أخواني الرجال أرجو التكرم بالدخول والرد ... - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 19-01-2007, 04:05 PM
حارس الازواج
عضو مميز ومثالي
حارس الازواج غير متصل  
انا متزوج من حوالي سبع سنوات ..

ولكني قليل ما اعبر لها لفظيـا بذلك ..

ولكني كثيرا ما اعبر لها خطيا بذلك ..

عموما الرجال يختلفون في طرق تعبيرهم لمشاعرهم .. لكن بالتأكيد اقل من النساء ..
قديم 19-01-2007, 04:07 PM
سموك سيلفر
عضو نشيط
سموك سيلفر غير متصل  
دلوعه مودي عذرا لردي مره ثانيه لكن تذكرت مقوله دايم يقولها زوجي

( لو قلت لك كل يوم أحبك لـ خف بريق هذه الكلمه )

"

"

I'm cold

قديم 19-01-2007, 04:12 PM
&دلوعة مودي&
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية &دلوعة مودي&
&دلوعة مودي& غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة motaz222
السلام عليكم اخت دلوعه..

هذه اول مشاركه لي بالمنتدى ..والذي جعلني اشارك صراحة هو احساسي بمعاناتك ... فرج الله عليكي وعلى نساء المسلمين...

في البدايه احب ان اقول انا لست متزوجا ةلكني على ابواب الزواج <<< يدور عروس

طبعا بالنسبه لي اخت دلوعه لا اتصور ان اكون مع زوجتي ولا يمر يوم دون ان تسمع مني كلمة احبك او ان اهتم فيها ... طبعا قد يكون هذا الكلام ينبع من شوقي للزواج ولهفتي اليه وقد يتغير بعد الزواج لا ادري ..

المهم اخت دلوعه ساحكي لك تجربة ابي وامي لعلها تفيدك ....<<< هالولد يبغى يفضحنا

طبعا ولله الحمد ابي وامي سعيدين بحياتهم وكثير من الناس يغبطونهم على سعادتهم الزوجيه

والحمد لله اصبح لهم 30 عاما متزوجين وما زالا يحبان بعضهم البعض ....

ولكن الذي اريد ان اقوله انه خلال حياتي معهم << الولد الكبير

وقد كنت اقرب ولد اليهم لم اسمع بحياتي والدي قال لامي احبك او اي كلمة غزل

طبعا قد تقولي قد يقول لها ولكن ليس بوجودك هههههههههههه

لا فقد كانت مرات كثيره امي تناقشه على سبيل المزاح انه نفسي ان تقول لي كلمة احبك او اي كلمة غزل ولا تلقى منه سوى الابتسامه طبعا امي تنغاظ يعني <<< وربي بس ترجع للبيت يصير خير

ولكن هناك ملاحظه ان ابي كان ومازال ولله الحمد مهتما بامي بشكل كبير وبينهم احترام لابعد الحدود ولم تسمع منه اي كلمه سيئه بحياتها

والذي اعتقده ان امي اكتفت باخلاق ابي العاليه واستغنت عن كلام الحب والغزل ..وهي كانت دائما تدعي له بالصحه وان يديمه فوق راسها ...ولا تتلقى منه سوى الابتسامه هههههه

تقوله قلي كلمة حلوه طيب هههههههه يقلها انتي تعرفي قيمتك عندي بدون ما احكي ... الصراحه انا انغظت عن امي ههههههههههههههههه

المهم اخت دلوعه قد يكون في قلب الزوج الكثير من الحب ولكنه قد يخجل من التعبير او لاتسعفه الكلمات او ان ظروف تربيته هكذا ... على فكره ابي عاش يتيم الام من طفولته يعني فقد اصلا كلمات الحب والحنان

ولكنه يملك اطيب قلب بالعالم الله يطول بعمره ويخليه يا رب

وانا عن نفسي اذا احببتي ان تسمعي رايي كما قلت لك اذا تزوجت لن ادع يوما يمر دون كلمة احبك

ولكن الامور احيانا تجري بالعكس يعني عندما تجدي زوجة مهتمه تجدي زوجا غير مهتم والعكس صحيح

طبعا ليس دائما .....

نصيحتي لك ..... قومي باخر الليل وصلي ركعتين لله وادعي وانتي ساجده لله عز وجل وكوني واثقه بالاجابه

ولاتقولي لي جربتي يجب ان لاتملي وكرري الدعاء لانو لن يغير زوجك غير الذي خلقه سبحانه وتعالى

اتمنى من الله ان ييسر امرك ويستر عليكي وعلى بنات ونساء المسلمين

اخوووكي Motaz

اخي الفاضل ....

لساني يعجز عن شكرك ألف ألف شكر لك اخي الفاضل لإحساسك بمعاناتي وكونك اول مره تشارك ورديت علي وهذا شرف لي ...
كلامك درر عن تجربه واقعيه عاشها الوالد والوالده الله يحفظهم ويطول في عمرهم ويديم عليهم السعاده والهناء ويحفظهم لـ عيووون ترجيهم يـــــــــارب ..
اخي الفاضل ... انت ذكرت تجربة والديك الكريمين واعطيتني وجهة نظرك الخاصه عن نفسك وهكذا تضاربت الآراء في داخلي انا !!!!!!
لأني اعاني معاناه لايعلمها الا الشديد القوي مع رجل صامت جامد <<<<<< موووت بطيء ..
اخي الكريم ...
أسأل المولى عزوجل ان يسعدك ويوفقك ويرزقك بنت الحلال وتكون حياتكم كلها همس وكلام وغزل وحب ...

