مشكلتي مع والدي - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 28-04-2016, 03:37 PM
دُجى الليل
موقوف
دُجى الليل غير متصل  
رد: مشكلتي مع والدي

طيب عمك متفهم ام لا ، اذا رايته متفهم اخبره وقل له لا تخبر والدي اني جئت لعندك وأخبرتك قل له انا احترمك و احترم ابنتك لكن ما ودي اتزوج الان ولا لي رغبه في الزواج ، لكن لا تخبر والدي واخبره انك تعبت ولا تريد المزيد من المشاكل معه .

التعديل الأخير تم بواسطة دُجى الليل ; 28-04-2016 الساعة 03:38 PM
قديم 28-04-2016, 05:40 PM
سعد105
عضو نشيط جدا
سعد105 غير متصل  

اياك ان توافق على الزواج ستظلم نفسك و تظلم من ستتزوجها
لماذا تهاجر؟ فقط اترك المنزل و اسكن في بيت لحالك او مع شباب
لا تكلم والدك حتى هو يبادر و يكلمك
وسالفة انه يتبرأ منك فليفعل ذلك بعد فترة سيدرك خطأ و يحاول تصليح الوضع و ان بقى على ذلك فانت غير ملام و هذا الافضل لك الزواج ليست لعبة لترضي والدك
اسس حياتك بعيد عنه
قديم 28-04-2016, 05:55 PM
سعد105
عضو نشيط جدا
سعد105 غير متصل  

الوالدين المفروض يكون كلامهم بمثابة نصيحة لا امر يستوجب الطاعة و النظر لنصائحهم انها من شخص اخبر منهم بالحياة و تهمه مصلحته, و لكن يجب ان تبقى نصيحة و من الخطأ الاستماع لكلامهم دائما اذا كان يعتبر خاطيء الا فقط بالامور الغير مهمه
يطلبون شيء و انا لست راغب به و اعتبره ضد مصلحتي و سيؤثر علي هنا ال لا يجب ان تكون حاضرة و لا تتغير سواء بالمسايسة او بالكلام المباشر
اما في حال سماع كلامهم في كل صغيرة و كبيرة فهنا مسح للشخصية و سيطلبون امور اصعب في المستقبل و ستصبح قاعدة لديهم ان كلامهم يجب ان ينفذ دائما و الا فالولد يعتبر عاق!

التعديل الأخير تم بواسطة سعد105 ; 28-04-2016 الساعة 05:58 PM
قديم 28-04-2016, 10:40 PM
Prada
عضو نشيط جدا
Prada غير متصل  

يااخي اسال استشاري اجتماعي كيف تتعامل معه يوجد كتاب جميبل قراته عن التعامل مع الشخصيات الصعبة من ضمنها شخصية والدك اللي يصر على رايه ويرفض الاستماع بس مهما كان والدك لاتسمع للي يقول اخرج من البيت ولا تتزوجها فقط اللي رجله في النار مو زي اللي رجله في المويه انت تعلم تبعات هذا الامر على حياتك وتوفيقك ودينك ووالدتك الضعيفه فنصيحتي لك اسال مستشارين ابحث عن استشاري اجتماعي في مدينتك او في النت واساله كيف تتصرف لانه هذه مهمتهم يدرسون دراسة كيفيه التعامل في مثل حالتك وابحث عن حيلة مناسية وليست مواجهه للخروج من هذا الامر حاول ان تهدا اخي وتفكر بهدؤ اقترحت عليك تكلم احد اخوانها يكون متفهم وتخبره بالمشكله انك ماتبغاها والوالد مصر وخلي الرفض يجي منهم هذا اقتراح وقد يكون هناك مجال لحلول اخرى (سياسية )
قديم 28-04-2016, 10:51 PM
Prada
عضو نشيط جدا
Prada غير متصل  

من في عائلتك متفهم تقدر تتكلم معاه اكيد فيه اشخاص متفهمين مااعتقد عائله كاملة مافيها ولا شخص متفهم وهذه شخصية والدك واكيد كل العائله تعرفها ممكن تخلي الامر يجي من النساء عن طريق اخواتك مثلا لو يكلموها او يكلمو والدتها ويقولو انك مجبر واذا كان عمك متفهم وعرف انك مجبر سيرفضك هل في عائلتك احد يقدر يتفاهم مع والدك يسمع منه غالبا اللي مثل شخصية والدك يكون له شخص قريب يستمع منه حاول تتكلم مع هذا الشخص يكلم والدك او عمك ويفهمهم انك ماتبغى البنت حلول كثيرة ممكنه وادعي واستخير وثق تماما انه من ترك شيئا لله عوضه خيرا منه لو تركت خروجك من البيت ومواجهه والدك لتبر والدتك وووالدك سيعوضك الله بخير في حياتك من حيث لاتدري
قديم 28-04-2016, 11:36 PM
Prada
عضو نشيط جدا
Prada غير متصل  

