وســوآس الخيــآنه لآيــــــرحـــــــــــــــــــــــــــم ابدآً .. - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 14-09-2011, 02:06 AM
تعبت !
عضو نشيط
تعبت ! غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فدراليه مشاهدة المشاركة
اشوفكم قلبتوا الموضوع كله خيانة الزوجه .. ونسيتوا خيانة الزوج اللي هي محور موضوعي

لم ننسى خيانة الزوج ، بالعكس من أقبح الأشياء خيانة الزوج لزوجته ولا ينقص قباحه عن خيانة الزوجه لزوجها ولكن كل شخص يتكلم عن ما يونسه هو وليس الطرف الآخر (أتمنى تكونين فهمتي هالنقطه) المقصود أنه نفس الشي النساء يتكلمون عن خيانة الزوج ولا يتكلمون عن خيانة الزوجه - ولاحظي أنكِ تكلمتي في موضوعكِ الرئيسي عن خيانة الرجل لزوجته ولم تتكلمي عن خيانة الزوجه لزوجها !!

بس الى كل خاين شفت كيف مؤلمه ومذله خيانة الزوجه .. ؟

نعم مؤلمه ولكن ليست مذله أبداً فبما أن الطلاق يرضي رجولة الزوج فلماذا لايكون الطلاق إرضاء لكرامة المرأه في حال أن زوجها خانها !

طالما تشوفون خيانة الزوجه فيها اذلال لرجوله ومس للشرف ..
ترى حتى خيانة الرجل لزوجته اذلال لهآ واهانه لكرامتهآ وخيانه امآنة اهلهآ

نعم الخيانه مؤلمه خصوصاً بين الأزواج ولكن ليست مذله لا للرجل ولا للمرأه فالشخص الخائن هو اللذي يذل نفسه ولا يذل شريك حياته بالعكس يثبت للطرف الآخر أنه مُنحط ولايمتلك أي مروءه

الكل محآسب سواء انثى او ذكر .. لكن مجتمعنآ للاسف مسلط الاضواء فقط على الانثى ..

هذا غير صحيح في نظري ولكن النساء بشكل عام هي من تضع هذا التفكير في بالها وليس المجتمع ، وتقول أنا إذا انفضحت وانتشر الخبر بين الناس هذا يعني اني بلا شرف ولا يمكن للمجتمع أن يمحو خطيئتي وهذا أكبر غلط ولايحدث في مجتمعنا إلا قليل فكما أن الرجل يستطيع أن يثبت للناس توبته بين الرجال أيضاً تستطيع المرأه أن تثبت للناس توبتها عند النساء ولكن في الحقيقه النساء هن من يخربن على بعضهن بسبب الغيره المعروفه بين النساء ! فالحل في يد النساء كعامه ولاتضعي اللوم كله على المجتمع!!

عالعموم الى كل خآئن لزوجته .. وقف دقيقه..
وحط زوجتك مكانك وتخيل هي اللي تخونك بدل ما انت تخونهآ ..؟!!

أيضاً ضعي مكانك في مكان زوج خانته زوجته !! والشيء الآخر لاتعممي على كل الرجال فالكثير منهم يكتفي بالطلاق وهو حل مرضي للطرفين في هذه الحاله !!

وعلى فكره النآر مآتحرق الا رجل وآطيهآ .. لاني سئمت من كثر مااقرا ردود بعض الاخوه وقت مااحدهم يشتكي من زوجته الخائنه او لها علاقه برجل غيره .. تكون ردود الاخوه طلق زوجتك الخائنه .. هذي ماتستاهل تعيش معك دقيقه ..
وللمرأه احين تطرح موضوع عن الخيانه تكون ردودهم / اصبري على زوجك الخائن او صارحيه ..
اوراجعي نفسك ممكن ان تكونين مقصره في احد حقوقه

لا أحد يجبرها على العيش معه فبإمكانها طلب الطلاق وبقدر نيتها سيرزقها الله ، وأيضاً سلطي الضوء على بعض الرجال وهم هنا طرحوا مواضيعهم بأنهم عفوا عن زوجاتهم بعد اعترافهم بالخيانه وسأجلب لكِ نماذج هنا في المنتدى إن أحببتي ذالك

عذرا مجتمعنآ اناآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآني

إن كان هناك أنانيين ، هذا الشي طبيعي بين النساء والرجال عموماً ، ولكن هناك أناس ليسوا أنانيين في المقابل كما أن هناك أيضاً ناس حراميين ، فيها ناس غير حراميين من كل الجنسين

