اشعر بالنفور رغما عنى - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 10-09-2003, 08:39 AM
فلسطيني
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فلسطيني
فلسطيني غير متصل  
السلام عليكم
الأخت الكريمة بحور الحزن ...
اطلعت على مشكلتك ... وبصراحة زوجتي بتعاني من شيء مشابه (بس مو لدرجة سنه ونص ... حرام عليكي) ....
ولكن إذا كنتي متأكدة من نفسك انه ما عندك برود جنسي ...
لازم تجلسي مع نفسك وتسأليها ... ليش أنا أرفض الجماع؟!؟!؟! ...
هل هو يألمني ...
هل لأنه ما أصل للرعشه ...
هل لأنه هو ما يشوف طلباتي الجنسية ...
هل لأني أكره زوجي ...
هل لأنه يمارس بطريقة خشنه ...
لازم تعملي لنفسك قائمة بالأشياء إللي تحسي انها تنفرك من الجنس ... وبعدين ناقشيها في جو من الهدوء مع زوجك ... وصدقيني راح يتفهم منك (شكلة زوجك رجال طيب وصبور وبحبك ... لو ما بحبك كان تركك من زمان) ...
بس عن جد الله يعين زوجك ... ديري بالك عليه وحاولي تتواصلي معاه بشكل أفضل قبل فوات الأوان.
بارك الله فيكي
والله المستعان
قديم 10-09-2003, 09:09 AM
محارة الشرق
عضو جديد
محارة الشرق غير متصل  
عليك بالمحاولة

احمدي الله ان زوجك لا يرغمك على شي فهناك ازواج لا يحتملوا هذا الشيء من زوجاتهم ومدة سنة ونصف ليست بقليلة عليك اولا بتحليل سبب الشرخ الذي بينكما والى اي مدى سيكون والى اي مدى ستصل علاقتكما معا يعني هل ستظلين مدى الحياة تعانين من هذا الشرخ وهل تظنين ان زوجك سيتحمل ذلك مدى الحياة فنصيحتي لك يا اخيتي ان تتغاضين عن مساوء زوجك لأنك بذلك سوف تهدمين حياتك بيدك ومهما كان السبب حاولي وهي المرة الأولى هي التي تكون صبعة عليك ولكن فيما بعد سوف ترين الدنيا بمنظار آخر .
لدي سؤال هل لديكما أطفال اذا كانت الإجابة نعم فتحملي من اجل ابنائك لأنهم هم الذين سيخسرون نتيجة هذا الأمر واذا كان لا اعلمي ان الوحدة من تخرج من بيت اهلها اول مرة صعب عليها ان ترجع مرة اخرى بيتك هو مملكتك حاولي وسوف تنجحين انشاء الله وآسفة على الإطالة
قديم 10-09-2003, 12:59 PM
ممدوح
موقوف
ممدوح غير متصل  
عزيزتي
لقد يسر الله العلاج فعليك بالتضرع إلى الله عز وجل أولا فإن كان شىء عضوي عليك الترددعلى الطبيب وإن لم يكن شىء عضوي فعليك بالرقيه الشرعيه ونسأل الله أن يفرج همك وييسر أمرك
قديم 11-09-2003, 02:15 AM
بحور الحزن
عضو جديد
بحور الحزن غير متصل  
السلام عليكم

الاخ واثق ...رومانسى غريق ... الطبيب ... ضياء ....فاهم احساسك .. كود ... فلسطينى .... ممدوح .....محارة الشرق

