موضوع للنقاش الجاد (( تعدد الزوجات هل هو ............ )) - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 19-11-2005, 08:56 PM
fahd 656
كبار شخصيات المنتدى
fahd 656 غير متصل  
الاخوه و الاخوات

السلام عليكم

مسالة شرعية زي التعدد مو مفروض ان ناخذها بطريقة عاطفية هذا اولاً

ثانياً انا اقول لكم اننا لن نصل الى حل و في المنتدى شواهد كثيرة

الاخ/ت snwagdy
الاصـــــــــــــــــــــــــــــــل في الزواج التـــــــــــــــعـــــــــــــدد و ليس العكس

اما مسالة ان الرجل لا يعدد الا لسبب شرعي كمرض الزوجه او غيره فهذا امر ام انزل الله به من سلطان

وقد دخل على الامه في هذا العصر من الانظمة والدساتير الاوربية بل ان بعض الدول الاسلامية تستطيع ان تقيم مع مائة عشيقة ولكن لاتتزوج من امراة ثانية

وبعدين اقراوا سيرة الرسول صلى الله عليه و سلم وسيرة اصحابه تجدونهم كلهم معددين

اخوكم فـــهــــــد

سبحانك لا آله الا انت استغفرك واتوب اليك
قديم 19-11-2005, 09:45 PM
روعـــــــة
شمعة المنتدى التى لاتنطفئ
 الصورة الرمزية روعـــــــة
روعـــــــة غير متصل  
أجمع الجميع على أن التعدد شرع إلهي لاجدال فيه

إخواني

كثيرمن النساء لم تكره التعدد إلاعندما رأت وسمعت بعض القصص التي تدمي لها القلب وكذلك عندما شوهت الفضائيات والمسلسلات وجعلت التعدد كأنه جريمه وخيانه لايمكن السكوت عنه

وكأن الإسلام ظلم المرأه وجعل إمرأه أخرى تشاركها زوجها وحياتها وحاشا لله أن يكون شرع الله فيه ظلم لأي أحد من البشر

وعندما شرع الإسلام التعدد رأى أن له عدة مزايا منها

1_ القضاء على ظاهرة العنوسه المتفشيه بشكل مخيف ويزداد يوم عن يوم

2_ حل مشكلة الأرامل والمطلقات اللاتي لم يكتب لهن الله التوفيق بزوج مناسب فتجرب حظها بالزواج من زوج أخرقد يكون خيرمعين لها على دينها ويحصنها عن الوقوع في الحرام

3_ هناك من الرجال الذين لايستطيعون الصبرعلى زوجه واحده فلديهم طاقه جنسيه عاليه فلايستطيع الصبر لأكثر من ثلاث أيام تكون المرأه معذوره بعذرشرعي أو أيام النفاس

فماذا يفعل الزوج هل يذهب للزنا والحرام العياذبالله

4_ هناك بعض الرجال يحبوا أن يتقربوا من بعض الأسر فيتزوجوا منهم حتى تكون الصله أقوى

5_ هناك من الرجال من يحب العيال الكثيرين وزوجته ترفض الإنجاب فبذلك يستطيع الزواج بأخرى تنجب له مايشاء من الأبناء

6_ بعض الرجال يمتلك المال الكثير فله رغبه في التعدد للمتعه والإنجاب

7_ بعض الرجال قد بلاه الله بزوجه متسلطه ونكديه تكدرعليه حياته ليل ونهاراً ولاتتورع عن ذلك وهو صابرلأنه الله قدرزقه بأطفال منها فلايريد أن يفرط فيها

من أجل أن لايشتت أبناءه ويعيشوا في ضياع فيتزوج بزوجه تقيه تملئ عليه حياته بالسعاده والسروروالراحه مع الإحتفاظ بالأولى

