زوجتي مقصرة بحقي - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 15-07-2014, 10:19 PM
Msk msk
عضو جديد
Msk msk غير متصل  
رد : ساعدوني انا على وشك

والله اني شخص لااحب اضلم احد فما بالك بزوجتي. انا كل اللي اتمناه اني اعيش زي غيري ألاقي اهتمام من زوجتي انا ماطلب منها تكوي او تغسل او تطبخ انا جايب شغاله تقوم بالأشياء ذي علشان راحتها بس اللي اطلبه زي ما ذكرت اهتمام بي وبمشاعري دايما تجرحني وانا تعبت. حتى أهلها وخصوصا أمها وأخواتها اللي في العاده يكونون مع بنتهم ضد زوجها اللي ساير عكس. والله يهزئوها بسبب دلعها الزايد وانا ياخوي فعلا سرت اشغل سوره البقره في البيت لأكن مافي فايده
قديم 15-07-2014, 10:21 PM
املي في الله
قلم وفي
 الصورة الرمزية املي في الله
املي في الله غير متصل  

انا لله وان اليه راجعون .. معقول فيه دلع كذا ؟؟!!
الله يكون في عونك ويهديها ..
لفت نظري كلامك بانها كانت تموت عليك ايام الملكه وش تغير ؟؟!
جرب تثقل عليها وطنشها فترة اذا ما حاولت تتقرب منك فالموضوع اكبر من سالفة دلع
قديم 15-07-2014, 10:40 PM
سُلَّمُ ألحَانٍ
عضو مثالي
سُلَّمُ ألحَانٍ غير متصل  

السلام عليكم ,,

الخطأ تتحملانه جميعا , وبخاصة أنت ,

الله عز وجل وصى نبيه في كتابه بقوله ( وَلَا تَجْعَلْ يَدَكَ مَغْلُولَةً إِلَىٰ عُنُقِكَ وَلَا تَبْسُطْهَا كُلَّ الْبَسْطِ فَتَقْعُدَ مَلُومًا مَحْسُورًا)

فلا إسراف ولا بخل ,, كن وسطا في صرف المال , فنحن نسأل الله القصد في الغنى والفقر ..

لي عودة إن شاء الله للتوسع في الرد , وتبيان مكان الخلل في المعاملة ,

وفقك الله
قديم 15-07-2014, 10:55 PM
Msk msk
عضو جديد
Msk msk غير متصل  

جزاك الله خير وفعلا احس ان هناك غلط ولازم يتصلح
قديم 15-07-2014, 11:04 PM
Great Legend
عضو نشيط
Great Legend غير متصل  

صراحة تقهر من جد !!
ايش ذا الدلع الزايد تسويه لها
ما يصير كذا .. الدنيا مليااانه نسوان وانت غني ,, صح لا تسترخص فيها لكن سايسها مو تنذل لها
موفق
قديم 15-07-2014, 11:26 PM
ام مريمي
عضو مثالي
ام مريمي غير متصل  

اخي الكريم ،،،
حلها بسيط وسهل ..،
اعكس افعالك تماما لاسبوع فقط ،، طنش تعش تنتعش .. كون انت بموقعها الغير مبالي من كل الجوانب وراح تشوف التغيير السحري االي راح يحصل لها ..

خير الامور اوسطها ! عندم من المال والله منعم عليك نعم انفق وريح نفسك وعائلتك ولكن اذا بيوصل لحد
يخلي الانسان يطغى فاذن يبقى على فقره احسن سبحان الله! ... عودها على التوسط ،، و مثل ما انت تلبيها من كل الجوانب اذن من حقك ان تلبى من كل الجوانب من قبل زوجتك ..

