15 يوم في اجمل مدينة بالعالم - فانكوفر الكندية - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

أرشيف السياحة والسفر والرحلات موضوعات مفيدة في السفر والسياحة

قديم 11-08-2005, 05:40 PM
حلم الغد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية حلم الغد
حلم الغد غير متصل  
مشكور اخوي والله يعطيك العافيه ........ مع انك عورت قلبي !!!! انا اعشق الطبيعه
الخلابه....... واخوي ان شاءالله بيروح لفان كوفر ....... ازعجنا الفتره الماضيه
وهو يقول بروحلها !!!!!!!!

تحيااااتي

[
قديم 13-08-2005, 12:08 PM
كلي إحساس
عضو جديد
كلي إحساس غير متصل  
موضوعك وايد حلو وانه اتابعه من زمان في كذا منتدى وبصراحة شوقتني اني اروح فانكوفر لكن عندي بعض الأسئلة مثلاً هل تعرف شقق بدل الفندق لأنا احنا عايلة وعندي أطفال فما راح ارتاح في الفندق وحوالي كم أسعارها اذا عندك فكرة .
والشيء الثاني لاحظت ان أكثر سياحتها هي عبارة عن الحدايق والأسواق ما في أشياء ثانية سياحية غير كمدينة الألعاب مثلاً وغيرها من أماكن ومشكور.
قديم 15-08-2005, 12:24 PM
شرحك سرا
عضو جديد
شرحك سرا غير متصل  
8
8

الأخ كلي إحساس

أبرد عليك نيابةً عن كاتب الموضوع بحكم خبرتي في الديره

للأسف الشديد الديره لاتصلح للعوائل !!

فيها مدينة ألعاب صغيره جداً ( قريبه من هيستنق ستريت ) لا تتوازى مع إمكانات المدينه الطبيعيه .

المطاعم العربيه قليله جداً .. وسيئه للأسف

أذكر منها

مطعم منى Mona's موجود في YaleTown في شارع Homer إن لم تخني الذاكره

مطعم كارافان موجود على روبسون ستريت بالتقاطع مع سيمور سترييت << سيمور شارع لا تقربه لا أنت ولا عيالك أنواع الصياعه آخر الليل

المطاعم العربيه فضيحه وتسيء للمجتمع العربي كاملاً .. فهي سيئه وخدمتها أسوأ !!

طبعاً فيها شارع إسمه Hasting كارثة في أمريكا الشماليه .. وهو أكثر شارع فيه مخدرات الله يحفظنا وكل مسلم في أمريكا الشماليه .. وللعلم الحكومه الكنديه لم تستطيع السيطرة عليه منذ فترة بعيده .. بل وللأسف أنها إفتتحت أماكن خاصه للراغبين في تعاطي المخدرات عن طريق الإبر لتوزعها لهم مجاناً خشية إنتقال الأمراض من إبره لإبره !!!

أنظر إلى أين وصل الحال ؟؟

من الأشياء التي تستحق الزيارة Vancouver Aqurium وهو موجود في ستانلي بارك .. خاص بعالم البحار وفيه عرض خاص بالدلافين .. يستحق الزيارة صراحه وسيعجب الأطفال .

من الأشياء اللي ممكن تزورها بعد جبال الروكي .. طبعاً بعيده عن فانكوفر .. لكن تستحق العناء والتعب لها ... وتستحق فترة ثلاثة أيام .

أيضاً إذا وصلت لفانكوفر يجب أن تزور مدينة بانف .. فهي مكان من ضرب الخيال .. يستحق يومين فقط .. ولكن ستشاهد أشياء يشيب لها الرأس .. وتبي تروح رحلتك تسبيح وتهيليل من عظمة الخالق عز وجل .

الشقق المفروشه كثيرة جداً .. وأسعارها متفاوته ... ومن الممكن أن تجدها على الإنترنت ...

غالباً الأسعار تتراوح من 1700 - 2500 دولار كندي .