دمت بـــــــود ...
قديم 19-01-2007, 04:15 PM
&دلوعة مودي&
قلب المنتدى النابض
&دلوعة مودي& غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راقيـة
انا من واقع تجربتى انا الى دايما ال بسحب منه الكلام
ولما احكيله ليه ما بيحكى من نفسه
بيحكى كل الى عمله عشانك ما بدل على الحب

يعنى الراجل ال ما بعبر بالحكى عن حبه لزوجته
بعبر بافعال بدل على حبه الها

فعلا صادقة اختى احنا ال قلوبنا رهيفة شوية

الله يعسعد الجميع يارب بحياته
مشكووووووووره اختي لردك والله يعين قلوبنا ياليتني جامده مثله كان ارتحت بحياتي ...
لاتلوموني وربي اعاااني ...
قديم 19-01-2007, 04:17 PM
&دلوعة مودي&
قلب المنتدى النابض
&دلوعة مودي& غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حارس الازواج
انا متزوج من حوالي سبع سنوات ..

ولكني قليل ما اعبر لها لفظيـا بذلك ..

ولكني كثيرا ما اعبر لها خطيا بذلك ..

عموما الرجال يختلفون في طرق تعبيرهم لمشاعرهم .. لكن بالتأكيد اقل من النساء ..
اشكرك اخي الفاضل لمداخلتك ويكفي انك تعبر لها خطياً شيء يعوض شيء وأنا ولا شيء لاتلوووووووومني اخوي هالرجال جنني ...
قديم 19-01-2007, 04:19 PM
&دلوعة مودي&
قلب المنتدى النابض
&دلوعة مودي& غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سموك سيلفر
دلوعه مودي عذرا لردي مره ثانيه لكن تذكرت مقوله دايم يقولها زوجي

( لو قلت لك كل يوم أحبك لـ خف بريق هذه الكلمه )

هلا فيك مليووووووووون حبيبتي ...

ومقولة زوجك مع احترامي له تغيضني ابغاه يقولها كل يوووم والله ما أمل منها بالعكس يزيد بريقها يارب تعين بس ...
قديم 19-01-2007, 04:29 PM
من الله في خير
قلم وفي
 الصورة الرمزية من الله في خير
من الله في خير غير متصل  
والله علماء النفس يقولون كذا
والمجتمع عودنا نصير كذا "ان الرجال بافعالها ماهي بكلامها"

بس بصراحه صحيح الكلام هذا الزوجه والانثي بطبيعتها تحب الكلام اكثرمن الفعل ومعروف لدي الكل ان المرأه تحب من خلال اذنيها اي انه من خلال الكلام المعسول بخلاف الزوج الذي يحب عن طريق اعينيه

اختي هناك مجتمعات تجيد فن الكلام واكيد غير مجتمعاتنا الجافه وبشكل عام المجتمعات اللتي تعيش في وسط صحراء اجف من المجتمعات اللتي تعيش بجانب البحارو الانهار والمزارع

وايضا تختلف الاسر عن بعضها واعتقد والله اعلم ان زوجك نشأ في بيئه كلها خصام ونزاع ومعاملة ابوه لامه كانت جافه ايضا واعتقد ان بيته قبل الزواج كان لا يخلو من المشاكل وهذه الاسباب تسبب الصمت لدى الكثير من الازواج

وهناك ايضا سبب يكون في الزوجه "فلبحث الزوجه عن هذا الخلل" وقد لايكون بيدها هذا السبب- هلى سبيل المثال:
يصاب الزوج بخيبة امل كبيره بزوجته بعد الزواج بسبب صغيييييييييييير جدا وتافه ولا يوجد له قيمه والسبب هذا شكلي في زوجته مثلا كان تكون الزوجه بدينه او نحيفه لدرجة ان ضلوعها تبان من تحت الجلد – قد يراها مثلا ذات راس صغييييييير جدا وجسم كبير او لا يوجد لها مؤخره – او تكون بدون اثداء او ثدي صغير او تكون ذات اذنان كبيرتان او انف كبير جدا فاليريد ان ينظر اليها ويكلمها ولا يريد ان يصارحها فيحرجها فيبدا بتطنيشها ولا تكون لديه رغبه بالكلام معها او مغازلتها
في الحقيقه مرت على اشيااااااااااااااااااء كثيره من هذه الناحيه وكانت الاسباب الانفه ذكرها سبب للصمت الزوجي والجفاف العاطفي
قديم 19-01-2007, 04:41 PM
اناهنا
عضو نشيط جدا
اناهنا غير متصل  
لكل جنس طبعه
الرجل مو كثير يتكلم عن الحب والرومنسية وانما افعاله ان كان رجل جيد تدل على ذلك
احيانا الرجل عندما يحس ان زوجته تحب هذه الاشياء ممكن يعطيها كلامات حب وغزل ورومنسية وهكذا
اضافة ان فيه رجال وخاصة الشباب الجداد ولكن قليلين يحب انه يتكلم بدون ما يحس ان زوجته تحب كذا يعني يكون طبعه كذا
حاولي تتعاملين بالموضوع بطريقو سددوا وقاربوا يعني اطلبي منه بشكل غير مباشر احيانا واحيانا تقبلي شخصيته كرجل وبتعامله التلقائي بدون تكلف
الخلاصه ان الرجال موكثير يتكلمون عن الحب والرومنسية الا اذا حب يرضي زوجته لرغبتها في ذلك ولكن بتكلف واضح
قديم 19-01-2007, 04:44 PM
&دلوعة مودي&
قلب المنتدى النابض
&دلوعة مودي& غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة من الله في خير
والله علماء النفس يقولون كذا
والمجتمع عودنا نصير كذا "ان الرجال بافعالها ماهي بكلامها"

