احس اني بخرب بيتي بيدي *_* - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 19-09-2011, 02:11 AM
%َََأم نايف%
عضو نشيط
 الصورة الرمزية %َََأم نايف%
%َََأم نايف% غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملامح قمر ..] مشاهدة المشاركة
أحمدي الله علي النعمه والنعمه تدوم بالشكر وشوفي مشاكل الخوات
وقارني نفسك بهم تعرفين أنتي في نعمه

وكلام روعة المعني صح
طهري قلبك من الحقد والجنه ضمنها الرسول للرجل وقال هو من اهل الجنه عشانه مافي قلبه حقد علي أحد
تعاملي بطيبه وخلق حسن وبلا تتهاوشين مع حرمه كبيره في السن كبر أمك وعليها حق
لو أهي الغلطانه روحي وحبي راسها أهي أم زوجك وفي مكان أمك زوجك يستاهل
وبعدين الاخلاق والتعامل مايروح وأهم شي الإنسان يوصل للجنه بخلقه وتعامله

أختي نصيحه لوجه الله غيري من نفسك
لاتتوقعين شي يستمر علي حاله مو نخوفك لكن الدنيا تدور

سبحان الله الإنسان عجيب يعني وش تبين يسون لك

أسمحيلي اقول لك أنتي ملاء قلبك الحقد علي خلق الله زوجك خربك بدلعه
مشكلتك ماعرفتي الدنيا صح ولا عرفتي وشلون تدور ولا عرفتي أنه مابين غمضه عين وانتباهتها يغير الله من حالٍ الى حال

أحسني معاملتك طهري قلبك من الحقد
بيتك بيخربه قلبك
أنا أعرف كلامي قاسي معك لكن هذا الصح أنتي ماعرفتي الحرمان عشان تعرفين وشلون فرحت النعمه إلي أنتي فيها
تشوفين وين النكد فيه والحقد وتروحين له

أصلا حتي تصرفك غلط وحتي زوجك أنه طيب سامحك لما قلتي ليه أهديت لها الخاتم
كل شي ولا الأم الله يخلي لنا أمهاتنا

الله يهديك لنفسك ويديم عليك النعمه
الإنسان سبحان الله في بعض الأحيان يكون عدو نفسه
وأدعي دائما اللهم ألهمني رشدي وقني شر نفسي
انتي فهمتي غلط
انا ماعندي مشكله يهدي امه يعطيها الي تبي
انا زعلت لانه سوى هالحركه وانا مادري وقال اني انا الي اشتريته وانا الي ارسلته
وانا ماكان عندي علم بشي هذى الي قهرني
وانا ادري ان زوجي طيب لاني مره علمت اخوي السالفه وقالي والله لو انها زوجتي
الي كسرت الخاتم لكسر رقبتها احمدي ربي
ومن ناحية الي بقلبي انا مابي اكون حقوده والله ضميري يعذبني بس بعد شنو
انا ابغى الحق على عمري اخاف اخرب حياتي
تسلمين يالغاليه على المرور
قديم 19-09-2011, 02:36 AM
OnlyHuman9
عضو مثالي
OnlyHuman9 غير متصل  
اختي

انسي سالفتك مو لزوجك ولا لبيتك ولا لشي
ولكن لنفسك والله التفكير راح يتعبك ويتعب صحتك
قديم 19-09-2011, 02:38 AM
%َََأم نايف%
عضو نشيط
 الصورة الرمزية %َََأم نايف%
%َََأم نايف% غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة OnlyHuman9 مشاهدة المشاركة
اختي