عزيزي الزوج المعدد

إحب أن أقول لك إن الله أباح لك ذلك الشئ ولاأحد يستطيع أن يمنعك منه مهما كان ولكن أقول لك إتقي الله في نفسك وفي زوجتك الأولى والأخرى فلاتفضل واحده على الأخرى

وإياك من نقل الكلام بين الزوجات أووصف وحده للأخرى كأن تقول والله فلانه تعمل كذا ...وتلبس كذا... وتطبخ كذا فأنت بذلك توقد نار الغيره في النفوس

وعليك بالصبرحين ترى الغيره من إحدى زوجاتك إنظرإلى سيرة الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم وكيفية تعامله مع زوجاته ومع غيرتهن

وإياك والتفرقه بين الزوجات أو الأبناء لأن بعض قصص المعددين إذا أحب زوجه من زوجاته أحب أبناءها على الأخرى فأتقي الله وأعدل بينهم حتى لاتأتي يوم القيامه وشقك مائل

عزيزتي الزوجه التي بلاها الله بزوج معدد

إتقي الله أختي في نفسك وأصبري وأحتسبي الأجروالثواب وإعلمي أن الله قد قدرلك هذا الشئ وإنك سوف تساهمين في سترأخت لك مؤمنه وتعيني زوجك على حصانتها ضد الحرام

وإعلمي أنك تريدين لها المتعه مثل ماأنت متمتعه مع زوجك .. وتخيلي نفسك مكانها وأنك لم تتزوجي وتقدم لك رجل متزوج فبالتأكيد ستقبلين الزواج منه على البقاء عانس

أختي إذا كان لديك أطفال إمسكي عليهم في بيت زوجك معززه مكرمه وأطلبي من الله عزوجل أن يعينك على تربيتهم التربيه الصالحه ولاتحسسيهم أن هناك إمرأه أخرى قد سرقت

أبيهم فزوجك ليس ملك لك وهو حر في نفسه مادام لم يرتكب جرما

وإياك أن تشعلي نار الفتنه لكي توغري صدورأبناءك على أبيهم وإعلمي أنه من يعمل مثال ذرة خيراً يره ومن يعمل مثقال ذرة شراً يره

وإعلمي عزيزتي أن الله لم يكن يظلم أحد من البشرلاأنكر عليك الغيره ولكن بكثرة الإستغفار والدعاء ستتجاوزين الأزمه وكل شئ بالبدايه صعب ولكن بعد ذلك سيكون الأمر عادي جداً

أختي الحبيبه التي قبلت بالزواج من معدد

إتقي الله وإعلمي أن زوجك متزوج من قبلك وله زوجه أو زوجات وقد يكون بينهم أبناء وهويريد بذلك إحصانك وعفتك فلا تكيدي له وتخربي عليه حياته لكي تستفرضي به وتطلبي طلاق

زوجته فلايجوزللمرأه أن تطلب طلاق أختها كماورد في الحديث الشريف

فأقبلي بهذا الزوج الذي أراده لك الله خيرلك من العنوسه وفوات قطار الزواج وكوني عوناًله على العدل أنت وزوجاته الأخريات ولاتكونوا سبباً في أن يأتي يوم القيامه وشقه مائل

هناك بعض القصص التي أعرفها عن التعدد

قصه رجل تزوج على زوجته فقد كان هذا الرجل محباً لزوجته وكانت هذه الزوجه مطيعه له فكانت له رغبه بالتعدد فصارح زوجته بذلك فغضبت الزوجه وقالت مالذي ينقصك

قال أريد ان أمتع نفسي مع أخرى فماكان من الزوجه إلا ان رضخت لزوجها قبلت بشرط أن تبقى مع أبناءها في بيت مستقل

وتزوج الرجل فتغيرعلى الأولى وأصح شارد الذهن ولاننكر أن ذلك شئ طبيعي لأن كل شئ في البدايه حلو إلى أن تتعود النفس عليه والزوج فرحان وكأنه لأول مره يتزوج

