لقد انتها الموضوع بالطلاق - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 01-03-2004, 09:06 AM
asoma
عضو دائم
asoma غير متصل  
يا اخي ليست العلاقة الجنسيه كل شيء زميلتي مرت بنفس المشكله هي مقربه لي جدا ولذا اعلم من حالها الكثير تقول
اذا اراد حاجته احس بالغثيان واحيانا ابكي اتهرب منه باي شيء لااطيق حتى كلمة جماع فما بالك بممارستها والله ياخي قمصان النوم ماتطلع من الخزانه شهور بكيت كثيرا لا ادري ما حالتي قلت له مرارا اذهب بي الى احد القراء اشعر انني غير طبيعيه صرخ في وجهي وقال كل النساء موظفات ولديهن اولاد وماعندهم شغالات وعايشين
ايضا تقول زوجي شهوته حاده وانا لااطيق تقول طلبت الطلاق مرارا فرفض <ووالله لولا حكمة زوجها لعاشت الان مشرده هي وصغارها طبعا الفضل لله اولا واخرا >
وبعد فتره اعياها المرض وعجزت عن الوظيفه فقدمت الاستقاله وجلست في بيتها < والان كلما حدثتها تقول والله انني احس انني لم اتزوج الا هذه اللحظه كم اضعنا ازواجنا وبيوتنا >
اخي الكريم اصبر عليها لابد انها تعاني من ضغوط نفسيه وفر لها جوا من الراحه حاول ان تضم الاولاد اليك وتجعلها تنام وقت الظهيره
وما اجمل ان تكون تعترف باخطائها احتسب الله فيها لاتزد اكتئابها
اذهب معها الى احد القراء المعروفين بصلاحهم واجعله يقراء سويا عليكما
اكثر من الدعاء لكما بالتوفيق واكثر من الصدقه
واسال الله ان يفرج كربتك كما فرج كربت زميلتي والتي عانت منها سنين والله كاني اقراء قصتها

ان لم تستطع الصبر فتزوج عليها لتحصن نفسك ولكن لاتشعرها بالقهر ارجوك.......
قديم 01-03-2004, 09:15 AM
HASSAN A ALI
عضو جديد
HASSAN A ALI غير متصل  
حاول ان تصلح ما افسدت واعلم ان الأمل موجود ان رغبت في ارجاع الماء الى مجاريه وبأمكانك ان تطلب من احد الشيوخ التدخل من اجل ارجاع ام عيالك ولا تكابر في ان تكون انت المبادر بمكالمتها وطلب التفاهم وان
ابغض الحلال عند الله الطلاق . ولو فكرة ان ابنائك وهم فلذات كبدك سوف يضيعون من طلاقكم ويكونوا عرضه للأمراض النفسية والعصبيه لعدم لم شمل الوالدين ولو فكرة ان ام العيال سوف يحظنها غيرك يوم ماء من بعدك لما
اتخدة هذا القرار الخاطىء والله يجمعك مع ام العيال قريبا ان شاء الباري جل وعلى.
قديم 01-03-2004, 09:26 AM
الحـــــــــــزينه**
عضو مميز و مثالي
الحـــــــــــزينه** غير متصل  
حسبى الله ونعم الوكيل

اولا اقوول للاعضاء اتقوى الله فى مماتكتبون ..الرجال تأثر من الردود ومسكها حجه فاتقوى الله ليش اقول هذا الكلام لانه كلكم طلعتو ضد زوجته اللى يقول تزوج عليها واللى يقول هددها ..طيب ياخوان وياخوات سمعتو موقف زوجته تدرون وش فيها وش مسوى زوجها فيها هو جاء وشكى بس هى ماندرى وش سالفتها ماسمعتو باللى انفقعت عينه وجاى للقاضى ويبى حكم وكان بيحكم عليه غيابى بس حب يشوف وش سالفه الرجال الاخر طلعت عيون الثنتين مفقوعه..!! اظلم ظلمات يوم القيامه

ثانى ياخى فكره الطلاق خاشه مخك وماصدقت ان احد قالك شئ عشان تنفذه ... ليه ياخى هذى عشره عمر بكلمه رميتها وراء ظهرك ولا حطيت فى بالك اعيالك ولا شعور امهم اللى لو قلت عنها من هنا لبكره لابد يكون فيها خير انت جحدته ..

