قررت فماذا ترون ( مستجدات 52 ) - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 20-03-2011, 05:40 AM
ابغي حل؟
عضو نشيط جدا
ابغي حل؟ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خجل الورد123 مشاهدة المشاركة
الله يكون بعونك فعلا حياه صعبه

اذا الطلاق أخر الحلووول الله يعوضك خير منه ويرزقك من يقَدرك ويحفظك
اللهم امين ...جزاك الله خيرا ,, على ردك ودعائك
قديم 20-03-2011, 05:45 AM
ابغي حل؟
عضو نشيط جدا
ابغي حل؟ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعودي 2011 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
اختي بما انه انتي في بداية حياتك معاه ففي البدايه تحصل الخلافات اول سنه بشكل عجيب وعلى اسباب تفاهه
نصيحتي لك :
ان تصلي ركعتيين وتستخيري لله فلربما تقدري تعرفي ايش طلبه وايش يحب وايش يكره حاولي انت تفهمي لماذا يتصرف معاك بتلك الطرق السب والجرح والاهانه لماذا كل هذا لم افعل لك شي وماذا تريد حاولي ان تحرجيه بتصرفاتك ولو حتى ان تصبري عليه في البدايه كما وانه متمسك بك ويريدك فهو يحبك والا لماذا يريدك ان ترجعي له لاهانتك وسبك غير معقول ولا يمكن ذلك حاولي طاعته وسماع كلامه ولابد ان تعرفي انه الصبر مذكور بالقران الكريم اكثر من 90 مره وهذه حكمه لنا بأن نتعلم الصبر فأن الله مع الصابريين ولا تطلبي الطلاق نهائيا الا اذا هو لايريدك لان الزواج محبه وموده ورحمه وحسن معشر وفهم كل من الطرفيين لبعض حتى تتم الحياه ولاتنسى ان الوقت عامل اساسي في معرفت كل منكم للاخر، هذا لو كان منظبط بصلاته ويخاف الله وعلاقاته الاجتماعيه لابس بها (انسان سوي) اما غير ذلك فأعينيه على الطاعه بستخادمك جميع الاساليب لعل الله ان يعينك ويجعله قرة لعينك والله الموفق
يا خي الكريم ,, انتظر الى متى .. ؟
الى ان ارزق منه باطفال .. وهو كأنسان محتاج تربية من اول وجديد فكيف سيربي اطفالنا..انسان لا يعرف انه اخطا اخطآءا كثيرة وكبيرة في في نظره لا شي ,,,, عندما يقول لي انتي من هواة الرجال>> رغم انه لا يصدر مني ما يجعله يتفوه بتلك الكلمات << يرا انه هذه المقولة خفيفه ويجب ان لا ازعل عليه ..
عندما المح له بانه حقوقي عنده ضايعه .. افتقد نظرة الزوج لزوجته ,, اتهمني باني كثيره الطلبات..

هذا الانسان سليط اللسان مع من هو قريب له من اهله ,, لامه ولابيه ولا خوته هكذا هو.. الشي الوحيد اللي فرحت لاني قدرت اغيره فيه ,, معاملته لوالدينه ,, بس النتيجه انه دبلها فيني ,, طلعها من عيني ,,جزاك الله خير على ردك..
قديم 20-03-2011, 05:53 AM
ابغي حل؟
عضو نشيط جدا
ابغي حل؟ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليه الغرور؟ مشاهدة المشاركة
له عشيقه..ويخونك ولا يبالي بمشاعرك ويمدح الاخريات...هذه حياتك ومن شب على شي شب عليه..ولاتنتظرينه يتغير...
اختي الزوج الطيب القلب بطبعه حنون حتى لو مايحب زوجته او يحب غيرها مستحيل يهين زوجته مثل مايسوي زوجك...