انت عودتها على العطاء بلا حدود ومن غير طلب المقابل! فاصبحت كشخص متمرد يطلب ويطلب ولا يحس بانه ايضا مطالب بحقوق للطرف الاخر .. بعض الاحيان تحتاج لبعض الجفاء لحتى تعيد زوجتك افكارها وتخاف انك فعلا مليت من حركاتها وبدأت تفكر بحلول اخرى غير الرضى بهالعيشة .. اذا سألتك عن تغيرك المفاجأ صارحها باللي بقلبك وحتى لو تخليها تشوف ما كتبته من مشكلة لحتى تعي مقدار المشكلة ..

بالاخير موضوووع الطللااق امحيه من راسك يا اخوي وكل مشكلة ولها حل خصوصا اذا كان يتعلق بامور حياتية مثل هاذي ويمكن تغييرها وتطويرها للافضل ..
قديم 15-07-2014, 11:57 PM
Msk msk
عضو جديد
Msk msk غير متصل  

ام مريمي. الله يحفضكي ويعطيكي الصحه وطولت العمر وفعلا انا دلعتها وجربت معها هالطريقه اللي لي الان 6 ساعات فقط وجابت نتيجه وارسلتلي بالواتس تسئل عن سبب زعلي وقلت لها الاسباب. وراحت تقول انها تحبني وانها ماكانت تدري اني اتضايق من تصرفاتها. لاكن انا خايف ان حليمه ترجع لعادتها القديمه خصوصا ان سبق لي وان واجهتها واعتذرت لاكن اول مره استخدم اسلوب التطنيش
قديم 16-07-2014, 12:16 AM
سُلَّمُ ألحَانٍ
عضو مثالي
سُلَّمُ ألحَانٍ غير متصل  

السلام عليكم ,,

أكثر ما أقرأ من مشاكل المتزوجين حديثا الآتي ( لم أقصر معها ماليا , لم أقصر معها في كل ما يتعلق بالحب ) والنتيجة دائما تكون عكسية , لماذا ؟

للإجابة دعنا نعود , للملكة

تقول أنها كانت تموت فيك وأنت كنت تموت فيها ,, فترة الملكة ليست فترة الإشباع العاطفي , هي أجمل فترة لرمي الطعم فقط , ولإبراز نماذج مُصغرة للحياة القادمة , حتى يكون الشوق أكبر , ورسم حدود للمسؤليات تجاه هذا البيت القادم وتجاه الشريك الآخر ,

ثم خوفها من الحسد أيام الملكة يأتي لأنه لم يتم الزواج بعد , ولا تُريد أن يضيع البنك القادم من يدها رزقنا ورزقك الله من واسع فضله , وربما دل برودها أثناء العلاقة الشخصية على شيء من هذا القبيل , لأن المخاوف تنتاب الشخص قبل التمكن فقط , فإذا تمكن واستوثق ذهبت مخاوفه , إلا في حالة عدم مقدرتها على المسك بزمام الأمور , وسيأتي ذلك اليوم لأنها لا تعرف قدر المسؤولية .. وهذا تفسير بسيط لأنك مستغرب تغيرها بعد الزواج ..

عطاء بلا حدود يقابله أخذ بلا عطاء , حتى يُصبح العطاء الغير مُلزم لك مُلزما عليك , , وتأكد أن المال وحده لا يجلب السعادة لبيتك .. فيخلط كثير من الناس بأن الزواج ( مال , بيت , حب ) فقط , وهنا تقع إشكالياتهم في تحديد أولوياتهم , وتغاضوا عن أساسيات أخرى تُبنى عليها بيوتهم تكون مُكملة للثلاث السابقة .. فثق أنك بمُجرد أن تغير من أسلوبك معها ستعتذر هي وستتغير , لكن نحن لا نبحث عن تغير فقط , نحن نبحث عن تغير وبناء ,لأن مُشكلة الدلال الزائد حلها لا يكون بُسرعة كبيرة , حتى لا يعود ذلك الدلال مرة أخرى ,, فينبغي عليك :

