ، الهمسات الوردية في السعادة الزوجية ، كتاب رومنسيات زوجية ، كتاب المرأة الذكية ، المهارات الحياتية والفنون الزوجية ، الألفة بين الزوجين خطوات علمية ، طريقك الى السعادة الاسرية

بالنسبة للأشرطة او الصوتيات : شريط عبدالله بن هادي { ماذا يريد الرجل من زوجته } ، طارق الحبيب لمسات نفسية في الحياة الزوجية ، ناصر بن سليمان العمر { بيوت مطمئنة } ، السحر الحلال بحر الحب للشيخ ابراهيم الدويش ، دورة في السعادة الزوجية للشيخ سالم العجمي ، المرأة المثالية في أعين الرجال الدكتور محمد عثمان الخشت

من اللي ذكرته موجود في النت تستطيعي تحميله بسهوله

ان شاء الله تجدي الفائدة المرجوة ، طبعاً النت والمكتبات ما شاء الله يزخروا بالمؤلفات والمواضيع والصوتيات ولكن لا اريد ان اشتتك ويكفيك جداً ما كتبت حتى نفسياً يفضل ان تبدأي ببعض الكتب حتى يثبتوا في عقلك الباطن وتستفيدي حدقاً وتجدي ما تبحثي عنه ومن ثم تتدرجي في الباقي لان الفائدة ليست بالكم ولكنها بالكيف ، لذا لا تشتتي نفسك وانصحك بالكتب التي بدأت بها

واحب انصحك عزيزتي

الحب يبدأ بالتوافق والتشابه ويدوم بالإختلاف وهذه ظاهرة صحية

انظري للجوانب الايجابية في زوجك والتي قد يفتقر لها الكثير جداً من الرجال

الزوجة المثالية ليست من تقدم ما تراه هي مميز ومثالي بل ما يراه زوجها ، والزوجة المميزة هي من تفعل ما يروق له وينشده الزوج

من يستوعب الآخر هو الأرقى ، والأعلى من يستوعب الادنى

الحب والحياة الزوجية السعيدة عملية جهد ،، فالحب يترجم من نوع الجهد والعاطفة وبذل النفس والمواقف ولابد من بذل تلك الاشياء ، فالحب بناء واجتهاد واستنزاف للعرق لكي نوجد الحب في الحياة لابد وان نسعى لايجاده ، فالحب جهد بشري إذ لابد من بذل الجهد لتصبح بين يديكِ حياة زوجية سعيدة فلا شئ دون جهد واجتهاد وستقطفين ثمار جهدك ما تحبين بإذن الله

الحياة ليست بوتيرة واحدة فيها الصعاب وفيها الاشياء الجميلة، نتغلب على الاولى بالصبر والدعاء وفهم جوانب المشكلة والبحث عن الاسباب الحقيقة لها والعمل على الوصول لحل يناسبها ، ونثبت الثانية ونعمل على استمرارها بحمد الله وشكره حتى تدوم النعم وشكر الزوج ليتوطد حبك في قلبه اكثر لان الرجل يعشق الشكر والمدح على ما يقوم به ولو كان ضئيل او صغير

لي عودة ان شاء الله وموفقة بإذن الله
قديم 04-03-2013, 07:28 PM
متفائلة بالله35
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية متفائلة بالله35
متفائلة بالله35 غير متصل  
tongue3 رد : فضفضة ...

الله عليك يا نور اتحفتينا اليوم بدررك الجميلة
سجلت اسماء الكتب
نور الايمان انت كنز للمنتدى
بارك الله فيك حبيبتي
نور الايمان ليش ما تعملي دورات مجانية هنا في المنتدى

التعديل الأخير تم بواسطة متفائلة بالله35 ; 04-03-2013 الساعة 07:32 PM
قديم 07-03-2013, 09:58 PM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائلة بالله35 مشاهدة المشاركة
الله عليك يا نور اتحفتينا اليوم بدررك الجميلة
سجلت اسماء الكتب
نور الايمان انت كنز للمنتدى
بارك الله فيك حبيبتي
نور الايمان ليش ما تعملي دورات مجانية هنا في المنتدى
وفيك بارك الله اختي الغالية ، ،اللهم اجعلني خيراً مما يظنون ، واغفر لي مالا يعلمون ، ولا تؤاخذني بما يقولون ، ان شاء الله تنتفعي من الكتب وتستمتعي بقرائتها ، بس حبيت أسألك ماهي الدورات اللي حابة او نفسك تجديها او اللي بتبحثي عنها ؟
قديم 07-03-2013, 11:10 PM
متفائلة بالله35
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية متفائلة بالله35
متفائلة بالله35 غير متصل  

الله يسلمك حبيبتي
بما اني مقبلة ان شاء الله على طلاقي من الخاين في الصيف والانفصال بعد معاناة نفسية راح ارتاح باذن الله
حابة تعطينا دورة للمقبلات على الزواج الثاني طبعا انا لو اتطلقت راح اطلب يبقوا الاولاد معي ويستاجر لي شقة انا والاولاد ويعطيني كل شهر مصروف شهري لكن اذا رفض يخلي الاولاد معي ويستاجر لي شقة شي طبيعي راح ابدء حياة جديدة مع رجل يحن علي ويشفق علي ويعوضني عن الخاين اللي ما قصرت معاه وبشهادة الجميع
ودورة للمطلقات كيف يبدئوا حياة جديدة بمفهوم جديد ومنطلق جديد سواء مع الاولاد او بدون الاولاد
واذا بتحبي ممكن تعملي دورة للمخطوبات واسس نجاح الحياة الزوجية قصدي المقبلات على حياة زوجية لاول مرة
الخيار لك عزيزتي
وراح نستمتع في أي كلمة راح تكتبيها انت قدوة حسنة لنا الله يكثر من امثالك
قديم 09-03-2013, 07:18 PM
اشواقي للجنة
عضو جديد
اشواقي للجنة غير متصل  

يعطيكك العافية .. نور الايمان

ان شاء الله أقرأها ... أنا قرأت الرجال من المريخ والنساء من الزهرة... رائع لكن ماكملته

نعم نور ... اذا تقدري اعملي دورات في المنتدى محتاجينها ... نبغاها عن جميع مواضيع اللي تخص الحياة الزوجية

وعن المواضيع اللي تخص المراة ونفسيتها وكيف تطور من نفسها

ولكك كل الشكر
قديم 15-03-2013, 12:46 AM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  

اختي متفائلة بالله ايضا هناك كتاب لاتحزن لعائض القرني لو لم تقرأيه من قبل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اشواقي للجنة مشاهدة المشاركة
يعطيكك العافية .. نور الايمان

ان شاء الله أقرأها ... أنا قرأت الرجال من المريخ والنساء من الزهرة... رائع لكن ماكملته

نعم نور ... اذا تقدري اعملي دورات في المنتدى محتاجينها ... نبغاها عن جميع مواضيع اللي تخص الحياة الزوجية

وعن المواضيع اللي تخص المراة ونفسيتها وكيف تطور من نفسها

ولكك كل الشكر
جزاك الله خيراً ، في المنتدى من خلال مواضيعي والردود اكتب ولكن دورات بمعنى الكلمة لم افكر بها صدقاً واكتفي بما تم ذكره و يمكنك البحث من خلال المواقع المتخصصة لاهل الاختصاص وان لم تجدي وكان لك اي سؤال تفضلي بذكره في المنتدى لنساعدك وان شاء تسير امورك على خير ما يرام ولا تحتاجي لاي مساعدة الا في ما يسرك

مواقع النشر