اخوى غير انت فى نفسك ابدا باصلاح نفسك قبل زوجتك العيب فيك لانه انت ماحسبت احساب امهم ولاهم اطفالك مافكرت فى مصلحتهم اهم شئ مصلحتك انت حسبى الله ونعم الوكيل ..

خيركم خيركم لاهله ..ولنا فى رسول الله قدوه حسنه ..

اعزيك ياخى الكريم لاحول ولاقوه الا بالله انا لله وانا اليه راجعون ..

تزود من التقوى فإنك لا تدري إذا جن ليل هل تعيش إلى الفجـر

فكـم من فتى أمسى وأصبح ضاحكا وقد نسجت أكفانه وهو لا يـدري

وكم من صغار يرتجى طول عمرهم وقد أدخلت أجسادهم ظلمة القبـر

وكـم من عروس زينوها لعرسـها وقد قبضت أرواحهم ليلـة القـدر

وكـم من صحيح مات من غير علة وكم من سقيم عاش حينا من الدهر

فمــن عـاش ألفـا وألفيـن إنـه لابـد من يـوم يسـير إلى القبر

الله ارزقنى الذريه الصالحه وكل محروم ولجميع المحرومين يارب .
اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبى على دينك

التعديل الأخير تم بواسطة الحـــــــــــزينه** ; 01-03-2004 الساعة 09:31 AM
قديم 01-03-2004, 10:58 AM
Mitac
عضو جديد
Mitac غير متصل  
icon40 فكر حلل استنتج ثم أعمل

أخي المعتدل: يبي لك من يعدلك و هذا شيئ طبيعي، كل بنو آدم خطاء و خير الخطائين التوابوون. و الدين النصيحة

أولا: حين كنت أتابع الموضوع ... صعقت بقولك: خلاص انتهى الموضوع بس بالطلاق كان انطباعي المبدئي انك مو كفو زواج . المعذرة على هذا التعبير بس هذا ما خلج في نفسي . كتبت رد قرابة صفحتين و لما أرسلته وجدت أن الموضوع مغلق حاولت أن أسترجع ما كتبت لكن لا قائدة المهم أنا باختصر لك ما قلت هناك .

ثانيا : أحب أقول لك إذا صدرك مش واسع و لا أنت راعي طويلة انقز ردي و رح للي بعدي (أتوقع أنك الحين بالمشاركة اللي يعدي )

......................................

خامساً : أنا حبوب (مو حبيّب) معطيها على راحتها و مقدر عصبيتها و معتبر اللي عندها مرض (مرض مو مزاج خمس دقايق ) لكن واضح لها حدود يعني اختلاق مشاكل مع عائلتي ممنوع و ما لها إلا بيت أهلها في هذي الحالة. تبين التقدير لأمي أمر واجب و انتقدها في أدنى حركة ضد هذا الشيء ... إلخ.

...................................

سابعا : المرأة المطلقة همها كلام الناس فقط وهذا الشيء يمكن يمنعها من الرجوع حتى لو ألحيت و جبت وسايط خصوصا إذا كانت حادة المزاج لكن الرجل العاقل المفرووووض ينظر لأطفاله و مستقبلهم و استقرارهم النفسي و الحسي. صدقني بعد الطلاق ستنقلب أحوالهم رأساً على عقب و راح يتحولوا إلى أطفال حساسين من أي كلمة.

ثامناً : فيه أمور يجب أن توضع في أولويات الشخص الناجح ، يعني أنا أولى أولوياتي : غذاء الروح و علاقتي بالله ثم والداي و أولادي ثم تجارتي و بعد ذلك بناء بيت ومن ثم راحت بالي (زواج من أخرى). و عندي جلسة شهرية في الثلاثين من كل شهر بعمل مراجعه مدتها عشر دقائق لما حققته في إرضاء متطلبات أولوياتي. و على ضوء ذلك بعد ما تنجح مشاريعي و أبدأ بالحصاد بإذن الرازق وحده سأعمل على تسديد الديون و الفراغ من الأعباء المالية و من ثم بناء بيت و من ثم الزواج بثانية وثالثة و عاشرة و ذلك في مدة ثلاث سنوات قادمة إن شاء الله.