حاول تطرح موضوعك في قسم الاستشارات يرد عليك اعضاء الهيئة الاستشاريه في المنتدى
http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=165
قديم 29-04-2016, 01:46 AM
الساطع4
عضو نشيط جدا
الساطع4 غير متصل  

عزيزي انا اكبر منك و شاهدت حالات مشابهة نوعا ما
مثل هذه الامور لا تقبل المساومة لانها ستضيع مستقبل و ستبقى ربما لطول عمرك تلوم نفسك و تلوم والدك اذا وافقت
هذه الامور تحتاج لقرار حازم طبعا نتائجه ستكون صعبة عليك هذا على المستقبل القريب
لاحقا والدك سيراجع نفسه و يدرك انك رجل و لديك كلمة و لم تعد طفل
بينما لو وافقت ستدمر مستقبلك بالغالب و ربما سيتمادى اكثر معك و لن يتوقف طبعه ابدا لانه تعود على ذلك
تذكر البر ليست بان تطيع والديك و تضر نفسك و العقوق ليس ان ترفض شيء ضد مصلحتك
قديم 29-04-2016, 01:53 AM
الساطع4
عضو نشيط جدا
الساطع4 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعد105 مشاهدة المشاركة
الوالدين المفروض يكون كلامهم بمثابة نصيحة لا امر يستوجب الطاعة و النظر لنصائحهم انها من شخص اخبر منهم بالحياة و تهمه مصلحته, و لكن يجب ان تبقى نصيحة و من الخطأ الاستماع لكلامهم دائما اذا كان يعتبر خاطيء الا فقط بالامور الغير مهمه
يطلبون شيء و انا لست راغب به و اعتبره ضد مصلحتي و سيؤثر علي هنا ال لا يجب ان تكون حاضرة و لا تتغير سواء بالمسايسة او بالكلام المباشر
اما في حال سماع كلامهم في كل صغيرة و كبيرة فهنا مسح للشخصية و سيطلبون امور اصعب في المستقبل و ستصبح قاعدة لديهم ان كلامهم يجب ان ينفذ دائما و الا فالولد يعتبر عاق!
المجتمع او قسم كبير منه يقول عكس كلامك
على الولد مهما كان عمره ان يطيع اباه دائما و لا يخرج عليه مهما فعل
علاقة اشبه بالعبودية
طبعا الحمدالله انا من دخلت الكلية افعل ما اشاء و ماخذ حريتي
امي و ابي ربي يحفظهم علاقتي معهم احترام و اتكلم معهم باريحية و كأنهم اصدقاء اكبر مني
قديم 29-04-2016, 10:20 AM
فارس 22
عضو جديد
فارس 22 غير متصل  

كلمت اختي تكلم بنت عمي والحمد الله
قالت انها سترفض وإن شاء الله خير

واما عن والدي فسأنقل موضوعي الى قسم الاستشارات وأخذ بنصيحت prada
قبل ان اذهب من المنزل كي لا اندم

التعديل الأخير تم بواسطة دوندرمه ; 29-04-2016 الساعة 10:50 AM السبب: تعديل لفظ المشيئة
قديم 30-04-2016, 10:37 AM
فارس 22
عضو جديد
فارس 22 غير متصل  

كلمتني اختي اليوم تقول ان البنت قالت ليش عمي* ما قال له وبكت. حكت لها القصه وقالت
قولي له يستر علي
وبعد الزواج اذا هو يريد يطلقني يطلقني اتصلت للوالد واول مره اتنرفز عليه لهاذه الدرجه وقلت له انا المفروض اعرف وتقولي بلحقيقه وانا بعدها اقرر استر عليها ولا روح انت واخوك دورو على اللي بيستر عليها وأنا مو كبش فداء
مع العلم عمي لحد الان لا يعرف وعرفت من القصه إن البنت غلطت مع شخص ثم جاء وتقدم لها لاكن عمي رفض الشب وبعدها تقدم لها شخص اخر وعمي قال بأنه سيوافق عليه و البنت ذهبت الى والدي وكلمته عن غلطتها وقالت ان يعمل الي يريده فيها بس المهم ان ابوها ما يعرف والوالد كان همه سمعت العائله بين القبائل فشافني انا الحل

لا حول ولا قوة الا بالله

ما توقعت أبداً اني بنحط بذا الموقف
و بصراحه كرهت اهلي والارض اللي هم فيها
واعتقد نسبه كبيره اني سأتزوجها

التعديل الأخير تم بواسطة فارس 22 ; 30-04-2016 الساعة 10:41 AM

مواقع النشر