الجماع من بـــاب الاعتذار !! - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 03-09-2014, 10:51 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
رد : الجماع من بـــاب الاعتذار !!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SFY مشاهدة المشاركة
أخشى من إذا غضبتي (لاتطبخين) يمسكها الباب وهذه حقيقة لدى البعض ربما رده فعل الزوج أكبر في هذه الحالة (لذا أرجو اعادة النظر في هذه النقطة بالذات)
وفقك الله ابنتي على الملاحظة وفعلا هناك من لا تُؤمن عواقب ردة فعله ولةن لن يمسكها الباب قبل العتاب ولةن هاديء النفس بلا خطأ منه عليه فلا تطبخ بل الجو مشحون ويحس بأنه أغضبها وسيسأل لماذا قصرتي بخدمتي فتوضح له ولابد من أنها ستقيس زوجها ونفسيته.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 03-09-2014, 11:06 AM
SFY
عضو متألق
SFY غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل الرجال مشاهدة المشاركة
وفقك الله ابنتي على الملاحظة وفعلا هناك من لا تُؤمن عواقب ردة فعله ولةن لن يمسكها الباب قبل العتاب ولةن هاديء النفس بلا خطأ منه عليه فلا تطبخ بل الجو مشحون ويحس بأنه أغضبها وسيسأل لماذا قصرتي بخدمتي فتوضح له ولابد من أنها ستقيس زوجها ونفسيته.

أخي رجل الرجال
أولاَ أنا رجل
ثانياً ربما الزوج يسال لماذا لم تطبخ اليوم (حينما ياتي وهي لم تطبخ) ربما يتلمس لها العذر في حالة المرض أو التعب الشديد بعد القيام بالواجبات لكن لن يغفر لها حينما يعلم بان السبب لعدم الطبخ هو الزعل وربما يزيد الطين بلة ويقول لها (عمرك ما راضيتي) على بيت اهلك حينها ماذا سوف تقول لهم جاء ولم يجد غدائة جاهز لاني كنت زعلانة عليه ولم يراضيني ،،، بينما سوف ذلك سبب قوي لهذا الزوج في اي تصرف يصدر منه لان السبب قوي جداً وعذر واضح لعيان "عدم تجهيز غدائة"
وأخيراً أخي رجل الرجال أنت رجل كفيتي ووفيت في نقاش مثري ناصح لسألة لكن ربما النقطة الاخيرة حسب وجهة نظري لا تناسب جميع الازواج ربما تعود صياغتها بشكل مغاير
وأسف على تدخلي في الطرح فأنت رجل مشهود له في المنتدىء غني عن التعريف

التعديل الأخير تم بواسطة SFY ; 03-09-2014 الساعة 11:08 AM
قديم 03-09-2014, 11:13 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  

أخي الكريم
كلي خجل من الخطأ الوارد واعتذر لك وأشكر لك حسن توجيك لهذا الخطأ
قلُ في ردي السابق. أنها ستقيس نفسيته ولماذا ينظر لما حصل منها من نقص ويعاقبها ويبعدها ولا ينظر لما حصل. منه من نقص وذكرتُ في ردي الأول عن المجتمعات الذكرية التي ترفع قيمة الرجل لذكوريته لا لقيمته وحسن فعله فتجعل غضبه مبرر على أدنى خطأ من المرأه وتسترضيه ولو كانت أخطاؤه مثل الجبال قال تعال (ولهن مثل الذي عليهن وللرجال عليهن درجة) وليست هذه الدرجة الخطأ من جانب واحد.
وأشكر لك الاطراء وأكرر الاعتذار.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 03-09-2014, 11:58 AM
ام مريمي
عضو مثالي
ام مريمي غير متصل  

يعطيك العافية ابانا رجل الرجال داىما استفيد من نقاطك ،، ياريت تكتب لنا بين فترة وفترة مواضيع بهالخصوص واساليب التعامل و رد الفعل مع الزوجات والازواج سواء .... فعلا نقطه النظرة للجماع كحق للرجل فقط هاذي تؤرقنا وتحسي المرأة كانها آلة فقط ..،
قديم 03-09-2014, 02:33 PM
متفائله200
موقوف
متفائله200 غير متصل  

رجل الرجال ....أسال الله أن يدخلك الجنه بغير حساب ولاعذاب

بعض الذكور حتى اذا رفضت الزوجه بأدب الجماع لنفسيتها السيئه يراه مدخل ليزعل منها في التقصير في حقه ويقلب الطاوله عليها عشان ترضى غصب ...

