اتضحت الحقيقة بعد الملكة وظهر العكس مستجد84 - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 28-12-2015, 06:02 PM
هادي322
عضو نشيط جدا
هادي322 غير متصل  
رد: اتضحت الحقيقة بعد الملكة وظهر عكس ما أخبر

تضع كل اللوم على الخطابة
لماذا لم تسأل عنها جيدا انت و اهلك ؟
لماذا تسرعت في مسك العقد؟
قديم 28-12-2015, 06:11 PM
redeye2006
عضو نشيط
redeye2006 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هادي322 مشاهدة المشاركة
تضع كل اللوم على الخطابة
لماذا لم تسأل عنها جيدا انت و اهلك ؟
لماذا تسرعت في مسك العقد؟
كنت خاطبها شهر ونص كانوا يمدحون البنت ما احسن ما يكون اتضح الأمر سلبي لأسف.
قديم 28-12-2015, 06:19 PM
redeye2006
عضو نشيط
redeye2006 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابتسامة جذابة مشاهدة المشاركة
أخي الكريم هل تزوجتم؟ ، الظاهر لي أنكم مازلتم في فترة الملكة
لذلك طبيعي جدًا انها ستذهب مع اَهلها للبحرين. وحين قالت لك ان تأخذها للبحرين بظني الأقرب انها تخشى عندما تصل الى التفتيش يرفض دخولها الا بإذن الزوج او الزوج نفسه ،لذلك أشعرتك بذلك.
اذا تزوجتم بإذن الله وصُلحت اموركم، أخبرها انك لاتستطيع اخذها أسبوعيا للبحرين وتفاهما على وقت مناسب .
جيد انك تتقبل الحفلات العائلية . مع الإشارة الى ان جمعات الصديقات جيدة ومتنفس للزوجة
مثل ما الأصدقاء متنفس جيد للزوج، وستلاحظ بعد ارتباطك بإمرأة تغير في نفسيتها ومرحها بعدما تعود من تجمع عائلي كزيارة اَهلها او مجالسة بنات في سنها .

بالنسبة للاختلاط اخبرها انك مثلا لانريد اختلاط ،ابحثي عن أي وظيفة لايوجد بها اختلاط ، وانتهى الموضوع . لكن لا تكن حساسا في مسألة الاستأذان ،أنا ابحث عن وظيفة ، ولكن ليس كل وظيفة اقدم عليها اذهب لوالدي واستأذن ، الا اذا وجدت في الموضوع اشكالية مثلا خارج المنطقة ، او تتطلب سفر للخارج ، هناك اتوجه لوالدي وأسأله هل مناسب اقدم عليها أم لاء .
وتخيل انني من الممكن ان أرسل مايزيد عن عشرين إيميل في الأسبوع ووزيادة لأجل وظيفة ، تخيلت نفسي مكان زوجتك ، هل كل هذه العشرين سأحكي بها ،

اما بالنسبة للطبخ ابدأ معاها بالهين مثلا ، اخبرها انك ستزورها وتتمنى ان تتذوق القهوة من يداها الجميلتان اللطيفتان ، وإذا قالت ماعرف قلها أنا راح اعلمك الطريقة بس بشرط تسوينها إنتي ،وعلمها. وإذا ذقتها ماييحتاج طيرها للسماء، ايضا بالنسبة للطبخات اختار لك طبخة معينة من ألنت وقل بأفلامه أنا أحب هذي مررررره عشاني سويها لي مشتبهي اذوقها من يدك .. وهناتقدر تحدد اذا هي راح تطبخ او لاء مسألة الطبخ سهله جدًا بين الزوجين اذا كانت الزوجة لديها استعداد ان تتعلم ..