وزوجك حتى لو تزوج عشيقته راح يكون معها بنفس الاسلوب لانه هو بطبيعته جاف وقاسي...وخائن صدقيني هذي طبيعه
غلطك انك من اول شهر اكتشفتي اسلوبه واستمريتي..لايغرك كلامه الكلام سهل...
وحاولي انك تاجلين الانجاب...مثل هذا لايستحق يكون اب..
نعم صدقتي ,, يعاملني معاملة الوحوش وعندما يتأكد من ذهابي عنه بكى كالاطفال.. وهكذا تعود حليمه لعادتها القديمه ,, لا اخفيكي سرا ,,! لا اذكر منه اي شي يشدني اليه كزوج..مرات ابكي عندما استذكر ذكرياتي معه ,,ليس شوقا اليه ولكن على حالي وكيف تحملته ...!

اكتشفته من اول اسبوع فقد ابكاني باسلوبه ,,!
ولكن قلت عل وعسى ,,,, حاولت ان اصلح منه واصبر عليه ,, ولكن لا حياة لمن انادي,,!

والان يقسم لي باغلظ الايمان بانه سيتغير ,, وانه سوف يعمل لي شهر عسل>> يعترف اني ما ذقته منه ,,,
يقسم لي بانه عرف قدري وكم كان مغفلا ,,,!

ان رديت له هل سيتغير ..! لا اظن ,,, فهو يرى اني اكبر الامور فقط ,,سيرتاح نفسيا وسيعود كسابق عهده ..يجب ان اعامله كملك على حد قوله ,, ولكنه نسي ان يعاملني ولو كجاريه ...!

جزاك الله خيرا على ردك اختي الكريمة
قديم 20-03-2011, 05:55 AM
ابغي حل؟
عضو نشيط جدا
ابغي حل؟ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زوج الصخرة مشاهدة المشاركة
كل هالأحداث في أقل من سنة ؟؟!!

إن كان الوصف المذكور دقيق ومافيه مبالغات ، وإذا أنتي لستي حاااامل فسأقفز سؤال لماذا وكيف وافقتي عليه.. وأقول لك نعم للطلاق ...
وتطليقه لك فرصة فاغتنميها ولاتعودي ...
.. والله اني لا ابالغ بل اخف من الحقائق ,,,!

وافقت عليه ,, عندما تقدم الي سألت عنه ,, هو دائما في المعسكرات ,,, ولكن والنعم به .. !
لم ارى ما يمنعني عنه ,, صليت استخاره في الموافقه وتزوجته ...

جوزيت خيرا اخي الكريم
قديم 20-03-2011, 06:01 AM
ابو جـــــوري
عضو مثالي
 الصورة الرمزية ابو جـــــوري
ابو جـــــوري غير متصل  
أنتي الآن في بيته أو في بيت والدك ؟

هل يعلم أنك تريدين الطلاق ام أنها مازالت فكره ؟
قديم 20-03-2011, 06:01 AM
ابغي حل؟
عضو نشيط جدا
ابغي حل؟ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة للحياة ألوان مشاهدة المشاركة
اختي الكريمة ...

الخائن اذا ثبتت خيانته لديك وليس مجرد شكوك ..اعلمي
والله يقول ( الطيبون للطيبات والخبيثون للخبيثات ) ... دعيه للخبيثات اما انتي فللطاهرين من الرجال
واعلمي انه سينقل لك ايدز في يوم من الأيام فأنجوا بنفسك ...خبر طبي موثق في جريده الرياض دراسه على مرضى الأيدز في السعوديه .. 99% من النساء عن طريق ازواجهم الخونه! .. ربي امهلهم ولكنه لم يهملهم .. ولكن النجاه بنفسك اهم منه .. والله لو اصابك مرضك او مكروه سيكون هو اول من سيتخلى عنك ..

واذكري لنا ماهي المميزات اللتي تجعلك تتمسكين فييه او ترجعين له ؟ .... دعينا نرى ربما خفى علينا امر ؟؟
انا متأكده من خيااانته ,,,الهاتفيه اكيده ,,,!

