موضوع مأرقني ..(زوجي يمنعي من حضور زواج أخي) - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 23-02-2008, 10:33 PM
ترستال
عضو مميز
 الصورة الرمزية ترستال
ترستال غير متصل  
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته اختى فى الله قال: جاءت امرأة إلى النبي r فقالت: يا رسول الله، أنا وافدة النساء إليك، هذا الجهاد كتبه الله على الرجال، فإن يصيبوا أجروا، وإن قتلوا كانوا أحياء عند ربهم يرزقون، ونحن معشر النساء نقوم عليهم. فما لنا من ذلك؟ فقال رسول الله r: أبلغي من لقيت من النساء: إن طاعة الزوج، والاعتراف بحقه، يعدل ذلك، وقليلٌ منكنَّ من يفعله"....................... "الله سبحانه وتعالى أوجب حق الوالدين وحق الأقارب ونهى عن قطيعة الوالدين والأقارب ، فقطيعة الوالدين هذا عقوق ، وهو من أكبر الكبائر بعد الشرك ، وكذلك قطيعة الرحم كبيرة من الكبائر ، لقوله تعالى : (فَهَلْ عَسَيْتُمْ إِنْ تَوَلَّيْتُمْ أَنْ تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ وَتُقَطِّعُوا أَرْحَامَكُمْ * أُوْلَئِكَ الَّذِينَ لَعَنَهُمْ اللَّهُ فَأَصَمَّهُمْ وَأَعْمَى أَبْصَارَهُمْ) محمد/22، 23 .
ولا يجوز للزوج أن يحمل زوجته على قطيعة أرحامها بغير حق ، لأنه بذلك يحملها على المعصية ، وعلى مقاطعة أرحامها ، وفي ذلك من الإثم ، والمفاسد الشيء الكثير ، وطاعة الزوج وطاعة كل ذي حق إنما تجب بالمعروف ، لقوله صلى الله عليه وسلم : ( إنما الطاعة بالمعروف ) ولقوله صلى الله عليه وسلم : ( لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق ) فلا يجوز لهذا الزوج أن يمنع زوجته من صلة أرحامها في حدود المشروع ، في حدود المصلحة ، بل عليه أن يعينها على ذلك ، وأن يُشجعها على ذلك ، لأن في هذا الخير الكثير لها وله ، وأما الحديث الذي أشار إليه السائل ، فهذا لم أسمع به ، ولم أره ، ولا أدري ما حاله" .
الله أعلم .اختى الكريمة اذا كان زوجك منعك من حضور زفاف اخيك بصالة الافراح لوجود مانهى الله عنه من اختلاط وخلافه فله الحق فى ذلك فقد قال النبى صلى الله عليه وسلم (( الا كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته فالامير الذى على الناس راعى وهو مسؤول عن رعيته والرجل راع عن اهل بيته وهو مسؤول عنهم والمراة راعية على بيت بعلها وولده وهى مسؤولة عنهم والعبد راع على مال سيده وهو مسؤول عنه الا فكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته))
قديم 23-02-2008, 10:47 PM
سيدة برتقالة
عضو مميز
سيدة برتقالة غير متصل  
والله يا أختي مدري شقولك _ هو رافض نهائيا ولا ما وده تحضرين ؟؟؟؟
عموما انتي حاولي تقنعيه وإذا عجزتي روحي باركي لاخوك وزوجته وارجعي للبيت كذا بتكونين ارضيتي الطرفين والله يوفقك ...
قديم 23-02-2008, 10:57 PM
حلمي قريب
عضو مميز
 الصورة الرمزية حلمي قريب
حلمي قريب غير متصل  
ابكي وخذيه بالتفاهم .. والطيب ... وقولي انك ماراح تتركي حجابك ... واي شروط يعطيك اياها تنفذيها وقولي له انك ماراح تطولي .. مجرد مايطلع اخوك من الصاله تطلعي انتي كمان على بيتك على طول ...

لا تزني ولكن خلي كلامك عاقل
قديم 23-02-2008, 11:39 PM
عذوبة حلم..
عضو دائم
 الصورة الرمزية عذوبة حلم..
عذوبة حلم.. غير متصل  
جزاكم الله خير ع الردود ..