هذا خطابي من يقبل به فليقبل
نعم لنا الحريه في القبول او الرفض لكني أحببت أن أبين لكِ وأريح قلبكِ بأن هناك أناس من الرجال قبل النساء لا يخونون !! وهم كثيرون والخائنون هم الشاذون عن العامه وإن كثرت مواضيعهم في المنتديات الإجتماعيه لأنهم يريدون الحلول !! لكن اللذي لم يخونون هل من الطبيعي أن يضعون مواضيع ويقولون نحن لم نخن أزواجنا ؟ ونحن لم نخن زوجاتنا؟

حكمي عقلك ، وقبل الدخول لباب قفص الزوجيه أفرغي عقلك وتفكيرك من جمييييع هذه الأوهام ، فإذا كنتي تفكرين بها من الآن من الطبيعي سيكون الشك طابعك في التعامل مع زوجك والشكوك تدخل بينكم ، تعوذي من الشيطان وفكري براحه وطمئنينه وطبيعيه ~~

وفقكِ الله لما يحبه ويرضاه

التعديل الأخير تم بواسطة تعبت ! ; 14-09-2011 الساعة 02:12 AM
قديم 14-09-2011, 02:23 AM
فدراليه
عضو دائم
 الصورة الرمزية فدراليه
فدراليه غير متصل  
اقتباس:
حكمي عقلك ، وقبل الدخول لباب قفص الزوجيه أفرغي عقلك وتفكيرك من جمييييع هذه الأوهام ، فإذا كنتي تفكرين بها من الآن من الطبيعي سيكون الشك طابعك في التعامل مع زوجك والشكوك تدخل بينكم ، تعوذي من الشيطان وفكري براحه وطمئنينه وطبيعيه ~~

وفقكِ الله لما يحبه ويرضاه
وفقك المولى ايضآ لسبل الحق واليقين
اخي ( تعبت ) ..
صدقني وقت دخولي قفص الزوجه مستحيل اخلي الشك احد اطبآعي .. طيب ليه ..؟
لان الشك بحد ذاته سبب من اسباب الخيآنه ..
اذا بقعد اشك وادقق واتعبت واحاول اعرف كل صغيره وكبيره عن زوج المستقبل وبقعد احقق معه وين رحت ووين جيت
ومن كلمت صدقني راح اتعب ووانغث ولا راح اطلع بنتيجه وبتنقلب عيشتي جحيم ..
لكن اذا اعطيته الحريه التامه .. والثقه .. صدقني راح يكون قد الثقه بإذن الله
لكن اذا بقعد اشك فيه واغثه بالشك بيقول دامها شاكه فيني خلاص خربانه خربانه بروح العب بذيلي من ورآهآ
وانا لهذا السبب قلت ( الشك احد اسباب الخيانه بنسبه ضئيله )

قديم 14-09-2011, 02:50 AM
تعبت !
عضو نشيط
تعبت ! غير متصل  
اقتباس:
وفقك المولى ايضآ لسبل الحق واليقين

جزيتي خيراً على هذه الدعوه التي اتمنى ان تكون خارجه من قلب فأنا أحتاجها..

اخي ( تعبت ) ..
صدقني وقت دخولي قفص الزوجه مستحيل اخلي الشك احد اطبآعي ..

ونِعم العقل الذي تمتلكينه

طيب ليه ..؟
لان الشك بحد ذاته سبب من اسباب الخيآنه ..

وهذا أنتي تجاوبين على نفسك .. جواب جداً جميل وواقعي وهذا إن دل دل على جوهر تفكيرك الراقي

اذا بقعد اشك وادقق واتعبت واحاول اعرف كل صغيره وكبيره عن زوج المستقبل وبقعد احقق معه وين رحت ووين جيت
ومن كلمت صدقني راح اتعب ووانغث ولا راح اطلع بنتيجه وبتنقلب عيشتي جحيم ..

نعم صحيح يا أختي أوافقك في أن الماضي مضى والله عفوٌ غفور ، ولكن من حقك أن تسألينه عن كل صغيره وكبيره كما قلتي فهو زوجُكِ وحلالِك وسيكون بإِذن الله أقرب من لكِ في الدنيا وأكسبيه بحنانك وبذكائِك كزوجه وأنتي أفهم مني في هذا الموضوع

لكن اذا اعطيته الحريه التامه .. والثقه .. صدقني راح يكون قد الثقه بإذن الله

الله على ردك الجميل .. فرق بينه وبين الرد السابق ، رأيتي يا أختي العزيزه الغضب ماذا يفعل بالإنسان ، ونصيحتي لك ِ وأظن الكل يوافقني في ذالك بأنكِ لاتقررين ولا تحكيمن على أي إِنسان في حالة غضب تعيشينها فقد تحكمين أو تقررين شيء غلط أو من المؤكد ذالك ..

