ما أسوء مافي زوجك؟؟ - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 14-06-2008, 01:42 PM
سحر أنثى
عضو نشيط
 الصورة الرمزية سحر أنثى
سحر أنثى غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شادن44 مشاهدة المشاركة
اذا عصب تصير الفاظه بذيئه بشكل ياساتر (يلعن _يسب _بس ماجرب يمد يده لانه يعرف انها نهايته)
بس انا فيني عيب واعترف انه عيب ارد عليه بدال الكلمه عشششششششششششر بس هو اللي عودني
العزيزة شادن ..

ترى الرجال ما ينفع معاهم الرد والأخذ في الكلام يحب ان المرأة تحترمه ولا ترفع صوتها ومادام انك اعترفت بخطأك يعني انت فاهمة شلون المفروض تتصرفي معاه ..
يمكن الأخوات يفيدونا في كيفية التعامل مع الزوج العصبي..
نتابع والله يهديه ويسخره لك
..
قديم 14-06-2008, 01:46 PM
سحر أنثى
عضو نشيط
 الصورة الرمزية سحر أنثى
سحر أنثى غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
زوجي الحبيب عنيد جداً.

لا يحب أن يشعر بأنه مجبور على شيء .. ويحب أن يفعل أي شيء بإرادته وقراره هو .. وإذا شعر بأي ضغط يعاند!

لا تعجبني هذه الصفة بالتأكيد .. ولكنني لا أحاول تغييرها .. فقط أتعامل معها بذكاء وحرص
شكراً اخت مهرة على مرورك الطيب..
طبعاً المرأة الذكية هي التي تعرف كيف تساير زوجها..
هل تستطيعين افادتنا من تجاربك مع عناد زوجك وكيف تعاملت معها؟؟
قديم 14-06-2008, 01:52 PM
سحر أنثى
عضو نشيط
 الصورة الرمزية سحر أنثى
سحر أنثى غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام-وقاص مشاهدة المشاركة
حبيبي زوجي مرررره عصبي .. بس وحليله ما يعصب الا و في سبب مقنع , بس عاد لمن يعصب , ماحد يجي صوبه !!
ما أحاول اغيره ( اصلا ما أقدر هههه) احاول انا اتكيف مع عصبيته و ما اخذها كشي شخصي ضدي, بس كعادة عنده =)
حلوة مشاركتك اختي ام وقاص..
فيه رجال مايحب انه احد يقربه لمن يعصب ..
وزين عرفت هالخصلة في زوجك ..وتكيفت معاها...
الله يخليكم لبعض..
قديم 14-06-2008, 03:06 PM
ام-وقاص
عضو نشيط جدا
ام-وقاص غير متصل  
يمكن الأخوات يفيدونا في كيفية التعامل مع الزوج العصبي..

الصبر ,ثم الصبر ثم الصبر !!
صعب جدا التعامل مع الزوج العصبي ---- فالبدايه , بس يبيله حد يتعود ..
اهمممممم شي ان لما الاخ العصبي يعصب, ماحد يرد عليه, ولا بكلمه .. حاولي قدر المستطاع انك تبلعي العصبيه وتمصيها , ولا تتفوهي بكلمه .. عادا العصبيين يتفوهون بكلام جارح ما يقصدونه , بس اول ما يقول اللي عنده , بعدين راح يهدأ من نفسه .. ادري ان يصعب علينا نسكت لما احد يوجهلنا بكلام , خصوصا شي انت ما سويتيه , بس صدقيني اهون من انك تردين عليه, ويعصب زياده, ويجرحك زياده ..
الحل لما يسكت .. خليه يسكت و لما يكون هادئ , عطيه شغله ! و قوليله انك انت قلت كيت و كيت و كيت , و انا ما من رائي كيت و كيت و كيت ..الخ ..
لو اهو انسان ما ممكن احد يتناقش وياه: اكتبي كلللل شعورك و احساسك و موقفك من الموضوع و عطيه يقرأ , ما راح يقدر يقاطعك وسط كلامك لأنك كاتبته .. وراح يفهملك ..
المشكله ان العصبين مرات يرتفع عندهم الضغط .. لهالسبب احاول اني انا امسك نفسي , عشان صحته بس , ولا كنا توم و جيري على طول !!
قديم 14-06-2008, 03:17 PM
زوجه الاسد
عضو جديد
زوجه الاسد غير متصل  
زوجي يحب ان يعامل مثل الاطفال وعنيد ولااعتقد انه يتغير ولكن احاول ان اسايره فقط
قديم 14-06-2008, 05:07 PM
@شماليه @
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية @شماليه @
@شماليه @ غير متصل  
وانا معناتي الابديه

