معاناتي مع التدريس - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 27-04-2006, 01:44 PM
(جمانة)
عضو مميز
 الصورة الرمزية (جمانة)
(جمانة) غير متصل  
شوبارد ذات القلم المبدع
قبل كل شئ انا احبك في الله .... انا توني جديدة بس دايما متابعة مشاركاتك
اختي اليوم الصبح قلت لها ان سماااا ردت علي قامت قالت لي وشوبارد ما ردت ...
على فكرة اختي ما تعرف المنتدى ولا تدخله بس تعرف اعضاءه من كثر كلامي عنكم ..
اولا قبل كل شئ شوبارد
* انت كم لك سنة في هذا المجال ...( اود اعمل مقارنة بيني وبينك في عدد السنوات فيما بعد )
بالنسبة لشعرة معاوية ... انا احاول اعمل هذه الطريقة كلهم خبروني بس احيانا تنصدمين ان البنات من النوع الي لازم شدة على طول او من النوع الي لازم تاخذيهم بالطيب على طول ....
* قلتي لي ان انا اشتغل بضمير بس مب بزيادة ... هذا شئ يتعبني الحين مثلا ان اعطي بناتي كثير من الاختبارات عشان يدرسون بس المعلمات ما يتعبون حالهم كذا اختبار بحيث يحصلون الدرجات وخلاص .. مين الصح انا ولا اهم ؟ هذا مثال بسيط اجيبيني عليه وسأطبق بقية الامور عليه ؟؟؟؟

* انت من النوع الي يتحسس اذا صار له موقف ولا من النوع الي يطنش ...
على فكرة شوبارد انا من النوع الي ابدا في البيت ما اعصب ولا ازف احد ولا احب اغلط على احد ولا احد من اهلي او ربعي يغلطون واذا صار اقعد اصيح ... ولما دخلت مجال التدريس اكتشفت انه لازم يكون لي مهارات في ذي كله!!!!!

* انت تدرسي أي مرحلة ... انا اعدادي ( انتو عندكم في السعودية متوسطة ) ما ادري يمكن اختلاف المراحل العمرية تفرق .. ويمكن مراهقة بناتنا غير عنكم ( بناتنا مثل هالوجة ) ( على فكرة انا احب كل بناتي وهما يحبوني بس متعبيني )

* سؤال اخر ... ما هو تخصصك علمي ولا ادبي ....على فكرة التخصص يلعب دور يمكن تخصصك مو صعب نفسي البنات ما يحبونه .. انا تخصصي علمي بحت في اخر احصائية في الوزارة تقول ان عندنا اكبر نسبة منخفضة في مادتي للاسف

*سؤال مهم جدددددداااا : كيف هي علاقتك مع المدرسات ... انا اعمل وسط مدرسات اكبر مني بكثير وما في أي سوالف مشتركة بيني وبينهن .. حتى هم يستغربوا مني ليش ما اسولف ... بس والله غصب .. ما اعرف شقولهم .. كلهم بكبر امي حتى استحي انادي وحدة بأسمها لازم كنيتها واذا ما عندها عيال او مو متزوجة اقول لها استاذة فلانة .. يعني رسمية معاهم تخيلي مرت سنة وما اقدر اسوي علاقات معاهم ... هذي طبيعي ولا لأه

* اخر كلمة قلتيها عورت قلبي .... قلتي : انا احب التدريس
تدري يمكن انا محتاجة احب شغلتي وبس

