بدأت اكره زوجي بسببها...ندمت على زواجي - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 08-04-2011, 11:21 PM
عاشقة الغالي
عضو مثالي
 الصورة الرمزية عاشقة الغالي
عاشقة الغالي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
عزيزتي عاشقة الغالي..

اذكري الله واهدأي.

هي جملة صغيرة قالها زوجكِ: أمي ما تقدر أبد.

إذاً انسي تماماً أن تحصلي منها على رد فعل جيد أو تجاوب إيجابي أو حسن معاملة لكِ .. ولا تفكري حتى في عتابها لأن كبار السن عادةً لا يعترفون بأخطائهم ولا يرون أنهم يفعلون شيئاً.

فقط عامليها بما يرضي الله وبما لا يثقل عليكِ .. أدي الواجب معها وعامليها باحترام ... وكفى.

ربما .. أقول ربما بعد أن ترى منكِ حسن الخلق تراجع نفسها .. فإن كان فبها ونعمت .. وإن لم يكن فعلى الأقل تكوني أنتِ قد عملتِ بأصلكِ وحسن تربيتكِ.

أخيراً .. لا تثقلي كثيراً على زوجكِ يا عاشقة .. فالرجل مهما كان مقتنعاً بسوء خلق أمه أو سوء سلوكها وعشرتها مع الآخرين إلا أنها تظل في النهاية أمه .. وليس بيده حيلة سوى أن يقبلها كما هي ويرضي الله فيها.
هلا بحبيبتي مهرة
والله فاهمة كلامك بس انا توقعتها بعد الزواج لما تشوف معاملتي كيف معها ومع الكل تتغير انا ماابغاها تعاملني مثل بنتها بس ابغاها تحترمني شوي وماتجرح فيني بس والله ماطلبت اكثر
كل مرة بس اعصب اقول والله رح اقول لاهلي بس ارجع اقول اهلي ممو ناقصين وماابغى اكبرها بس هي مو انها تشوف الوحده سكتت احترام لها خلاص تسكت احسها تزيد
انا اقول افضفض لزوجي احسن مافضفض لاهلي لان انتو عارفين اني وحيده ماعندي غير اخ واحد
وربي اكتبلكم ودموعي تنزل احس اني مظلومة منها
حسبي الله ونعم الوكيل
قديم 08-04-2011, 11:25 PM
شيها نة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية شيها نة
شيها نة غير متصل  
عزيزتي عاشقة ..

أحذرك أن تفقدي زوجك أو تدخلي التعاسة على حياتك الزوجية بسبب أم زوجك ..

من حولنا لا نصنع (شخصياتهم) هم أقدار من الله من زوج وأبناء وأمهات زوج وأمهات كذلك ..

لا تطيلين حزنك بشئ ليس بيدك .. احمدي الله على زوج رائع يحبك وتحبينه ويقر بما في والدته ..

وليس لك إلا ((التكيف)) الذي بنظري يعتبر مفتاح لحل كثير من المشكلات ..

الدعاء + حاولي تفهمينها ( تتقبلينها ) + احترميها + تحمليها في سبيل نجاح حياتك الزوجية وعدم تنغيصها ..

.وهناك ردود على المواقف (التي تصدر منها وتغيظك ) تضمن احترامك لها وكذللك قوتك ... لكن تلك الردود تعتمد على الموقف ..

والله يحفظك ويسخرها لك ..