فهو تزوج واحده عكس زوجته تماماً في كل شئ والزوجه صابره وتريد سعادة زوجها فأصبح الرجل يغيظ زوجته الأولى بالأخرى ويقول لها أنه يكره أن يأتي عندها لأنها أصبحت

غيرجميله وأن الأخرى تلبس الشئ الفلاني وتطبخ الطعام الجيد واللذيذ وأنها .. وأنها .. وأصبح يهجرها حتى في فراشها. فما كان من الزوجه إلا أن أخذت في نفسها ودعت ربها في ليلة ظلماء

وأن الله وعد أنه سيستجيب دعاء المظلوم فمرت الشهور وتحمل الزوجه التانيه وهي في الشهر الثامن يرتفع ضغطها وتموت وجنينها في بطنها فجن جنون الرجل

ولاأخفي عليكم أن الزوجه الأولى بكت بكاءاً مريراً فلم تكن تريد وفاتها ولكن كانت تتمنى أن يهدي الله زوجها

وهناك من القصص الكثيرالتي سمعت عنها أوقرأتها عن مايفعله بعض المعددين في نساءهم وكذلك كيد النساء في بعضهم

ولكن هناك قصص جيده عن فائدة التعدد

أذكرقصه زوجه تزوج عليها زوجها وقد كانت تعيش في رغد العيش فلما تزوج حملها لبيت متهالك آيل للسقوط فلما جاءت الزوجه الأخرى ورأت أن ضرتها تعيش في بيت غيرجيد

فما كان منها إلا أنها حملتها هي وأبناءها وأخذت لهم شقه جيده وأجبرت زوجها على دفع الإيجار

إنظروا إلى هذه الزوجه العظيمه التقيه التي كانت سبباً في سعادة أختها المسلمه فلها الأجر والثواب من الله وإن الله لايضيع أجر من أحسن عملا

إخواتي

علينا تقوى الله وأن نحب لإخواننا مانحبه لأنفسنا ولنعلم أن كل شئ مقدرمن إله الكون فهو تدبيرإلهي لاجدال فيه ولكن ينقصنا اليقين بذلك ولنعلم أننا لم نعمرفي هذه الدنيا في دار الفناء

فهناك ماهو أعظم دار البقاء

تحيتي للجميع

التعديل الأخير تم بواسطة النور والحنان ; 25-11-2005 الساعة 02:38 AM
قديم 19-11-2005, 10:07 PM
طير الصاف
عضو نشيط
طير الصاف غير متصل  
طيب انا ماراح اطول معاكم

ومشكورة اختي لانك فتحتي معانا هلموضوع عشاني داخلة في دوامة ومالها اخير

.................... متزوجة لي 7 سنوات عندي 4 بنات
0

تزوجت صغيررها من عمر 16 سنةوزوجي نفس الشي اكيد عندي 4 اطفال بتصير حياتنا معفووسة وانا الوحيدة الي جالسة اقاوم لحالي في التربية والتنظيف والكرف من دون حتى مساعدة شغالة

انصدمت امس البارحة يقولي انا راح اتزوج عليج علما اني تغيرت بس تغييرري مو ملفت الا بلعكس كلمن شافني يستغرب اني متزوجة وعندي عيال وهو مو عاجبة العجب ولا صيام رجب

انا توقعاتي يبغى وحدة رشيقة يجي وزنها 50 كيلو لانة اكبر اكبر سبب يشغلة لانة وزني 80 وانا اقولكم مو متينة الي درجة متفجر صحيح وزني كبير بس جسمي متناسق جداا بس هو في خياله واسع شوي ................. ومن ناحية الجمال انا املك هصفة مو مدح بحالي بس منبطها لاني اشوف ماافي شي يعيبني غير وزني واحاول اني انزلة قدر المستطاع
صرت هادية وتفاهمة معاة لية وش الاسباب

