مين يعاني مثلي تهديد في تهديد = استقرار ميت - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 23-05-2006, 08:38 PM
jewel
عضو جديد
jewel غير متصل  
اسمعي يا اختي زوجك شخص غير طبيعي ... فهو شخص تجتاحه نوبات غضب جنونية برغم انه لايضربك دائما وهذا شيء ممتاز في حالته ... من ناحيتي ارى انه يحبك فلا توجد علامات كره او انتقام فهو مجرد غضب وقتي ....

اولا لاتتركي عملك ابدا مهما كان،فالدنيا دوارة ولاشيء يدوم على حاله

ثانيا ينبغي لك اتخاذ موقف جدي من ناحية اهلك... اي تلجأي للرجال من اهلك،في اول نوبة غضب تأتيه بدون مبرر،وتذهبي عندهم و تتكلمي معه من بعيد و بحزم شديد وتقولين : مابك ليس أمرا طبيعيا وأنا أعلم انك تحبني لكني لا أشعر بالأمان معك مطلقاً،إما أن تذهب لمؤسسة اجتماعية وتحصل على استشارة لعلاج الغصب لديك أو أنني لن أأمن لنفسي معك وسأظل عند أهلي
وكذلك اجعلي والدك او اي شخص من رجال العائلة يكلمونه ويخبرونه بأنك لم تخبريهم بما يفعله بك من البداية لأنك بنت أصول

ولكن لانك أخبرتهم فهم سيتفاهمون معه جديا و يبدأون بالكلام معه عن قيمتك لديهم وأنهم لن يسمحوا له ولأهله بالتمادي اكثر
أو-وهذا اكثر فعالية- اجمعي له رجال عائلتك من الحكيمين واجلبيه لوحده ، واجعليهم يحذرونه تحذيرا شديدا من الكلام عن شرف بنات عائلتكم

من ناحية امه وكل نساء عائلته احذري عن الحديث عنهم أمامه ، فهي أمور حقد وغيرة ترفعي عنها ولا يوجد زوج يحب الكلام عن أهله

ولكن من ناحية أخرى تصدي لهم ودعيهم يعلموا أن ورائك سند أنت أيضاً

امدحيهم كثيرا امامه حتى إن جاءه شكوى عنك لا يصدقهم

الزمي البرود و التعامل الرسمي اي ( لا تندلقي ) عليه ،اجعليه يشعر انك صاحبة موقف وتستطيعين الاستغناء عنه ولست دائمة التوسل له فهذا ماجعله يستقوي عليك

في حالة مثل حالة ملابس الكوي لغير جاهزة الخ.....ينبغي ان تقولي بصوت حازم وبعبارات موجزة و هادئة: انا لست مخطئة ، لم تخبرني بوجود مؤتمر . انتهى .
واظهري استغرابك الشديد من صراخه واذهبي.

هذا مالدي ..... اتمنى ان اكون ساعدتك ولو بالقليل
قديم 23-05-2006, 09:16 PM
كاره الرياضيات
موقوف
 الصورة الرمزية كاره الرياضيات
كاره الرياضيات غير متصل  
اعتقد ان سبب المشكلة يتلخص في أمرين :

الاول تربية زوجك << لدى عائلته قناعات ان الزوجة يجب ان تكون هي واهلها تحت تصرفهم

وهذه لاانصحك بمحاولة تغييرها لانها لن تتغير 00000000

الثاني غيرة زوجك من اهلك << ولهذا يسبهم ويكرههم ويتتبع اخبارهم وهذا سبب اتهامه لك ولاخواتك فهو ليس بالحقيقة شكاك

وهذه يمكن تغييرها بأن تخبريه بأن اهلك معجبون بشخصيته وانهم يعتبرونه النسيب المميز للعائلة

ضعي خطين تحت كلمة مميز 0000000000وان اخواتك يتمنين زوجا مثله 00000

فالانسان مجبول على حب الاعجاب 00000000000 واذا شعر انهم معجبون به سيحبهم ويدافع عنهم امام الجميع

وسيسعى دائما لمحاولة كسب حبهم واعجابهم اكثر 00000000

هذه الطريقة جربناها مع احد نسائبنا واتت ثمارها ولله الحمد

هذا رأيي ان اصبت فمن الله وان اخطأت فمن نفسي والشيطان

تحياتي
قديم 23-05-2006, 09:17 PM
عاصفة الإبداع
عضو نشيط جدا
عاصفة الإبداع غير متصل  
أرى عزيزتي
أن هناك مشكلة كبيرة وأرى أنك غير واضحة
كوني أكثر وضوحا

كي تستفيدي في حياتك
تحياتي

[font=Tahoma]
قديم 23-05-2006, 09:31 PM
ألم حبوب
عضو نشيط جدا
ألم حبوب غير متصل  
سؤال ومابزيد عليه رغم إني متأكده من جوابه (زوجك يحافظ على صلاة الجماعه؟ وأصلا هو يصلي؟)

وانا إستنتجت هذا لأنه تجيه نوبات غضب جنونية ويفش خلقه فيك هو لو محافظ على صلاته نفسيته بتكون مرتاحه أكثر ومابيجور عليك. وانا شفت من هذا كثير دايما اللي مايخاف من ربه يسوي كثير.