ولكن البعض تهجم على زوجي .. صح هو له وجهة نظر ..

من وجود مفاسد بالزواج او وجود كاميرات لكن انا مااقتنعت فيهاا ..

والبعض للأسف يثيروني على زوجي من دوون أن يعطوني أي حل أو وسيلة ..

وأسلوب البعض كان فيه إسااءة وهذا الشي ما ارضى به ..

وأنا طلبت حل مو هجوووم .!!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معصوب بالقشطة مشاهدة المشاركة
سؤال : ماهو تعريف الملتزم ؟؟؟

- - - -

ياهو حرام عليكم

رجال ما يخلي زوجته تروح زواجها أخوها

وتقولوا ( ملتزم ) ؟؟؟؟؟؟؟

الدين ماهو لحية وثوب قصير ومسواك

الدين المعاملة

الدين جوهر وليس مظهر

- - - - - -

الحمد لله هو ماهو مقصر معي بالمعااملة ..

والأخت بنان هو فكرة صالات الافراح هذي مو مؤيدها حتى لو الزواج زواج اخووه

ولازلت أنتظر رد يساعدني بمشكلتي لايزيدني طيش على زوجي ..
قديم 24-02-2008, 03:36 AM
عاصفة الإبداع
عضو نشيط جدا
عاصفة الإبداع غير متصل  
شوفي ياأختي إنتي شرعا لازم تطيعيه ..
قوليله حاضر وعلى أمرك
لكن أولا قوليله أول ماأدخل القاعه في تفتيش يفتشو إذا كان في جوال كاميرا
وحاولي معاه بكلمتين طيبه والله يوفقك ..
تحياتي وتقديري

[font=Tahoma]
قديم 24-02-2008, 03:51 AM
emanway.com
عضو جديد
emanway.com غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنان911 مشاهدة المشاركة
يعني ايه زواج اخوك وما يخليك تحضري اخت ياسمحي لي حتى هذه فيها يسمح لي والا لا يعني لو زواج احد من اخواته والا اخوانه ما راح يحضر عشان القاعة ملك لناس ما يعرف ما فيها من بلاوي والله هذا مو التزام هذا فاهم الدين خطأ وبعدين كل هذول الرجال ماحد عندو نخوة ولا غيرة الا هو خلاص يروح يبني له قصر افراح وقولي لاهلك يسوو زواجاتهم فيه عشان ماحد عنده ذمة الا زوجي وبعدين بالنسبة لاحد الردود يعني عشان في نساء لا يخافون الله انا انحبس فب البيت ولا احضر فرحة اخوية والا عشان الموسيقى انا ممكن احضر واجلس في المقلط اللي في القاعة بس اسمي حضرت الفرحة اما بالنسبة للعري في ناس كثير يكتبو في الكروت الرجاء الالتوام باللباس المحتشم نزولا لرغبة الزوجين لمرضاة الله في ليلتهم المباركة
اختي اسمحي لي على الكلام وانا اسفة اذا انفعلت عليك بس انا عمري ما شفت وحدة تاخذ الاذن لحضور فرح اخوها