اشكركم جميعا لمحاولتكم المساعدة وسرعة الاستجابة
ولكن اسمحوا لى بتوضيح بعض النقاط
اولها انى ملتزمة دينيا والحمدلله والا لما سألت او اهتممت بهذا الامر
ثانيها .. نفورى ليس المقصود به جسدى فقط ولكنه ابتعاد ونفور نفسى ادى الى النفور الجسدى
ثالثهما ... الحمدلله انى اتقِ الله اخى الطبيب وعلى العكس تماما انا طلبت من زوجى ان يتزوج خوفا من ان يشعر بالضيق لو لاحظ نفورى وهو يرفض لسبب او لأخر
رابعا .. الحمدلله لااشكو من اى مرض عضوى وانى الحمدلله فى المرحلى المفعمة بالانوثة العاطفية والجسدية
خامسا انا متزوجة من 8 سنوات وبالطبع عندى اولاد وربما هم ملجأى العاطفى الان
سادسا ... انا مثلى مثل اى امرأة او فتاة لديها الرغبة فى بدء حياة جميلة وسعيدة واقرب مايكون للكمال ولكن كل ماكنت ابنيه كان يهدمه بمنتهى البساطة
بصراحة قرأت العديد من النصائح الى الزوجات فى منتداكم وودت ان اقولها بصوت عالى .... انا فعلت اكثر من ذلك بكثير ولكن يبدو انى تزوجت شخص متشبه بالغرب فى بروده وطريقة تعامله مع الامور
الاختلاف الفكرى بيننا ...... اختلاف روحى ... اختلاف شخصى ....
الاختلاف بيننا كاختلاف روح الشرق مع الغرب
فروحى وقلبى وعقلى مفعم بالجموح والعنفوان الشرقى ... عاطفتى بداخلى تاريخ واشعار عربية خالدة
وهو فى كل شىء مختلف
الاختلاف ليس هو جوهر المشكلة
جوهر المشكلة فى التعامل اليومى مع كل شىء ... جوهر الاختلاف فى عدم احترامى الداخلى لشخصه
جوهر الاختلاف انى لااستطيع اكمل محاولاتى المستميتة مرة اخرى
ربما البعض سيقول اذن ... فتسريح باحسان
وانا اقول .. اسفة ارفض الطلاق
سيقول اخرين .. اذن (اتق الله وحاولى مرات) سأقول هو غير مهتم ... طالما اهتم بشؤون المنزل وبالابناء اذن انا كفيت ووفيت
اصبحت لنا حياتان اجتمعيتان مختلفتان
اصبحت غرباء فى منزل واحد اتفقنا على الا نتفق
كيف اتخلص من هذا الشعور ... مشكلتى ليست فى نفسى انا فأنا كثيرا مااعتبر نفسى ارملة او مطلقة .. اعنى ماتعانيه المرأة فى هذه الحالات جسديا ونفسيا
مشكلتى فى ابنائى
مشكلتى فى هذا الوضع الغريب الذى اعتادوا عليه واعتقدوا ان هذه هى الحياة الصحيحة
الحمدلله لاتوجد خلافات ابدا تحدث امام اولادى .... نأكل جميعا على مائدة واحدة .... لكن فيما غير ذلك كل (ن) فى طريق
رأيت ان الكل اتفق على ان الجأ اللى الله واعلم تمام العلم انه لن يخيب رجائى واما الذهاب للطبيب
اعتقد ان الطبيب الوحيد المناسب لى هو الطبيب النفسى .. ربما سيعالجنى من حالة النفور من هذا الشخص ولكن ياترى هل يستطيع ان يغير مابنفس هذا الشخص ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تحياتى للجميع والسلام
قديم 11-09-2003, 02:41 AM
Gentle
عضو دائم
Gentle غير متصل  
السلام عليكم
الله يكون بعونك اختي بحور الحزن
واحيي فيك روحك الجهاديه
المعطيات اللي انا شايفها ان الامر منتهي بس تبين حل بنفس الوقت
الحل حسب اعتقادي عاطفتك راح اتعبك
انا من رايي تلغين العاطفه وتوجهينها الى اولادك وتعبرين علاقتك مع زوجك شراكه
وحقوق وواجبات
وموضوع الجماع هذا اعتبريه واجب عليك مثل ما انتي لك واجبات
وكان الله غفورا رحيما
سلام عليكم