الكذب الكذب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نفسي القي حل
اللهم ابعد عن زوجي المعاصي والفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم اقنع قلبه من الدنيا وحب المال وارزقه بالرزق الحلال اللهم جملني في عينه وجمله في عيني اللهم اجعله لي كما احب واجعلني له كما يحب واجعلنا لك كما تحب

دعولي ان الله يهدي زوجي والله تعبت معه
قديم 14-06-2008, 05:25 PM
شوبارد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية شوبارد
شوبارد غير متصل  
لما يعصب على الناس اكره اسلوبه
لدرجة اني استحي احد يشوفنا
اسلوب بذيئ جدااا اتألم لمااسمع كلامه
وحاولت كم مرة انصحه ومافيه فايده
قديم 14-06-2008, 07:54 PM
بسمات الروح
عضو متألق
 الصورة الرمزية بسمات الروح
بسمات الروح غير متصل  
موضوع رائع وجميل

اشكر لك افكارك الراقية يالغلا

اما انا فكان زوجي كله على بعضه مكركب

أسوء ماكان في زوجي شي لا يغتفر يهتز له عرش السماء

والحمدلله الحمدلله الحمدلله انتهى هذا الكابوس

شلون

اول ماتزوجته اعترف لي بانه كان يسافر ويجي بلدي علشان .......

ويشاهد افلام اباحية ويمارس العادة الملعونة

اول شي دايركتلي بعد الزواج انتهى امر الفنادق وهالشغلات

الافلام بالنصيحة وبالتي هي احسن وايات القرآن والاحاديث

بس كان الصعب علي اني اجيب الاية او الحديث مطابقة للموقف
فاحيانا كنت لا اوفق

بدأت تدريجيا انا اقوي صلتي بالقرآن اواحاول احفظ الايات واختم امامه بس مافي شي فايد وجات على بالي فكرة جهنيمة

وسويت شي جنونننني بكل معنى الكلمة جنوني علشان يترك هالافلام الوسخة

لاني جربت الكلمة الطيبة والغضب والمحايل مع انه ماكان يطالع قاصد ولا بكثرة جدا جدا قليل بس انا حبيت يتركه لله

قمت وصورت نفسي استغفر الله من مجامعيه وكل الحركات الي حتى كنت استحي اسويها قدامه

ومنتجته على سيدي انا عندي خبرة في هالسوالف دراستي طبقتها على زوجي وكان في بدايته ايات وشغلات على شكل نقاط

واثار مشاهدة الافلام الاباحية وشنو تسوي ومخاطرها على النفس وحياة الانسان ومن هالشغلات

وبعدها استشهاد بآيات وتدرجت الين بغيت اوصل له انه حلاله فقط هو الي المفروض يطالعه وبدأت في عرض الفلم الي صورته وبالنهاية نصائح وتوجيهات بطريقة لطيفة وختمت الفلم بالتوفيق له وبالي اتمناه يكون عليه

واهديته السيدي علشان يطالعه لوحده

وخلاص من يومها ماعاد يطالع هالسخافات التهى بالسيدي

الحين بعد في شغله العاداة الملعونة الي يشفع له عندي انه يعترف اول مرة اشوف مجرم يرتكب جريمة ويعترف على نفسه

فكان يقول لي اش سوى من باب المصارحة وصراحة كنت اقدر له هالشي ولازم اتعامل مع هالصراحة بحكمة اول شي كنت ابين مضايقتي وكان يوعدني بس اعرف ان شي مو سهل

وبديت اتناقش معاه حول سلبية هالعاداة على شبابنا وانه شنو سوت ادا صار يدري عنها اكثر من شخص وهكذا بدا يقتنع بشكل قوي انها مو صح ابدا بعدين دعمت موقفي بالاحاديث والايات الي تحرمها

بعدين صار بينا وعود ان مايسويها والحمدلله لك الحمد والشكر انتهت هالعاداة من حياتنا ومانكر انه كان يضعف في مرات مابين 3 شهور الى 4 يسويها مرة خصوصا انه بعيد عني ينزل عندي كل اسبوعين او اسبوع ولكن عدت

وكان كل مايقول يافلانة تراني بسويها كنت اردد عليه جملة وحده وهي : عميت عينا لا تراك عليها رقيبا

فكان يتراجع بس بعد مايعطيني كم كلمة

اممم بقت عندي مشكلة الصلاة كان لما ينزل بلدي مايصلي من ايام قبل الي كان ينزل فيها وخلاص صارت عنده عادة