الله يعينك لو ناويه تظلي معه حاولي ترجعيه للطريق الصح وتخليه يصلي وإنتي لا تهملي صلاتك (الله ماينسى عباده بس نحن اللي ننساه)

التعديل الأخير تم بواسطة ألم حبوب ; 23-05-2006 الساعة 09:35 PM
قديم 24-05-2006, 08:45 AM
فيروزه#7
عضو جديد
فيروزه#7 غير متصل  
شكراً لكم اخوتي على نصائحكم وان شاء الله تعود علي بالمنفعه

jewel شكراً على كل كلمة ففي هذه نقاط كانت غائبة عن بالي ومن ناحية نصحي له نصحته عددت مرات ان يذهب الى طبيب نفساني وهو يقول لي عندما تذهبي انت وانا اعقل منك ، ومن ناحية الحديث معه فهو المبادر حيث انه على اتفه مشكله يذهب الى ابي ويقو له الكلام الذي يخصه يعني نص الحكي وفي اخر مرة على الكلام الذي تكلم به والاتهامات وعندما شعر بذنبة على ما اعتقد لم يذهب الى ابي بعد ان اتصل به ابي من اجل ان يتكلم معه في هذا الموضوع.

كاره الرياضيات كانه تعلمي ما في قلبي وانا اشعر ان الخطأ منذو الصغر لهذا السبب لا استطيع ان اغير شيء من شب على شيء شابه عليه، وان شاء الله سوف احاول بموضوع الاعجاب به من ناحية اهلي مع اني حاولت فيها بس مش لفترة طويلة.

ألم حبوب : نعم الحمد الله زوجي يصلي ولكن ليس صلاة الجماعة الا اذا ان طلبت منه ان نصلي جماعة وعندما اذكره بشيء من الدين يقول الي انا عند دين اكثرمنه ومن اهلك وبكفي ان عندي تقوى وعندما اقول له ولماذا لا تتقى الله في زوجتك يقول لي جاحده وكافره العشير، وبخصوص الاستمرار معه انا عندي كرامه ونفسيتي تعبت بس الوحده لم تتزوج مش متزوجه على شان بعد سنتين تتطلق.

يارب يهديه
قديم 25-05-2006, 04:27 AM
أم اثير
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم اثير
أم اثير غير متصل  
اختي الكريمه فيروز
اسفه للتاخر

شغلتني امور كثيره لكن مازلت في بالي
اختي الحبيبه
اعتقد انك لو كانت لكم جلسه او جلسات
و اكثري من تكرار هذه الكلمات

لنترك اهلنا وشانهم هم عاشوا حياتهم و انجبو البنين و البنات
و كل من اخوتي و اخوتك سيكون او لديه حياته و اسرته التي يهتم بها
لنا مملكتنا و ابننا اولى بنا و بما نهدره من وقت
لنبني بيتنا و نرى مستقبلنا
لن يفيدنا احد ولا يفيد ابننا احد
لا اهلي ولا اهلك
اذا ما كثرت المشاكل و تفرقنا
لن يخسر سوانا
احبك و تحبني و ملكت علي حياتي

وهكذا تدريجيا اعزليه عن المحيطين بكم و ان كانو قريبين منكم و بنفس البيت سيدرك انه هو محور اهتمامك
و انت محور اهتمامه
و تسود بينكما الموده و الرحمه

الامر يحتاج لصبر و تدريب
قد تفقدين اعصابك مره او مرات كثيره
لكن بما ان زوجك يصلي معك جماعه
فهو حريص و محب لك

اكثري من الدعاء له و لكم ولابنكم
امامه و حتى في عدم وجوده سيعتاد على هذا النمط و هذه الطريقه و يتغير تدريجيا معك و في نظرته لاهلك

اما عن اهله
لا يشغلك امرهم مادام زوجك معك و ابنك فهذه حياتكم
احرصي فقط على صله الرحم و الدعاء لهم

الله يصلح اموركم كلها و سائر بيوت المسلمين

التعديل الأخير تم بواسطة أم اثير ; 25-05-2006 الساعة 04:30 AM
قديم 29-05-2006, 01:46 PM
فيروزه#7
عضو جديد
فيروزه#7 غير متصل  
شكراً للجميع على تعاطفهم مع موضوع

وبالنسبة لي الحمد الله حدث تغيير طفيف على حالي وان شاء الله ربنا يحسن الحال كل المسلمين
موضوع مغلق

مواقع النشر