انا مااقصرت ولا تتهم حياتي معاك فااشلة لانة تزوجنا صغار

قال انا مااستانست في حيااتي وابي امتع نفسي والرجال ماايعيش الا عيشه وحدة واذا مات ماايظمن هو في جنة ولا نار وانا ابغي امتع نفسي

علما انة حافي منتف مااجمع فلوس الا بعد ماباع ذهبي وباع سيارتة وجمع لها مئة الف اغتر بحال وصدق نفسة وانا قلبي محترق

وعذرها اقبح من فعلة ويقولي والله انا ابي ولد وهو حتى مايفتكر بلعيال ولا علية منهم ولا حتى جا على بالها وانا الي دايما افكر انى ابي ولد

عاد قلت لها مايحتاج انك تختلق اعذار شو ولد وش خرابيطة الناس تتقدم وان تتاخر لو تسال البزارين راح يقولون لك العيب منك مو من زوجتك هذي اشياء تتكون من عند الرجال والمرأة مالها دخل يعنى لا تدخل الخلفة بزواج جالس تبرر موقفك جلس يظحك

قلت لها تبغى وحدة كذا رشيقة صح قال صراح اية

انا ماستانست على طول جبت عيال وراح ارتب حياتي معاها وراح اجيب عيال منها بفكر وتئني مو مثل وضعنا انحين جبناهم ورى بعض

وش رايكم في كلامة تحسوون انة واحد متسبب؟ صح ؟

التعديل الأخير تم بواسطة النور والحنان ; 25-11-2005 الساعة 02:43 AM
قديم 19-11-2005, 11:01 PM
saif46
عضو جديد
saif46 غير متصل  
شكرا لطرحك هذا الموضوع الحساس
غالبا التعدد لحاجة وهو الحل للقضاء على العنوسة والزنا
snwagdy ................... الله يهديك ......
الاصل في الزواج التعدد وليست واحدة
قال تعالى(وانكحو ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع)
اما في حالة الخوف فيكتفي المسلم بواحدة
هذا شرع الله

التعديل الأخير تم بواسطة النور والحنان ; 25-11-2005 الساعة 02:47 AM
قديم 20-11-2005, 10:09 PM
روعـــــــة
روعـــــــة غير متصل  
أختي طير الصاف

أعانك الله أختي الكريمه على مابلاك ولكن أنصحك أختي بالإهتمام بزوجك حتى لايفكرفي غيرك حاولي أن تغريه بأنواع الإغراءات حاولي أن تجددي من شكلك حاولي أن تتكلمي معه بأعذب الكلام

صدقني أختي كلنا خائفات من زواج رجالنا علينا ولكن نسأل الله الثبات والأجرلأن ذلك من حقهم ولكن اختي فكري في بيتك فكري في بناتك فكري في حياتك فوالله زواجه أهون من طلاقك عيشي معززه مكرمه في بيتك

حاولي أن تعامليه بالحسنى وأدعي الله فلايرد القضاء إلاالدعاء وأكثري من الإستغفار

الفضائيات أختي ساهمت بالكثيرمن فتن رجالنا الله يعينهم

تذكري أختي الجنه تذكري رضا الرحمن عنك إذا أحتسبتي الأجرعنده

الله يوفقك

التعديل الأخير تم بواسطة روعـــــــة ; 20-11-2005 الساعة 10:12 PM
قديم 20-11-2005, 10:19 PM
روعـــــــة
روعـــــــة غير متصل  
saif46

نعم أصل الزواج التعدد

ولكن غيرة المرأه وحبها للتملك يجعلها ترفض زواج زوجها والله إذا بيخاف ربنا راح يعدل بين زوجاته ولكن أهم شئ هم نساءه لازم يعينوه على العدل

وأن يخافوا الله فيه فهو لم يرتكب جرما أو حراما

لي صديقات يفضلن زنا رجالهم على زواجه فقلت لهم ألاتخافون الله أترضون بالحرام عن الحلال قالوا الحرام فتره ولكن الزواج على طول

