نكمل القصة
طبعاً ما ادري الا وواحد يقومني من النوم
( موهمد ) قلت خييييير
قال : يو ونت ايت دينر
يعني ودك بالعشاء
قلت : اقلب وجهك
قال : وت
قلت : اي ونت سليب
تركني في حالي
يااخوان ماتتصورون التعب اللي فيني الى درجة اني ماقمت الا الصباح
طبعاً لمن قومني كانت اخلاقي ( *** )
واقول ايش اللي خلاني اترك بلادي الحبيبة و الاكس بوكس والفيفا واجي عند هؤلاء
(( بعدين تغيرت نظرتي ))
قمت الصباح صليت فروضي واحس اني زعلان من نفسي
اخذت ( دش ) يامويتهم مش ممكن
تشرب منها
و تغتسل منها
و تتروش منها
و تستحم منها
و + 18 منها <<< القصه لا تعبر عن الكاتب فقط
يعني عذذذذذذذذبه بكل معاني العذوبه << راح اسمي بنتي بكره عذبه
-
-
اخذت دش و على بالي اني بروح للمدرسه اللي في جده
لقيت صاحب البيت قدامي عيونه حمراء << اخذت جوالي وقمت اتصل على الجوازات
نسيت اني انا في نيوزلندا
قال : قود موريينغ مايك <<< مدلعني
قلت : قد موريينغ
-
-
اعطاني ورقة
قال : هنا تجد ارقام الباصات و المواصلات التي تودك من هنا الى المدرسة ومن المدرسة الى البيت
اخذت الارقام و طلعت برا و على اقرب ( محل انتظار الباصات )
الشوارع مليانه بالطالبين والطالبات
وكل واحد في حال سبيله
كل الاجناس و الاعراق موجوده
صحيح انه فيه مسلمين وشي يبعث في النفس الراحة لاشفت وحده محجبه
طبعاً في الشارع تشوف انواع و اشكال
نرجع لمحور حديثنا
-
-
استقليت الباص وعلى شارع ( البرت 63 )
على بالي اني راح اجد المعهد بالسهوله هذه
ماادري ان المعهد منخش في احد الزوايا
جالس ادور و اسأل وحاول الكثير مساعدتي ولكن للاسف
كل ما اسأل واحد يقول شارع البرت على الامتداد هذا
عنوان المدرسه ايش بالضبط
(( بصراحة تنظيم الطرق و الشوارع عندهم غير ))
كل الشوارع مرقمه
كل المنازل و الطرق لها اسماء و ارقام
مو زي بيتنا اللي في بحره نقول
خلف بقالة حمدان البقمي واللي يبيع فيه واحد اسمه كمال << اسأله وراح يدلك على البيت
-
-
بصراحة اول يوم فشلت في اني احصل المعهد
رجعت للباص مرة اخرى و على البيت <<< مدري كيف وصلت البيت
قابلني لورانس <<< هو صاحب البيت
وقال وشبك يامحمد مارحت المعهد
قلت مالقيت العنوان
وتأخذه الشهامه في ذلك ثم ينقض الى سيارته و يركبني بها و ننطلق الى المعهد
^^^
انبسط حينما تأتيني حمية اللغة العربية
-
-
-
-
رحنا المعهد وقابلتني هناك معلمة
-
قالت هااااااااااي مايك
قلت : هاي ستسر << حسبت نفسي داخل مستشفى
اخذت و اعطت معاي في الكلام
قالت مستواك في التحدث نمبر 3
وفي القرامر و الرايتنغ نمبر 1
قلت طيب وش السواة
قالت : نرفع القرامر والرايتنغ لديك الى نمبر 3
وان كنت شاد حيلك راح ترفع نفسك للمستوى نمبر 4
قلت يافرحة ماتمت
طيب وش الحل ايضاً
قالت من الان تدرس
------
دخلت الفصل و كل الطلاب بصوت واحد
وااااااااااااااااو <<< بصراحة توقعت انهم يقولون شكلك حلو
طلعت ملابسي اللي حلوه
الطلاب عباره عن
3 يابانيات
2 اسبان << قلت لواحد منهم تعرف واحد اسمه انس
1 الماني
1 سويسري
2 سعوديين مصفين من الشرقية
بصراحة ما اخفي عليكم يحسبوني من الهند واللي يقول من البرازيل
حتى المعلمة تقول شكلك من الهند <<< مايقصدون هنودنا اللي عندنا
يقصدون الهنود الحلويين <<< رقع رقع
طبعاً وزعونا في اخر الحصة الى مجموعتين
والمدرس الخبل اللي يقطع بطون الطلاب من الضحك
المدرس الاول
المدرس الثاني
طبعا يوجد مدرسات