هل التصرف الصحيح في هذه الحاله ان لا تتجاوب معه وتشعره انها انسانه بمشاعر وليست اله
الرجل عملي لكن لماذا لا يداعب زوجته بالاحصان والقبلات وان امتنعت بشده يتركها لتهدأ ويعاود المداعبه دون ان يجامع

انا كإمرأه اذا اغضبت زوجي. اعتذر منه واذا لم يقبل اقوم بصنع الحلوى او اتفنن في الاكل او اغريه فيحصل الجماع بارادته ويرضى فهنا فعلت مايريد لارضائه بينما أنا لا ارضى ان يرضيني بطريقته بل اريد بطريقتي ..
والله حتى الهديه لا تغني عن الاعتذار والاسف على مابدر منه ..

لماذا نسعئ لارضاء الذكور وهم يسعو لمصلحتهم ......
قديم 03-09-2014, 03:31 PM
sensitive very
عضو نشيط
 الصورة الرمزية sensitive very
sensitive very غير متصل  

جربي ان تكوني غلطانة في حقه، وبدون أي كلمة اعتذار، ضميتيه ومارستي معه العلاقة!

كيف ستكون ردة فعله؟

هو هكذا يُفكر؛ ومن عُرفت طريقة تفكيره، لا يُحاسب على تفكير الآخرين ...
قديم 03-09-2014, 03:44 PM
عشقي لديرتي
عضو نشيط
 الصورة الرمزية عشقي لديرتي
عشقي لديرتي غير متصل  

فعلا طريقة الرجال تختلف عننا ..اذا صار زعل بيني وبين زوجي ادخل عنده الغرفة اعتذر واقدم مافي قاموس اللغة العربية من كلمات الاسف

والاعتذار ... واقبل راسه ويده ...بكذا طبعا احس اني قمت بالواجب بس الاقيه يقولي بس كذا !! طبعا يبغى العلاقة الخاصة

فخلاص فهمت شخصيته وصار الوضع عاااادي ما يزعجني
قديم 04-09-2014, 01:17 AM
وسيعة صدر
عضو جديد
وسيعة صدر غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل طيب جدا مشاهدة المشاركة
بالعكس الجماع افضل طريقة للاعتذار

لان الجماع يساعد على تخفيف الضغوط النفسية والعصبية لدى المره فهو يساعد على زيادة افراز هرمون الاستروجين لدى المراة و المساعد على تحقيق التوزان النفسي والعصبي لها ويشعرها بالارتياح النفسي ويخفف عنها الاكتئاب .
انت متأكد من كلامك !! انا اشوف العكس يخفف من ضغوط الرجل وبيزيد من ضغوطي في حالة كنت غاضبه منه او زعلانه ومشكور عالرد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم الأسيد مشاهدة المشاركة
هذا اذا كان بمزاج و نفس رايقة و رغبة
اما اذا كنت زعلانة و طلب يعتذر بهالطريقة اعتقد بيزيد الضغوط النفسي والعصبية و يخرب ابو التوازن النفسي و يجيب الاكتئاب
+1 نفس كلامي
قديم 04-09-2014, 01:26 AM
وسيعة صدر
عضو جديد
وسيعة صدر غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل الرجال مشاهدة المشاركة
ابنتي الكريمة
موضوع جميل وحساس وهو طرف من الموضوع العام (قيمة الجماع عند الزوجين
وكرجل أجيب
الاعتذار بالرغبة بالجماع هو تعبير عملي من الرجل عن حبه فالرجل يعبر عن مشاعره بشكل عملي والمرأة تعبر بشكل شفهي وكل منهما يريد ان يتعامل مع الاخر بنظامه وهنا أمثلة توضح
ذهاب الزوج بالزوجة للسوق متى ما طلبت تعبير عملي عن الحب
بالمقابل يرى خدمة زوجته له بالمنزل من طبخ وتهيز البيت تعبير عن حبها هكذا يفهم (ولو كانت قرفانه من شكله)
الاعتذار اللفظي بين الرجال لا قيمة لاه مع الاعتذار العملي
الاعتذار العملي بين النساء لا قيمة له عند الاعتذار اللفظي
اذا اغرت الزوجه الزوج للجماع فهو يفهم أنها تحبه وبالمقابل إذا قالت أحبك وهي صادقة (ومن قلب ) قال بلا مسلسلات.
الاعتذار اللفظي في ظل تشبع المجتمع بالقيمة الذكورية وهذا من مخلفات الاجيال السابقة للحاجة لبدنه في الكسب والأمن. تجعل الاعتذار اللفظي غير مرغوب. مع ظن الرجل بأن المرأه لا تنسى إنكسارات وأخطاء الرجل فتكررها بالمناسبات وبالتالي نسمع وبكل أسف (المره ما تعطى وجه )
وقمة الرقي في التعامل الانساني هو منهجه صلَّ الله عليه وسلم في ذلك فهو يخاطب أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها قائلا : إني لأعلم إن كنت مجافبة لي أو غير مجافية) أي غاضبة أو غير غاضبة.
ولتعلمي كان الجيل السابق يفتخر بالشنب
وهذا الجيل حلقوه.
فصبر جميل والله المستعان
الموضوع أوسع من رد
ولعلاج الموقف أخبريه بما قرأتي وفعلي نظام التواصل بينكما فإذا غضبتي (لا تطبخين )فيدرك ذلك على الصامت وإن قدم خدمة أعجبتك قبليه عالصامت وعلميه كيف يعبر لفظا عن مشاعره.
لعلي أفدت.
غالبا الرجل يشوف شغل البيت من واجبات المرأه يعني بالعربي هذا شغلك وبيتك مو حبا فيني

