عطوني حل (ابسرعه ) انا بنجن - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

التوجيهات الزوجية (أرشيف) المواضيع الخاصة بالثقافة الجنسية بين الزوجين

قديم 17-07-2004, 10:44 PM
nada_u2
عضو دائم
nada_u2 غير متصل  
اشكر كل الي تفاعل مع مشكلتي ويمكن يكونون على حق بس انا ماطلعتهم على الوضع صح بس دخلت بالمشكله وبس ابصراحه زوجي مهمل درجه اولى لبيته حتى عمره ماساعدني في تربيتهم او حتى تاديبهم اذا شكيته من واحد فيهم يطنشني كانه مايسمع حتى قدامهم ويقول انه مو لازم دايمن اهو يادبهم عشان بعد كذا ماعاد يهابونه وكل هالمسؤليه وماتبوني اطلب خدامه عشر اسنين مرة ولين الحين ماجت هالخدامه انا اعيالي لو لاحتو اعمارهم مابنهم ي غي سنه يعني حتى وانا حامل وعندي بيبي صغير مافكر انه اريحني الحين الي بس بدى يتلكك بجيب وبسوي على الفاضي كلام وينه عني وانا حامل مارحمني الحين حتى ضهري يوجعني من جد عندي مشاكل فيه ولا كانه يروح معاي الدكتور ويسمع اني انا مافيني اشتغل في البيت زي اول ويسافر ويروح ويجي وانا شايله تعب الجهال وشقاهم اتلوموني على كذا وسامحوني اذا طولت
قديم 18-07-2004, 01:21 AM
صبا نجد
قلم مبدع
صبا نجد غير متصل  
ثلاثة وطفشانة والله إذا أنتي مو موظفة مالك حق تطلبين شغالة وبعدين تكون عليك مثل الرقيب ما تاخذين راحتك في بينك زود على مشاكلها
قديم 18-07-2004, 05:26 AM
ام حماده
كبار شخصيات المنتدى
ام حماده غير متصل  
عزيزتي

انت مكبره المساله حاولي تتعاملي مع الموضوع ببساطه اكثر

انتي تقولين كبروا يعني اكيد مسؤليتهم اخف من يوم كانو صغار

وليش متضايقه حبيبتي والله مااحلى الصغار ومااحلى تربيتهم

صحيح فيه صعوبه ولكني اذا تعاملتي مع الموضوع بحب والله ماراح تتذمرين ابد

انا مثلك عزيزتي متزوجه منذعشر سنوات ولدي ثلاثة اطفال وتقريبا اعمارهم متقاربه وليس لدي خادمه

ولكن انا احب ان اربي اولادي بنفسي فلقد طلب مني زوجي احضار خادمه لتساعدني ورفضت

وربيت الاولاد بنفسي فلقد اتخذت من اولادي اصدقاء لي افضفض لهم احيانا ويفضضفضولي

اصبحت لا استغني عنهم وهم ايضا متعلقين فيني بشده

ودربتهم على بعض المهارات في ترتيب البيت فملابسهم يرفعونها ويكنسون المنزل ويساعدوني في اشياء كثيره

ولا اخفيك عزيزتي اني ارتحت كثيرا عندما كبرو قليلا

عزيزتي هذه تجربتي مع اولادي ويعلم الله اني ذكرتها لك حتى تستفيدي منها ان شاءالله

واتمنى لك التوفيق والسعاده0

وانصحك عودي لاولادك فهم باامس الحاجه اليك0
قديم 18-07-2004, 09:54 AM
(أم جمانة)
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية (أم جمانة)
(أم جمانة) غير متصل  
الله يسامحك يااختي الكريمة ويصلح بالك

الله أنعم عليك بنعمة الأطفال إللى أنحرم منها غيرك

ولو الله حرمك منهم كان بكيتي بدل الدموع دم ودعيت الله يرزقك أطفال حتى لو تخدمينهم حبواً.