* اخاف ثقلت عليك بكثرة اسئلتي ... اسفة
وشكرا ... حقا استفدت منك كثير

تحياتي
اختك
اسماء
قديم 27-04-2006, 01:48 PM
(جمانة)
عضو مميز
 الصورة الرمزية (جمانة)
(جمانة) غير متصل  
عذرا شوبارد ... احنا على نهاية الكورس ومع ذلك طريقة التحضير الي قلتيها عجبتني ... بس سؤالي متى تقعدون على النت .. انا ما عندي وقت الحين تصدقين عندي 4 امتحانات لازم اصححهم ويبون الدرجات الاسبوع الجاي ولا لي نفس
يعني ما شاء الله كيف هي علاقتك مع صديقاتك والمجتمع ... بل مع اهلك ؟
قديم 27-04-2006, 02:03 PM
(جمانة)
عضو مميز
 الصورة الرمزية (جمانة)
(جمانة) غير متصل  
مرحبا اخت انســـــــان
* انا في السنة الاولى من التدريس يعني ما اقدر احكم على المدرسة وشئ ثاني ابي اوضحه ترى انا في التعيين يسموني مدرسة احتياط يعني مدري عندكم هالمسمى الوظيفي ولا اشلون ... يعني بصريح العبارة في خلال سنة وحدة تنقلت خمس مدارس وشفت ان كل المدارس نفس الشئ ... مسألة طلب النقل ما تقدم ولا تأخر .

* انتي قلتي انك مدرسة ابتدائي ...اشرايك بالنسبة للتدريس الابتدائي افضل ولا الاعدادي ( المرحلة المتوسطة )

* بالنسبة للتعميم .. ما اظن سواء عندنا في بلدي و عندكم وين ما كنت بل عكس التعقيدات في المجال التعليمي كل يوم وتزداد

* بالنسبة للطلاق واهمية العمل ... تعلمين جعلتيني اعيد حساباتي كثيرا ولاول مرة .... انا دائما مقتنعة ان المرأة مصيرها في البيت واقول دوم لاهلي اول ما يطق ولد الحلال الباب تراني قاعدة من هالشغلة .
لكن انا في نفس الوقت اظن من الصعب ان الوحدة توفق بين اكثر من شئ ... يعني انا الحين مب قادرة وماوراي شي ما ادري اذا عندي زوج وعيال وش يصير ؟؟؟؟؟
على كل حال ........ سعدت بمرورك
اختك
اسماء
قديم 27-04-2006, 03:32 PM
شوبارد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية شوبارد
شوبارد غير متصل  
ياقلبي ياأسماء أحرجتيني بكلامك تسلمين الله يسعدك

وسلمي على اختك

* انا لي سنوات بسيطة اقل من 5 سنوات

أنا ادرس جميع المراحل ابتدائي متوسط ثانوي لكن مرحلة معينة من كل منهم << بتاع كله

وانا اعمل بقطاع خاص مدرسة اهلية حقة الكرف والتعب صدق انتي شكلك بحكومي لأن معك حريم كبار

شوفي شعرة معاوية بعض الفصول ماتمشي معها لكن ترى الشدة دايم يكرهون البنات فيك والدنيا تغيرت والبنات تغيرو

ماصارو يخافون من المدرسات مثل أيامنا الله يرحمنا زمان اول كنت مشاغبة بس لو اشوف الاستاذة عطتني نظرة

والحين اذا ناظرت الطالبة قالت نعم شفيك ياستاذه تناظريني خخخخخخخخخ شوفي الفرق

* بالنسبة للإختبارات بقولك حركة نص كم بس حلوة بس اخاف ماتعجبك!!

انا كل فصل نخلصه مع أي فصل اسوي اختبار مشاركة او دوري ويذاكرون ويحلون بحيث ماتجي نهاية الترم الا جميع فصول المنهج مختبرين فيها الطالبات مارين عليها

بس الصراحة الصراحة ... ماصحح أبدا ابد فاضية لهم تتكسر يديني وتوجعني عيوني

بس أصحح اختبار اعمال السنة <<<<<< شرايك بهيك حركات؟!

اضمن ان الطالبات يذاكرون ويحلون واريح نفسي!!

اللهم اني اقرا (في اختبار المشاركة ) طر يقة اجوبتهم عالسريع عشان اعرف الفروقات الفردية بينهم ونقاط ضعفهم وقوتهم

بحيث اني استفيد من حلهم للإختبار اعمال السنة والنهائي فهمتي كيف؟!