بالنسبة للأسواق .. تراها قليله .. وحبيبي صاحب الموضوع مركز على أماكن بعيده مثل Burnaby .. Surry وغيرها .. وهذه الأماكن بعيده جداً عن وسط البلد .. ووسط البلد هو الحياة وهو فانكوفر ككل !!

وسط البلد لا يوجد فيه أسواق تفتح النفس بإستثناء Pacific Center فقط .. أما البقية _ صفر على الشمال )

للحق .. يوجد محلات في شارع روبسون جميله جداً .. وكلها ماركات قويه .. Armani .. Monaco .. mex .. وغيرها الكثير من المطاعم والمقاهي أيضاً !!

بالتوفيق لك .. وإذا عندك أي شي لايردك إلا الكيبورد أخوي .. حنا نعين ونعاون .. وعذراً لصاحب الموضوع على دخلتي على الخط
قديم 17-08-2005, 12:23 AM
كلي إحساس
عضو جديد
كلي إحساس غير متصل  
مشكور أخوي على الشرح
بس انه وحده مش واحد وبعدين انه اسمع ان كل من راح لها مدحها من جذي حطيتها في بالي وقلت أسأل عنها أكثر .
قديم 17-08-2005, 09:29 PM
majed2243
عضو جديد
majed2243 غير متصل  
انا بعد عشت فيها 3 شهور المدينه بطراااااااانه ولا تفوتكم مدينه بجمبها اسمها فكتوريا فيها حدائق جنان ومدينه راااااايقه.................... احب اضيف حاجه ان الدولار الكندي بريالين ونص.
وبعدين الأيجارات رخيصه مو غاليه زي ما تتخيلون وبعدين هناك ماراح تحتاجون سياره الا فالرحلات الطويله .
بس لا تفوتكم فعلا تستاهل 4اجمل مدينه فالعالم
قديم 17-08-2005, 11:51 PM
ملاااك
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ملاااك
ملاااك غير متصل  
الله يعطيك العافية
قديم 19-08-2005, 12:00 PM
كلي إحساس
عضو جديد
كلي إحساس غير متصل  
مشكور اخوي على هالمعلومات القيمة بس لازم الرحلات الطويلة نأجر سيارة يعني مافي قطارات أ أي حد يودينا
والله يعطيكم العافية
قديم 19-08-2005, 12:12 PM
canadian
عضو جديد
canadian غير متصل  
سبحان الله

مبروك على الرحله الرائعه فعلا vancouver من اجمل المدن اسئل المجرب انا لئ عايش فئ Richmond اربع سنوات الي هئ جنب سبحان اللهVancouver
قديم 20-08-2005, 05:04 AM
Esperanza
عضو جديد
Esperanza غير متصل  
html

بغداد فيها حقها من الجمل

ادعو ربي انها ترجع زي ما كانت قبل 20 سنة

مشكور على المشاركة

wind-6090

كل شي في الدنيا هذي يبي فلوس

انشاءالله ربي يرزقك و تشوف المدينة الجميلة فانكوفر

مشكور على المشاركة

سكوتر

المدينة بالعكس هادية و جميلة و تاخذ العقل بجمالها

انا الصوره حطيتها في المقدمة لانها اعجبتني.

لكن فانكوفر ما يضاهيها جمال اي مدينة في العالم.

مشكور على المشاركة

شرحك سرا

انا صحيح كان سكني في مدينة برنبي بس ما تركت مكان الا ورحت له فيها ، حط في بالك انا زرت فانكوغر اكثر من 12 مره ، يعني ما فيه مكان الا و رحت له.

و كان متعتي في فانكوفر في التجول في حدايقها و غاباتها و طبيعتها اللي ما لها مثيل.

ونت يبي لك رجعة لفانكوفر بعد ما تقرا الموضوع هذا كله و بتحبها اكثر.

