ثلاثة اسئلة لمقبل على الزواج تحتاج إلى اجابة - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 15-10-2008, 10:50 AM
فيافي نجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فيافي نجد
فيافي نجد غير متصل  
اقتباس:
مثال .. لو طلبت المخطوبة من خطيبها شيء بخصوص حفلة العرس او هدية باهظة جدا وممكن الخاطب مايقدر على تكالفيه.. او مثلا اثاث منزلي عجب الزوجة لكن ماعجب الزوج .. لان الاذواق مختلفه
الخاطب هذه الفترة يضطر يجامل ويقدم بعض التضحيات.. لان البنت جديدة عليه فى يستحي يردها او يعارضها .. ودائما يتمنى انه يكون في نظرها انه هو انسان Top في جميع النواحي .

مارأيكم بتصرف الخاطب ؟
افضل يكون لك راي وتعارضها احيانا

لانك لو سايرتها وجاملتها سيكون من الصعب مخالفتها

حين تخوضون معترك الحياة

ومثل ماقالوا الاعضاء بارك الله فيهم

مافيه احلى من الطبيعه

اذكر اول مره رايت زوجي قال تعليق ظريف

وطوال الوقت اتذكره وابتسم

يعني المرح حلو وبعض التعليقات تقرب بينكما
لاتقل أنا طيب فالكل طيب! ولا تقل أنا متعب فالكل متعب! ولا تقل أنا حزين فالكل حزين! بل قل فقط الحمد لله صبحاً ومساءً ، ليخف أنينك وتضمحل أوجاعك وتقل أمطار دموعك ... وعش هانئاً مؤمناً...متسامحاً عفواً متعاطفاً مع الغير..و ابتعد عن النزاعات والأحقاد والانتقام فلن يكسبوك سوا الندامه في الدنيا والآخره..
قديم 15-10-2008, 10:57 AM
أخي في الله
موقوف
 الصورة الرمزية أخي في الله
أخي في الله غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفهدي25 مشاهدة المشاركة
[color="darkorchid"]

1- مثال .. لو طلبت المخطوبة من خطيبها شيء بخصوص حفلة العرس او هدية باهظة جدا وممكن الخاطب مايقدر على تكالفيه..

لأ وألف لأ في هذه الحالة. وبالفم المليان ، لأنه بكذا ترهق نفسك وتحمل نفسك ضغوط ، وهذه الضغوط تتجمع وتجعلك تكرهها وبعد فترة تنفجر هذه الضغوط عليها ، وغير كذا في المستقبل لما تجي تلومهم راح يقولون لك محد غصبك ليش تجامل دام ماعندك.

او مثلا اثاث منزلي عجب الزوجة لكن ماعجب الزوج .. لان الاذواق مختلفه

على حسب المبلغ ، وغير كذا قول رأيك بصراحة وبعدها إذا حبيت تشتريه لها أوكي مافي مشكلة ، عشان لا تقول لك في المستقبل أنا ماأشتريته إلا لأنه أعجبك (بسبب مجاملتك).

الخاطب هذه الفترة يضطر يجامل ويقدم بعض التضحيات.. لان البنت جديدة عليه فى يستحي يردها او يعارضها .. ودائما يتمنى انه يكون في نظرها انه هو انسان Top في جميع النواحي .

مارأيكم بتصرف الخاطب ؟

لايعجبني لأنه لايعكس الواقع ، ولايظهرك على شخصيتك الحقيقية ، وهي راح تتوقع أن حياتكم القادمة أفضل من الحالية وهي لاتدري بأنك تجاملها .

تحياتي
هذه وجهة نظري والله أعلم
قديم 15-10-2008, 11:15 AM
ربيع الحياه
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ربيع الحياه
ربيع الحياه غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله

اولا الف مبروك والله يباركلك في هذا الزواج

بالنسبه للسؤال الاول انا ارى ان تحاول ان تظهر طبيعتك كلها ولكن بالطبع لا تحول كل الكلام الى مزاح حاول ان تسمعها وتسألها عن نفسها وأن تعبر لها عن اعجابك بها ولكن خليك على طبيعتك في كل كلمه امامها