بالنسبة انها ماتقول كلام حلو ، فحبيت اتوجه لنفسياتها اذا زرتها للبيت او طلعت معاها تكون فرحانة تنبسط معاك ، تسولف ، اذا كان كذا فاعتقد صمتها عن الكلام الحلو ، طبيعتها كذا تحب مجلسي وترتاح لك بس ماتقول كلام حلو ، احيانا تقول وش هذا الكذب كيف احبه وانا توني متملكة من أمس عليه ع الأقل أعيش معاه كم شهر وبعدين أقول ، اذا كانت هذي موانعها فاظن والله اعلم مردها بتنطق

الله ييسر امورك ويكتب لك الخير
يا اخي الكريم من المعروف الزواج حتى في بعض الدول الغربية اذا تزوج الرجل او المرأة لازم في تنازلات وتضحية اذا تم نفس الروتين الماضي هاذي قد تحصل في مشاكل بين الطرفين.
مثلاً لو واحد متعود على الدوانيات ما يرجع الا الساعة 12 بالليل هل يعقل يفعل بزوجتة هكذا الزوجة لها حق ...... وزوجة مثل ذلك اذا كانت اجتماعية درجة اولى لازم تقلل هذا الشي لتفرغ لزوجها وبيتها وتطيع زوجها لتعيش سعيدة وتكمل حياتها على سنة الله ورسولة.
اما اذا كانت على نفس الروتين القديم مستحيل تنجح حياة الزوجية لأنة الطرفين لا يتفرقون لبعض ولا يصير بينهم تفاهم وانسجام لو واحد يكون على مثل ما هو افضل لة ولا يتعب نفسة من المسؤولية ويتزوج بنت الناس يهملها او الزوجة تهمل زوجها.
قديم 28-12-2015, 06:36 PM
ابتسامة جذابة
عضو نشيط جدا
ابتسامة جذابة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة redeye2006 مشاهدة المشاركة
يا اخي الكريم من المعروف الزواج حتى في بعض الدول الغربية اذا تزوج الرجل او المرأة لازم في تنازلات وتضحية اذا تم نفس الروتين الماضي هاذي قد تحصل في مشاكل بين الطرفين.
مثلاً لو واحد متعود على الدوانيات ما يرجع الا الساعة 12 بالليل هل يعقل يفعل بزوجتة هكذا الزوجة لها حق ...... وزوجة مثل ذلك اذا كانت اجتماعية درجة اولى لازم تقلل هذا الشي لتفرغ لزوجها وبيتها وتطيع زوجها لتعيش سعيدة وتكمل حياتها على سنة الله ورسولة.
اما اذا كانت على نفس الروتين القديم مستحيل تنجح حياة الزوجية لأنة الطرفين لا يتفرقون لبعض ولا يصير بينهم تفاهم وانسجام لو واحد يكون على مثل ما هو افضل لة ولا يتعب نفسة من المسؤولية ويتزوج بنت الناس يهملها او الزوجة تهمل زوجها.
جميل كلامك ، طيب ابدأ بنفسك
الانسجام ان تقبل زوجتك كما هي وتقبلك كما انت وتتعايشون مع بعضكم
وايضاً ان تضحي انت وتضحي هي
طيب انت اللي اشوفه من موضوعك انك زعلان من كل شيء فيها !
وللاسف لسا ماعشتو مع بعض

اعطيك مثال قبل زواجي كنت اطلع مع اهلي تقريبا يؤمّ روا يوم للسوق ، تزوجت لم اخرج يوم ورا يوم طبيعي بتعايش مع الزوج
بس مو معناته يقفل علي
كنت لا اطبخ أبدا في بيتنا ولا اغسل ولا اكنس لكن اعرف اطبخ ، ولما تزوجت طبخت وغسلت ونظفت
حتى غسيل الملابس لم أكن اعرف ولكن سألت أمي وعرفت كيف أوزع الالوان ومست أموري
طبعا ماقلت للرجال ماعرف لانه حتى لو ماعرف لازم اعرف وماله داعي اقلل من قدري
ايضا العجين لا أحب العجن ، وأكره شيء أقوم به ان اعجن تزوجت وعجنت. وطلعت الأمور تمام التمام
مقصدي يا اخي، ان بعض المتزوجات تدرك في قرارات نفسها ان وضعها في بيت اَهلها
والتسدح والتبطح بالتأكيد لن يكون بعد زواجها ستكون مسؤولة عن بيت وغداء وعشاء وتنظيف
قديم 28-12-2015, 06:46 PM
شاطى الراحة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية شاطى الراحة
شاطى الراحة غير متصل  