أخيتي تعصبك هذا سيعود بالضرر على بيتك لإنه سيضايق زوجك منك من كثر تذمرك وشكواك
والأهم من ذلك أنه سيؤثر في نفسية أطفالك لإنهم سيشعرون أنهم السبب في زعلك

أخيتي أتقي الله والله إن أكتب ردي وأشعر بقلبي يبكي من قسوتك

كوني حنونة ودودة مع زوجك وأطفالك

وأحتسبي ماتفعلينه لوجه الله وأنك ستكسبين حسنات من خدمتك لهم.

أخيتي كيف تريدين الأجر المضاعف كما قال عليه الصلاة والسلام في مامعنى الحديث أمك ثم أمك ثم أمك؟؟؟

وكما قال من قبلي جزاه الله خيراً عن فاطمة بنت رسولنا عليه الصلاة والسلام والحبيبة إلى قلبه وبماذا وصاها..

وعلى ضوء هذا المعنى إليك كلام اسماء بنت ابي بكر زوجة الزبير بن العوام حين قالت: «كنت اخدم الزبير خدمة البيت كله، وكنت اسوس فرسه، واعلفه، واحتش له، واخرز الدلو، واسقي الماء، وانقل النوى على رأسي من ارض له على ثلثي فرسخ».

إذا كان هذا هو حال السلف الصالح مع ازواجهن فما بال نساء اليوم!

وتذكري أن بعدك عن الخادمات فيه خير كثير لك
وسبحان الله قبل أن أقرأ كلامك كنت أنزلت هذا الموضوع لنتباحث عن هذه المشكلة
وأتمنى أن تقرأيه بقلبك وعقلك لتعرفي أنك في نعمة وأن أبناءك أمانة في رقبتك لذلك دعيهم ينشئون أمام عينيك

http://vb.66n.com/showthread.php?p=236170#post236170

أخيتي إذا شعرت بالراحة من داخلك فسيشعر بها من حولك وستشعرين أطفالك بالأمان والسعادة

وإذا أستمريتي في شكواك وخدمتهم بتذمر فسينقلب البيت قنبلة موقوتة وتوتر دائم وعدم الشعور بالأمان وزعزت نفسية أطفالك
وعندما سيكبرون سيبحثون عن أشخاص أخرون يشعرونهم بالحب والأخطر إذا وجدوه عند أصدقاء السوء........
وزوجك سيبحث عن السعادة وراحة البال عند غيرك..........وعندها لاتلومي إلا نفسك.

التعديل الأخير تم بواسطة (أم جمانة) ; 18-07-2004 الساعة 10:01 AM
قديم 18-07-2004, 11:29 AM
طبيب ناصح
قـلم مـبدع وموسوعي
طبيب ناصح غير متصل  
[grade="00008B FF6347 008000 4B0082[frame="2 80"]"] إختي العزيزة ( ندى ) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . اولا عليكي ان تحمدي وتشكري الله سبحانه وتعالى على نعمة الزواج بالزوج الصالح وعلى مارزقكي الله من عيال والمراة الحكيمة دائما حلمها قبل علمها لتعيش حياة زوجية سعيدة وتحافظ على عشها لأخر عمرها ولكن يأسفني ان اقول لكي انتي ليس عندكي لا حلم ولا علم انتي فقيرة من هذين العنصرين ويجب عليكي ان تتعلمي وتتفقهي في حياتكي الزوجية والزوجة العاقلة لا تقول مثل ماقلتي لأن الأم لاتتعب من خدمة عيالها مهما كانت خدمتهم . إلا إذا كانوا ليس بعيالك وكلامكي هذا تقوله الخدامات فقط لاغير هل أنتي خدامه ولستي أمهم ؟ الله سبحانه وتعالى يشهد على ما اقول لكي انصحكي لالالا تقومين بعمل تنذمين عليه ويدمر حياتكي الزوجية والأفضل ان تكسبي رضاء زوجكي وحب عيالكي وخير الكلام ماقل ودل والسلام طبيب ناصح[/grade
][/frame]
قديم 18-07-2004, 12:50 PM
العرد2
عضو نشيط
العرد2 غير متصل  
أشكر جميع الأخوات مثل الخبيرة ، زينب ، ......الخ على ردودهم الطيبة الراقية ، واسأل ربي إنه يكثر من أمثالكم ويزوجهم أجمعين.