لكن اذا بقعد اشك فيه واغثه بالشك بيقول دامها شاكه فيني خلاص خربانه خربانه بروح العب بذيلي من ورآهآ
وانا لهذا السبب قلت ( الشك احد اسباب الخيانه بنسبه ضئيله )

لا أوافقك في هذه النقطه ، الخلل ليس في أنكِ تسألينه عن أشيائه الخاصه ولكِن الخلل في نفس الأسلوب اللذي تستخدمينه في ذالك ، فلو استخدمتي أسلوب المرح والغُنج والدلع و.و. يختلف ردة فعله تماماً إذا استخدمتي معه اسلوب الأمر أو الغضب أو غيره ، بل بالعكس اذا استخدمتي الأسلوب الأول سيٌحبُكِ ولن يتردد في أن يفشي لكِ كل أسراره ويفضفض بما في داخله بل ستمَلين من كُثرة حديثه معكِ

اسأل الله تعالى أن يوفقكِ في زواجك وأن يرزقكم التفاهم والموده والمحبه بينكم

الزواج جميل لكن يحتاج أن نفهم معانيه ، وأنتي أهلٌ لذالك فمن ردِك استنتج أنكِ تملكين عقلاً مُفكر وقلباً حنون

موفقه بإذن المولى أختي العزيزه

التعديل الأخير تم بواسطة تعبت ! ; 14-09-2011 الساعة 02:53 AM
قديم 14-09-2011, 03:00 AM
MOSHAH
عضو دائم
MOSHAH غير متصل  
انا بصراااحه ماكنت اعرف شي اسمه خيآآآنه ابد وكان داييم يجي في بالي ان الزوج اذاتزوج
يحب زوجته وبس وماتدخل براسي فكرة ان رجل يحب او يتعرف على وحده غييير زوجته

حتى لما اسمع بقصص الخياانه بين الازوااج كان في نفسي من داخل
انه (مستحييييييييييييييل)كذذذذذذذذذب
بس بعد ماقريت كثيييير من القصص الخياانه هنا(استوعبت) فعلا ان الخيااانه موجوده خصوصا بين الازوااج لدرجة انه صار عندي شك ووسواس ان اكثثثثر الرجااال خونه والى عندهم علاقاات سواء قبل اوبعد الزواااج اسمحولي بس جد هذا الي احس فيه من الواقع الي حنا نعيشه

ومن يعرف الرجل ان زوجته خانته طلقها ومن تعرف المراءه ان زوجها خانها تتححححمل وتصبر
اعرف وحده زوجها يخونها وعنده علاقااات ببنات كثيييرويتكلم معهم عن طريق المسن وغيرها
هي عندها 3اولاد قلتلها طيب خبري اهلك عنه قااالت لا
انا احبه وماابي اكسسسر ثقة ابوي فيه وماابي بتيي يخرب تقووول انا كلمته
يقووول انا احبك انتي وبس>>>غريبه والله يحب ويخووون
صااار امرر الخيااانه عادي عند بعض الناااس

الله يسقي اياااام اول اياااامم جدي وجدتي من يتزوووج الواحد او الوحده مايملى عينه غير
زوووجته والايطالع غيرها وقليييييييييل كانت اوشبه معدومه قصص الخيااانه عندهم ...
قديم 14-09-2011, 06:21 AM
ملامح قمر ..]
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ملامح قمر ..]
ملامح قمر ..] غير متصل  
اقتباس:
اشوفكم قلبتوا الموضوع كله خيانة الزوجه .. ونسيتوا خيانة الزوج اللي هي محور موضوعي
بس الى كل خاين شفت كيف مؤلمه ومذله خيانة الزوجه .. ؟

طالما تشوفون خيانة الزوجه فيها اذلال للرجوله ومس للشرف ..
ترى حتى خيانة الرجل لزوجته اذلال لهآ واهانه لكرامتهآ وخيانه امآنة اهلهآ

وقبل كل هذا هي خيانه لرب العالمين ..

والكل محآسب سواء انثى او ذكر .. لكن مجتمعنآ للاسف مسلط الاضواء فقط على الانثى ..
عالعموم الى كل خآئن لزوجته .. وقف دقيقه..
وحط زوجتك مكانك وتخيل هي اللي تخونك بدل ما انت تخونهآ ..؟!!