بصراحة المعلم فعلاً معلم يعرف كيف ينشر راسك ويحط المعلومة
خلصت من المعهد واخذت كتبي و شنطتي و كل حاجة
وخرجت وقت البريك الى الشارع واجد امامي مطعم مكتوب عليها
مستر . كباب ( حلال )
قلت حلو .. واطق لي واحد سانتدوش شاورما + كوكا كولا
واركب الباص و على البيت
رحت اليوم الثاني و احس اني لخبطت في الروحة ولكن وصلت المدرسه
واخذت الدروس الانجليزية
-
-
-
طبعاً على بال ماراح اكتب التقرير الخامس
حبيت اذكر بعض النقاط
1- لا يغركم اللي يقول هناك في الغرب مشاكل و ما ادري ايش
اللي يبغى الخير يروح له
واللي يبغى الشر يورح له
يعني الشي يعتمد عليك انت فقط
2- كل شي في نيوزلندا منظم وبشكل ممتاز
المواصلات
وانت جالس في مكان الانتظار تعرف متى يوصلك الباص
الشوراع
رغم كمية الامطار الهائلة التي تصب عليهم الا ان سفلتاتهم نظيفة وتصريف مياة الامطار انظف
الامان
عندهم مشاكل زي ماعندنا
وعندهم السرقة زي ماعندنا
ولكن اهتمامهم في القضاء عليها بشكل ممتاز
يعني الكاميرات في كل بيت و في كل محل
اي حرامي تتوزع صورته في التلفزيون و الصفحة الاولى من الجرائد
المدارس
ليست كل المدارس مختلطه توجد مدارس خاصة بالنساء وجنبها مدارس خاصة بالرجال
وهذه المدارس بجانب البيت اللي ساكن فيه
يعني لا تسمعون من اذن وتقفلون عين
اذكر لكم الايجابيات والسلبيات بشكل مختصر
السلبيات
كل شي مفتوح عندهم
يعني الوسكي محلات ياكبرها تبيعها وفي كل مكان تجدها
تشوف في الشوارع نساء الله لا يوريك
تلبس لبس ماباقي الا تكون عريانه فقط << طبعاً بشكل قليل ومع البرد بشكل اقل
-
-
غالبية الافراد يعملون لدنياهم فقط لا دين لا ملة
والله اني احزن عليهم احس انهم تايهيين يعشيون لحظاتهم فقط ولا يعلمون او يتجاهلون ماهو آت غداً
-
-
الضرائب على الشعب 20% والبنزين اللتر تقريباً 3 ريال و نص يعني غالي
بس عندهم بـ 1.30 دولار نيوزلندي
ومرتباتهم هناك تصل من 2500 دولار وانت طالع
يعني مافرقت
الايجابيات
بصراحة العيش في مدينة مثل اوكلاند بحد ذاته علم
عندهم افكار جميلة جداً
يعني قالوا بدلاً مما نحرم المطاعم و الاكل على الناس ونقفلها بدري
عملوا مجمع كبير اسمه ( مدينة الطعام )
وحاطين فيه الامن و كل المطاعم مفتوحة فيه 24 ساعة
-
-
العلم هناك شي مقدس .. وهذا الشي ينقصنا بصراحة
وخصوصاً الجامعات والمدارس في كل شارع تجد جامعة او مدرسه
كل واحد في حال سبيلة ماحد يطالع فيك
مو مثل شعبنا الكريم لو واحد ماشي بالطريق و في اخر السكه لازم تعرف من يكون
هذا اذا هو ماتعرف عليك
-
-
يعني طول ما اخرج من البيت الى المدرسه ما اكلم احد الا اذا انا بادرت
وهناك الشعب ودود جداً و خدوم
-
-
العرب هناك قلة بين الشعوب الاخرى ولكنهم رجال والله يساعدوك في اشياء كثير مع تحفظي لبعض الاشياء التي تصدر منهم
ولكن ليست بالدرجة السلبية جداُ
قاعدة
ماحد يجيك في بيتك ويعرض عليك خير او شر
انت يابني ادم اللي تختار طريقك اللى راح تمشي عليه
وفي الختام
هذا مخرج البيت اللي انا ساكن فيه
شي يفتح النفس مو اخرج والا البياره الله يعزكم طافحة
والى حلقة اخرى ان شاء الله
-------------------------------------------------------------------
اي احد عنده اسئلة يطرحها من الان على بال ما اكتب التقرير الخامس
وياريت تضعون اقتراحاتكم عن ماذا تريدون ان يكون في التقرير الخامس
تروني جاهز و الكاميرا تبعي اجهز
يعني لا تشيلون هم ان شاء الله راح اوصل لكم كل شي
محبكم
ابتسامه