ولكن مالذي جعلني اتمسك فيه ,, خوفي من اني قصرت فيه او غفلت عن حلول كانت ستغير من نهج حياتي معه ,, ولكن لا فائدة ,, فقد استنفدت كلها ,,

الرجل يعاني من مرض وبعد معرفته بمرضه لازل يضاجعني رغم انه يعلم انه قد يسبب لي العقم الدائم ,,ولكن انسان لا حس للمسئوليه لديه عندما اكتشفته مالديه .. وانه 90% من مسببات مرضه انه ضاجع ساقطه ولكنه يقسم بايمان مغلظه بانه لم يزني ,,هل اصدقه // فهو محترف في الكذب...! ومع ذلك اتا ليضاجعني ظنا منه اني سوف اتغاظى ,,! ولكن هيهات ,, سألته الم تخف عليه وع صحتي قال لي ,,كانت لدي الرغبه ..!
جهالة اطفال ,,, مشكووره اختي على ردك الكريم
قديم 20-03-2011, 06:03 AM
ابغي حل؟
عضو نشيط جدا
ابغي حل؟ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dark Gravity مشاهدة المشاركة
شوفي يا اختي

دامك مب قادرة تحملين فوق طاقتك و تشبعتي من علاقتك معه و مشاكلكم المتعاقبة فالحل الطلاق طبعا.

بالنسبة للتغيير، في ناس فعلا تتغير و ناس لأ و ناس نص و نص. قد يتغير زوجك لكنك لستي ملزمة بأن تكوني على

ذمته وقت تغييره. لصبرك حد و لطاقتك حد، فإذا أراد التغيير ليكن لنفسه و ليس لك. عفوا لهذه الكلمة و لكنك لست بفأرة تقام عليك تجارب تغييره.
التغيير الحقيقي أنه يعتمد على نفسه و يعرف ان أخطاءه معك و أكيد أخطاءه مع غيرك سببها أسلوبه و معاملته.

إذا كان هذا تعامله معك فحتما هو نفس تعامله مع الأخرين.

أفضل نصيحة تقدمينها له بعد ما تطلبين الطلاق، أن لا يقدم على أي زواج أو خطبة لمدة سنة أو سنتين و خلال هذي الفترة يبدأ

يدرب نفسه على ضبط النفس و حسن تقدير الأمور و الصبر و احترام الاخرين و التعقل. التدريب ليس بسهل أبدا

و التغيير لا يحصل بين يوم و ليلة بل يحتاج إلى تدريب و اجتهاد و حسن تطبيق. بعد هذي الفترة إذا حس نفسه نجح

و تحسنت معاملته و أخلاقه فليتزوج من امرأة أخرى غيرك.

هذا الطلاق في صالحكما انتما الاثنين، فانتي ستتطلقين و سوف يرزقك الله ان شاء بمن هو أفضل منه.

و يرزقه الله بمن هي أفضل له. الطلاق ليس دائما شر أو باب سيء، فأحيانا كثيرة يكن باب خير و تفاؤل و عالم أخر أفضل.

أتمنى لكما كل التوفيق.
مشكوورة يا اختي والله يسووي باللي فيه الخيرة دائما وابدا ,, لنا ولكم .. بارك الله فيك
قديم 20-03-2011, 06:08 AM
ابغي حل؟
عضو نشيط جدا
ابغي حل؟ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو جـــــوري مشاهدة المشاركة
أنتي الآن في بيته أو في بيت والدك ؟

هل يعلم أنك تريدين الطلاق ام أنها مازالت فكره ؟

انا في بيت اهلي وهو من اوصلني طلبت منه فتره افكر فيها .. وعندما اصريت على طلب الطلاق .. انصدم ولم يصدق .. ورفض رفضا كبيرا ,, فانا الديكور الجميل امام الناس .. هذا غير اعترافه باني استحملت منه الكثير وانه لن يلقى مثلي .. !
ووعدني بانه سيتغير ,, طلب مني مهله اسبوع فل اجربه .. احس انه حيلة من لا حيلة له ,,!

