عحبي !!! تترك بيتها !!! وتذهب للمبيت في بيت أهلها !!! - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 27-01-2005, 11:12 PM
الروفل
قلم مبدع
الروفل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الروفل

أنا لست ضد من تذهب لزيارة أهلها او من تبيت عندهم في حدود المعقول . وإنما ضد من تجعل مبيتها عند أهلها حق إلزامي لها بشكل رسمي ومطلب وحق مكتسب من حقوقها وذلك بشكل دوري إما إسبوعي أو شهري !!

وليست تلك التي تبيت عند أهلها في كل أسبوع مره ! بل تلك التي تزور أهلها في كل يوم أو يومين مرة !

إخواني وأخواتي جميعاً ،،

الإقتباس أعلاه هو رأيي وقد أدرجته في السطور .

فأنا ضد المبيت المذكور ، وأيضاً ضد المبيت الغير مذكور والذي يكون بدون سبب !

بمعنى أنا لست ضد المبيت في مناسبه خاصه تستدعي وجود زوجتي بين أهلها ، أو مبيت المواسم كالاعياد مثلاً ، أو مبيت الضروريات ! حتى المبيت الغير مشروط بحالة ولكن دون تمييز وتعيين يوم مثلاً وإنما حسب ما يكون مطلق غير مقيّد .

أما موضوع الزيارات فأنا أستغرب من هي يوم في بيتها ويوم في بيت أهلها ! حتى لو كان أهلها بالعمارة المجاورة
.

==========

وقفة مع بعض الردود :-

الأخت /ريم الفلا : لم أقل أنه حرام ولم أقل أنه عيب ، فلم أرفق نص شرعي يقول هذا ، ولكن لو أتيتي لشرعيه هذا أيضا قد نقول بأن الأصل في المرأة قرارها ببيتها وقد يكون قياس غير منضبط ولكنه اجتهاد .

الأخت/ بنت الإسلام : ما ذكرتيه وأنه حاصل ببعض مناطق المملكة ، فلا أدري هل تقصدين مناطق بمعنى جزء من المملكة معروف أم أسره لها نظام معيشي خاص ، ومع هذا أنا اؤيد فكرة التجمع العائلي وليس النوم الجماعي كل اسبوع ! وخاصة إذا كان في يوم هو عطلة للزوج ويترك في عطلته عزوبي على حد قولك .

الأخت / دبدوبه : أوجدتي أعذار للوهله الأولى تكون مقبولة ونقول معاهم حق علشان كذا هم ينامون ! ولكن بعد التمعّـن نقول لما هو هذا الذهاب والشرود الدائم من البيت والذي قد يكون من أسباب تساهل الزوج ورضاه في مسألة مبيت زوجته خارج بيته ومن أسباب هروب الزوجه من شبح الهدوء والصمت الذي يخيّم على المنزل إلى بيت أهلها ، أعذريني أنتي لم تجيبي وتوجدي السبب ! بل أضفتي مشكلة على مشكلة !!!

عموماً هناك أزواج بالفعل لا يطيقون البقاء ببيوتهم بدون زوجاتهم ويمنعون ذلك من أجل ذلك ، ولكن هؤلاء النسوة قد تأثروا بمن حولهم كما هو واضح بالردود ومما وثـّق كلامي بأنها حالة منتشرة ، تأثروا بمن حولهم ورفضوا نعمة حرص أزواجهم على قربهم بحسد هؤلاء على أفعالهم وحتى لا تكن الوحيدة والتي قد يقال عنها سيطر عليها زوجها ومنعها من الذهاب حتى إن كانت لا تؤيدّه

ولكل من فسّر وعلل !! سؤالي هو ... [blink]بالله عليكم هل أمهاتكم ينامون عند اهليهم كما أنتم تنامون ؟؟؟ [/blink]

ولكم الشكر والتقدير ،،
قديم 27-01-2005, 11:37 PM
رودين
عضو مميز ومثالي
رودين غير متصل  
عاشق لزوجته ليت كل الناس مثلك كان دينا بخير لانك تحث زوجتك على البر باهلها احسبك هكذا والله حسيبك

هناك ازواج اخي الفاضل يظغطون على زوجاتهم لقطع الأخوات واولاد الأخوات وجميع الأقارب المقربون من جهة الزوجه

ويصرون على ذلك او ياكيد لزوجته ويسومها سوء العذاب

اما اقاربه المقربون من اخوات واخوان واولادهم فهم يصلهم ويجبر زوجته بهم فهو حلال له محرم على زوجته

