أم زوجي و كرهها لي كيف أتعامل معها - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 01-08-2009, 09:40 AM
بعثرني غيابك
عضو جديد
بعثرني غيابك غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صبا نجد مشاهدة المشاركة
الله يعينك اصبري وحاولي تجلسي معاها جلسة مصارحة وتقولي لها كل مايضايقك منها لاوقولي ليها إنتي فب حسبة أمي لا تخليني أنفعل منك قدام الناس وارد عليك وكذا انتي بتحطمين سعادة ولدك وحفيدك

وتذكري إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب
جزاك الله الف خير والله يعلم كيف كنت اعاملها مثل امي بس خلاص كل انسان وله طاقه ماابي اشووووووووفها خلاص لوتنفع جلسات المصارحه استخدموها ولدها وزوجها مشكوره حبيبتي
قديم 01-08-2009, 11:01 AM
rahmatallah
عضو مثالي
 الصورة الرمزية rahmatallah
rahmatallah غير متصل  
يا عمري انت يعني ايه اللي تقدري تعمليه دي امه ولا احد يقدر عليها حتى زوجها اقرب الناس اليها لاحول الله اصبري واصبري يا عمري ولا تتركي زوجك مدام هي بالصفات دي ممكن اوي تزوج ابنها برضاك او بغير رضاء وتفش غلها فيك ارجعي لبيتك وغيري القفل وحاولي يا عمري انت تبحثي عن عمل باتفاق مع زوجك وريحي بالك ولا تعطيها اهتمام اكثر ليجيك ضغط وانهيار عصبي وتتجني اوزني امروك كويس وفكري بحياتك وبابنك اكثر لا تعطيها اي اهتمام هي بالاول وبالاخير ام لزوجك يعني مش حتقدري تغيري شئ الا الدعاء والصبر وتاكدي الفرج قريب ان شاء الله لان الله رقيب على كل شئ وهي ما فيه شئ راح يدوم لها لا صحة ولا المال ولا القوة اللي عندها الان بس خلي الايام هي اللي توريك لا تخسري زوجك فكري انه ضحى هو كمان بزواجه بك لانه بيحبك ولا مكنش كمل معاك لان امه صعبة ومش بتحبك الان اتقدي الى الامام مش ترجعي للورا وارجعي لبيتك ولمي الشمل وخلي ابنك يتربى في عز ابوه
الله يفرج عنك يا عمري وطمنين عليك
اسالك الدعاء
قديم 01-08-2009, 12:34 PM
ملفوف
عضو مثالي
 الصورة الرمزية ملفوف
ملفوف غير متصل  
ااااااه قلبتي علي المواجع وانا معاناتي مع ام زوجي (عمتي اخت ابوي)قريبه من معاناتك
بس الفرق انه هي اللي اختارتني لولدها يعني ولدها ماكان يعرفني اصلا
بس لما شافت زوجي يهتم فيني فترة الملكه وبداية الزواج شبت غيرتها مع انه قدامها مانسوي شي ابد حتى كلامنا قليل مراعاة لشعورها بس هي حاسه انه ولدها انخطف منها مع انه عندها غيره 5 بس هي تحبه اكثر من اخوانه
الله يعين احاول اتقرب ومازالت المحاولات مستمره وزوجي يحترم امه مررره ومستحييل يتكلم
المشكله تنعدل معاي يومين بعدين ترجع تقلب فجأه لا والمصيبه العظمى انه بناتها يساعدونها علي
الحمدلله على كل حال
قديم 01-08-2009, 07:56 PM
زينة ونحول
عضو نشيط جدا
زينة ونحول غير متصل  
حبيبتي اسألي مجرب ولا تسأل طبيب مش هيك بيقولوا..؟؟

المهم انا بقولك انه حماتي نسخة عن حماتك لئيمة وبتكرهني وما بتسدق تشوف عنا حدا عشان تبلش تبهدل فيي انا وزوجي والله بدون سبب.. وانا متلك مسالمة وشخصيتي ضعيفة وما بعرف ارد لو حدا بهدلني كنت ابكي واقول لزوجي قعد فترة يقولي معلش بعدين بلش يتدايق وما يحب يسمع هيك قصص..