تاسعا : أنت فيك عجلة و تسرع ما له نظير، غير قنوع، متطلباتك كثير و بنفس الوقت عندك خبرة أكثر من ثمان سنوات لكن المشكلة ما عانيتها إلا لاحقا يمكن بعد الطفل الثاني (أتوقع) لهذا أقول أن هناك عوامل أثرت على مطلقتك ينبغي وضع آلية لها و دراسة لمعرفة الأسباب، يمكن الأولاد + العمل + طبيعتك + ظغوط نفسية أخرى + صديقاتها+ طبيعتها= أدت إلى فقد رغبتها في الجماع

عاشرا : رجع المرأة و خل بين عيونك عيالك و لا تبهدل عمرك بعيالك ترى ما أحد راح يهتم فيهم أكثر من أمهم مهما كانت عيوبها. و أتوقع أن راح يكون هناك تغير بعد الطلقة الأولى إن شاء الله للأحسن و من جهة أخرى أشتغل على الساكت و تزوج من بالثانية و بكذا تحافظ على الأطفال و تطفئ من شهوتك. و بيني و بينك بس لا تعلم أحد ترى العرس من خارج المملكة سهل مو مثل أول.

أعتذر من الإطالة... لكن خبرتي و رأيي و أتوقع أنك في الفترة هذي لازم تسمع أكثر مما تتكلم أو تعمل.

أخي : المنتدى لايسمح فيه بمثل هذه العبارات بتاتا ـ وليد7
قديم 01-03-2004, 02:05 PM
ثنوى العبدالله
موقوف
ثنوى العبدالله غير متصل  
انا كتبت عن موضوعك في موضوع مستقل لسنا نصارى وللاسف حذف الموضوع ؟؟؟؟؟؟

المهم ارجع زوجتك وتزوج باخرى اذاكنت غير مستطيع تجد زوجه تستطيع اي متوفى زوجها او مطلقه ولها بيت

فقط تريد ظل رجل راجعها من اجل ابنائك وتزوج وبزواجك ستصبح الاولى والثانيه يتنافسون

لاارضائك

الأخت الكريمة ...

موضوعك لم يحذف ، بل تم تغيير عنوانه والتعديل فيه وستجدينه على هذا الرابط ...

( تم التعديل بواسطة المراقب الفيلسوف )
قديم 01-03-2004, 05:10 PM
حايلي
عضو جديد
حايلي غير متصل  
اسمع الكلام اللي يجمد علي الشارب اذا كملت شهر عند اهله رجعه واذا ماتغيرت لاتطلقه مره ثانيه تزوج عليه وكان الله غفورا رحيما.

وبعدين ترا العرس من ثنتين زين وبعدين لاتشتت عيالك وبيتك وتحوس نفسك.

هذا ايميلي اذا ودك تسولف معي.

يمنع منعا باتا وضع الايميل ...هذا تنبيه اول واخير ....بنت الموج ...مشرف.
قديم 01-03-2004, 07:35 PM
hamam129
من كبار شخصيات المنتدى
hamam129 غير متصل  
بسم الله

أنا لم أطلع على هذا الموضوع إلا الآن

ولما قرأت الرابط السابق ، وجدت الأخ بيت النية بالطلاق

ولا أظنه استفاد بنصائح الأعضاء

فبعد قراءتها لم أجد سوى شخصا واحدا ذكر الطلاق تلميحا فقط

لكن بقية الأعضاء نصحوه بحلول قوية وجميلة لحل المشكلة

منها ترك العمل ولو مؤقتا أو تغييره أو البحث عن هدوء الأعصاب

والبعد عن الانفعال ، و و ولكن قرار الطلاق كما شعرت كان مبيتا

والآن : يحكمون عليه بالتسرع

وأن كذلك أقول أنك لم تصبر ولم تجرب الحلول الممكنة

لجأت لآخر الدواء ، وهو الكي

أرجو أن تندم وتعالج الموضوع بعد دراسة واستشارة

وإذا كان بإمكانك إرجاعها فلتفعل

وأنا أشعر أنك جزء من المشكلة ، بل أنت السبب فيها

لتعجلك ، ولعلك بعيد عن الطاعات فخفت قدرتك على حل المشكلات

و بعض الناس عنده القدرة على مواجة الكثير من المشاكل والتغلب عليها بسبب قربه وقرب العائلة كلها