من ناحية كثرة السعوديين فيها فعتقد انا لي دور كبير في الشي هذا لاني لي اكثر من سنة و نصف و انا اكتب عنها في الكثير من المنتديات.

لكن تبقا فانكوفر هي فانكوفر اجمل مدينة في العالم.

لك الشكر على المشاركة.

حلم الغد

انا ما كتبت الموضوع هذا الا عشان اعور قلوبكم بفانكوفر ، لانها عورت قلبي بجمالها.

و ترا اللي ما يروح الها يعتبر ما سافر ولا راح الي اي مدينة في العالم.

لك الشكر

كلي إحساس

انا كتبت الموضوع هذا في كذا منتدى و حبيت انقله الي المنتدى هذا لاني اعتقد فانكوفر هي افضل مكان لقضاء شهر عسل او اعادة الرومنسية لحياة المتزوجين.

و انا اخالف الاخ شرحك سرا ، المدينة بالعكس من افضل الاماكن للسفر العائلي.

و فانكوفر فيها الكثير من الشقق انت بس انو على السفرة و انا اعطيك عناوين بعض الشقق.

لك الشكر

majed2243

الدولار الكندي الان بحدود 3 ريال ، و مدينة فكتوريا بالفعل جميل ة لكن فانكوفر اجمل بكثير.

ملاااك

الله يعافيكي

canadian

فانكوفر ما فيه زيها وبس

مشكورين على مشاركاتكم في الموضوع و لكم اجمل تحية

تعذروني عن الانقطاع في اكمال الموضوع من قبل بس انا يوم لقيت ما فيه تجاوب اول ما نزلت الموضوع فضلت ما اكملة ، لكن بعد ما قريت مشاركاتكم الكريمة ابكمل الموضوع بس تكفون ادعموني بمشاركاتكم و انا اوعدكم انكم بتسافرون معي لم مدينة ما فيه مثلها في العالم
قديم 20-08-2005, 05:10 AM
Esperanza
عضو جديد
Esperanza غير متصل  

اليوم الرابع من الوصول الي فانكوفير:

الفطور اليوم هو من اختياركم ، يعني ممكن ترجعون الي مطعم اي هوب او تفطرون في الفندق او ما تفطرون بالمره.

المهم بعد ما تقررون وش بتسوون في الفطور جهزو حالكم و خذو معكم كميرتكم و لاتنسون تلبيون ملابس مريحة و جزم مريحة للمشي.

اباخذكم اليوم الي اجمل و اروع حديقة ( منتزة ) في مدينة فانكوفير ، اباخذكم الي حديقة الملكة الزبيث ( Queen Elizabeth Park ).

و لان الطريق من الفندق الي المنتزة طويل ، هذا وصف تفصيلي للطريق:

-) لين طلعتو من مواقف الفندق الموجوده تحته لفو يمين على شارع كنقز بوروه ( Kingsborough St )

-) بعد ما تلفون يمين على الشارع السابق و بعد حوالي 100 متر بيجيكم شارع ولنقدون ( Willingdon Ave )

لفو يسار مع الشارع ، اول ما تلفون مع الشارع بيجيكم اشارة تحت الجسر الخاص بالقطار الكهربائي ، بعد ما تتعدون الاشارة المرورية بحوالي 3 كيلومتر بيجيكم اشاره ثانية ، لفو معها يمين على شارع امبيريال ( Imperial St ) ( بتلاحضون عند التقاطع على يمينكم نهائة حديقة السنترال)

-) اثنا مشيكم على شارع امبيريال بتلاحضون حديقة السنترال ، بعد كذا بتجيكم اشارة مرورية ، تعدو الاشارة و خلوكم ماشين في طريقكم نفسة ، شارع الامبيريال اللي انتم علية بيتغير اسمه الي شارع 49 شرق ( E 49 St ).

و انتم على الشارع بتلاحضون انه ينحني بشكل بسيط نحو اليمين ، استمرو في المشي علية.