واخيرا بعد اربع سنوات من المعاناة.. نلت نتيجة من عدة خطوات وهي
اولا ما بختلط فيها يوميا مع اني ساكنة فوقهم بنفس العمارة بنزل يوم اه ويوم لأ هي ما بيعجبها بس كتر الخلطة بتعمل مشاكل.. وانا وزوجي متفاهمين ع هالشي خاصة انه هو بيزورها يوميا ..
2 عملت زي ما بقولو دان من طين ودان من عجين بتقعد تصرخ وتبهدل ساعتين وانا ولا كاني سامعة ولا حتى برد عليها .. وبعدين بتك حالي بس اقوم وبكب كل الكلام اللي قالته ع الارض .. وبطلع بيني ولا بجيب سيرة لزوجي.. مرات ييجي يقولي شو صار اقوله ولا اشي.. علما انها هي بتفسد ع نفسها..
بس هيك اريح لراسي ولراسه..
واصلا سرت احس انها بتنقهر لما تكون اتبهدل قدام الناس وانا ما برد عليها ولا كانه اصلا الكلام موجه الي.. بتتدايق لانه بكون قصدها تنرفزني وتخليني مسلا اجاوبها.. او تنكد علي.. او تورجيهم ردة فعلي بس انا حديد الحمدلله ولا عندي خبر اصلا هي ما بتحكي معي بعتبر انها بتحكي مع شخص تاني..
بعدين يا حبيبتي ما توصليها للي بدها اياه ما تنوليها اللي بنفسها انها تنكد عليكي وتدايقك وتعمل اضطرابات بعلاقتك انتي وزوجك بالعكس غيظيها وولا كأنه صار اشي..
زي ما قال بيت الشعر.. النار تأكل بعضها ان لم تجد ما تأكلهِ

يعني هذا خلاصة مرارة تجربتي سبحان الله.. اتمنى اكون افدتك
قديم 01-08-2009, 09:06 PM
شعاع من نور
عضو مثالي
 الصورة الرمزية شعاع من نور
شعاع من نور غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زينة ونحول مشاهدة المشاركة

المهم انا بقولك انه حماتي نسخة عن حماتك لئيمة وبتكرهني وما بتسدق تشوف عنا حدا عشان تبلش تبهدل فيي انا وزوجي والله بدون سبب.. وانا متلك مسالمة وشخصيتي ضعيفة وما بعرف ارد لو حدا بهدلني كنت ابكي واقول لزوجي قعد فترة يقولي معلش بعدين بلش يتدايق وما يحب يسمع هيك قصص..

اولا ما بختلط فيها يوميا مع اني ساكنة فوقهم بنفس العمارة بنزل يوم اه ويوم لأ هي ما بيعجبها بس كتر الخلطة بتعمل مشاكل.. وانا وزوجي متفاهمين ع هالشي خاصة انه هو بيزورها يوميا ..
2 عملت زي ما بقولو دان من طين ودان من عجين بتقعد تصرخ وتبهدل ساعتين وانا ولا كاني سامعة ولا حتى برد عليها .. وبعدين بتك حالي بس اقوم وبكب كل الكلام اللي قالته ع الارض .. وبطلع بيني ولا بجيب سيرة لزوجي.. مرات ييجي يقولي شو صار اقوله ولا اشي.. علما انها هي بتفسد ع نفسها..
واصلا سرت احس انها بتنقهر لما تكون اتبهدل قدام الناس وانا ما برد عليها ولا كانه اصلا الكلام موجه الي.. بتتدايق لانه بكون قصدها تنرفزني وتخليني مسلا اجاوبها.. او تنكد علي.. او تورجيهم ردة فعلي بس انا حديد الحمدلله ولا عندي خبر اصلا هي ما بتحكي معي بعتبر انها بتحكي مع شخص تاني..
بعدين يا حبيبتي ما توصليها للي بدها اياه ما تنوليها اللي بنفسها انها تنكد عليكي وتدايقك وتعمل اضطرابات بعلاقتك انتي وزوجك بالعكس غيظيها وولا كأنه صار اشي..

راااااااااااااااااااااااااااااائعه يا غاليتي فعلا هذا هو الحل الأمثل

وليس هناك حل سواه ..