من الله فالاستقامة على دين الله تعطي الأنسان قوة يواجه بها جميع المشاكل وليس فقط المشاكل الزوجية

فقراءة القرآن والمحافظة على الأذكار تبعد الشيطان الذي هو سبب اغلب المشاكل إن لم يكن كلها .

فليتفكر كل من لديه مشكلة مدى استقامته على دين الله وليبادر بالاستغفار والتوبة والطاعة

الأمر بعد الطلاق :

وهل أظن أنك ستنجح في الزواج من أخرى إلا إذا وجدت زوجة بشروط مختلفة تماما عن الآخرى

وصدقني ستقع المشاكل

فالآن لكي تستمر إذا تزوجت بأخرى أو أرجعت الأولى

بنجاح فعليك :

1) البعد عن الفراغ و الانشغال في أمور متنوعة تزيد من الإيمان دعوية أو علمية أو خيرية

2) فعليك بالصبر على زوجتك .

3) عليك بالدعاء ، وعليك بالدعاء خصوصا في جوف الليل .

4) عليك بالرفق واللين في تقديم النصح لزوجتك

5) عليك بالاستشارة مع الناس المقربين لك . ويعرفون الموضوع بدقة

وعندهم اطلاع من قريب على أسباب المشكلة الحقيقية .

6) عليك العيش في الواقع ، فإذا أردت حياة هنيئة تماما أو رومانسية فهذا حلم ، يتحقق في الجنة

إن شاء الله ، جعلنا الله تعالى من أهلها.

واعلم أن المشاكل تجعل للحياة طعما وروعة خصوصا إذا خرج منها الإنسان منتصرا ، وسوف يشعر بالفخر

وحل المشكلات تزيده قوة وصلابة .

7) ارض بما قسم الله لك كما في الحديث الصحيح

8): انظر لأصحاب المصائب والمشكلات ستهون وتصغر عليك مصيبتك

كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم : ( انظروا إلى من هو أسفل منكم ،

ولا تنظروا إلى من هو فوقكم ، ذلك أجدر ألا تذدروا نعمة الله عليكم )

9) وهي أهم نقطة : وهي تحل المشكلة باختصار

وأرجو أن يتسع صدرك لكلامي

لأنك أنت طرف فيها بسبب المقارنة

و أنت بدأت تقارن بينها و بين غيرها من الفاتنات الكاذبات أو من الفضائيات

وهذا متوقع وهو أهم سبب في المشكلة ،

والمقارنة لا بد أن ينتج عنها مشاكل،

ووا ضح أنك السبب الأساس في المشكلة لأنك تقارن بينك وبين غيرك

ومن الحلول : توجيه النصح للمطلقة بالرفق وبالأشرطة والمحاضرات وبالتدخل للصلح من أهل الخير

، نحن بشر ، ابتعد عن المقارنة تسلم .

والله تعالى أعلم

{ ما مَنْ عَبْدٍ مُسْلِمٍ يَدعٌو لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ إلاّ قَالَ الْمَلَكُ وَلَكَ بِمِثْلٍ }.[size=1]رواه مسلــم [/

size]،

أخوكم المحب الناصح همام hamam129
قديم 01-03-2004, 07:44 PM
the best
عضو دائم
the best غير متصل  
السلام عليكم

