زوجتي صارت غريبة الأطوار ما الحل معها - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 03-05-2010, 12:59 AM
رسيـــل
كبار شخصيات المنتدى
رسيـــل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوزيد مشاهدة المشاركة
أخي الفاضل المصدوم منها
يداك أوكتا وفوك نفخ

أنت مع احترامي لك من سبب المشكلة كونك أصبحت المساعد لزوجتك في البيت وأنت بهذه الفعله أنزلت نفسك في مستوى غير لائق بالرجل لذا بادرتك بكلمة مافيك أدب
لأنها تتصور الأدب كما صورته أنت لها وهو الخدمة والعناية المستمرة
وصدقني ان كثير من النساء لايقدرون خدمة الزوج لهم بل يعتبرون ذلك ضعف في شخصية الرجل

عزيزي من اليوم ورايح لاتساعد زوجتك ولو ترى الفنجان مرمي في الارض أتركه حتى تأتي هي وترفعه
عز نفسك أفضل لك
وإذا رفعت راسها أنصحها وإذا عاندت أهجرها
وإذا هي متبلده أضربها ضرب غير مبرح

حقيقة الصدمة ألجمتني لحظة ...

وهل مساعدة الرجل لزوجته - بغض النظر عن تقديرها هي لهذه المساعدة - هي انزال لمستواه ؟؟؟

عجبا ...

وهل انزل المصطفى صلى الله عليه وسلم من مستواه وهو سيد الخلق عندما كان في صنعة أهله ؟؟؟

سبحان الله ..

وهل عمل البيت مذلة ليعز نفسه عنها ؟؟؟ إن كان كذلك فما أظن زوجي سيرضى لي هذا الذل والهوان ...

وان قلت ان عمل المنزل هو للزوجة فهو كذلك عرفا وليس شرعا ...

هداك الله ،،
قديم 03-05-2010, 01:19 AM
رولادا
قلم مبدع
 الصورة الرمزية رولادا
رولادا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوزيد مشاهدة المشاركة
أخي الفاضل المصدوم منها
يداك أوكتا وفوك نفخ

أنت مع احترامي لك من سبب المشكلة كونك أصبحت المساعد لزوجتك في البيت وأنت بهذه الفعله أنزلت نفسك في مستوى غير لائق بالرجل لذا بادرتك بكلمة مافيك أدب
لأنها تتصور الأدب كما صورته أنت لها وهو الخدمة والعناية المستمرة
وصدقني ان كثير من النساء لايقدرون خدمة الزوج لهم بل يعتبرون ذلك ضعف في شخصية الرجل

عزيزي من اليوم ورايح لاتساعد زوجتك ولو ترى الفنجان مرمي في الارض أتركه حتى تأتي هي وترفعه
عز نفسك أفضل لك
وإذا رفعت راسها أنصحها وإذا عاندت أهجرها
وإذا هي متبلده أضربها ضرب غير مبرح
صاحب المشكلة اسئل الله لك التوفيق
ولكن استوقفتني كلمة الاخ صاحب الرد المقتبس التي باللون الاحمر ..
اخي لنا في أعظم الخلق؛ رسول الله محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم القدوة الحسة, فقد سُألت عائشة ما كان النبي صلى الله عليه وسلم يصنع في بيته؟ قالت : (كان يكون في مهنة أهله ـ تعني خدمة أهله ـ فإذا حضرت الصلاة خرج إلى الصلاة) وفي رواية آخرى قالت (يخيط ثوبه ويخصف نعله ويعمل ما يعمل الرجال في بيوتهم) ...
تحياتي
قديم 03-05-2010, 02:04 AM
تعاندني
قلم مبدع
 الصورة الرمزية تعاندني
تعاندني غير متصل  
سبحان الله بعض النساء هداهن الله,اذا اعتادوا مساعدة أزواجهن لهن,أصبح مفروض من الزوجة على الزوج,,ويكون محاسب
اذا حصل أي تقصيييير..تبدأ بعتاب وتنتهي بمشكلة,,وهذا من جهل الزوجة..
قديم 03-05-2010, 07:33 AM
زهرةالجبل159
عضو جديد
 الصورة الرمزية زهرةالجبل159
زهرةالجبل159 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 00لحظة 00 مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم سأشارك اخي ابو يزيد الرأي واقول لك انت بالفعل سبب المشكلة

