الان اود تقدم في حياتي - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 07-10-2014, 10:36 PM
(غدا اجمل)
عضو نشيط جدا
(غدا اجمل) غير متصل  
رد : الان اود تقدم في حياتي

شكرا اخي الكريم و هذا ما اسعى اليه الان بصرحة جمع مال بكل طاقتي حتى احسن من قدرتي على تعايش في ظل هذه الاوضاع الصعبة و الحمد لله انا الان اعمل و استطيع جمع 300 ريال بسبوع و اكثر و الحمد لله اعتقد اني اسير في الاتجاه الصحيح
و الحمد لله على كل الظروف دمتم بخير
قديم 08-10-2014, 08:52 PM
*علو الهمه *
VIP
*علو الهمه * غير متصل  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أيها الأستاذ الكريم إذا كنت ستقبل على حياة جديدة وأنت لديك تراكمات سيئة من حياتك السابقة فلا تقبل عالزواج لتظلمها ، تحرر كليا عن كل ماسببته لك لتبدأ من جديد كأنك أول مرة تتزوج خاليا من أي مشاعر سلبية ..
لاتظلم نفسك ولا من تريد الزواج بها ..
وفقك الله ..
قديم 08-10-2014, 09:41 PM
فأل أخضر
عضو مثالي
فأل أخضر غير متصل  

بدء

"
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
"

تحية أهل الجنة إلى أبناء وبنات فلسطين و سوريا.. الشام كافة ،
و مصحوبة باحترام عظيم و تقدير واع لقوة أهلها الإيمانية و النفسية و الذهنية على إثر أعظم الجهاد هم في خضمه في كل حين ، ومن ثم أخيراً البدنية لا شكلاً و إنما أثراً ، و ذلك ليس من منطلق خيالات واهمة كونتها عنهم ، بل عن أناس كثر عايشتهم فرأيت منهم حب العلم و العمل و الأخذ بالدين بقوة - ولانزكي على الله أحد- ، و ربما أخص بالقول أنني ذهلت بصببيانها و جواريها حتى اليافعين و اليافعات ،
و كيف أنهم-ـن يقبلون على حفظ كتاب الله بل وبشتى القراءات ، و سبر أغوار العلم بالتفسير و الحديث و العلوم الطبيعية والإنسانية و شتى الآداب .

- ما شاء الله تبارك الله و لا حول و لا قوة إلا بالله -

^
تلك الحقائق أعلاه تريحني جداً في الحديث التالي ، و تملأ نفسي فأل خير بمستقبل مشرق لك و لأسرتك ،
و بعد أن أفوض أمرك و أسرتك إلى الله أولا و آخراً فالله أعلم ونسبة العلم له أسلم ، إنما ...
إن أردت نصيحتي القاصرة و رؤيتي الخاصة فهي : ..

أخي أنت عندك زحمة ::smile:: ،
أعني كمن يريد أن يلتهم أطايب مائدة طويلة عريضة بلقمة واحدة .
لذا ..

1- حالياً ألغ فكرتك الزواج من قاموسك قطعاً .
2- اذهب إلى استشاري أو مجموعة من الاستشاريين الاجتماعيين أولاً ثم النفسيين .

3- هناك طريقة خاصة بي اعتباطية ربما ، اختبرت نجاحها أثناء المذاكرة بل وحتى حين إسقاطها على أمور الحياة ،
و لا أعرفها في مادة عملية أو ماشابه أطلقت عليها " التفكير الإقصائي " ، وتبعاً لها أقترح
أنك ستلون مشكلتك المكتوبة حسب تصنيفها :
الأحمر : مشكلتك أنت .
الأخضر : مشكلة ابنتك ، و طليقتك من ناحيتين
" أثرها على علاقتك بابنتك فقط" و " في حال لو ما أردت استرجاعها" .
الرمادي : الأجزاء غير المهمة التي لا تمت لأي مما هو أعلاه بأي صلة .
اقتباس:
العارقيل زوج ام زوجتي منفصل عنها و هو لا يتدخل بها و متزوج و يعيش بلطابق الارضي مع جميع الابناء كل منهم لديه شقة
و زوجته المنفصل عنها لديها شقة هيا و بناتها

اخوتها لا يستطيعون الحسم و الام هي التي تقرر
لا انكر كنت عندما احاول ان اجاري حماتي اشعر بسعادة انا و زوجتي قليلا
و لكن لا استطيع انا اذهب اليهم كل يوم و اضيع وقتي بجلوس عنها هي تحب ان تبقى ابنتها عندها
و زوجتي تحب ذالك بشدة