وبعدين ترى حياتك في البيت غير المدرسة تماما.. في المدرسة لازم يكون لك لسان شوي ولاأخذو حقك قهر!!

وانا من النوع اللي اتحسس من المواقف بس احاول اتأقلم شسوي ياختي فيه مواضيع خاصة مستقبلي ومامشت تبغيني

اوقف على مواضيع عملي <<< صار عندها تبلد مشاعر

وبالنسبة لبناتنا فيهم حقهم! عندنا جميع الاشكال والاجناس والمشاغبات والمؤدبات والقمم والمنحطات كل شي اشوفه

واتعجب والله الله يهدي بنات المسلمين

وتخصصي علمي بحت. انتي شكلك رياضيات صح؟!!

علاقاتي مع المدرسات حلوة بس انا اختلف عنك بحاجة

اللي معاي كلهم مقاربين لي بالعمر الا فيما ندر.. وعادي حاولي تتأقلمين معاهم وشوي وشوي تلقينك مجبرة على

الاختلاط معهم بالعكس يمكن تستفيدين منهم كثير! بحياتك

شوفي انتي حاولي بكل لحظة تسوينها بعملك وتلاقين نتيجتها حلوة هالشي يسعدك ويفرحك وبيحببك بعملك أكثر

وماثقلتي علي ولاشي بالعكس اسعدني جدا كلامك

بس سؤال فضولي اذا تسمحين ؟ من وين انتي!! لهجتك سعودية

التعديل الأخير تم بواسطة شوبارد ; 27-04-2006 الساعة 03:37 PM
قديم 28-04-2006, 10:11 PM
ensaaan
عضو مثالي
 الصورة الرمزية ensaaan
ensaaan غير متصل  
مدرسة احتياط ..ماسمعت بهالشي
لكن المحصلة هل أنت رسمية أو متى ماستغنوا عنك خلاص
إن كنت رسمية لاتتخلين أنا صارت لي قصة
ساعة تزوجت كنت أدرس بمكان غير مكانه وكنت ساكنة بمكان عملي وكنت أبي أفصل عشانه لكن سلم ربي وله الحمد والشكر
قعدت ثلاث سنوات بعيد بعدين نقلت عنده سنتين وتطلقت
شفتي وش صار ؟ الحمد لله الحمد لله الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه
الرجال لو ماطلق مات وهذا رزق ساقه الله لك لاتتركينه اليوم يمكن تحسفين بكره
أما لو كانت غير رسمية وتشوفين إنك تستغنين عنها فأنت وذاك
أنا درست متوسط لكن أشوف إن الصفوف العليا في الإبتدائي أفضل لأن البنات صغار ويخافون منك ودروسهم سهلة ولافيه ذاك الكرف وتطلعين بدري والوضع عموما معجبني بس العيب إن البنات متنحين شوي (لازم تبسطين المعلومة لهم )
قديم 29-04-2006, 07:00 PM
lolytalaila
عضو نشيط
lolytalaila غير متصل  
اختي اسماء من خلال قراءتي لموضوعك والردود فلاحظت ان عندكم وقت فراغ كبير حيث انكم لا تدرسون الا الفترة

الصباحية انا ايضا معلمة في المستوى الابتدائي نحن في المغرب لدينا الدوام فترة الصباح والمساء من 8 الى 11 30

دقيقة ومن 2الى 5 30 دقيقة هنا تلاحظين ان الدوام يكون طوال النهار اضافة الى وسائل النقل وفترة الوجبة الغدائية لو

تعرفين الوقت الدي سيبقى لتحضير الدروس والتصحيح والحياة الطبيعية الحمد لله كل ما دكرته من متاعب دائما تواجهه

اي معلمة او معلم مبتدئ اضافة الى اننا ندرس لصفوف مختلطة بنات واولاد وكدلك لدينا مراقبة دائمة من طرف المفتشين