أستغرب من نساء رضوا بسخط الله على رضاه رضوا بالحرام عن الحلال

وهناك من النساء إذا فكر الرجل بالزواج أقاموا الدنيا ولم يقعدوها وشتموه وسبوه عجباً لإناس يتكلموا بكلمه قد تهوي بهم في نارجهنم سبعين خريفا

لكن نسأل الله السلامه والثبات إذا ماأبتلانا
قديم 24-11-2005, 10:35 AM
رجل مستقيم
موقوف
رجل مستقيم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saif46
شكرا لطرحك هذا الموضوع الحساس
غالبا التعدد لحاجة وهو الحل للقضاء على العنوسة والزنا
snwagdyالشيوخ اللي سألتهم الله يهديهم يرجعو يدرسو شريعة الظاهر ما فهمو
الاصل في الزواج التعدد وليست واحدة
قال تعالي(وانكحو ما طاب لكم من النساء مثني وثلاث ورباع)
اما في حالة الخوف فيكتفي المسلم بواحدة
هذا شرع الله

((وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ3 ))النساء

قديم 24-11-2005, 03:04 PM
صبية زغيرة
موقوف

الاصل في الزواج التعدد!!!!!!!
انا اسمعتها فتوة من اكتر من شيخ
انو لا يجوز التعدد الا اذا كان لسبب شرعي وليس للمقدرة المادية
والعنوسه مو حلها التعدد يا اخواني
لانو ازا في عندنا 50% من العوانس الاناث هناك 50% من العوانس الذكور
وبتحدى ازا واحد بدو يعدد بروح يطلعلي على بنت عانس
على مين بتضحكو انتو
وربنا كمان رحيم عارف انو المراة بتغار وانو ازا اتزوج عليها زوجها بتفقد طعمة الحياة الزوجيه وبتفقد سعادتها فما معقول يكون الحكم الاصل في الزواج التعدد
الا بحكي انو الاصل في الزواج التعدد هدا انسان شهواني وبحلل الدين مثل ما يبغى
قديم 24-11-2005, 03:09 PM
حارس الازواج
عضو مميز ومثالي
حارس الازواج غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صبية زغيرة
الاصل في الزواج التعدد!!!!!!!
انا اسمعتها فتوة من اكتر من شيخ
انو لا يجوز التعدد الا اذا كان لسبب شرعي وليس للمقدرة المادية
والعنوسه مو حلها التعدد يا اخواني
لانو ازا في عندنا 50% من العوانس الاناث هناك 50% من العوانس الذكور
وبتحدى ازا واحد بدو يعدد بروح يطلعلي على بنت عانس
على مين بتضحكو انتو
وربنا كمان رحيم عارف انو المراة بتغار وانو ازا اتزوج عليها زوجها بتفقد طعمة الحياة الزوجيه وبتفقد سعادتها فما معقول يكون الحكم الاصل في الزواج التعدد
الا بحكي انو الاصل في الزواج التعدد هدا انسان شهواني وبحلل الدين مثل ما يبغى

لا يجوز التعدد الا بسبب شرعي ..؟

الشيخ الذي افتى بذلك اكيد لم يقرأ القرآن من قبل !!! الرجل لـه الحق بالزواج بسبب او بدون سبب مع اشتراط العدل ..

والرجل من حقـة الزواج ثانيــة حتى لم يكن في المجتمع عانس واحــد ..

حـل مشكلة العنوسـة من ضمن فوائد التعدد وليست مسبب رئيسي لـه ..

التعديل الأخير تم بواسطة حارس الازواج ; 24-11-2005 الساعة 03:20 PM
قديم 24-11-2005, 06:29 PM
روعـــــــة
روعـــــــة غير متصل  
كلام سليم أخي حارس الأزواج

أختي صبيه

أنا زوجه والحمدلله وزوجي لم يتزوج علي إلى الأن ولكن لاأعارض الشرع لأني أعرف أن الله لم ينزل شئ إلابحكمه

مواقع النشر