التعديل الأخير تم بواسطة شيها نة ; 08-04-2011 الساعة 11:32 PM
قديم 08-04-2011, 11:25 PM
عاشقة الغالي
عضو مثالي
عاشقة الغالي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالبة الخير مشاهدة المشاركة
الحمد لله اللي زوجك معترف بظلم أمه
احمدي ربك ماقلك هذي أمي تقربي منها انت قلبك أسود وشايفة نفسك عليها
كل شيئ عندي يهون إذا زوجي قال كلمة الحق بيني وبينه بس بدون مايعلنها عشان ماتزيد العداوة
على قوة أم زوجي الله يحسن لها الخاتمة عمري ماخليت نفسي ند لها لأني أنا الخسرانة ولأن هي ماعندها بعد الله غير أولادها حتى بنت ماعندها يعني فين تروح المسكينة شقيت وتعذبت إذا ماتحملناها مين يتحملها
لا تشكي لزوجك من أمه.....أثقل شيئ على نفسه ....وشيئ طبيعي إنها تحب الولد الكبير ..ودلعي زوجك على قد ماتقدري
شوفي أنا أم لولدين أحبهم بس أتكلم مع الثاني على راحتي وهذا يعجبني وهذا لا وكثير أرفع صوتي عليه بس والله أحبه واشتاق لشوفته وللحديث معه وينشرح صدري لشوفته الله يعين زوجته إذا تزوج..ولدي الكبير لما اتكلم معاه مايبرد قلبي
كلمتين ورد غطاها بس في قلبي له رحمة ورقة استغربها ما أرفض له طلب.. انسان كتوم مايعبر عن مشاعره مااعرف ايش في خاطره احزن عليه كثير تعب ومرض كثير واحس حظه قليل بس أولادي و أحبهما حتى لو اختلفت المعاملة ....الله يعين حريمهم عليَ إذا تزوجوا
انا مريحني انو زوجي وحتى اخوه الي اصغر منه قالولي احنا نعرف امنا ظالمة بس مانقدر نسوي شي
انا والله ماابغاها تتعب نفسها او تسوي شي فوق طاقتها بس تحترمني انا ابغا طريقة تريحني لان عجزت افهمها احسها مررة متقلبه واذا كنا نبغا نرضيها بس نعطيها فلوس انا الي قاهرني اشوف امي كيف تعامل زوجة اخوي تحسيها بنتها وتحن عليها اكثر مني تقول هذي امانه
انا انا احس اني طلعت من بيت اهلي عشان هي تذلني ماقدرت افهمها ابدااا
وانا والله مااحب اشكي لزوجي بس انتو قولولي لمين اشكي ماعندي احد ومااحب اقول لامي عشان ماتشيل همي وماعندي اخت اكلمها فاقول مافي غير زوجي وربي بس ودي اعيش براحة وسلام مو طالبه اكثر
قديم 08-04-2011, 11:27 PM
cila
عضو مميز
cila غير متصل  
السلام عليكم اختي الغالية
ضعي نفسك
بمكان زوجك لو ان امك تعامله معاملة سيئة ويقول كرهت زوجتي بسبب امها
مادا سوف تكون ردة فعلك
ادا زوجك اعرف بطبيعة امه وهو يرى كل تصرفاتها
معك فلا داعي لاحراجه فهما يكن سوف تظل امه
جبيبتي باول ايام زواجي كانت معاملة ام زوجي جافة وكان زوجي
احب اولادها الى قلبها
فقالت لي دات يوم لن تاخديه مهما عملت .....
صراحة اندهشت زانا بايام زواجي الاولى
انصدمت اجلست افكر ليش الحرمة دي بتكرهني
عملت لها ايه
وهي اللي فضلت تجري ورايا حتى قبلت بابنها..
بعدها عرفت لمادا تعاملني المعامله هدي
كسبتها بمعاملتي
افتكرها بهدية
اعزمها
اجاملها
اخدها معايا زيارات

زوجي تفاجا
الان حماتي معاملتها معي معاملة الام لبنتها
ولله الحمد بس نصيحة مني عاملي الناس بما تحبين ان يعاملونك
قديم 08-04-2011, 11:28 PM
عاشقة الغالي
عضو مثالي
عاشقة الغالي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محرومة1 مشاهدة المشاركة
عاشقة الغالى الله يسعدك ويرزقك ويرزقنى الذرية الصالحة
حبيبتى مو بايدنا نغير امهات ازواجنا وزوجك هو بيعرف طبع امه 6فما فائدة النكد والزعل والمشاكل ونتو لسه عرسان
حبيبتىعامليها برسمية جدا بمكالماتك وبزياراتك بالكلام اذاتجاوزت حدها قوليلها الله يسامحك بس انا مضطرة احترمك عشان زوجى وماتشكى لزوجك منها ابدا ابدا ابدا عن تجربة تعاملى معها بينك وبينها برسمية وماتدخلى زوجك بينكم اعرفى كيف تردى عليها بردود تحرجها
الله يوفقك ديري بالك ع زوجك مهما صار بتضل امه

