نصيحه لك حواء لاتفوتينها - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 23-03-2011, 08:58 AM
ليه الغرور؟
عضو مميز
ليه الغرور؟ غير متصل  
نعم صحيح الرسول صلى الله عليه وسلم نهانا عن التجسس..في حالات معينه

لكن في نفس الوقت امرنا بالنهي عن المنكر...مو معقوله الوحده تشوف زوجها غرقان في المنكرات والحرام وتجلس ساكته..وكانها تشجعه على هذا الفعل..وفي الاخير مليون في الميه خسرانه ويمكن زوجها يتطور في افعاله حتى ينقل لها الامراض...

يالبت تبتعدون عن المثاليه يانساء في هذي الامور...لانها والله مو سهله على المرأه انها تشوف زوجها سندها في الحياه ماشي في الغلط..وتصفق له.
.ضروري تعرف ايش قاعد يصير في بيتها وضروري يتراقب الزوج المشكوك في تصرفاته حتى تتأكد من شكوكها..وبعدها تتم المواجهه والنصح والارشاد وقتها راح يعرف زوجها انه غلطان حتى لو قلب الطاوله عليها هذي مجرد ردة فعل لكن حتما بعد المواجهه راح يحس ويفوق من الغفله

الي هو فيها خصوصا اذا حس انه بيته بينهار بسبب افعاله..

واحب اوضح انه كل الازواج والزوجات الخونه والعوبين ...ربي سبحانه يكشفهم من عنده من دون تجسس

ومراقبه سبحان الله.ان مانكشفوا اليوم بينكشفون بكره حتى لو تم سنه في الاخير مكشوف..جميع مواضيع

اكتشاف الخيانه هنا تمت بالصدفه سبحان الله من دون تجسس ولا مراقبه (الله يمهل ولايهمل)

.ولو انترك من دون مراقبه راح يستمر على اساس ان زوجته مغفله وماتدري عن الدنيا..يضحك عليها بكلمتين وتسامحه.
.واعتقد انه من الضروري مراقبة الزوج بعد اكتشاف الاعيبه..لانه انسان لايستحق الثقه ومو من حقه يزعل

لانه هو حط نفسه في هالموقف.وهو بدوره وشطارته يقدر يستعيد الثقه الي ماقدرها من قبل..

وانا شخصيا...ماعمري فتشت جوال زوجي او اغراضه..ومستحيل اتجسس عليه ليشششش؟ لانه لم يبدر منه اي تصرف يستدعي الشك..وانا واثقه في قدرة ربي سبحانه بانه لو زوجي يخوني او ماشي في الحرام ربي بيكشفه لي من دون تعب ومجهود مني..

لكن لو اكتشفت شي ..خلاص ستووووب كفايه ثقه ومن وقت الاكتشاف راح تكون مراقب بالرادار يازوجي العزيز..
وبصراحه اختي صاحبة الموضوع ماادري انتي من اي نوع من النساء...معقوله فيه احد بهذا البرووود تنصحين بالسكوت عن الغلط عشان لايقلب الطاوله علينا وان قلب الطاوله خير ياطير ايش راح يصير في الدنيا
(بلاه افضل يقلب الطاوله وهو في نفس الوقت يتمنى الارض تنشق وتبلعه من الاحراج والاحساس بالذنب..ولا

السكوت حتى يتمادى الزوج ويكبر الغلط ويجر غلط الى الضياع والامراض)..

انا اعرف ان تنصحين بالسكوت وعدم المواجهه على اساس ان التجسس حرام...طيب وينك عن الامر بالمعروف والنهي عن المنكر..

ومثل ماربنا سبحانه(غفور رحيم)...ايضا هو (شديد العقاب)

لاصرت عارف بالحقيقه وساكت..ماتبي<< تحرج >>بعض الوجيه بسود افعالها

التعديل الأخير تم بواسطة ليه الغرور؟ ; 23-03-2011 الساعة 09:04 AM
قديم 23-03-2011, 09:09 AM
ليه الغرور؟
عضو مميز
ليه الغرور؟ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حواء2010 مشاهدة المشاركة
حتى لو كان راعي سوابق او شافت شي وش لها بالحوسه لانها لو فتشت ولقت وراحت واجهته راح يقلب السالفه عليها ويقول ليش تجسسين علي انتي ماتثقين فيني وكذا لاطبنا ولا غدا الشر مثل مايقولون لاهي ارتاحت ولازوجها ترك هالطريق يمكن يحرها ويصر عليه

احسن شي تجلس معه وتحاوره بهدوء وتخليها تجي منه وتنتهي هالسالفه ان شاء الله
يستاهل هو...الي مايقدر ثقة زوجته فيه ويخونها...يستاهل انعدام الثقه فيه..ولابد من المراقبه يااختي لان هذي الاشكال مابتخاف من ربها بتخاف من الناس..الي تراقبهم وبصراحه فرقاهم عيد...

الله لايحطني ولايحط اي زوجه في هالمواقف..

لاصرت عارف بالحقيقه وساكت..ماتبي<< تحرج >>بعض الوجيه بسود افعالها
قديم 23-03-2011, 09:20 AM
أعماق
كبار شخصيات المنتدى
أعماق غير متصل  
الحمد لله ماعمري فتشت وراه ... وان شاء الله مااسويه ابد ولا اضطر لهالشئ ...