الله يغفر لك على هالرد أنا ماني صاحب الموضوع صراحة عصبت على زوجها و أبي اقوم اسوي له حركة كراتيه مو بس اتهاوش معاه ، الله يبارك فيك الهدف من المشاركة الحل مو تعقيد المشكلة و انت بهالاسلوب كبرتيها براس الاخت الكريمة ،و بعدين ذيلتي مشاركتك " انا عمري ما شفت وحده تأخذ الاذن لحضور فرح اخوها" وين راحت ولاية الزوج بارك الله فيج ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها اسأذنت النبي صلى الله عليه و سلم في زيارة اهلها اللي اهو اهم من عرس الاخو بارك الله فيج.
اختي صاحبة الموضوع أسال الله الكريم ان يبارك لج في زوجج و يجمعكم على طاعته و اوصيك ان تحاولي ان تبين له ان الصالة لا يوجد فيها ما يغضب الله و لا فيها ما يكشف العورات و الكلمة الطيبة بين الزوجين اقرب طريق للحل و التفاهم .
و اذا منعك من الحضور فيكفي لك اجرك امام رب العباد قال المصطفى صلى الله عليه و سلم " إذا صلت المرأة خمسها ، وحصنت فرجها ، وأطاعت بعلها ، دخلت من أي أبواب الجنة شاءت " .
و السلام عليكم .
لدوا للموت وابنوا للخـراب فكلكم يصيــــر إلى تبـــــــاب
لمن نبني ونحــــن إلى تــــراب نصير كما خلقنا من تـــــراب
سأسأل عن أمور كنت فيهــا فما عذري هناك وما جوابـي
فإمــا أن أخلــــد في نعيــــم وإما أن أخلد في عـذابـــــــي
قديم 24-02-2008, 04:24 AM
waeahm
عضو دائم
waeahm غير متصل  
التزمى بحجابك واقنعيه
واذاكان الفرح فيه معازف فتحججى باى شىء لاهلك او روحى شوية وامشى ومتخسريش زوجك ولا اهلك
وطاعة الزوج واجبة اذا كان هناك مبررات مقنعة لعدم الحضور فبها وان لم يكن فعليك بالحضور
قديم 25-02-2008, 10:55 PM
عذوبة حلم..
عضو دائم
 الصورة الرمزية عذوبة حلم..
عذوبة حلم.. غير متصل  
ربي يبارك فيكم ... ويجزاكم خير الجزاء .. وان شاء الله يقتنع ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة emanway.com مشاهدة المشاركة
الله يغفر لك على هالرد أنا ماني صاحب الموضوع صراحة عصبت على زوجها و أبي اقوم اسوي له حركة كراتيه مو بس اتهاوش معاه ، الله يبارك فيك الهدف من المشاركة الحل مو تعقيد المشكلة و انت بهالاسلوب كبرتيها براس الاخت الكريمة ،و بعدين ذيلتي مشاركتك " انا عمري ما شفت وحده تأخذ الاذن لحضور فرح اخوها" وين راحت ولاية الزوج بارك الله فيج ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها اسأذنت النبي صلى الله عليه و سلم في زيارة اهلها اللي اهو اهم من عرس الاخو بارك الله فيج.
اختي صاحبة الموضوع أسال الله الكريم ان يبارك لج في زوجج و يجمعكم على طاعته و اوصيك ان تحاولي ان تبين له ان الصالة لا يوجد فيها ما يغضب الله و لا فيها ما يكشف العورات و الكلمة الطيبة بين الزوجين اقرب طريق للحل و التفاهم .
و اذا منعك من الحضور فيكفي لك اجرك امام رب العباد قال المصطفى صلى الله عليه و سلم " إذا صلت المرأة خمسها ، وحصنت فرجها ، وأطاعت بعلها ، دخلت من أي أبواب الجنة شاءت " .
و السلام عليكم .
الله يجزاك جنته أخوووي ... كلآمك رآآئع .. و الاخت غلطت بأسلوووبها ..وحنا نطمح للحل مو تعقيد المشكلة ..
قديم 26-02-2008, 12:54 AM
مهاجر !!
عضو دائم
مهاجر !! غير متصل  
لا أدري , ولكن اعتقد إنه مجرد اختبار بسيط لطاعة الزوجة لزوجها وتفهم رغباته .. اعتقد إن زوجك أرادها هكذا ولست اجزم, فلا أعتقد إن هناك زوج يمنع زوجته من حضور حفل زفاف أخيها , حتى لو كانت هناك مشاكل عائلية شخصية مع الأخ..
قديم 26-02-2008, 01:30 AM
حامل النور
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية حامل النور
حامل النور غير متصل  
السلام عليكم
إضافة إلى كلام الإخوه هنا أحببت أضيف بس
أن بين المرأه وبين زوجها أشياء يمكن الإعتماد عليها لمثل هذه الأمور
والزوجه الذكيه هى التى تكتشف هذه الأشياء

يعنى من خلال الموده والكلام والحيل
وما خفى كان أعظم ممكن يغير رأيه

ودعى الود الصافى الوكلام الهاديء يقوم بالواجب