اما بنسبه لنوم الزوجه عند اهلها وخير ياطير لا نامت عند اهلها فهو نوع من كسر الروتين الحياه الزوجيه ولاكن من غير مبالغه

ملاحظه : كما للمرأه دور في تحبيب الزوج في البيت كذلك هناك دور للرجل في ترغيب وتحبيب الزوجه في بيت الزوجيه

وانا ارى بنات اليوم افضل وأكثر تحمل للمسؤوليه وذلك لكثر الوعي وتوعيه وبفضل الجيل السابق المربي

شاكره لك على الموضوع والطرح الجمييييييييييل
قديم 28-01-2005, 12:35 AM
الروفل
قلم مبدع
الروفل غير متصل  
الأخت/ رودين : حاولي تهدأي شويتين

أولاً أنا متفق معك في أول جزئية من كلامك وضد هذه النوعيه من الازواج والتي تحرّم ما أحله الله وتحلل ما حرمّه .

أما إن كنتي تقصديني بهذه الجزئية فلا أقول إلا الله يسامحك

فالقارئ لكلامي بشئ من الهدوء لا يفهم منه قولي توقفوا عن مقاطعة أمريــكـــا وقاطعوا وحاربوا أهل زوجاتكم

إنتبهي بارك الله فيك فقد أتهمتيني بعظيم !!!

أرجوا إعادة القرائه للموضوع وتسلسله ، فكلامي كان واضح وصريح ، ولكن حاولي أن تهدئي قليلاً .

أما القول أن مبيت المرأة عند أهلها من البر !!! فلا أدري حقيقة من أي أنواع البر هو !! فثقافتي الشرعيه البسيطة تجهله ولا أفقه هل المبيت بر ! أم صلتهم وعدم قطيعتهم والدعاء لهم وتلبية حاجاتهم والقيام بشئونهم إذ تطلب الأمر والنفقه عليهم .. هذا ماكان في عجالة من البر المطلوب ، بل المبيت أيضاً ولكن لو تطلب ذلك وليس الرغبه الشخصية تطلبه .

أما الإقتباس أدناه من ردك فهو أكبر دليل على أن ذهاب المرأة للمبيت عند أهلها ليس للبر ، عفواً البر المبتكر والجديد من نوعه وإنما لعدم الرغبة ببيتها وحضور الملل في نفسها منه وحاجتها للتغير ! بمعنى المبيت بسبب علّه شخصيّه لا شرعيه
.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رودين

ملاحظه : كما للمرأه دور في تحبيب الزوج في البيت كذلك هناك دور للرجل في ترغيب وتحبيب الزوجه في بيت الزوجيه

عموماً أشكر لك رأيك وأتمنى قد وضحت الصورة بعض الشئ .

التعديل الأخير تم بواسطة الروفل ; 28-01-2005 الساعة 12:37 AM
قديم 28-01-2005, 04:29 AM
زوج فاهم
من كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية زوج فاهم
زوج فاهم غير متصل  
بارك الله فيك أخي الروفل على الموضوع الرائع والتميز في الطرح .
أخي هل نقول أنها ظاهرة , أعتقد أن صفة التعميم غير ممكنة في هذا الموضوع .
أما عن مبيتها فإذا كان لضرورة فأعتقد أنه لا مانع من ذلك .
أما إن كان لضعف شخصية الرجل فمثل هذه المرأة ( تخرب ) بيتها بيديها وسوف ترى نتيجة ذلك عاجلاً أو أجلاً.
أعتذر عن السرعة في الرد وإلا فالموضوع يستحق أكثر من ذلك .
لك فائق احترامي .
قديم 28-01-2005, 06:10 PM
الروفل
قلم مبدع
الروفل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الروفل

بمعنى أنا لست ضد المبيت في مناسبه خاصه تستدعي وجود زوجتي بين أهلها ، أو مبيت المواسم كالاعياد مثلاً ، أو مبيت الضروريات ! حتى المبيت الغير مشروط بحالة ولكن دون تمييز وتعيين يوم مثلاً وإنما حسب ما يكون مطلق غير مقيّد .

أما موضوع الزيارات فأنا أستغرب من هي يوم في بيتها ويوم في بيت أهلها ! حتى لو كان أهلها بالعمارة المجاورة
.

أخوي / زوج فاهم ،،، حفظك الله

أولاً أشكر لك حضورك وتشريفك ، وبالفعل أنا لست ضد المبيت بشكل عام ، وإنما من مبيت نساء هذه الأيام

والإقتباس أعلاه يوضح وجهة نظري من المبيت .