اولا امين ربي يرزقنا بالذرية الصالحة عاجلا غير اجل
المشكلة اني مااقدر اعاملها برسمية انا كل اخر الاسبوع نروح عندها وننام فكيف يعني اعاملها وانا المشكله لو اسائت لي استحي ارد وربي مو متعوده وغير كذا اقول اصبري يابنت عشان زوجك
الله يهديها ويصبرني عليهااااا لاني فعلا تعبت معها والله احيانا لا اراديا اكره زوجي بسببها ومااحب اتكلم معه حتى
الله يصبرني ويفرجها علينا جميعا
قديم 09-04-2011, 12:00 AM
سمو الأميرة
موقوف
 الصورة الرمزية سمو الأميرة
سمو الأميرة غير متصل  
مااقول غير الله ينصرك

ادعي دائما وقولي ياناصر انصرني
قديم 09-04-2011, 12:11 AM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
كل ما انقهرت منها يا عاشقة الغالي لدرجة انك تكرهي زوجك تذكري كلمته عنها ...

كويس انك ما تردي عليها .. لا تلومي نفسك لانها طيبة وبنت أصل وصدقيني انه الطيب هو اللي بينتصر بالاخر ..

وكلي أمرك لرب العالمين ... خذيها مني وعن تجربة .. لا .. تجارب ... ياما ناس تعدوا علي ولما تشاطرت وحاولت أخذ حقي بيدي ما قدرت بينما لما تركتها لرب العالمين ووكلت أمري له نصرني من عنده بأفضل شيء ممكن ولو بعد حين .. ولو بعد حين ياعاشقة ..

احسبيه كله بميزان حسناتك ...

هذا كله حسن تبعل لزوجك وحسنات هي تهديها لك تصوري انها قاعدة تهديك كل مرة هدية وهي تظن انها تسيء لك

ربي يصبرك ولا يغير ما بينك وبين زوجك ويرزقكم من واسع فضله مال وبنين وأعمال صالحة

استغفري وادعي ربنا يبعد عنك الشيطان ووسوسته
قديم 09-04-2011, 12:12 AM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
يا ستي تعالي فضفضي هنا

لكن بجد حرام يا عاشقة تحملي زوجكِ فوق طاقته .. هو بالفعل ليس في يده حيلة ومب معقول يروح يهاوش امه مثلاً.

وحتى لو عاتبها أو تحدث معها .. فصدقيني لن تتغير .. خلاص راح زمن التغيير .. ولن تكسبي سوى مزيد من المشاكل لأنها ستنظر لكِ على أنكِ تحرضين ابنها عليها.

لذلك احتفظي بهدوئكِ .. وتجاوزي عن الأمور البسيطة .. وخذي حقكِ (بأدب واحترام) إن اضطررتِ للرد في المواقف الكبيرة التي تستحق ذلك.

بس على فكرة وللأمانة .. كل المواقف التي ذكرتيها هي أمور بسيطة لا تمثل مشكلة حقيقية .. ونكاد كلنا أو على الأقل معظمنا يعاني منها بشكل أو بآخر .. صحيح تضايق ولكنها لا تستحق كل هذا الزعل والانفعال .. ولا تستحق أن يصل بكِ الحال لدرجة أن تكرهي زوجكِ.

أنا لي سبع سنوات متزوجة .. وأعيش بعيداً عن أهلي كما تعرفين .. وكل مرة أذهب فيها عند أهلي لاااااازم أسمع كلمة: ليش؟؟؟؟؟؟ .. كل مرة فعلاً وحرفياً بدون مبالغة .. رغم أنني لا أراهم إلا كل شهرين أو ثلاثة تقريباً.

وعلى ذكر أنها حلفتكِ على أشياء لم تحدث .. منذ حوالي أسبوعين هربت الخادمة التي تعمل عندنا من البيت .. وللأمانة الخادمة كانت شغولة وطيبة وعلى نياتها وما يطلع حسها أبد .. وجميعنا استغربنا هروبها رغم أنني شخصياً كنت قد وعدتها بأمور ـ منها أن أدفع لها تذكرتها وزوجي يدفع لها قيمة شحن أغراضها عندما تنوي الرجوع إلى بلدها. (هي كانت تنوي تجديد عقدها على أن تمكث عندنا سنة إضافية واحدة وليس سنتين .. وحسب القانون فإنها تدفع قيمة تذكرتها إن لم تكمل سنتين في الخدمة .. ولذلك قلت لها إنني سأعطيها قيمة التذكرة) .. مع العلم أنني عندما أخبرت أمي (أم زوجي) بنيتها التجديد لمدة سنة واحدة فقط قالت لي: عيل بسلامتها بتدفع تذكرتها من فلوسها.

