للمتزوجين فقط - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 19-11-2012, 06:46 AM
مرميس
عضو مميز
مرميس غير متصل  
رد : للمتزوجين فقط

لتصل للرومانسية الحقيقية لابد لك اول خطوة تسويها وبعد الخطوبة على طول تروح مراكز تأهيل الزوج

طبعا انتوا الاثنين لان اغلب المشاكل الي تصير تكون نصائح عامة من أصدقاء او اهل كلا الطرفين والي بالطبع لا تفيد الطرف المعني

باختصار لا تطبق كل الي يصير حولك مؤ بالضرورة تناسب حياتك
وخلك بأرض الواقع

ويارب يرزقك بالزوجة الحنونة الي تسعدك وتسعدها
قديم 19-11-2012, 06:38 PM
ولد الدماام
عضو جديد
ولد الدماام غير متصل  

طيب في مجتمع منغلق زي مجتمعنا
كيف أحسن اختيار شريكة حياتي ؟
قديم 19-11-2012, 09:46 PM
مرميس
عضو مميز
مرميس غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد الدماام مشاهدة المشاركة
الظاهر انك ما قرات الردود بتمعن
قلنالك يا ولد الدمام
لازم انت وياها تروحوا لمركز تأهيل الزواج ويا مكثرها عندنا
بكدا تكون ضمنت على الاقل انها تلقت المفهوم الصحيح للزواج انت وياها

وبالنسبة لاختيار شريكة حياتك اعتقد الطريقة التقليدية المعروفة للكل مع ذكر المواصفات المطلوبة والمناسبة لك

:14::14:
قديم 19-11-2012, 09:56 PM
ولد الدماام
عضو جديد
ولد الدماام غير متصل  

انا قرأت الردود .. واستفدت والله جزاهم الله خير
لكن مسألة الاختيار في مجتمع منغلق زي مجتمعنا
الرجال عالم آخر ............ والنساء عالم آخر
يعني في الخارج مثلاً يلتقيان الجنسين ( الرجل والفتاة ) فأي مكان زي مقاعد الدراسة ... العمل ... الشارع .. النوادي .. الأسواق .. إلخ
ف تحصلهم بكل سهولة كل واحد فيهم يجد شريك حياته المناسب .. لانه شافه بعينه وتعايش معه وعرف تفكيره وشخصيته والى اخره
مو معناته اني مؤيد نمط حياتهم لا ... بس توضيح للكل ان اختيار الشريك المناسب ف مجتمعنا مرحلة صعبة جداً
يعني انا ب ودي في إنسانة مثلي تحب الرياضة .. تحب اي شي يتعلق بالصحة .. تطبخ اكل صحي .. صارمة بالقوانين .. شخصيتها قوية .. متعلمة ومثقفة ... يعني هالمواصفات لا قلتها للوالدة راح تحصلون مجاملات كثير يوم يسالون عن البنت
فيه مجاملات وفيه مبالغات وبعضهم يكذبون .. لذلك يصعب الاختيار بجد .. وانا افضل اتزوج بنت بهالمواصفات مثلي يعني صحية ورياضية عشان ما اتعب معها في مسالة طبخ الاكل الصحي مع الاطفال ولي انا شخصيا ولنفسها بعد وحاجات كثير ممكن تكون للبعض سخيفة بس بالنسبة لي أمر أساسي ومهم جداً
قديم 19-11-2012, 09:59 PM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  

اقتباس:
كل تلك الخيالات الوردية وليس لديك فكرة عن كيفية اختيار شريكة الحياة ؟ لذلك كان لابد وان تتخلص من تلك الاحلام وتنزل لارض الواقع لتبني رومانسية وحياة سعيدة على اسس ثابتة وحقيقية ، بأن تتأهل انت اولا شخصياً لتستطيع اختيار شريكتك وقيادة اسرتك ، اضعف الايمان ان تجعل فترة الملكة لدراسة شخصيتها هل تصلح لك زوجة تقدر عطاءك وليس لقضاء وقت رومانسي حالم معها لتستفيق بعد الزواج على مفاجآت منها كان ممكن تداركها وتجنبها في تلك الفترة ، ولو صادفت اسرة ترفض اي اتصال بينك وبينها فابحث عن غيرها ، فالاحلام لتتحقق لابد وان تجتهد لتحصل عليها

ابدأ من الان احضر محاضرات اقرأ كتب ولو كنت لا تعرف كتب محددة اخبرنا ليساعدوك الاخوان هنا بكتب رائعة او ابحث في المنتدى ستجد روابط كثيرة عن كتب قيمة ومختصرة وسهلة القراءة ستنقلك نقلة عظيمة في فهم شخصيتك وكيف تختار شريكتك ويوجد منها في اليوتيوب مقاطع رائعة عن تأهيل الزواج واختيار الزوجة لاطباء مختصين في تلك المجالات ولكننا كأمة إقرأ لا نقرأ عشنا في الاحلام وما زلنا مستمرين