أما قولك بأنه لا يمكن القول بأنها ظاهره عامه ،، فلا والله بل لا يزال هناك الكثير الكثير لدينا في مجتمعنا من نساء ذو وعي وحكمه

هيا تعال شوف بعد شوي كيف بيقومون علي

تراهم أتعبوني !! في البيت نفس في الفكر !! وحتى في الأنترنت !!

الحمدلله
قديم 28-01-2005, 10:18 PM
رودين
عضو مميز ومثالي
رودين غير متصل  
أخي انا لااقصدك بالقول انما اشكر الأخ عاشق زوجته في الجزء الأول واقارنه ببعض الأزواج ( راجع كلام عاشق زوجته)

اما الجزء الثاني فهو تعقيب على موضوعك

شاكره لك
قديم 29-01-2005, 01:44 AM
الروفل
قلم مبدع
الروفل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رودين
أخي انا لااقصدك بالقول انما اشكر الأخ عاشق زوجته في الجزء الأول واقارنه ببعض الأزواج ( راجع كلام عاشق زوجته)

اما الجزء الثاني فهو تعقيب على موضوعك

شاكره لك

[blink]
أشكر لك أختي الكريمة هذه المداخله الطيبّة .

والمعذرة منك ، فقد أسأت الفهم .

وأسأل الله لك وللجميع الخير

وتقبلي تحياتي ،،
[/blink]
قديم 29-01-2005, 05:08 AM
عاشق لزوجته
من كبار شخصيات المنتدى
عاشق لزوجته غير متصل  
أخت رودين >>>> الله يغفر لنا ما لا تعلمون .... ويجعلنا وإياكم من البارين بشريكـ / ـة حياتهم الذين يرضونهم ويرضون ربهم بحسن التعامل والعشرة معهم .

الروفل >>> أستفدت كثيرا من أدبك وأسلوبك الراقي في الحوار .... الله يوفقك ويسعدك انت وأم أولادك .
قديم 29-01-2005, 07:49 AM
وردة الشارجة
عضو جديد
وردة الشارجة غير متصل  
شوف اخى الروفل انا كنت ازور اهلى كل يوم وابات كل اسبوع عندهم من تزوجت لحد قبل عيد الفطر الماضى وأنا عندهم حتى رمضان أنا افطر عندهم تخيل انا ساكنه فى دبى واهلى فى الشارقة كل يوم اشيل عيالى واروح عند اهلى يعنى من 12 سنة وانا على هذى الحال تدرى ليش لانى ساكنة مع اهل زوجى فانا مش مرتاحه فى السكن معاهم اريد ان استقل بحياتى فجربت هذى الطريقة كنت مرتاحه لكن حسيت ان زوجى بدا يطلع عن الخط فراجعت حساباتى والحمدلله ردت الامور الى طبيعتها حتى اهلى ما قمت ازورهم الا بالاسبوع مره وامى كل ما ازورها تكون زعلانه لانى ما قمت ازوهم مثل قبل .
هذى كانت ظروفى فما ادرى عن ظروف غيرى لكن نصيحة لكل الاخوات البيت والزوج اهم من زيارة الاهل صدقونى لانى جربت وندمت صح اهلنا على عينا وراسنا ولكن الزوج هو جنتنا ونارنا والسموحه .
قديم 29-01-2005, 10:06 AM
ليلي 440
عضو جديد
ليلي 440 غير متصل  
لسلام عليكم

عجبي والله عجبي منكم ايها الازواج
اربد بداية ان اخبركم قصة قريبه لي
وهي انها تبيت في بيت اهلها مره في الاسبوع والغرض
من هذا تجديد المشاعر والتغيير بينها وبين زوجها
وهذا قد افادهم كثيرا وللعلم فهم اسعد زوجين في العائله
وهنا اسال كل زوج يرفض ان تبيت زوجته في بيت اهلها

لماذا ترفض ذلك اذا كان هذا لا يضرك بشي ؟؟؟
حتى لو كان لا يعجبك تذكر فقط انه يعجب زوجتك
ام ان كل شي يسير كما تحب والزوجه مضطره للاستجابه
اعتقد ان هذه المسأله ليس فيها اي شي سلبي بل على العكس
والله اتمنى ان يكون هناك ود وتفاهم بين الزوجين
طالما ان هذه المسأئل لاتمس الخطوط الحمراء لدي كلا من الزوجين
موضوع مغلق

مواقع النشر