والمؤطرين في المدارس الخاصة مما لا يسمح لنا ان ناخد حتى انفاسنا داخل الفصل فانا اجد ان مشكلة الطالبات سهلة

بالمقارنة بمشاكل الطلاب و الطالبات التي نعاني منها احيانا
قديم 30-04-2006, 01:49 AM
Rewa'a
عضو جديد
Rewa'a غير متصل  
يا اختى اسماء ترى التدريس مهنة عظيمة انتى تقدرى تاثرى فى الاجيال ان شاء الله بطريقة ايجابية. انظرى لوظيفتك بطريقة ايجابية اكثر حتلاقيها افضل من اغلب الوظائف بالنسبة للمراة. احتسبى الاجر وحاولى تزرعى خصلات طيبة فى طالباتك وان شاء الله تلاقيها فى اولادك, واحب اقوللك انة اى شيء فى بدايتة صعب ولكن بعد فترة حيكون عندك خبرة بالمناهج و التحضير وحيكون كل شىء سهل تمنياتى بالتوفيق

التعديل الأخير تم بواسطة البتول ; 30-04-2006 الساعة 01:47 PM
قديم 30-04-2006, 02:07 AM
مشمشة عمري
عضو متألق
مشمشة عمري غير متصل  
اختي الحبيبة..انا كنت اكره التدريس وخاصة تدريس الكبار
والأن أنا ادور على وظيفة والكل يقول لي ان التدريس احسن شيء بسبب هذه المميزات:
-أوقات الشغل اقل من الأشغال ألأخرى
-يوجد عطلة شهرين في الصيف
-يوجد عطلة في الشهر ديسمبر
-يوجد اوقات فراغ في الشغل ممكن تعملين فيها واجبات التصحيح وغيرها

لكن عن الغيبة والنميمة..اعتقد انها موجودة في كل شغل ...وألشتغلال أيضا..فأعرف سكرتيرات يحسون ان كل الشغل عليهم وان الكل يعاملونهم كالحدامين
موفقة ان شاء الله

أرجو أن تدعو لي بالفرج وبالزوج الصالح الذي يخاف الله فيّ

قديم 30-04-2006, 05:26 AM
عبير الأحلام
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية عبير الأحلام
عبير الأحلام غير متصل  
الغالية .. أسماء

يصعب علي الانخراط في نقاش عن العملية التعليمية

فرحم الله امرءاً عرف قدر نفسه

فقط سأذكرك بـ :

( إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية ، علم ينتفع به ، ولد صالح يدعو له )

فهل من حافــز ودافــع لحب التدريس أعظم من هذا ؟

ألا تهوّن عليك هذه الكلمات جهد وتعب يومك الدراسي ؟

أبلة شوبارد

في عندي سؤال ممكن ؟

أبغى أعرف متى حتكون الاختبارات النصفية ( الشهرية سابقاً ) للعام الدراسي القادم ؟

أرجووك تشوفيلي متى لاني دخت أدور ما لقيت الا الاختبارات الفصلية

وجزيت خيراً مقدماً
قديم 30-04-2006, 05:22 PM
كاره الرياضيات
موقوف
 الصورة الرمزية كاره الرياضيات
كاره الرياضيات غير متصل  
اختي أسماء لا أقصد تحطيمك ولكن 0000000000000

أثرت شجوني اذا كنت معلمة رياضيات فكان الله في عونك أنا معلم رياضيات أكثر من عشر سنوات

وصدقيني كل سنة ألوم نفسي لأني دخلت هالقسم لأن تدريس هالمادة متعب

وخاصة ان هذي المادة بالذات تتمتع بسمعة سيئة في الأوساط الطلابية

وهذا غير ان كل شيء فيها متعب التدريس - وضع الاسئلة - التصحيح

اقرئي الاسم الذي اخترته لنفسي فهو خير تعبير لمعاناتي

عشر سنوات مع هذه المادة ومازلت لم أجد حلاً !!!!!!!!!!
موضوع مغلق

مواقع النشر