انسي سالفتك مو لزوجك ولا لبيتك ولا لشي
ولكن لنفسك والله التفكير راح يتعبك ويتعب صحتك
والله مارفع ظغطي طول فترة حملي الا هالموضوع
ياارب انسى وارتاح
قديم 19-09-2011, 03:38 AM
عذاب الورد
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية عذاب الورد
عذاب الورد غير متصل  
والله ماتنلامين أحد يقولك شئ ونتي ماقلتيه شئ يقهررر
لكن انتي خليك كبيره بقلبك بحكمتك الحمدالله انها ماجت في أشياء أكبر
لاقدر الله في طلاق أو شئ ثاني وواضح أن ام زوجك تحبك وتقدرك وتغليك
وزوجك يحاول قد مايقدر يخلي علاقتك بأمه زينه فللذلك ياعمري انسي وأن مانسيتي الدنيا بتنسيك
للذلك أصفحي وسامحي وأنسي وحاولي ماتصيرين تجيبين له الموضوع ثاني مره لأنه بيمل
فالله يوفقك ويستر عليك
قديم 19-09-2011, 05:10 AM
حورية(",)
عضو جديد
حورية(",) غير متصل  
حبيبتي مايسوى هالزعل كله وهم اعتذرولك وانفضح موضوعهم قدام زوجك واخوانه واخواته ...تخيلي لو ربنا مافضحهم في وقتها وزوجك مصدقهم ووداكي بيت اهلك وطنشك كان مداكي دحين تكتبي قصتك من ناحية ثانية كان دحين تقولي ابي ارجع بيتي وابيه يرجعني قولولي كيف...صح ولا لأ...مهما كان غلطان الوحدة بس تقعد بيت اهلها فترة تبدأ تعيد حساباتها وتشوف ايش استفادت من زعلها وايش خسرت...واخاف عليكي عزيزتي يجي اليوم اللي تندمي فيه...
زوجك لسا حاسس بالندم انه صدق اخته بس بعد فترة بيحس انه قدملك كثييير وانتي مارضيتي ووقتها بيقلب الوجه الثاني...
خصوصا ان الموقف صار مع امه وسمعك تتحسبي على امه وسكت لانه عارف انهم ظلموك لكن اي زوج مايرضى انه زوجته تتحسب على امه حتى لو هو يعرف ان امه ظااالمة...ومع ذلك زوجك قدر احساسك بالظلم وسكت بس مو كل مرة بيفضل ساكت...
وتذكري انه في الشيطان يفرح بالتفريق بين الازواج...فلا تجعليه يضحك عليك وقاوميه بالذكر والاستغفار
واقولك طريقة راح تنفعك كثير...كل ماجاكي احساس انك مقهورة من ام زوجك وودك تتحسبي عليها ادعيلها بأي دعاء حلو يعني ربي يسعدها ويريح بالها او الله يهديها ويعطيها العافية...الشيطان بينقهر ولاعاد بيذكرك فيها...وبتكوني اخذتي اجر دعائك لها وترد الملائكة ولكي بمثله...وكمان تكوني اخذتي اجر كظم الغيظ...وبتاخذي اجر انك تفرحي زوجك وماتضايقيه بسيرة اهله...تخيلي كمية الاجور اللي الشيطان يبغى يحرمك منها؟؟؟

الله يوفقك حبيبتي ويديم عليكي السعادة مع زوجك واهله يااااارب
قديم 19-09-2011, 05:12 AM
حورية(",)
عضو جديد
حورية(",) غير متصل  
عفوا انا مو قصدي انه مامعك حق تزعلي...لاااا انتي انظلمتي ومافي اسوأ من الظلم والله يعينك بس انا قصدي انه كان ممكن تكون الحكاية اسوأ من كذا والحمدلله انه ماصار الا الخير
قديم 19-09-2011, 08:26 AM
*ديمي*
قلم مبدع
*ديمي* غير متصل  
أم نايف..

موقف أخت زوجك وأمها وزوجك ماكان حلو

بس لو لاحظت إن زوجك وأمه كان هدفهم الإصلاح ولكن من حيث لم يحتسبون

اعتذري من زوجك على ردود أفعالك القاسية وترى زوجك طيب فماله داعي تخسرينه

أم نايف: أنا بكون معك صريحة بشي
والله لو الرسائل الخاصة مفعلة كان أرسلت لك
أنا ملاحظة ردودك على الأعضاء فيها قسوة
ممكن إنت تشوفينها صراحة بس هي مؤلمة لهم
وممكن تعتبرين كلامي هذا قاسي
بس والله ماكتبته إلا أنبهك على نقطة ممكن تفسد عليك حياتك مع زوجك وأهله
هذا اللي لمسته من ردودك وممكن أكون مخطئة

والله يتم عليك نعمته ويصلح حالكم

فلا ضير أن تختلف آراؤنا ولا تختلف قلوبنا..
قديم 19-09-2011, 09:45 AM
أبو حكـيم
عضو المنتدى الفخري
أبو حكـيم غير متصل  
ماذا فعل أبو بكر الصديق رضي الله عنه مع من أساء لعائشة رضي الله عنها في حادثة الإفك وأساء لسمعتها ثم تاب ؟

بسم الله الرحمن الرحيم
قال الله تعالى " وَلَا يَأْتَلِ أُوْلُوا الْفَضْلِ مِنكُمْ وَالسَّعَةِ أَن يُؤْتُوا أُوْلِي الْقُرْبَى وَالْمَسَاكِينَ وَالْمُهَاجِرِينَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا أَلَا تُحِبُّونَ أَن يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ "

التفسير :