اسمعي كلامها لأنه عن تجربة

وحاولي تحطي اعصابك في ثلاجة ..

وحطي في بالك عند التعامل معها انها امرأة كبيرة في السن

وعندها اضطرابات نفسية الله يشفيها ..

قديم 01-08-2009, 09:23 PM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  

روابط مفيدة فيها العديد من النصائح لك أختي
وفقك الله

أم زوجي دائماً تسعى لخلق المشاكل لي...فكيف أتعامل معها؟

أم زوجي تسيء معاملتي، فماذا أفعل معها؟

كيف أتعامل مع غيرة عمتي (أم زوجي)؟
قديم 01-08-2009, 09:36 PM
بعثرني غيابك
عضو جديد
بعثرني غيابك غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rahmatallah مشاهدة المشاركة
يا عمري انت يعني ايه اللي تقدري تعمليه دي امه ولا احد يقدر عليها حتى زوجها اقرب الناس اليها لاحول الله اصبري واصبري يا عمري ولا تتركي زوجك مدام هي بالصفات دي ممكن اوي تزوج ابنها برضاك او بغير رضاء وتفش غلها فيك ارجعي لبيتك وغيري القفل وحاولي يا عمري انت تبحثي عن عمل باتفاق مع زوجك وريحي بالك ولا تعطيها اهتمام اكثر ليجيك ضغط وانهيار عصبي وتتجني اوزني امروك كويس وفكري بحياتك وبابنك اكثر لا تعطيها اي اهتمام هي بالاول وبالاخير ام لزوجك يعني مش حتقدري تغيري شئ الا الدعاء والصبر وتاكدي الفرج قريب ان شاء الله لان الله رقيب على كل شئ وهي ما فيه شئ راح يدوم لها لا صحة ولا المال ولا القوة اللي عندها الان بس خلي الايام هي اللي توريك لا تخسري زوجك فكري انه ضحى هو كمان بزواجه بك لانه بيحبك ولا مكنش كمل معاك لان امه صعبة ومش بتحبك الان اتقدي الى الامام مش ترجعي للورا وارجعي لبيتك ولمي الشمل وخلي ابنك يتربى في عز ابوه
الله يفرج عنك يا عمري وطمنين عليك
اسالك الدعاء
جزاك الله الف خير ويارب ارزقني الصبر
قديم 01-08-2009, 09:37 PM
بعثرني غيابك
عضو جديد
بعثرني غيابك غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماريا 13 مشاهدة المشاركة
الله يعطيك العافيه
قديم 01-08-2009, 09:38 PM
بعثرني غيابك
عضو جديد
بعثرني غيابك غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملفوف مشاهدة المشاركة
ااااااه قلبتي علي المواجع وانا معاناتي مع ام زوجي (عمتي اخت ابوي)قريبه من معاناتك
بس الفرق انه هي اللي اختارتني لولدها يعني ولدها ماكان يعرفني اصلا
بس لما شافت زوجي يهتم فيني فترة الملكه وبداية الزواج شبت غيرتها مع انه قدامها مانسوي شي ابد حتى كلامنا قليل مراعاة لشعورها بس هي حاسه انه ولدها انخطف منها مع انه عندها غيره 5 بس هي تحبه اكثر من اخوانه
الله يعين احاول اتقرب ومازالت المحاولات مستمره وزوجي يحترم امه مررره ومستحييل يتكلم
المشكله تنعدل معاي يومين بعدين ترجع تقلب فجأه لا والمصيبه العظمى انه بناتها يساعدونها علي
الحمدلله على كل حال
الله يعين ويفرج همك وهموووم المسلمين
قديم 01-08-2009, 09:42 PM
بعثرني غيابك
عضو جديد
بعثرني غيابك غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زينة ونحول مشاهدة المشاركة

ماشاء الله عليك الله يثبتك ويهديها لك وانا مثلك يااختي لما ماارد عليها تتضايق بس لما الناس يمشوانا اقعد اكل فنفسي واقولك ليه مارديت الله يعينك ويعيني وجزاك الله الف خير استفدت من ردك ياعسل

مواقع النشر