رغم انه في يوم من الايام ههدتني ان اصبحت لغيره ,, سيشوهني ,,,!
هل اصدقه ,,,!
قديم 20-03-2011, 06:16 AM
ابو جـــــوري
عضو مثالي
 الصورة الرمزية ابو جـــــوري
ابو جـــــوري غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابغي حل؟ مشاهدة المشاركة
انا في بيت اهلي وهو من اوصلني طلبت منه فتره افكر فيها .. وعندما اصريت على طلب الطلاق .. انصدم ولم يصدق .. ورفض رفضا كبيرا ,, فانا الديكور الجميل امام الناس .. هذا غير اعترافه باني استحملت منه الكثير وانه لن يلقى مثلي .. !
ووعدني بانه سيتغير ,, طلب مني مهله اسبوع فل اجربه .. احس انه حيلة من لا حيلة له ,,!

رغم انه في يوم من الايام ههدتني ان اصبحت لغيره ,, سيشوهني ,,,!
هل اصدقه ,,,!
طيب كويس

الأخ وعد بالتغير وأن شاء الله يتغير لكن انا انصحك بالرجوع اليه بالعربي كذا ( بعد ماتطلعي عينه )

عشان يحس بقيمتك

يضرب لزعلك الف حساب

يعاملك كزوجه ومايعاملك مثل مايعامل اللي يعرفهم من الشوراع

يعرف أن لكل شيئ نهايه وممكن انتي بيدك تكتبي النهايه أن عاد الحركات

جيبي ورقه وقلم وخليه يكتب كل شي وأنه سيتغير وانه صيصبح إنسان ثاني واحتفظي بالورقه هذي في

بيت أهلك وأن عادت حليمه يصير عندك دليل قاطع أنك اعطيتيه أكثر من فرصه

شهدي عليه من هم أكفاء في عائلتك وأن هذي راح تكون المره الأخيره وإلا بعدها الطلاق

والله ما ابغاك تطلقي لعل الله يحدث من بعد ذلك آمرا

ماتدري يمكن ينصلح حاله ويصير إنسان ثاني بس زي ماقلت لك لا ترجعي له الا بعد ماتعلميه إنتي مين

وبالنسبه لكلمته راح يشوهك ماعليك منه ولا يقدر يسوي لك أي شي

والله يصلحه ويهديه
قديم 20-03-2011, 06:34 AM
ابغي حل؟
عضو نشيط جدا
ابغي حل؟ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو جـــــوري مشاهدة المشاركة
طيب كويس

الأخ وعد بالتغير وأن شاء الله يتغير لكن انا انصحك بالرجوع اليه بالعربي كذا ( بعد ماتطلعي عينه )

عشان يحس بقيمتك

يضرب لزعلك الف حساب

يعاملك كزوجه ومايعاملك مثل مايعامل اللي يعرفهم من الشوراع

يعرف أن لكل شيئ نهايه وممكن انتي بيدك تكتبي النهايه أن عاد الحركات

جيبي ورقه وقلم وخليه يكتب كل شي وأنه سيتغير وانه صيصبح إنسان ثاني واحتفظي بالورقه هذي في

بيت أهلك وأن عادت حليمه يصير عندك دليل قاطع أنك اعطيتيه أكثر من فرصه

شهدي عليه من هم أكفاء في عائلتك وأن هذي راح تكون المره الأخيره وإلا بعدها الطلاق

والله ما ابغاك تطلقي لعل الله يحدث من بعد ذلك آمرا

ماتدري يمكن ينصلح حاله ويصير إنسان ثاني بس زي ماقلت لك لا ترجعي له الا بعد ماتعلميه إنتي مين

وبالنسبه لكلمته راح يشوهك ماعليك منه ولا يقدر يسوي لك أي شي

والله يصلحه ويهديه
يا اخي يا ابو جوري جبته عند اهلي ووعدني بانه سيتغير .. وقال له اخي ان اخطأت فالطلاق ..وهو اعترف بان اخطأ ... ولكن..لا حياة لمن تنادي ..اخاف يجوني منه عيال وهو بهالطبع الله كريم

التعديل الأخير تم بواسطة ابغي حل؟ ; 20-03-2011 الساعة 06:56 AM
موضوع مغلق

مواقع النشر