1 / أن تعرف أولا لماذا كل ما رأيتها غاضبة أو حزينة سارعت لإرضاءها .. وأغدقت عليها مشاعرك الجياشة وهداياك الوافرة .. قد يكون خلل فيك أنك لا تُريد أن تراها متكدرة الخاطر وأنت هكذا لم تحل أساس المشكلة لأنها ستعاود نفس العمل مرة أخرى , لكن الأهم أن تعرف ما هو سبب تكدرها وهل لك دخل فيه أم لا , ودعها هي من تعالج كدرها بنفسها , لأنها لو وجدت أنك تركتها لأن السبب لم يتعلق بك , ستترك ذلك حالا , ولو كان السبب يتعلق ستعرف هي أنه سبب غير مُقنع ..

2 / عندما تُصارحك زوجتك بسبب تكدرها أو مُشكلة واجهتها , مُد لها المعونة النفسية فقط وكن مجرد مساعد لتقوم هي بحلها , وتعتمد على نفسها , وتستقل بذاتها لأن الحياة ليست حلوة دائماً .

3 / اطلب منها أن تقوم هي ببعض مهام البيت ( كترتيب غرفة النوم , وغسيل وكي ملابسك الخاصة , وصنع الطعام بنفسها ) وتدرج معها وشجعها معنويا على كل تقدم تُحرزه في هذا الجانب , وعلمها مسؤولية المرأة تجاه بيتها عموما , وأنها يجب أن تعرف كيف تتعامل معها وتعتمد على نفسها ..

5 / لا تُسرع بحل مشاعرها السيئة تجاه هذا التغيير الذي ستتخذه ولا تلغية , بل اجعله شرعيا لتعرف طريقة تفكيرها ولكي تستطيع المناقشة ولتعلم بأنك تحترم آراءها وأن لها مساحة مستقلة خاصة لها وبفكرها ..

سأضيف , الحب صنعة , وليس نتيجة خاصة للمتزوجين حديثا

وفقك الله ..

التعديل الأخير تم بواسطة سُلَّمُ ألحَانٍ ; 16-07-2014 الساعة 12:23 AM
قديم 16-07-2014, 12:18 AM
abo marym
عضو المنتدى الفخري
abo marym غير متصل  

الله يهديك

انت واقع لشوشتك

واضح انك ليس لك اى
خبرة فى التعامل مع
الجنس الماكر

ههههههههه

يا اخى ست ساعات فقط
سبحان الله جت تجرى
وترسل لك وتسألك

طيب اتقل بقى خليها
كام يوم وعندما تسأل
لا ترد وقول لها لا شىء

وقل لها انت اه اللى
شيفاه
متغير

واظهر لها انك سعيد
ووجدت ضالتك

ولكن اهم حاجة خلى
قلبك جامد قوى

لانها بعد كام يوم ستآتى
تبكى وتشكوا وتسأل

وانت على كلمة واحده
من قال انى تغيرت انتى
اللى بقيتى حساسة
زياده عن اللزوم
واضحك واتركها

وكن معانا اول بالاول
وان شاء الله تحصل
على السعاده والراحه
على مستوى المشاعر
والحب والاهتمام فى
العلاقه بإذن الله

اخى كم عمر زوجتك

قال الله تعالى

فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً
{10}
يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً {11} وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ
وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً {12}

التعديل الأخير تم بواسطة مدن السلام ; 17-07-2014 الساعة 01:02 AM
قديم 16-07-2014, 12:38 AM
Msk msk
عضو جديد
Msk msk غير متصل  
رد : زوجتي مقصرة بحقي

جذيلها المحكك وأبو مريم. والله ماهي عارف آش اقول لكم فعلا كلامكم يحاكي الواقع لاكن انا عندي مشكله ان قلبي ضعيف والله لو جن وقالت اسف اني أنسا اللي سوته كله مدري ليه بالرغم من انها ليس جمالها ساحر او بسبب ان أبوها او أمها قرايب لي. مدري ليه أسامح بسرعه ويمكن هذا السبب الي خلاها تكرر وتستمر على غلطها

مواقع النشر