وانا تربيت في بيت ادا تأخرنا بس عن الصلاة ساعه مثلا نموت رعب لانه بجينا العقاب قاسي لما كنا صغار وبعدين صرنا مانحب نأخر الصلاة مانعرف

وبعدين يجيني واحد عنده صلى او ماصلى واحد بصراحة كنت ابكي من قلب

وفكرت وفكرت وكنت انصحه بالطيب وبالصراخ بالغضب يصلي علشان يسكتني وانا كنت ابيه يصلي من روحه
واستشرت ناس بدون ماقول انه زوجي بس في المنتدى عرضت مشكلتي وقلت انه زوجي والصاحة ماقصروا معاي واذكر شخص ماعرف هو رجل ام انثى اعطاني نصايح جدا جميلة وقمت اطبقها وحصل تحسن جميل فيه

صارت بينا مشادات وتعصيبات لانه يرفض املي عليه الصلاة وانه صليت او لا اعترف كان اسلوبي غلط بعض الاحيان

مع التكرار وقمت اصلي قدامه واذكر فوايد الصلاة في سياق لحديث بدون ماخصص الحديث عن الصلاة فقط

ولانه اعرفه عنده بذرة الايمان وفاهم ومتعقل لامور دينه ومتفقه ادا جى يتكلم تقولين داعيه بس مايصلي

البركة في انه كان وحيد ويسوي الي يبيه ساكن بعيد عن اهله وسهل لنفسه طريق الغلط وتساهله

بس الان الحمدلله صار يصلي من روحه عقبال ماشوفه يصلي بالمسجد

بقت مشكلة صلاة الفجر للحين قاعده احاول اتغلب عليها بس احس بالتعب والملل واتركه احيانا وارجع له

الله يعين

بس اجماليا جدا جدا تغير وصار من افضل الى افضل الحمدلله

سامحيني ياسحر قرقرت وايد على راسج الله يعينج بس

وتسلميييييييييييين

قديم 14-06-2008, 08:27 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحر أنثى مشاهدة المشاركة
شكراً اخت مهرة على مرورك الطيب..
طبعاً المرأة الذكية هي التي تعرف كيف تساير زوجها..
هل تستطيعين افادتنا من تجاربك مع عناد زوجك وكيف تعاملت معها؟؟
مثال بسيط حدث منذ فترة قريبة جداً.

زوجي وأنا متفقين على إدخال ابننا حفظه الله حضانة اعتباراً من بداية العام الدراسي القادم (شهر سبتمبر) .. وذهبنا بالفعل الشهر الماضي للحضانة التي نريدها وقابلنا المديرة وأطلعتنا على كل التفاصيل التي نرغب في معرفتها .. وفي نهاية اللقاء نصحتنا بسرعة التسجيل لضمان توفير مقعد دراسي لابني (نظراً للإقبال على الحضانة مع عدم إمكانية قبول أعداد كبيرة من الأطفال).

المهم .. أنا شخصياً كنت بالفعل أرغب في ((سرعة التسجيل وتسديد الرسوم)) لضمان مكان لابني في الحضانة .. خاصةً أننا سألنا في وقت سابق أكثر من حضانة وروضة وكان اكتمال العدد وعدم وجود مكان لابني مشكلة حقيقية .. والأمر الآخر أنني ارتحت بالفعل لهذه الحضانة وأعجبتني أجواؤها وأساليب مدرساتها وبعض التفاصيل التي رأيتها بنفسي هناك .. لذلك لم أشا أن أصيع على ابني هذه الفرصة.

أما زوجي فقد كان رده الأول على نصيحة مديرة الحضانة (ليست مشكلة .. لا يزال أمامنا وقت)!!!!!

فإذا كنت قلت لزوجي الحبيب (يالله شد حيلك وسجّل الولد بسرعة عشان ما يروح عليه المكان) .. يعني لو كنت ألححت في الموضوع كان ببساطة سيرفض ويقول (لماذا الاستعجال .. الدنيا ما طارت ولا يزال هناك وقت طويل حتى شهر سبتمبر) .. وكان سيؤخر الموضوع بالفعل من باب العناد.

لكنني لم أفعل ذلك وقلت له (براحتك وكما تريد .. وأنا متأكدة أن ابني سيكون محظوظاً ويقبلونه في الحضانة إن شاء الله)

وبالفعل سجّله في الأسبوع الماضي

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 14-06-2008, 09:12 PM
دلوعة السعودية
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية دلوعة السعودية
دلوعة السعودية غير متصل  
اولا الحمد لله زوجي تمام من الناحية الدينية
لكن مافي شي كامل

يمووووووت بالنوم

وكمان مايحبني اسهر حتى لو كان عندي مناسبة

وفية برود موا طبيعي