من غير طبخ ونفخ بيبان علي اني لازلت منفسه عليه من خطئه
وعلى فكره ماتفرق معه طبخت او لا حزتها لكن ممكن يمسكها علي في يوم اخر اني مهمله لان الرجل يبغى آلة ماتخلص بطاريتها
وهذا مو موضوعنا انا مااااااشوف انها طريقة للاعتذار ولا اتقبلها خاااااااصه اذا كانت الزعله تااازه هنا استشيييط غغضب لما يطلبني وودي
يعني ابيه يفهم ان هالاسلوووب ماااينفع معاي للاسف وهذي تركيبتي للاسف ومااابتتغغير ...

لاني غاالبا لو لبيت له مطالبه مااراح يلبي مطلبي الي زعلت عليه مثلا فهمت علي
قديم 04-09-2014, 01:36 AM
وسيعة صدر
عضو جديد
وسيعة صدر غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائله200 مشاهدة المشاركة
رجل الرجال ....أسال الله أن يدخلك الجنه بغير حساب ولاعذاب

بعض الذكور حتى اذا رفضت الزوجه بأدب الجماع لنفسيتها السيئه يراه مدخل ليزعل منها في التقصير في حقه ويقلب الطاوله عليها عشان ترضى غصب ...

هل التصرف الصحيح في هذه الحاله ان لا تتجاوب معه وتشعره انها انسانه بمشاعر وليست اله
الرجل عملي لكن لماذا لا يداعب زوجته بالاحصان والقبلات وان امتنعت بشده يتركها لتهدأ ويعاود المداعبه دون ان يجامع

انا كإمرأه اذا اغضبت زوجي. اعتذر منه واذا لم يقبل اقوم بصنع الحلوى او اتفنن في الاكل او اغريه فيحصل الجماع بارادته ويرضى فهنا فعلت مايريد لارضائه بينما أنا لا ارضى ان يرضيني بطريقته بل اريد بطريقتي ..
والله حتى الهديه لا تغني عن الاعتذار والاسف على مابدر منه ..

لماذا نسعئ لارضاء الذكور وهم يسعو لمصلحتهم ......

الي بالخط الاحمر كلام سليم
انا معك في انه يرضيني بطريقتي وليست طريقته وصدقيني حتى لو وافقت على طلبه مااراح يكون بلهفه كثر ماااكون مجبره عشان انه حقه الشرعي ومااقدر ارفض بس غالبا بيعرف اني مالي مزاج ويغير كلامه بس لازلت لساتني انتظر اعتذار منه لفظي او عملي بس بطريقتي انا وشكرا على ردك lk
موضوع مغلق

مواقع النشر