حسبي الله ونعم الوكيل

ادخل وشوف هذا الموضوع اضغط هنا

هنا موضوع كتبته وكنت افكر بالطلاق مثلك والوضع عندي اشد من الذي ذكرت بمراحل

ولكن بسبب الردود غيرت حياتي واصبحت الان افضل بحمد الله

اذا كان هناك مكان للتراجع فيجب عليك ان تعود الي اطفالك قبل زوجتك

واذا فكرت باترجيعها تاكد انك سوف تجد الحلول لمشكلتك معها

ليس الموضوع انتقام ولكن الموضوع ندم

فكر بالمستقبل واطفالك وهنا سوف تعمل المستحيل لتغير حياتي

ضروفك متقاربه مع مشكلتي ولكن الوضع عندي كان اسؤ من وضعك بكثر ومع ذلك نجحت بالتغير

وللمعلوميه ان قارد مادياً وجنيساً على الزواج من 3 وليس اثنتين فقط ومع ذلك حاولت ان اجد الحل مع زوجتي ونجحت بحمد الله

المهم اذا فكرت بترجيع زوجتك اكتب موضوع عن مشكلتك وانتظر الحلول التي تساعدك
قديم 01-03-2004, 09:20 PM
معتدل
عضو جديد
 الصورة الرمزية معتدل
معتدل غير متصل  
إلى كل أحبتي في هذا المنتدى الطيب المبارك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لكم مني جزيل الشكر اولا وقبل كل شئ
ثانيا : استنتجت من الردود ان الكثير من رواد المنتدى فهموا على ان مشكلتي هي مشكلة جنسية بحته ، والامر خلاف ذلك تماما، فأنا حينما سألت عن الكافور كنت ابحث عن عامل مساعد يساعدني على هجر زوجتي ليس بسبب عدم تلبيتها لرغباتي الجنسية بل لإحساسي بما يلي (وارجوا من الاخوات ان ينتبها جيدا ):
1- أحسست أنني على هامش حياتها وليس لي في قلبها مكان.
2- احسست بان احد اسباب عصبيتها هو عدم قناعتها بي.
3- لو نفذت لها سبعة طلبات من عشرة فكأني لم أفعل شئ وخذ من التهم (بخل – نحن اضحوكة للناس - ..............الخ)
هذه الامور زادت من حدة الخلاف فاصبحت ترسل لي على الجوال رسائل توحي بعدم رغبتها بان تراني او تسمع صوتي (فعظمت هذه الرسالة في نفسي).
كانت اذا خاصمتني لا تجيبني الى شئ من طلباتي واذا كان الامر يتعلق بالمطبخ كانت تقول (قل للخادمة !!!)
وهنا مربط الفرص:
كنت اريد حاجة من المطبخ فطلبتها من الخادمة (وليس من عادتي ان اتحدث مع الخادمة اطلاقا) الا اذا كلمة او كلمتان (شيلي هذا – او نحوه )
بعد ان سمعت صوتي اتحدث الى الخادمة ارسلت لي رسالة كانت كالصاعقة على راسي قالت: مبروك المعاشرة مع الخادمة ؟؟؟؟
فانطلقت اليها في الدور الثاني فوجدتها مع ابناءها في صالة الجناح فقلت لها تعالي اريدك في الغرفة
قالت : ماني جايّة
قلت : اذا لم تأتي فانتي طالق
قالت: وش تبي قل هنا !
قلت: عشر ثوان اذا ما جئتي انتي طالق
فلم تبالي فحصل الطلاق .
وهي لا زالت عندي في المنزل لقول الله (يا ايها النبي اذا طلقتم النساء فطلقوهن لعدتهن واحصوا العدة ، واتقوا الله ربكم لا تخرجوهن من بيوتهن ولا يخرجن الا ان ياتين بفاحشة مبينة .............الآية)
فلم اخرجها ولم تخرج
ومما يجد ذكره انني طلقتها في طهر لم اجامعها فيه أي طلاق وفق السنة فلا يجوز ان يطلق الرجل زوجته وقد جامعها في طهرها التي هي فيه .
الآن أمضينا خمسة أيام على الطلاق وهي تكابر
وفي اليوم الخامس هاتفتني مساءً وقالت بانها تريد الجلوس عندي من اجل الاطفال اذا ماعندي مانع .
طبعا جوابي كان ......................................يتبع
قديم 01-03-2004, 09:27 PM
s&s
عضو دائم
s&s غير متصل  
الله يعوض على كل منكم بخير ولاتنسى الأولاد

مواقع النشر