تبي النصيحة اذا ما انت مرتاح
ابدا لا تجامل على نفسك وتدخل في متهات
ونسحب بدون تجريح لا لها ولا لهلها
ولك نص المهر
والله يعوض عليك
اما بنسبة لردود النسائية هنا تعاطف لا اكثر

التعديل الأخير تم بواسطة شاطى الراحة ; 28-12-2015 الساعة 06:49 PM
قديم 28-12-2015, 06:48 PM
redeye2006
عضو نشيط
redeye2006 غير متصل  

اقتباس:
جميل كلامك ، طيب ابدأ بنفسك
الانسجام ان تقبل زوجتك كما هي وتقبلك كما انت وتتعايشون مع بعضكم
وايضاً ان تضحي انت وتضحي هي
طيب انت اللي اشوفه من موضوعك انك زعلان من كل شيء فيها !
وللاسف لسا ماعشتو مع بعض

اعطيك مثال قبل زواجي كنت اطلع مع اهلي تقريبا يؤمّ روا يوم للسوق ، تزوجت لم اخرج يوم ورا يوم طبيعي بتعايش مع الزوج
بس مو معناته يقفل علي
كنت لا اطبخ أبدا في بيتنا ولا اغسل ولا اكنس لكن اعرف اطبخ ، ولما تزوجت طبخت وغسلت ونظفت
حتى غسيل الملابس لم أكن اعرف ولكن سألت أمي وعرفت كيف أوزع الالوان ومست أموري
طبعا ماقلت للرجال ماعرف لانه حتى لو ماعرف لازم اعرف وماله داعي اقلل من قدري
ايضا العجين لا أحب العجن ، وأكره شيء أقوم به ان اعجن تزوجت وعجنت. وطلعت الأمور تمام التمام
مقصدي يا اخي، ان بعض المتزوجات تدرك في قرارات نفسها ان وضعها في بيت اَهلها
والتسدح والتبطح بالتأكيد لن يكون بعد زواجها ستكون مسؤولة عن بيت وغداء وعشاء وتنظيف
الله يعطيك العافية كلامك على العين وراس

لكن البنت اكثر من مرة اقولها خلنا ناكل شي من ايدك تقول انا ما اعرف اطبخ ومالي في الطبخ ولا احبة تصارح لا تجامل زوجها للمستقبل ممكن بعد الزواج بتقول انا قلتلك ما لك حق تكلمني ويومياً تصحى على 3 العصر اذا تمت على نفس الروتين القديم مشكلة في بعض البنات يجاملون ازواجهم يتعلمون مع الوقت وتصير مشاءالله من احسن ما يكون.
انتي الله يعافيك ويوفق البنات اجمعين ترضين تقولين حق زوجك كأول ايامك انا مالي بالطبخ ولا احب اطبخ ويطلب منك خطيبك تقولين اذا صحيت من بدري زين.
صدقيني لو طلب منك زوجك خلنا نذوق شي منك تردين علية برد تخلينة يذوب من كلامك لكن في النهاية البنات مش كلهم سوى الله يكون بالعون.

التعديل الأخير تم بواسطة redeye2006 ; 28-12-2015 الساعة 06:49 PM
قديم 28-12-2015, 06:58 PM
Amon27
عضو جديد
Amon27 غير متصل  

كلمها باللتي هي احسن ماله داعي تقولهم غشيتني او قلتو شي وطلع شي ثاني..اجلس مع البنت وحدها لو مسموح لكم بطلعة
حلوة عدا او عشا وتمشوا ولما تنسجمون قولها بحب حبيبتي ترى احب كذا وكذا وانا اغار عليكي وكل ما تقربتي مني وطعتيني كلما كنت لك مطيع وملبس في كل امر تبيه..ان رضا كان بها وإذا قالت لا اجتمع مع ابوها وأمها وهي وقولهم بالكلام اللي صار وأنها رفضت ..يا تصير من أولها مثل ماتبي بالحدود والشرع والمقبول ولا اطلع منها لو ما تبي تكون وقتها عملت بأصلك وسويت معروف
قديم 28-12-2015, 07:04 PM
ابتسامة جذابة
عضو نشيط جدا
ابتسامة جذابة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة redeye2006 مشاهدة المشاركة
يعطيك الف عافية كلامك على العين وراس