بارك الله بك ..
قديم 23-03-2011, 09:53 AM
أحلامي بسيطة
عضو مثالي
 الصورة الرمزية أحلامي بسيطة
أحلامي بسيطة غير متصل  

اي والله صدقتي ... تسلمي

مشكوووورة على النصيحة
قديم 23-03-2011, 03:01 PM
عاشقة لزوجها
عضو نشيط
عاشقة لزوجها غير متصل  
أخواتي إخواني السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
هذه اول كتابة و أول مشاركة لي في المنتذى وأنا جد سعيدة بهذه المشاركة.
أحب أن أعرفكم على نفسي انا زوجة عاشقة لزوجها متزوجة من حوالي سنة و 7 اشهر لكن عرسي كان في شهر أكتوبر الماضي ،بعدها إلتحقت للعيش مع زوجي ببلجيكا ومر الآن على تواجدي معه حوالي 5أشهر سعيدة والحمد لله بزواجي وكل ما أتمناه من الله عز وجل السعادة و راحة البال،أعتذر إن كنت قد أطلت عليكم أخواتي في الإسلام لفت إنتباهي كلام الأخت حواء2010 انا جدا متفقة معك لأن راحة البال لا تأتي أبدا من وراء التفتيش أو الشك في الزوج،هذه نصيحتي لكم من وراء تجربتي بالحياة ،كل إنسان منا معرض للخطء أنا كذالك كنت أفتش في جوال زوجي وفي أغراضه لكن لم أستفد من ذلك نهائيا، في الوقت الذي يكون هو نائما ومرتاح البال أنا أبكي من دون سبب بل لأني أخاف فقدانه،فلم أجني من ذلك شيئا...سوى العذاب وكل هذا نتيجةلعدم ثقتي بنفسي أولا وبزوجي ثانيا.
كل ماأتمناه راحة البال ويآآآآآآآآارب تحقق أمنية كل واحد فوق هذه الأرض بشرط أن تكون أمنية خير آمييييييييييييييييين يا رب العالمين.
قديم 23-03-2011, 03:15 PM
حواء2010
عضو نشيط
حواء2010 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ادمنتك مشاهدة المشاركة
بس اتوقع الزوجه ماتفتش جوال زوجها الا اذا شكت في تصرفاته وشياكته وطلعاته من البيت اذا كثرت فتفتش من باب اخذ الخيطه والحذرغصبا عنها عشان تتاكد بس بعدها ترجع الثقه

مافيه شي اسمه غصب عنها الله ماشفناه بس بالعقل عرفناه اذا شكت تجلس مع زوجها وتحاوره بهدوء مو تشتغل من وراه واخرتها تنقلب السالفه عليها
قديم 23-03-2011, 03:18 PM
حواء2010
عضو نشيط
حواء2010 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام سامي2001 مشاهدة المشاركة
عزيزتي انامن رائي ان تبتعدي عن الشك واشغلي نفسكي دايم بذكرالله والا تفتشي في اغراض زوجكي حتى وان رايتي شئ طنشي وكل انسان محاسب بعمله ووفقكي الله واعانك

معليش ياعزيزتي انا مو معك هذي حياتها كيف تطنش تفتح الموضوع وتحاول تحله بس بحكمه وبعيد عن العصبيه من الغلط ان الواحد يسكت عن الغلط فما بال الشي يكون في بيتها ومن اقرب الناس لها
قديم 23-03-2011, 03:18 PM
زوجة عبدو
عضو مميز
 الصورة الرمزية زوجة عبدو
زوجة عبدو غير متصل  
الحمد لله اثق بزوجي كثيراااا

وهو كتاب مفتوح لي دائما

ويعرف بينه وبين ربه

فلاداعي اذن لوجع الراس والتفتيش هنا وهناك.
قديم 23-03-2011, 03:19 PM
حواء2010
عضو نشيط
حواء2010 غير متصل  
لاتظلمونه

احلامي بسيطه

زوجة عبدو

مشكووووورين على مروركم الكريم

التعديل الأخير تم بواسطة حواء2010 ; 23-03-2011 الساعة 03:23 PM
قديم 23-03-2011, 03:22 PM
حواء2010
عضو نشيط
حواء2010 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة لزوجها مشاهدة المشاركة
أخواتي إخواني السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
هذه اول كتابة و أول مشاركة لي في المنتذى وأنا جد سعيدة بهذه المشاركة.
أحب أن أعرفكم على نفسي انا زوجة عاشقة لزوجها متزوجة من حوالي سنة و 7 اشهر لكن عرسي كان في شهر أكتوبر الماضي ،بعدها إلتحقت للعيش مع زوجي ببلجيكا ومر الآن على تواجدي معه حوالي 5أشهر سعيدة والحمد لله بزواجي وكل ما أتمناه من الله عز وجل السعادة و راحة البال،أعتذر إن كنت قد أطلت عليكم أخواتي في الإسلام لفت إنتباهي كلام الأخت حواء2010 انا جدا متفقة معك لأن راحة البال لا تأتي أبدا من وراء التفتيش أو الشك في الزوج،هذه نصيحتي لكم من وراء تجربتي بالحياة ،كل إنسان منا معرض للخطء أنا كذالك كنت أفتش في جوال زوجي وفي أغراضه لكن لم أستفد من ذلك نهائيا، في الوقت الذي يكون هو نائما ومرتاح البال أنا أبكي من دون سبب بل لأني أخاف فقدانه،فلم أجني من ذلك شيئا...سوى العذاب وكل هذا نتيجةلعدم ثقتي بنفسي أولا وبزوجي ثانيا.
كل ماأتمناه راحة البال ويآآآآآآآآارب تحقق أمنية كل واحد فوق هذه الأرض بشرط أن تكون أمنية خير آمييييييييييييييييين يا رب العالمين.

مشكووووره عزيزتي على عرض تجربتك عشان يتعضون الاخوات منها

الله يتمم عليك السعاده والجميع ان شاء الله
موضوع مغلق

مواقع النشر