ماذا ستكون ردة فعلك لو جا خطيبك وقال لك انك ما بتعرفي ترتبي الاكل ..؟! - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 22-02-2012, 08:48 PM
Sabeyi
عضو نشيط جدا
Sabeyi غير متصل  
شكرا علي ردك و اهتمامك اخي شاااب، انا فعلا كمان انقهرت لما مرة طبخت طبق اول مرة بطبخه و كنت متحمسة و لما اكل منه علي طول قال نسيتي البهارات اصبت بخيبة امل ، انا هلق حاسة بتانيب ضمير لاني عم بحكي عنه بس انا بدي اعرف كيف اتصرف مش راح اقدر اضلني حابسة بنفسي و ساكتة
قديم 22-02-2012, 08:57 PM
Sabeyi
عضو نشيط جدا
Sabeyi غير متصل  
شيخة الحور ريم، نسمات البرد، زهرة الرمان، سما و انسة طفشانة شكرا لمروركم و تفاعلكم. انا مش من النوع اللي علي طول بنتقد و انا في اشيا كتير مش عاجبيتني فيه بس للان ما اخبرته عنها لانه اما ان اجد الاسلوب الحلو لقولها له او بطريقة غير مباشرة، و قلت له هالكلام عن اسلوبه. المشكلة الاعظم انه لو انه بيتكلم عن الاشيا اليجابية او بيشكر و بيثني لما يعجبه شي انا ما بزعل بس ما بيحكي شي عالاشيا المنيحة و بيعلق عالاغلاط
قديم 22-02-2012, 09:02 PM
Sabeyi
عضو نشيط جدا
Sabeyi غير متصل  
وفوق كل هاذا زعل لاني زعلت منه مبارح و ما بدو يكلمني وانا مهما عمل شي كبير يزعلني ما عمري طنشت مسجاته قد لا ارد علي المكالمة بس ما عمري طنشت مسجاته و اصلا ما له حق يزعل. قال لي لما زعلت انا كل ما بدي احكي معك بدك تزعلي i was like للصبر حدوود
قديم 23-02-2012, 02:19 AM
@المتفائل@
عضو نشيط جدا
@المتفائل@ غير متصل  
أعتقد ينقصكم فن الحاور بينكم
ما وجد إلا ترتيب السفرة مو عاجبه ... يعني إنك عاجبته في كل شيء ما عدا تلك هذة بسيطة
قولي له قلي اللي يعجبك وأنا أسويه وأنتهى الأمر
كبروا عقولكم شوي ...وكونوا إجابيين
اتمنى لكم التوفيق
قديم 23-02-2012, 06:45 AM
Sabeyi
عضو نشيط جدا
Sabeyi غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @المتفائل@ مشاهدة المشاركة
أعتقد ينقصكم فن الحاور بينكم
ما وجد إلا ترتيب السفرة مو عاجبه ... يعني إنك عاجبته في كل شيء ما عدا تلك هذة بسيطة
قولي له قلي اللي يعجبك وأنا أسويه وأنتهى الأمر
كبروا عقولكم شوي ...وكونوا إجابيين
اتمنى لكم التوفيق
شكرا علي رد ك اخي الكريم، انا رايي بالضبط مثل رايك بس هناك حدود لكبر العقل. يعني لو انت بتتعامل مع شخص و دايما بتمشيله و بتتغاضي و هو كل ماله بيتمادا شو راح تعمل راح اتضلك صاحب العقل الكبير؟؟؟ ارجو ان لا تبخل علي بخبرتك ، انا ما بلومك لما قلت كبروا عقلكم لانه فعلا موضوع تافه بس انا مش موضوع السفرة هو اللي قاهرني الليقاهرني اني بتغاضا و هو ما بيتغاضا و مثل ما قلت في ردي علي احد الاخوات انه لو انه بيمدح مرة و بينتقد مرة ما بزعل بس كله انتقاد تعبت و انا اكبر عقلي و امشي و اتغابا بس بلشت احس انه مش عدل اليس الرجال قوامون علي النسا مش الرجل المفروض يحتوي المراه؟ كيف بدي اتصرف معه انا عارفة انه طرح موضوع ببعض المواقف مش كافي لايضاح الصورة الله المستعان.
قديم 23-02-2012, 01:27 PM
حيرتي قاتلة
عضو جديد
حيرتي قاتلة غير متصل  
حبيبتي خلي ببالك دائما مو لازم خطيبك يرضى على كل شي فيك
قديم 24-02-2012, 03:14 AM
Sabeyi
عضو نشيط جدا
Sabeyi غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حيرتي قاتلة مشاهدة المشاركة
حبيبتي خلي ببالك دائما مو لازم خطيبك يرضى على كل شي فيك
شكرا علي مرورك و تعليقك، انا مش متوقعة حالي كاملة ولا هو كامل انا بس زعلانة من الاسلوب
قديم 24-02-2012, 03:58 PM
مس سندريلا
عضو متألق
مس سندريلا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sabeyi مشاهدة المشاركة
شكرا علي ردك اختي العزيزة، اللي قاهرني انه صارله اكثر من سنة ما اكل في بيتنا يعني انا ما حظرت سفرة من الاساس عشان ينتقد طريقتي. اخر مرة اكلنا سوا كانت يوم السبت الماضي اتقابلنا ببريك العمل تبعي و انا كنت جايبة اكل من البيت بfood containers و هوه طلب جاهز فقمت انا و ضيفته من اكلي و عملتله ساندويتشات و حطينها بصحنه. ما كان معي سكينه لاقطع فيها الخبز فقطعته بايدي. انا اعتقد انه في شي انا قلته في محادثة مبكرة و انقهر منه فكان عم يبحث علي شي ينتقدني فيه كرد
اولا لاتنقهري ولا شي ..
بعدين انتي ركزتي على ردة فعلك ..
وما ركزتي على مطلبه .. هو انك تكوني مرتبه بالسفره