اما السؤال الثاني بالنسبه للطبخ فلا تخف انا اختي كانت لا تعرف اي شيئ قبل الزواج والان ما شاء الله طباخه ماهره ومتحمله المسؤوليه كاملة في كل شيئ ولكن طبعا لابد ان تكون الزوجه جاده في هذا الموضوع وتريد ان تطور نفسها من اجلك اذا كانت كذلك فباذن الله تأكد انها ستكون سيدة بيت ممتازه

السؤال الثالث حاول ان تظهر مشاعرك وان تخبرها عن الاشياء التي أعجبتك فيها لا ان تخترع اشياء حتى تجاملها بها اما اذا وجدت عيبا معينا بها حاول ان تغيره فيها ولكن بطريقه لطيفه وغير مباشره حتى لا تجرح احساسها

والله يوفقك في زواجك ويرزقك الذريه الصالحه
قديم 15-10-2008, 11:17 AM
رومانسيه عاطفيه
قلب المنتدى النابض
رومانسيه عاطفيه غير متصل  
girl

مثال .. لو طلبت المخطوبة من خطيبها شيء بخصوص حفلة العرس او هدية باهظة جدا وممكن الخاطب مايقدر على تكالفيه.. او مثلا اثاث منزلي عجب الزوجة لكن ماعجب الزوج .. لان الاذواق مختلفه

كله يمشي بالتفاهم ولا تسوي شئ انت مو مقتنع فيه حتى لا تندم بعد كدة هي بتقول رايها وانت بتقول رايك وتتفاهمو وتمشي الامور لكن لا تمشيلها كل ما تامر به عشا ن عروس هتتعود على كدة من اولها وبعدين بعد الملكه اصبحت زوجتك ولازم تفهم وضعك المادي جيدا حتى تكون طلباتها في حدودها وتكلفك ما ليس في طاقتك حتى لا تتحمل اعباء جديده وانت في بدايه حياتك .. وان شاء الله الف مبروك..
قديم 15-10-2008, 11:50 AM
ملفوف
عضو مثالي
 الصورة الرمزية ملفوف
ملفوف غير متصل  
اولا اخوووي ابي اجاوبك وعن تجربه اهم شي تكون جاد ولابد من المرح طبعا ولكن مو بكل وقت والجديه تكون خفيفه عشان ماتنفجع البنت منك
اما للطبخ صدقني كل البنات كذا بالبدايه بس لما تكلمها عاداتن واسلوبك قلها مثلا انا اليوم حاب اكل من يدك اكله معينه اتعلميها عشاني راح تلاقيها جري على المطبخ وسوتها من قلبها ولاتنسى المدح بعد ماتاكل
اما المجامله فانا اشوفها جدا ضرووووووووووووووووووووووووووووووريه وخاصه بالبدايه يعني مثلا ماعجبك شي فيها لاتقول ماعجبني جاملها بالبدايه عشان ماتنحرج بعدين لما يكون لكم فتره سوا ابدا صارحها عشان تتقبلهامنك والله يوفقك
قديم 15-10-2008, 12:15 PM
@هند@
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية @هند@
@هند@ غير متصل  
الف مبرووووووك الله يوفقك ...

1/بالعكس المرح يعتبر ميزه من مميزاتك خلها تتطلع عليها وتشوفها بس طبعا موطول الوقت ..

2/ يعتمد عليك انت فيه بعض الرجال مع احترامي لهم ماصخين يخلون الحبل على الغالب للحرمه

هي تفصل وهم يلبسون اعتقد اول شهرين خلكم على المطاعم واكلات خفيفه بالبيت وعقب

اطلب منها تطبخ بس طبعا لازم تستخدم حركاتك البهلوانيه <<فهمت قصدي

3/ انا احب الصراحه خلك طبيعي وجامل بحدود يعني لازم يصير فيه دلع وسوليف و....بس بدون كذب

وتصنع ...

والله يوفقك يـــــــــــارب ..

‘‘ بحاجه ماسه لدعواتكم لاتحرموني منها ‘‘
قديم 15-10-2008, 12:18 PM
Metzawej
عضو نشيط
Metzawej غير متصل  
انا بجاوبك باختصار
1- انصحك تكون على طبيعتك ولاتحاول تغير من طبعك ابدا
2-انا زوجتي ماكانت تعرف المطبخ والحين ولله الحمد ما فيه شي ما تسويه لي
3-المجامله دايما حلوووة بس بعقل ومنطق
موضوع مغلق