لانك لم تستطع الموازنة في التعامل مع زوجتك بين الحزم والرحمة

انا لست ابدا ضد ان يساعد الرجل زوجته في اعمال البيت بالعكس تماما لان من يفعل ذلك يكون مقتدي بما كان يفعله رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم

كان يخيط ثوبه ، و يخصف نعله ، و يعمل ما يعمل الرجال في بيوتهم
الراوي: عائشة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 4937
خلاصة حكم المحدث: صحيح

لكن الاحظت اخي الكريم هذه العبارة ( ما يعمل الرجال في بيوتهم )

اي ان ليس كل الاعمال يقوم بها الرجال في بيوتهم
فالطبخ مثلا مسؤولية المرأة وتنظيف البيت

وانا اعلم انك تريد ان تريها حبك لها بهذه الاعمال ولكن ها انت رأيت ردة فعلها انها تمردت عليك واصبحت ترى ان ما تفعله واجبك لا يجب ان تقصر فيه او تتخلى عنه

ولم تفهم الامور بشكل صحيح انك زوجها المحب الذي يريد التخفيف عنها

لذا في النهاية لا يصح الا الصحيح

يجب ان تعود الامور لوضعها الطبيعي
انت تذهب لعملك وتتعب وتجتهد في توفير الحياة الكريمة لاهلك وهي تعمل في البيت كباقي النساء

ولا تنسى اخي ان تشعرها ايضا بحزمك وشدتك كما تشعرها بعطفك وحبك
وانظر كيف ان رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم الذي اوصى بالرفق بالساء

ارفق يا أنجشة و يحك بالقوارير
الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الأدب المفرد - الصفحة أو الرقم: 678

هو ايضا من كان يوصي باظهار الحزم والشدة بين اهل البيت

علقوا السوط حيث يراه أهل البيت ، فإنه أدب لهم
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 4022
خلاصة حكم المحدث: حسن

ولهذا يجب عليك الموازنة اخي بين الحزم والرحمة وان تجلس معها جلسة جدية تتناقش معها فيها عن حقوقها وواجباتها

واسألها

ان كانت واجباتي ان اذهب صباحا للعمل واعود ظهرا او عصرا لابدأ اعمال البيت من طبخ وغسل وتنظيف فاتمنى ان تخبريني ما هي واجباتك في هذا البيت؟

ودعها تجيب

هناك بعض الناس يهرب في مثل هذه المناقشات من ذكر واجباته باتهام الطرف الاخر انه اهدر حقوقه
لهذا يجب ان تكون على علم بهذا الحديث الشريف

حق المر أة على الزوج أن يطعمها إذا طعم ، و يكسوها إذا اكتسى ، و لا يضرب الوجه ، و لا يقبح ، ولا يهجر إلا في البيت
الراوي: معاوية بن حيدة القشيري المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 3149

كن مصر اخي ان تقوم زوجتك بواجباتها ولا تساعدها في الامور الخاصة بها الا اذا كنت تعرف انها بالفعل مريضة ولا تستطيع