ممكن يكون الاسلوب مو حلو بالنسبه لك
بس هويمكن لانه بعده مبتدئ بامور
الخطبه وماعنده خبرة كيف بتكلم او يطلب باسلوب هادي
بس بصراحه الموضوع عادي جداً..

وانتي خليها نقطه وصيري رتبي اكلك له .. بالمستقبل

وبالنسبه لما قطعتي الخبز بيدك..
الله اعلم طريقه تقديمك اله ما عجبته ..
واذا على قولك له سنه ما اكل عندكم
انتي قصدك انه يتشكرك ويسكت المهم انك اكلت
يعني بدك يتغاضى لو ماعجبه

بالعكس انا عجبني اسلوبه في تنبيهك
انه ماشالله ماخذ على وضعكم وعليكي
ويعشم بعد ..
بغض النظر عن الاسلوب المهم المضمون

بصراحه اشوفها قاعده عند المخطوبات
انه لازم الخطيب يمدح بخطيبته أو يمجد ..

أصلاً
لازم يعبر شو يحب وشو يكره وحتى يقول رأيه
بصراحه .. حتى الوحدة ببعد الزواج لاتنصدم

بس المهم ..
خذي المهم من كلامه ولاتقولي انصدمت
تقبلي عادي ..
قديم 24-02-2012, 05:50 PM
عبد الجواد 2
عضو جديد
عبد الجواد 2 غير متصل  
طيب لماذا لا تصاريحيه ربما يحاول ان يغير من نفسه .. مرة تانية ادا انتقد شيئ ... اساليه لماذا تركز فقط على السلبيات و العيوب و لا تمدح الايجابيات .. المهم افتحي معه حوار و نقاش بهدوء و تفهم لانه هو الوحيد اللي يملك الاجابة و اللي يقدر يغير من سلوكه
قديم 25-02-2012, 04:07 PM
ياجرح
عضو مميز
ياجرح غير متصل  
الرجل بصري يعني يهمه لمظهر من اي شي ثاني الرجل ممكن يعجب باكل تنسيقه حلو بس طعمه مش ولابد ويشكرك عليه بس لما تعملي اكل مذاقه رائع وترتيبه مش ولابد مارح شوف اي شي مميز فيه
هذا طبع زوجي وزوجك زين تكلم قبل الزواج عشان تعرفي اهمة هذي النقطه عنده فهمتي زوجك موقصده يجرحك بس هو شايف هذا الشي مهم ببالنسبه له عشان تنفتح نفسه وياكل وانتي لاتزعلي ولايصير مصارحته لك موضع لتراشق الاخطاء والعيوب وانت كمان فيك وانتي بعد فيك زوجك رح ينصدم من اسلوبك لانه انسان صريح اول مايخطر على باله شي بيخبرك بس انتي ساكته وتفككري انك متفضله عليه لا صارحيه من وقت يصير الموقف مافيها شي

مواقع النشر