-) استمرو في مشيكم على الشارع نفسة الين تجيكم اشارة مرورية على تقاطع شارع 49 شرق مع شارع مين

( Main St ). قبل ما توصولون للتقاطع هذا بتكونون تجاوزتو حوالي 5 اشارات مرورية من اخر اشارة ذكرتها لكم ( طبعاً هذا ما يشمل الاشارات المرورية الخاصة بالمشاة.

عند اشارة شارع مين لفو يمين.

-) امشو على شارع مين الين تجيكم اشارة مرورية على تقاطع شارع 41 شرق ، تعدو الاشارة هذي الين تجيكم اشارة شارع 33 شرق ، عند الاشارة هذي لفو يسار ، و بكذا تكونون وصلتو لمنتزة الملكة الزبيث.

اذا دخلتو المنتزة امشو الين تجيكم مواقف السيارات ، في داخل المنتزة بتطير عقولكم من جمالة الخلاب ، فية حدايق زهور منتم شايفين زيها في عمركم كله ، و بحيرة ماء مليانة طيور من كل الاشكال و الانواع.

في قلب المنتزة جبل عالي مليان اشجار من كل شكل ، اذا حبيتو امشو مع الممرات الخاصة بالمشاة و اصعدو الجبل الي قمته ، الجبل هو اعلى نقطه في الجزء الغربي و الشرقي لمدينة فانكوفير ، اذا صعدتو الي قمة الجبل بتقدرون تشوفون اغلب اجزاء فانكوفير.

المنتزة فيه كل انواع الاشجار و النبتات و الزهور اللي تنمو في جميع ارجاء كندا.

لا تنسون تصورون كثر ما تقدرون لاني متاكد انكم منتم ناسين اي شي تشوفونه.

ايضاً في داخل المنتزه يوجد مبني كبير على شكل قبة زجاجية ، روحو للقبة و ادفعو دولار واحد للشخص و تمشو بين الاشجار و الطيور ، القبة هذب في داخلها اشجار و نباتات و زهور ما تنمو الا في المناطق الاستوائة ، عشان كذا بتلاحضون الرطوبة و الحراره العالية شوي داخل المبني هذا.

عند باب المبني الزجاجي و حوالية بتلقون ناس يبيعون التحف المنوعة و بتلقون ناس قاعدين اذا حبيتو ممكن يرسمون لكم اشكالكم بالاقلام الرصاصية في خلال 10 دقايق.

التمشية داخل المنتزة بتاخذ منكم حدود 4 ساعات ، بعد كذا ممكن تروحون للمطعم الموجود في المنتزه و تستريحون و اذا كنتم جوعانين ممكن تتغدون فية.

اذا كان الجو زين ولا فيه امطار احرصو انكم في المطعم تجلسون في البلكونة اللي تطل على المنتزة ، بتدخلون في جو رومنسي ما فية زيه و بتدعون للي.

بعد كل التمشية هذي اكيد بتكونون تعبتو ، ممكن ترجعون للفندق و ترتاحون.

اما اذا فيكم حيل تتمشون زود ممكن تروحون لم سوق اوكريج ( Oakrie Centre ).

السوق يتكون من دورين و فيه حدود 150 محل ، السوق صغير مقارنه بالمترو تاون ، لكن فيه شي ماهو في سوق الميترو تاون ، فيه محلات مجهورات و تحف من البلور تاخذ العقل ، انا ما عمري شفت على كثر ما ادور اسواق المجوهرات شي زي الي شفته في السوق هذا. يا ناس عندهم مجوهرات خيال ولا في الاحلام ، ولا تحف البلور و الزجاج يافيها تفنن ماهو في الدنيا هذي.

اهم شي و انتم في السوق لا تنسون تشترون الفشار اللي بمذاقات مختلفة ، و ركزو على الفشار الحار.

( يتبــــــــع )

التعديل الأخير تم بواسطة محمد الشرقاوى ; 16-11-2005 الساعة 06:35 PM

مواقع النشر