حتى تكون انت رجل وهي امرأة

في رعاية الله

لا اعلم ما اقول

ولكن

جزاك الله خير الجزاء

وأسأل الله ان يرزقك الجنه بغير حساب

كلمات تكتب بماء الذهب

مع اعتراضي على كلام ابو يزيد

التعديل الأخير تم بواسطة زهرةالجبل159 ; 03-05-2010 الساعة 07:36 AM
قديم 03-05-2010, 10:40 AM
المصدوم منها
عضو جديد
المصدوم منها غير متصل  
اشكركم حبايبي ع هالنصايح الجميله بس انا سويت هذا كله كما عرفتو من حسن نيه واقتدا بسنه الحبيب المصطفى ومن قول المصطفى** خيركم خيركم لاهله**ومن الحين ورايح بغير شخصيتي معها لان اعتقد الجميع اجمع على عدم مساعدتها في امور البيت وانما اساعدها فامور اخرى
قديم 03-05-2010, 11:29 AM
زهرةالجبل159
عضو جديد
 الصورة الرمزية زهرةالجبل159
زهرةالجبل159 غير متصل  
اخي لا ساعدها بس نادر يعني اذا تبي تحسسها بحبك لها

بس طبعا بعد ماتعرف ان الشغل من واجباتها يعني اثقل عليها شهر تقريبا واذا شفت انها بدت تحس بغلطها ساعدها بس ما تروح تشتغل بدلها يعني ساعدها في اشياء بسيطه جدا

وانا ما انصحك تمشي بكلام ابو يزيد لان غلط بغلط ولو سويت مثل ما قال بتخلي زوجتك تحس انك تكرها وحيكون في نفور بينكم

وانت قصدك تأدبها مو تعاقب وتنتقم

وخل حبل الحب بينكم متصل

اختك في الله

التعديل الأخير تم بواسطة زهرةالجبل159 ; 03-05-2010 الساعة 11:31 AM
قديم 03-05-2010, 12:17 PM
هدوء مزعج
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية هدوء مزعج
هدوء مزعج غير متصل  
امسك العصا من المنتصف في كل شي

وخير الامور الوسط

بارك الله فيك
قديم 03-05-2010, 01:03 PM
كريستال
عضو مميز
 الصورة الرمزية كريستال
كريستال غير متصل  
اخي

انا زوجي يساعدني لكن مو كل وقت وقت اكون تعبانة وقت اكون مشغولة وقت يكون عازم اهله

يعني في اوقات احتاج حدا يساعدني وللعلم انا عندي شغالة

لكن انا اللي اطبخ واهتم بزوجي وعيالي هي موجودة للتنظيف فقط والاهتمام بابني اثناء تواجدي في عملي

وزي ماقالوا الاخوة امسك العصا من النص

بعدين اجلس مع زوجتك فهمها انه لاخر مرة تغلط عليك والا رح تضطر لتاديبها

اسمع منها جايز في شي منكد عليها او مشكله

ولاحظ وقت العادة الشهرية طبيعة النساء العصبية وانا عموما مابغلط على زوجي لكن وقت العادة مابحب اكلم حدا

وبعصب من اي شي

فانت اعرف سبب المشكلة الرئيسية عندها احتمال غضبها سبب شي تاني مو انت

اسمحلي بتعليق بس >> لاتسمع دايما الحلول من الناس كل انسان بناسبه حل غير التاني لاتعتمد على نجاح تجربة غيرك احتمال ماينجح حل نجح مع غيرك

شوف الحل يلي بناسب وضعك صدقني لو انا بسمع كلام يلي حوالي كنت من زمان انا قاعدة ببيت اهلي

موفق اخوي

تحياتي
قديم 04-05-2010, 10:22 PM
ابوزيد
من كبار شخصيات المنتدى
ابوزيد غير متصل  
أخي الكريم المصدوم منها

أشكر لك تفهمك لمشاركتي ويبدو أنك ممن يقال عنه (الحر تكفيه الإشارة ) بارك الله فيك وأصلح لك زوجك

أختي الفاضله لحظة اشكرك على توافقك معي في تحديد سبب المشكله وكذلك أشكرك على ردك الكريم والرائع