يقول تعالى " ولا يأتل " من الألية وهي الحلف أي لا يحلف " أولو الفضل منكم" أي الطول والصدقة والإحسان " والسعة " أي الجدة" أن يؤتوا أولي القربى والمساكين والمهاجرين في سبيل الله " أي لا تحلفوا أن لا تصلوا قراباتكم المساكين والمهاجرين وهذا في غاية الترفق والعطف على صلة الأرحام ولهذا قال تعالى " وليعفوا وليصفحوا" أي عما تقدم منهم من الإساءة والأذى . وهذا من حلمه تعالى وكرمه ولطفه بخلقه مع ظلمهم لأنفسهم وهذه الآية نزلت في الصديق رضي الله عنه حين حلف أن لا ينفع مسطح بن أثاثة بنافعة أبدا بعدما قال في عائشة ما قال كما تقدم في الحديث فلما أنزل الله براءة أم المؤمنين عائشة وطابت النفوس المؤمنة واستقرت وتاب الله على من كان تكلم من المؤمنين في ذلك وأقيم الحد على من أقيم عليه - شرع تبارك وتعالى وله الفضل والمنة يعطف الصديق على قريبه ونسيبه وهو مسطح بن أثاثة فإنه كان ابن خالة الصديق وكان مسكينا لا مال له إلا ما ينفق عليه أبو بكر رضي الله عنه وكان من المهاجرين في سبيل الله وقد زلق زلقة تاب الله عليه منها وضرب الحد عليها . وكان الصديق رضي الله عنه معروفا بالمعروف له الفضل والأيادي على الأقارب والأجانب فلما نزلت هذه الآية إلى قوله " ألا تحبون أن يغفر الله لكم" الآية فإن الجزاء من جنس العمل فكما تغفر ذنب من أذنب إليك يغفر الله لك وكما تصفح يصفح عنك فعند ذلك قال الصديق : بلى والله إنا نحب أن تغفر لنا يا ربنا ثم رجع إلى مسطح ما كان يصله من النفقة وقال : والله لا أنزعها منه أبدا في مقابلة ما كان قال : والله لا أنفعه بنافعة أبدا . فلهذا كان الصديق هو الصديق رضي الله عنه وعن بنته .

التعديل الأخير تم بواسطة أبو حكـيم ; 19-09-2011 الساعة 09:57 AM
قديم 19-09-2011, 10:28 AM
أم سلطان1
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم سلطان1
أم سلطان1 غير متصل  
يأ أم نايف تعوذي من الشيطان وأنا أختك أنتي الحين جالسة تعاقبين زوجك وتحاسبيه ومنكدة عيشتك على شئ قد صار وأنتهى وراح والله لايعودها وأنتي قالبه الدنيا على راس زوجك وأم زوجك وأخته تلاقينهم الحين عايشين ومرتاحين ونسيوا السالفة وأنتي جالسة تاكلي في نفسك وفي زوجك وبصراحة زوجك ماقصر معاك أعتذر منك وراضاك بالرغم إني أشوف إن السالفة جت من عند أهل زوجك وحطوها على راس زوجك وشبت النار بينك وبين زوجك ويمكن إن زوجك قال إيه أعرف بالسالفه يمكن أستحى من أمه أو هو قال كلام وهما فسروه بطريقة أخرى وفهموا بطريقتهم إن زوجك بيشهد معاهم هاذي أحيان تصير إن أهل الزوج أو الزوجه يفهموا الكلام بطريقة خاطئه ويفسروه حسب مصالحهم إللي تأيد رأيهم ضد الخصم وأنا أنصحك بأنك تبتعدي عن أي كلام تسمعينه من أهله في سلفتك أو في مشاكلهم الخاصة لاتدخلي نفسك فيهم أبد لابزينة ولابشينة خليهم وإذا سمعتيهم يتناقشوا بمشاكلهم الخاصه أتركيهم وأشغلي نفسك بأي شئ علشان ماتصير أي سالفه ويحطوها براسك أنتبهي في المرات الجاية وحافظي على بيتك وعلى زوجك ترى أبو عيالك مايتعوض وشكله طيوب وإبن حلال ويحبك ومايرضى فيك إنتبهي عليه زين الرجل يصبر ويصبر ولاكن إذا أنفجر بركانه ماعاد يخمده شئ وأنتي مرتاحة ومبسوطة معاه ماشاء الله تبارك الله فلاتنغصي حياتكم بسبب مشاكل تافهه وقد أنتهت إنسيها وإللي ظلمك الله بياخذ حقك منه وربنا ماراح يضيع حقك منهم وعيشي حياتك وانبسطي وروحي مع زوجك مو يوم وطني إلا يوم خاص لكم وأفرحي وأسعدي نفسك وزوجك وأرمي بأي شئ ينغص حياتك وراء ظهرك وفكري في المستقبل وأتركي الماضي وفي أي لحظة تتذكري السالفة الماضية أستعيذي بالله من الشيطان الرجيم واستغفري الله وأشغلي نفسك بأي شئ حتى نفسيتك ترتاح الله يريح بالك وينزع مافي قلبك
من حزن وغل وقهر ويصرف عنك كل تفكير سيئ يارب .
وجمال الكلام بالصدق

اشهد ان لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله
قديم 19-09-2011, 01:33 PM
سحابة الصحراء
قلم مبدع
سحابة الصحراء غير متصل  
الحين صار الي صااار ولعله درس لزوجك ومن حوله
ولاتنسي قوله تعالى (ومن عفا واصلح فأجره على الله )
انسي مامضى من اجل بيتك وابناءك وزوجك الذي يغليك
هاهو يبحث عن رضاك بشتى الطرق
يكفي انه صبر عليك اثناء تحطميك الخاتم ورفع صوتك
سافري وابدي صفحة جديدة ولاتذكريه بما حصل
وحاولي تقللي الاحتكاك بهم يعني زيارات من دون كثرة كلام

مواقع النشر