بس بصراحه صحيح الكلام هذا الزوجه والانثي بطبيعتها تحب الكلام اكثرمن الفعل ومعروف لدي الكل ان المرأه تحب من خلال اذنيها اي انه من خلال الكلام المعسول بخلاف الزوج الذي يحب عن طريق اعينيه

اختي هناك مجتمعات تجيد فن الكلام واكيد غير مجتمعاتنا الجافه وبشكل عام المجتمعات اللتي تعيش في وسط صحراء اجف من المجتمعات اللتي تعيش بجانب البحارو الانهار والمزارع

وايضا تختلف الاسر عن بعضها واعتقد والله اعلم ان زوجك نشأ في بيئه كلها خصام ونزاع ومعاملة ابوه لامه كانت جافه ايضا واعتقد ان بيته قبل الزواج كان لا يخلو من المشاكل وهذه الاسباب تسبب الصمت لدى الكثير من الازواج

وهناك ايضا سبب يكون في الزوجه "فلبحث الزوجه عن هذا الخلل" وقد لايكون بيدها هذا السبب- هلى سبيل المثال:
يصاب الزوج بخيبة امل كبيره بزوجته بعد الزواج بسبب صغيييييييييييير جدا وتافه ولا يوجد له قيمه والسبب هذا شكلي في زوجته مثلا كان تكون الزوجه بدينه او نحيفه لدرجة ان ضلوعها تبان من تحت الجلد – قد يراها مثلا ذات راس صغييييييير جدا وجسم كبير او لا يوجد لها مؤخره – او تكون بدون اثداء او ثدي صغير او تكون ذات اذنان كبيرتان او انف كبير جدا فاليريد ان ينظر اليها ويكلمها ولا يريد ان يصارحها فيحرجها فيبدا بتطنيشها ولا تكون لديه رغبه بالكلام معها او مغازلتها
في الحقيقه مرت على اشيااااااااااااااااااء كثيره من هذه الناحيه وكانت الاسباب الانفه ذكرها سبب للصمت الزوجي والجفاف العاطفي

اخي الكريم ..من الله في خير ..

الله يوفقك ويسعدك لمداخلتك الأكثر من رائعه ... فعلاً طبيعة المجتمعات تختلف ونحن نعيش في بيئه صحراويه جافه هذا غير ان اهالينا كانوا يقولوا لنا كل شي عيب عيب لين تزوجنا وحتى ازواجنا صرنا مانقدر نحكي ونعبر لهم بسبب تربيتنا ...!!!!
ولكن يبقى شيء واحد لايتغير بتغيير طبيعة المجتمعات وهو {{ الإحســـــــــــاااااااااااس }} <<<< نعم انه الإحســــــــــــــــااااس الذي نفتقده ... الإحسااااس بالكلمه ... بالنظره ... باللمس .... بالهمس ... معقوووووووووله كل هالاشياء تحتضر في قلب زوجي ....

وبالنسبه لحديثك اخي الكريم عن الخلل الذي قد يصيب الزوج بعد الزواج في شكلها ... فأنا تزوجني زوجي لجمالي والكل يحسدني عليه على بالهم معيشني في جنه <<<<<< مايدرون ان احاااسيسي تحتضر ...

صـــــــــــــــــــــبر جميـــــــــــــــــــــل واللـــــــــــــــــــــه المستعـــــــــــــــــان ...
قديم 19-01-2007, 05:15 PM
عاشقة مجودتها
عضو دائم
 الصورة الرمزية عاشقة مجودتها
عاشقة مجودتها غير متصل  
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اما بعد فانا مجودتها اي زوجها
ارى ان الكلام الحلو لابد منه للزوجة زيادة على الافعال
لان المراة حساسة كثيرا و اي كلمة حلوة تحملها الى عالم اخر تنسى فيه شقاء و تعب يومها

اللهم لا تحاسبني بما يقولون و اجعلني خيرا مما يظنون واغفرلي ما لا يعلمون
موضوع مغلق

مواقع النشر