زوجي انسان أجوف فكريا وعقليا وتفكيره محدود - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 06-06-2010, 08:47 AM
إحساس أربعيني
عضو نشيط
إحساس أربعيني غير متصل  
أختي الكريمة ...

أعرف مدى خزنك و ضيقتك لكن الملجأ الأول و الأخير لنا دائما هو الله سبحانه و تعالى ،، مشكلتك هو مشكلة الكثير من الشباب و الشابات أهلهم ما يسئلون زين ولا بتأكدون من أوضاع الشاب أو الشابه أو حتى كل الأسرة اللي راح يرتبطون فيها و بعد ما يقع الفاس بالراس الكل يندم و هنا تقع مسئولية الأهل خصوصا الأباء و الأخوان حتى البنت نفسها لما يتقدم لها الشاب أهم الشئ حلو أو مو حلو عندها فلوس أو ما عندها طويل أو قصير ومن هذه الأمور اللي كلها عن الشكل و بس !!!
أختي .. علاقة السابقة يمكن هي تكون سبب مشكلتك لأنك ما زلتي تفكرين فيه و تقارنين زوجك فيه و قولتك أن صاحب العلاقة السابقة ما يقدر يتقدم لك بسبب الدور هذا كله كلام فاضي و حنا رجال و نعرف حركات بعض والله أعلم بالنيات لكن ما أعتقد أنه شخص يبغى بنت و يقول الدور ما جاني هذا بصراحة سبب مضحك والغريب أنك تصدقين هذا الكلام !!!

نصيحتي لك حاولي أنك تركزين كل تفكيرك على زوجك و أفهمي تفكيره و حاولي أنه يكمل تعليمه و إذا ما كمل هذي مو مشكلة المهم حاولي أنك تقربي المسافة في التفكير بينكم و حاولي أنك تتكلمي معاه كثير ، و لا تدخلي أهله في الموضوع أهم شئ عليك و على زوجك بس أهله لهم تفكيرهم و عاداتهم خليهم في حالهم و تعاملي معهم بالأحترام و التقدير ولا تستهزأي في تفكيرهم أو عاداتهم هذا شي خاص فيهم المهم أنك تحاولين مع زوجك أنه يتغير و أكيد زوجك فيه اشياء تنحب مو معقول أن كل شئ فيه سئ !!!

أنا معك في حكاية تباعد التفكير لكن بيدك أنك تحاولين معاه كثير والإنسان يتغير و يتطور إذا وجد من يشجعه و يدله على الطريق و يمكن هو محتاجك كثير مثل ما أنتي محتاجة أنك ترتاحين .. أهم شئ علاقتك السابقة ما أعتقد أنها سليمة موقف الرجل غريب جدا و يخوف و ما أعتقد أنه صادق و أخاف أنك تخربين بيتك بيدك و بعدين لا تلاقين هذا ولا ذاك ...

القرار قرارك الحين و أنصح أنك تصلين صلاة إستخارة لرب العالمين ، و دائما أتبعي الإنسان اللي تحسينه قريب من رب العالمين أكثر ...
الله يسعدك و يوفقك
قديم 06-06-2010, 08:49 AM
الحب؟؟
عضو جديد
الحب؟؟ غير متصل  
تأقلمي مع حياتك الحاليه
وبرمجي نفسك عليها
والا تريدين الطلاق ايهما افضل
فكري جيداً
قديم 06-06-2010, 01:54 PM
أنثى حزينه
عضو جديد
أنثى حزينه غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليفربول مشاهدة المشاركة
أختي الكريمة .... أسأل الله أن يكون في عونك هذا أول شيء

الأمر الثاني ..... ألا تعتقدين أن الموضوع متأخر الآن؟؟ هل ترضين بأن تكوني مطلقة لو تم الانفصال ؟؟؟ أكيد لا

أنا ودي أن تبرمجي نفسك بشكل ايجابي أكثر و تحاولين أن تغيري كل الصفات السلبية التي ترينها في زوجك و أولها أن يكمل دراسته و بعد كذا كل الصفات التي تريدين تغييرها

أعتقد أن المشكلة في أنك رفضتي شخصيته تماما وليس لك رغبة في تعديل هذا التفكير السلبي فابدأي بهذا أولا و قبل كل شيء!

همسة : خديجة رضي الله عنها كانت أكبر عمرا من رسولنا عليه الصلاة والسلام!

صح ان ما في بنت تتمنى انها تكون مطلقه ..انا معاك

بس ماادري وش الحل .. احس انه اهون علي من العيشه معاه !!

زوجي ما يقدر يكمل تعليمه لأنه اصلا ما يعرف يكتب خير شررر.. يقولون انه كان ينجح جوازا قبل ومعجزة انه أخذ شهادة المتوسط .. لأنه كان مرييض جدا ودايما يدخل المستشفيات وينام ..ف عشان هالسبب اهو كره الدراسة ..!!

والمشكلة مو في العمر ..ياما ناس كانوا زوجاتهم اكبر منهم وعايشين بحب وسلام ..

المشكلة في عقليته
قديم 06-06-2010, 01:57 PM
أنثى حزينه
عضو جديد
أنثى حزينه غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت مكة2008 مشاهدة المشاركة
[QUOTE.أم زوجي ما قالت لي بالضبط شنو شهاده ولدها قبل الخطوبة ؟؟]
فين دور اهلك والسئوال عنوو وليش لمن هدفك واحد عندوا طموووح وووو ليش وافقتى وظلمتى ولد الناس

دي اكبر مشكله التفكير في غير زوجك والمقارنة

الله يهيديكى لنفسك احس المشكله نابعه منك حاولى تتاقلمى مع زوجك وقولى الحمدلله على النعمه
[/QUOTE]

اهلي كانوا يدرون بس الخطأ خطأي لأنهم قالوا انه هو عسكري وانا فكرت ان لازم كل عسكري معاه شهاده ما ادري انه عادي مو ضروري الثانوي !!!!

الحمدلله على كل حاال ... وانا اعلم ان المشكلة نابعه مني وطرحتها لأجد لي حل !!
موضوع مغلق

مواقع النشر