لكن البنت اكثر من مرة اقولها خلنا ناكل شي من ايدك تقول انا ما اعرف اطبخ ومالي في الطبخ ولا احبة تصارح لا تجامل زوجها للمستقبل ممكن بعد الزواج بتقول انا قلتلك ما لك حق تكلمني ويومياً تصحى على 3 العصر اذا تمت على نفس الروتين القديم مشكلة في بعض البنات يجاملون ازواجهم يتعلمون مع الوقت وتصير مشاءالله من احسن ما يكون.
انتي الله يعافيك ويوفق البنات اجمعين ترضين تقولين حق زوجك كأول ايامك انا مالي بالطبخ ولا احب اطبخ ويطلب منك خطيبك تقولين اذا صحيت من بدري زين.
بصراحة اخوي. أنا وجهة نظري عن البنت اللي تقول أنا ما اعرف اطبخ
وفرحانة وتقولها بانتشاء،يعني لاتعليق. يعني تصرفها شخصيا لايرضيني
وكان معاي بنات بالجامعة يقولون حتى القهوة مانعرف نطبخ فماكان تصرفهم محل إعجاب عندي ، يعني الانسان ع الأقل يجب ان يكون لديه اعتماد على النفس ،
لكن مثل ماقلت لك في بنت مستعدة تتعلم وبنت لاء
انت تبين من زوجتك اذا ماعندها استعداد تعلم ، فهنا لازم تكون وقفتك جديه معاها
اذا عندها استعداد ابدأ معاها حبه حبه وخلها تعلم قبل الزواج. وبعده بعد

طيب انت وش مفكر تسوي؟
قديم 28-12-2015, 07:06 PM
redeye2006
عضو نشيط
redeye2006 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاطى الراحة مشاهدة المشاركة
تبي النصيحة اذا ما انت مرتاح
ابدا لا تجامل على نفسك وتدخل في متهات
ونسحب بدون تجريح لا لها ولا لهلها
ولك نص المهر
والله يعوض عليك
اما بنسبة لردود النسائية هنا تعاطف لا اكثر
المشكلة يا الغالي ولا مرة طاعت امري بصدق لا في بيتها ولا بالخارج تحس بنفسها بحرية المطلقة
ما اقول الحمدالله على حال

التعديل الأخير تم بواسطة redeye2006 ; 28-12-2015 الساعة 07:13 PM
قديم 28-12-2015, 07:12 PM
redeye2006
عضو نشيط
redeye2006 غير متصل  

اقتباس:
بصراحة اخوي. أنا وجهة نظري عن البنت اللي تقول أنا ما اعرف اطبخ
وفرحانة وتقولها بانتشاء،يعني لاتعليق. يعني تصرفها شخصيا لايرضيني
وكان معاي بنات بالجامعة يقولون حتى القهوة مانعرف نطبخ فماكان تصرفهم محل إعجاب عندي ، يعني الانسان ع الأقل يجب ان يكون لديه اعتماد على النفس ،
لكن مثل ماقلت لك في بنت مستعدة تتعلم وبنت لاء
انت تبين من زوجتك اذا ماعندها استعداد تعلم ، فهنا لازم تكون وقفتك جديه معاها
اذا عندها استعداد ابدأ معاها حبه حبه وخلها تعلم قبل الزواج. وبعده بعد

طيب انت وش مفكر تسوي؟
انا يا اختي الفاضله ما راح اتسرع نهائياً الحمدالله لدي دورات وجامعي ومثقف الله الحمد لكن قدر الله بما شاء فعل.
ان شاءالله راح يكون بيني وبينها حوار في الأيام القادمة اذا تذمرت ما تقبلت الكلام مني نهائياً التجئ الى الأب والأم مثل ما دخلت بالمعروف اطلع بالمعروف.

دعواتكم ان شاءالله وبالتوفيق للجميع يا رب

التعديل الأخير تم بواسطة رائحة البخور ; 28-12-2015 الساعة 08:39 PM

مواقع النشر