الأخوات الفاضلات
رواء الايمان
رسيل
رولادا
زهرة الجبل

اشكركم على تعبير وجهة نظركم مع العلم أني أختلف معكم فيها
لاشك أن أفضل الهدي هدي رسول الله صلى الله عليه وسلم فمن يتبعه يسلك سبيل الرشاد ومن يضل عنه يهلك في كل واد
ولكن يا أخواتي علينا أن علم فقه الحال الذي نعيشه في بيوتنا فما كان في بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يختلف تماما عن مافي بيوتنا فبيته صلوات ربي وسلامه عليه عباره عن حجره صغيره ليس فيها ما يملئ النظر من زهده وتقواه بينما بيوتنا عبارة عن غرف كثيرة ومطابخ وأحواش تعجز عن تنظيفها العاملات فكيف نطلب من الرجل المساعدة في منزل كهذا !!

الرجل يا أخواتي حين يساعد زوجته في المنزل فإن المرأة غالبا تفرح بذلك وتعتبره من باب الحب في بداية الأمر
وحين يستمر الرجل في مساعدتها في المنزل فإن المرأة بعد ذلك تجعل مساعدة الرجل لها واجبة
وتغضب حين لم يساعدها زوجها وتتفنن في إلقاء التهم عليه وهذا الموضوع هو خير شاهد لصحة كلامي .

طبعا الضرورة لها أحكام فمن الممكن أن يساعد الرجل المرأة في المنزل في حال المرض والتعب أو تكون المرأة عاقلة تقدر للرجل مساعدته مماتشكره وتطلب منه عدم المساعدة كونها تدرك أن عمل الرجل خارج المنزل بالكد وإحضار العيش وهي عملها تقديم لقمة العيش بشكل جذاب في مقعد جميل ونظيف .

هذا ما أحببت توضيحه وإذا كان لديكم المزيد ..فلدي المزيد .

بالتوفيق

قديم 05-05-2010, 01:47 AM
رسيـــل
كبار شخصيات المنتدى
رسيـــل غير متصل  
السلام عليكم ..

اقتباس:
علينا أن علم فقه الحال الذي نعيشه في بيوتنا فما كان في بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يختلف تماما عن مافي بيوتنا فبيته صلوات ربي وسلامه عليه عباره عن حجره صغيره ليس فيها ما يملئ النظر من زهده وتقواه بينما بيوتنا عبارة عن غرف كثيرة ومطابخ وأحواش تعجز عن تنظيفها العاملات فكيف نطلب من الرجل المساعدة في منزل كهذا !!

مع هذا الاتساع فمن باب أولى ان يساعدها ... عندما ثقل الحمل ..

فما أريد بمساعدتي والحمل خفيف وأستطيع القيام به وحدي ..ولكن هذا من كرم أخلاقه صلى الله عليه وسلم ..

وإذا كنا سنتحدث عن اختلاف الزمن فهناك الكثير ليقال ... فالمرأة لم تكن تعمل الا في بيتها أما الآن فالغالبية تعمل في وظائف مثل الرجل ثم تعود الى البيت وعمله والأولاد وتربيتهم وتدريسهم يعني دوام كامل 24/7

اقتباس:
الرجل يا أخواتي حين يساعد زوجته في المنزل فإن المرأة غالبا تفرح بذلك وتعتبره من باب الحب في بداية الأمر
وحين يستمر الرجل في مساعدتها في المنزل فإن المرأة بعد ذلك تجعل مساعدة الرجل لها واجبة
وتغضب حين لم يساعدها زوجها وتتفنن في إلقاء التهم عليه وهذا الموضوع هو خير شاهد لصحة كلامي .

هنا وقعت أخي في التعميم فموضوع واحد ليس دليلا على وضع النساء والرجال في بيوتاتهم

فإن كانت هناك زوجة غير مقدرة ولا يبين في عينها فغيرها الكثير التي لا تنسى لزوجها وقفته وتدعو له بظهر الغيب

في حفظ الرحمن ،،،
موضوع مغلق

مواقع النشر