وفقك الله اخي الكريم لما يحب ويرضى
قديم 19-11-2012, 10:03 PM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  

اقتباس:
انا قرأت الردود .. واستفدت والله جزاهم الله خير
لكن مسألة الاختيار في مجتمع منغلق زي مجتمعنا
الرجال عالم آخر ............ والنساء عالم آخر
يعني في الخارج مثلاً يلتقيان الجنسين ( الرجل والفتاة ) فأي مكان زي مقاعد الدراسة ... العمل ... الشارع .. النوادي .. الأسواق .. إلخ
ف تحصلهم بكل سهولة كل واحد فيهم يجد شريك حياته المناسب .. لانه شافه بعينه وتعايش معه وعرف تفكيره وشخصيته والى اخره
مو معناته اني مؤيد نمط حياتهم لا ... بس توضيح للكل ان اختيار الشريك المناسب ف مجتمعنا مرحلة صعبة جداً
يعني انا ب ودي في إنسانة مثلي تحب الرياضة .. تحب اي شي يتعلق بالصحة .. تطبخ اكل صحي .. صارمة بالقوانين .. شخصيتها قوية .. متعلمة ومثقفة ... يعني هالمواصفات لا قلتها للوالدة راح تحصلون مجاملات كثير يوم يسالون عن البنت
فيه مجاملات وفيه مبالغات وبعضهم يكذبون .. لذلك يصعب الاختيار بجد .. وانا افضل اتزوج بنت بهالمواصفات مثلي يعني صحية ورياضية عشان ما اتعب معها في مسالة طبخ الاكل الصحي مع الاطفال ولي انا شخصيا ولنفسها بعد وحاجات كثير ممكن تكون للبعض سخيفة بس بالنسبة لي أمر أساسي ومهم جداً
رأيت ردك بعد ان وضعت ردي ، دع محارمك من النساء يبحثن بدقة عن طلباتك لو لم تتمكن انت من ذلك واستغل فترة الملكة افضل استغلال في فهم شخصيتها ومدى توافقكم واذهبا لمركز يقدم دورات لمن هم مثلكم في فترة الملكة وافهم تطلعاتها وطريقة تفكيرها ونظرتها للرجل والزوج ، وادعوا الله كثيرا ان يوفقك ولا تنسى الاستخارة
قديم 20-11-2012, 09:00 AM
رجل اهبل
عضو مميز
 الصورة الرمزية رجل اهبل
رجل اهبل غير متصل  

اخوي ولد الدمام

انا اهبل وبعطيك اياها بكل صدق ...............

والله والله والله ......ان الرمنسيه التي تتخيلها لا تساوي عشر الرمنسيه الحقيقيه التي ستجدها يعد الزواج ..........حتى لو واجهتت كل تللك المشاكل المقروووءاه ....ستظل تعيش حياه جميله ........

والفرق بسيط حتى تتفهم الوظع

قبل الزواج ........انت جالس الان تتبطح على كرنيش الدمام ....وتقزقز الي رايحين والي جايين وتتحلم بالرمنسيه .,...........

وبعد الزواج ........بتلاقي شريكت حياتك وبتلاقي الرمنسيه .............لكن الزوجيه ليست فقط الرمنسيه
يبيللك وحده تجيب عيال وحده تطبخ وتهتم في بيتك يبيللك وحده تعرف تتعامل مع اهللك ومع الناس ...لانك مو عايش لحاللك
ويبيللك ايضا توفر لها حياه جيده من كل النواحي ...حياة 24 ساعه ....مو ساعتين على الكرنيش ......

المهم .....نادرا ان تجد الخلاف على الرمنسيه او العشره الزوجيه .........واغلب الخلافات على متطلبات الحياه الماديه والاجتماعيه

بالنسبه للختيار ......................تبي الصدق والا الا غيره

الرسول صلى الله عليه وسلم يقول تزوجو الودود الولود ..................طيب وش دراني ان هالبنت ودود او ولود ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مافيه طريقه الا ان تحكم على اهلها وتنسبها الى نفس الحكم .............و90 ستصيب ......

راي كاهبل باختصار ..................
ابحث عن اسره متواضعه ........وفتاة متعلمه في وصطهم ...........
وعندي انا .............ستجعللك تتوب من الجلسه على الكرنيش ...................

ياحبني لكرنيش الدمام ............ما اجمله .................

ولاحد ينسا ما يعزمنا ...............ترى الشرقاويه ....لك عليهم شوي .......يحبون الزواج السكتي والجماعي
وحنا بدووو ....ما تمشي معنا

مواقع النشر