آمين يا رب.
قديم 18-07-2004, 01:22 PM
LonelyMan
عضو متألق
 الصورة الرمزية LonelyMan
LonelyMan غير متصل  
mama2

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زينب عبدالله
الاخت العزيزة تتكلمين عن اولادك كانهم اولاد الجيران شنو يعني ربيتي ثلاث اولاد يما ناس ربو 10 اولاد و ما اشتكو .................لا حول ولا قوة الا بالله هل هذا سبب يدعوك للترك بينك واولادك اعتذر عن كلامي ما شفت هيك قسوة في حياتي استغفري الله لعله يغفر لك ولا يعاقبك على فعلتك .......افرضي وانت جالسة في بيت اهللك زعلانة من شان الشغالة و زوجك في عمله ترك الاولاد بروحهم الاتخافين من حريق من كهرباء عليهم ..................صدقيني ما احب اكون قاسية عليك لذالك ساكتفي بهذا الكلام لان بصراحة ما قادرة اتخيل في ام في الدنيا تترك فلذات اكبادها من شان الشغالة ..........................
الصراحة أختي زينب كفت ووفت بارك الله فيها

اللي عندهم شغاله طفشانين منها وبيرفدوها - واللي مش عندهم عاوزين ويقولوا يا خسارة بعد ما الفاس تقع الراس

أختي 3 أولاد ليست المشكلة ولكن المشكلة يظهر أن زوجك مقصر معكي في نواحي عديدة والله أعلم وأهمها من الناحية العاطفية والروحانية قبل أي شئ فأنت لا تنفكين أن تخرجي من مود البيت والعيال أبداً

صارحي زوجك هذا الأهم وأدعي الله بأن يبارك لكما

وصدقيني أختي الشغالات أسوأ حل في الكون كله بالنسبة لي فهما خاربين البيوت

هذا رأيي والله أعلى وأعلم
قديم 18-07-2004, 01:27 PM
رام
قلم مبدع
 الصورة الرمزية رام
رام غير متصل  
يا أخت لازم أنت تدوريعلى شغاله مو زوجك
بس لازم تختاريها حلوه وظريفه يعني عشان ينبسط زوجك شوي
لا تنسي العمر لازم تكون صغيره
في مثل بيقول جايب الدب لكرمه
يعني عجزت من ثلاث أولاد ( وين فضل الأم ) في التربيه
ديري بالك على زوجك ولا تكوني ملوله .. الدنيا بدها صبر وتعب
أخوك رام

الشام كنانتي من أرادها بسوء أصبته بسهم منها
قديم 19-07-2004, 08:13 AM
المدام
عضو جديد
المدام غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

أختي / nada_u2 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
خذي هذه نصيحة من أنسانة حاسة بكل حرف أنت كتبتيه
1 - لا تفكري في ترك بيتك أبداً
2- أحرمي زوجك منك بس بطريقة غير مباشرة يعني لا يحس بأنها مكيده ( أتمنعي منه في الفراش بحجة التعب من الشغل طول اليوم )
3- هذه الأيام عطلة نومي أطفالك في النهار وخليهم يسهروا طول الليل ويجننوه وما يخلوه يذوق النوم
4- قولي لزوجك دائما أنك مشتاقه له بس الاولاد والشغل في البيت شاغلك عنه واجمل ايامكم ضاعت بسبب انشغالك
5- لا تشتغلي في البيت الا إذا جاء زوجك وأحرميه من الجلسه معاك
6- بعد كل هذا إذا ما حس وجاب الشغالة وسطي أبوه أو أخوه الكبير ولا تدخلي أحد من أهلك بينكم حتى لا يكبر رأسه

أتمنى لك السعادة وأن الله يرزقك بشغالة بنت حلال وترتاحي وتستمتعي بحياتك وأدعي لي معاك

مواقع النشر