التعديل الأخير تم بواسطة Gentle ; 11-09-2003 الساعة 02:45 AM
قديم 11-09-2003, 09:52 AM
محمد ابوظبي
موقوف
محمد ابوظبي غير متصل  
ليس لدى اى مشكلة جسدية .. اعنى انى لست مصابة بالبرود
اى الرغبة بداخلى ولكن زوجى بالذات انفر منه لأسباب نفسية كثيرة
هل اعالج نفسيا ؟ وماذا بعد ؟ المشكلة مازالت قائمة
شكرا للمحاولة
شو قصدك زوجي بلذات؟؟؟
بتمنى منك توضحي لا اقدر اساعدك
قديم 22-09-2003, 12:50 AM
بحور الحزن
عضو جديد
بحور الحزن غير متصل  
جنتل ... محمد ابو ظبى .. فمفا
اشكركم جدا لاهتمامكن
احب ان اوضه يااخ جنتل ان عاطفتى فعلا موجهة لولادى بشكل غير عادى .. مشكلتى هى كيف افصل حياتهم المستقبلية عن حياتى انا الان من انفصال جسدى ومكانى .. وهو الوضع الذى اعتادوا عليه .. ربما هم صغار الان ولا يعوا ولكن ماذا لو سألونى .. بماذا اجيب .. هذه هى حيرتى وهم محور تفكيرى الدائم
اما لستفسارك اخ محمدفقد كانت كلماتى هذه تعبيرا على انى لاعانى اى مرض عضورى او برود والحمدلله
اما الاخ او الاخت فمفا .. اشكرك على جهودك مقدما
تحياتى والسلام
بحور الحزن
قديم 22-09-2003, 01:09 AM
رمز الرجولة
موقوف
رمز الرجولة غير متصل  
اختي بحور الحزن هل جربتي التغلب على مشاعرك ومحاولة تمازحيه وتدخلي المرح الى حياتكم ربما يكون هو رجل متقوعع على نفسة لايعرف كيف يبدي مشاعرة بسبب البيئة اللتي عاش فيها لاحضي هل هو كثير الكلام معك واذا كان لا يتكلم معك الى نادراً فاعرفي انه مريض نفسيا ولا يعرف كيف يظهر مشاعرة فتغلبي على نفسك وكوني انتي الرجل ...
اسأل الله ان يوفقك ويعينك
قديم 22-09-2003, 01:48 AM
بحور الحزن
عضو جديد
بحور الحزن غير متصل  
اخى رمز الرجولة

اولا اشكرك على النصيحة
ثانيا .. يااخى .. لاادرى بماذا اوصف الجو العام
تستطيع ان تقول اننا صديقان معظم الاحيان لانتفق ولكن لايمنع هذا تواجدنا فى مكان واحد .. ولكن كل منا له حياته الخاصة
فطباعنا جدا مختلفة ..... رؤيتنا للأمور جدا مختلفة فى كل شىء من الالف للياء ... لانتفق الا فى عدم اتفاقنا ... ولكن بمنتهى الادب والمعاملة الحضارية
اتعرف اخى ؟
حاولت بعد قراءة كل التعقيبات ان انظر لحياتى بنظرة اكثر عقلانية وكأنى بعيدة عنها مثلكم ووجدت الاتى
كان من الممكن ان يتزوج اخرى ليعوض عدم اتفاقنا فى كل شىء حتى فى حياتنا الخاصة .. ولكنه(كما يقول) لن يجد زوجة وام مثلى
كان من الممكن ان اطلب الطلاق واحاول ان اعوض 8 سنوات لها من الذكريات الجارحة والاختلافات والخلافات مايفوق الذكريات السعيدة بقليل .. ولكنى لن ابنى سعادتى على تعاسة ابنائى وخصوصا انى لن اجد من يضاهى ابيهم فى الحنان والحب لهم
حالى هذا حال كثيرات وكثيرين ايضا غيرى .. ولست حالة غير عادية .. لكن الالم اشد الالم ان تجد نفسك مجبر على الحياة بدون حياة ... امامك طعام لاتشتهيه .. وتبتسم ابتسامة لالون لها
كامرأة .. رغما عنى لااستطيع ان اعيش حياة خاصة مليئة بالحسابات والارقام وكتابة عرض حال دمغة وتقديم طلب للنظر فيه ... لاادرى ان كان كلامى واضح ام لا
حالى كحال بعض النساء وايضا الرجال .. الذين كان من نصيبهم ان يتعاملوا مع الطرف الاخر الذى يشبه الروبوت او الانسان الالى
ومع ذلك مع قليل من الصبر على بعض من الايمان يتغلبالطرف الشرقى فى جموحه وشغفه على الاحساس المميت بالتبلد ويعيش كرجل او امرأة مطلق/ة او ارمل/ة
كيف سنشرح لأبنائنا ان الحياة الزوجية الحقيقية صورة اخرى غير تلك التى عاشوها مع آبائهم ؟؟؟

عموما اشكرك جدا على محاولتك النصيحة
تحياتى والسلام
بحور الحزن
قديم 22-09-2003, 02:28 AM
رمز الرجولة
موقوف
رمز الرجولة غير متصل  
اختي بحور الحزن..
انا اعلم بعد كل ما ذكرتيه انك حاولتي معه بكل ما تستطيعين ولكن دون فائدة فالله المستعان
كما قلتي لست وحدك تعانين من مثل هذه المشكلة بل الكثييييييييير
تحيااااااااااااتي
رمز الرجولة
موضوع مغلق

مواقع النشر