وعلى فكره النآر مآتحرق الا رجل وآطيهآ .. لاني سئمت من كثر مااقرا ردود بعض الاخوه وقت مااحدهم يشتكي من زوجته الخائنه او لها علاقه برجل غيره .. تكون ردود الاخوه طلق زوجتك الخائنه .. هذي ماتستاهل تعيش معك دقيقه ..
وللمرأه احين تطرح موضوع عن الخيانه تكون ردودهم / اصبري على زوجك الخائن او صارحيه ..
او راجعي نفسك ممكن ان تكونين مقصره في احد حقوقه

عذرا مجتمعنآ اناآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآني

هذا خطابي من يقبل به فليقبل
من جد شي يقهر والحمد الله أنها دينا

لكن لو نقول للمرأة أصبري عشان الخيارات للمرأة محدوده جدا وأنتي تعرفين
ولو كانت ماعندها دخل مادي راح تتبهذل ومافيه أحد يرحم

الله يوفقنا في خير عباده الله الصالحين

والله الوحده لين قرت مثل كذا تفكر في موضوع زواجها بدل الألف مليون والله يوفق قبل كل شي

سوء الإختيار أحمله نصف من المشكله الله يعين
قديم 14-09-2011, 06:29 AM
ملامح قمر ..]
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ملامح قمر ..]
ملامح قمر ..] غير متصل  
اقتباس:
هي عندها 3اولاد قلتلها طيب خبري اهلك عنه قااالت لا
انا احبه وماابي اكسسسر ثقة ابوي فيه وماابي بتيي يخرب تقووول انا كلمته
يقووول انا احبك انتي وبس>>>غريبه والله يحب ويخووون
صااار امرر الخيااانه عادي عند بعض الناااس
سبحان الله أخر الدنيا وهذا من علامات الساعه الناس غااااافلين
ويكثر الزنا والفواحش أصلا لو تشوفين الحال ألحين تعرفين فعلا الناس كيف وصلت
صار تفكير الرجال كله جنـ........
وعلاقات محرمه وافلام وصور وبعدين هم وغم ومشاكل زوجيه
يعني الموضوع كله ضعف إيمان وتفكير غلط

الله يرحمنا ويهدينا ويهدي لنا
قديم 14-09-2011, 01:27 PM
الـجــريء
عضو مميز
 الصورة الرمزية الـجــريء
الـجــريء غير متصل  
الخيانة اي كان نوعها او من يفعلها فهي جرم قوي وعنيف... ولكن الرسيد من يتعامل كي لا تقع برشادة عقل وحكمة.. فالزوجه يجب ان تكون لزوجها زوجة وام وعشيقة وصديقة.. يفضي اليها بكل شيء في حياته..لازم تكون ذكية وتجذبه وتكون ماليه عليه حياته.. مارح يدور غيرها.. والزوج يجب عليه الا يغفل زوجته ويرضي حياتها واحتياجها له.. فالامنة في حضن زوجها لا تفكر بالخيانة لانها لاتريد الا الامان وقد لاجده في غير حضنه... كثير ممن اعرفهم من الرجال الخونة هم لتعويض نقص في حياتهم ولكن في نظري ليس مبرر لذلك ابداً.. يجب على الرجل بذل جهده والصبر لاصلاح زوجته(امساك بمعروف) ولا يتركها لينعم بخيانته لها.. اذا ما تعدلت (تسريح باحسان) ويتزوج ليبني حياته من جديد
قديم 15-09-2011, 12:40 AM
Saudi-RoYal
عضو دائم
Saudi-RoYal غير متصل  
يااختي الخيانه مرض العصر ،، كل الناس صارت تخاف منه ومشكلتنا كا سعوديين مانعرف نستخدم التقنيه بشكل صحيح انا مثلك عندي هاجس وخووف كبير ان زوجه المستقبل لها ماضي وبتحن له او انها بتخون
بس انا موكل امري لله والله مايخيب عباده بعطيك دعاء قوليه دايم وصدقيني بترتاحين

ياودود ياودود ياذا العرش المجيد يافعال لما تريد اسألك بنور وجهك الذي ملاء اركان عرشك واسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك وأسألك برحمتك التي وسعة كل شيئ ان ترزقني زوج صالح تقي انك على كل شي قدير
وانتي احسني النيه ولاتفكرين بهذا الموضوع ولا تقصرين عليه بشي وهو مابيخونك بااذن الله
قديم 15-09-2011, 02:23 AM
عمران الحكيم
عضو مبدع
عمران الحكيم غير متصل  
لابد من تحديد مفهوم الخيانه الزوجيه

ماهي الخيانه الزوجيه ؟؟

متي دخل علينا هذا المصطلح ؟ وهل هو ضبابي وعمومي ومفخخ ؟؟

ننتظر الاجابه من اختنا الكريمه
قديم 15-09-2011, 03:16 PM
نايف12
عضو مثالي
نايف12 غير متصل  
المشكله مشكلة مجتمع

اذا تركنا الامر بالمعروف والنهى عن المنكر وتركنا النساء يصولو ويجولو ويغرين الرجال بعيونهم وملابسهم الضيقه

والمتدينات لاينصحن ولايحركن ساكن

اذا عطلنا الحدود

اذا عارضت النساء على التعدد الذى احله الله

هنا تنتشر الخيانه

مواقع النشر