و لا احد ستطاع في مشاكلي السابقة ان يتدخل كل من يذهب يقولون له ليس هناك نصيب و لا يستقبلون الناس بعض الاحيان
و لها ابن مسجون في اسرائيل و هي تقبض المعاش و ابنئها لديهم دخل رهيب و وضعهم المادي جيد
منهم من يسكر و يحشش و العياذ برب العالمين و منهم من حكم بقضية دعارة و هو يصلي عجيب
ومنهم من هو بجنون و لا يعلم شيء
ماذا افعل انا ليست الامرة الاولة التي اتشاجر معهة بل هية الرابعة
ولا يقبلون احد كوسيط
لكن في كل مرة تئتي هي لدي بعد ان تمل من اهلها وتتصل في و تقول اريد الرجوع وتتئسف على الماضي و نعيش فترة جميلة و بعد ذالك يعود العناد
حتى ابنتي اتصلت بهم رغم اتفقنا على انهو ليس لديهم اي مشكلة لي ان ارها لاكن ليس في البيت و قالو لي نعم هذا حقك ولكن قبل العيد اردت ان ارها فا تحجج اخوها انهو مشغول و لا يمكن ذالك يردون حرماني منهى و يردون ان تنساني
زوجتي عنيدة جدا ولا اعلم ما هية امكانية الحلول و كل ما في الامر اني اريد ان اتخلص منها من ناحيتي لكن لا اريد مشاكل مستقبلية
و ان ولا اعتقد ذالك اتصلت في قبل 3 شهور التي حدد القاضي لها لكي تكون هي طالق مني رسميا
اريد ان اعلم ماذا يمكنني ان افعل وهل اصلح كما كان الحال كل مرة وبعد سنة او اشهر يعود الوضع الراهن ولا أأتمنهم بصرحا هم ناس لا اعلم كيف وصفهم لكن حسبي ربي و نعم الوكيل و حتماليت الرجوع من هذا المنظور صفر بنسبة لي
وليس لدي طريقة تواصل معهم بتاتا
و لا اعلم كيف سوف تجري الامور بخصوص ابنتي
فهم الى الان لم يرفعو قضية النفقة التي قررت قبل سنة مع تركمها و لا اعلم نيتهم اتجاهي اخي العزيز لا اعلم كيف هو الحال لكن قرارات زوجتي سريعة و هم نفس الشيء وعندهم الطلاق و زواج عادي جدتها تزوجت 4 مرات و امها منفصلة و حياتهم غريبة و لذي يئلمني اني كنت ارى زوجتي لا تقطع فرض و انا اقطع بصلاة
و اقول بنفسي الذي يصلي و يعرف الله هكذا مستحيل ان يغدر و غدرت بي كثير
ا

طيب حاول الآن .. -أنت فإني أفترض الحديث بلسانك" ومع نفسك و المختص " بما أنك صاحب المشكلة فأنت الأفهم لها ثم الله يسخرك لتقدر عليها ؟! -
أن تجرد " تسرد " أو تلخص مشاكلك أنت بالأحمر منقطة ومرقمة ، ثم مشاكل ابنتك وطلقيتك من الناحيتين اللتين ذكرتهما سلفاً بالأخضر ،
و أما الرمادي فأقصه بل و تعود أن تقصيه من حياتك نهائياً ، أحسبك حينئذ فقط ستكون بخير بإذن الله .

أسأل الله لك التوفيق و السداد .

"
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك ".

التعديل الأخير تم بواسطة فأل أخضر ; 08-10-2014 الساعة 09:50 PM
قديم 08-10-2014, 10:17 PM
(غدا اجمل)
عضو نشيط جدا
(غدا اجمل) غير متصل  

بعد الردين السابقة اعتقد اني الان اعاني من مشكلة نفسية نتيجة ما مررت به من ظروف
و الرد الاخير استطعت ان استنتج منه اني اريد عودت زوجتي لكن ليست كما كانت
و خلاصة التفكير برد هل استطيع ان اغير من زوجتي و ان اصلح شئنها بعد التمعن و لاخذ بعدت اسباب لي محاولتي لم استطع
و في نهاية على الرد الال اجد اني لا اصلح لزواج حاليا و بلمجموع استطع ان اضع نفسي من كل هذا انا اعاني خيبة الامل و اقنع نفسي بشيء غير حقيقي لكن اضع نفسي بلموضوع من قرر الذهاب الى محكمة و من تكلم بموضوع الطلاق في نهاية و من قرر لي اكن على مسؤولية قراري ول اتئقلم او ادع الضعف و هم و الغم يقتلني هذا تجسيدي لي نفسي و بلمجمل انا الان قررت العمل و جمع المال فقط لا شيء غير ذالك و الاهم ان اصلح نفسي مع ربي كما كنت لا اضيع صلات فجر في الجامع قبل الزواج ولدي عمرة و كان حب الله في قلبي فوق قل شيء و كنت اشعر بلذة و حلوة الاسلام و الصدق لكن هواجس كثيرة تجتاحني ولا استطيع العودة الى ربي كما كنت اصلي و يشغلني تفكير و انسى كم صليت لدي ضغط نفسي كبير احاول التخلص منه ويجب ان استعين برب العالمين انا مدرك اني بورطة كبيرة جدا لست اول من طلق ولكن انا مثل الذين طلقو ولا يعلمون سبب الطلاق بشكل واضح هل هو تقصير ام قلت المال ام مذا كل ما اعرفه هو ان زوجتي كانت تقول لي انا من بيتك الى قبر و فجئة تغير كل شيء لا اريد الكتبة اكثر ممكن انا بصدمة ممكن انا مش عارف مصلحتي يمكن انا مش فاهم وضعي بعدني يمكن بشعر بئمل يمكن فقدت الامل كل الذي ارجوه دعوة صادقة من جميع ان يصلح لي ئني رب العالمين و ان يجرني في مصيبتي شكرا كثيرا الى جميع لكن طال الكلام و انا اتحدث اليكم الان ولا اعلم لماذا اتحدث هل انا ابث همي ام ارجو مساعدة ام ماذا والله لا اعلم
قديم 09-10-2014, 07:54 AM
فأل أخضر
عضو مثالي
فأل أخضر غير متصل  

^

تجاهل - أنت- هذه المشاركة ، و اطلب من نفسك مرة أخرى قراءة الفقرة "3" بتمعن ،
و ربما الأفضل أن تحضر ورقة و قلم و تفضي فيها كل ما بدواخلك ،
ثم ابدأ باقصاء الأجزاء غير المهمة أولاً ،
بعد ذلك تستأنف تصنيف مشاكلك كل مشكلة على حدة..
حسب "أشخاص" المشكلة نفسها ثم حسب " فكرة / نوع / موضوع "
المشكلة .

لازم تكون واضح مع نفسك عشان " تفهم نفسك ، فمن ثم تتعرف على حقيقة مشاكلك ".

" سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك ".

مواقع النشر