المهم .. جاءت جارتنا لزيارتنا وأخبرتها أمي (أم زوجي) بأمر الخادمة .. وعبرت أنا عن دهشتي من هروبها رغم أنني كنت واعدتها بكذا وكذا .. وذكرت أمر قيمة التذكرة .. فما كان من أمي (أم زوجي) إلا أن قالت لجارتنا: انا ((والله)) كنت ناوية أدفع لها تذكرتها .. ونظرت لي وقالت: انا مو قلت لج يا مهرة اني باعطيها حق التذكرة؟!!!!!!!!!!!

أنا من الصدمة حركت رأسي ببلاهة ولم أرد ... يعني هل أقول لها: انتي كذابة .. لا قلتي لي ولا شي؟!!!!!

ولم أخبر أحداً بهذا الموقف ولا حتى زوجي رغم أنه يقرقع في قلبي من يومها .. لأنني أعرف طبع أمي (أم زوجي) وأنها تحب أن تبدو أمام الآخرين أنها الأفضل والأكرم.

الشاهد .. لا تنظري للأمر على أنه كذب ونفاق ـ رغم أنه كذلك ـ حتى لا يشحن قلبك تجاهها بزيادة .. بل انظري له من زاوية أنها لا تكذب ولكنها تتجمل .. وأنها تريد أن تحافظ على صورتها أمام الآخرين.

لا أقول لكِ إنها محقة .. ولكنني أطلب منكِ محاولة النظر لسلوكها وتصرفاتها من زوايا تخفف من انفعالكِ ولا تزيد بغضكِ لأفعالها.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.

التعديل الأخير تم بواسطة مهره ; 09-04-2011 الساعة 12:16 AM
قديم 09-04-2011, 12:21 AM
حلم وتحقق....
عضو مميز
حلم وتحقق.... غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوكه بين ورد مشاهدة المشاركة
ياحبيتي زوجك ماله ذنب صدقيني
وام زوجك الله يهديها ويكفيك شرها ويشغلها بنفسها ويجعل كيدها في نحرها دايما رددي هذا الدعاء من تجربه مع ام زوجي كانت دايم تحاول تتدخل فيني لدرجة انها مره قالت لولدها اش رايك نزوجك وحده وولدها عاد ماصدق وجلسوا يضحكوا انا سكت وصرت دايما ادعي ان ربي يشغلها بنفسها ويكفيني شرها والحمدلله بفضل ربي تغيرت
انصحك بالدعاء

لاحول ولاقوة إلا بالله
انتِ بدل ما تنصحينها..تعلمينها تدعي على ام زوجها وجدة اولادها ان شاء الله

التعديل الأخير تم بواسطة حلم وتحقق.... ; 09-04-2011 الساعة 12:26 AM
قديم 09-04-2011, 01:53 AM
عاشقة الغالي
عضو مثالي
عاشقة الغالي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيها نة مشاهدة المشاركة
عزيزتي عاشقة ..

أحذرك أن تفقدي زوجك أو تدخلي التعاسة على حياتك الزوجية بسبب أم زوجك ..

من حولنا لا نصنع (شخصياتهم) هم أقدار من الله من زوج وأبناء وأمهات زوج وأمهات كذلك ..

لا تطيلين حزنك بشئ ليس بيدك .. احمدي الله على زوج رائع يحبك وتحبينه ويقر بما في والدته ..

وليس لك إلا ((التكيف)) الذي بنظري يعتبر مفتاح لحل كثير من المشكلات ..

الدعاء + حاولي تفهمينها ( تتقبلينها ) + احترميها + تحمليها في سبيل نجاح حياتك الزوجية وعدم تنغيصها ..

.وهناك ردود على المواقف (التي تصدر منها وتغيظك ) تضمن احترامك لها وكذللك قوتك ... لكن تلك الردود تعتمد على الموقف ..

والله يحفظك ويسخرها لك ..
والله جالسه اجرب التكييف مع طباعهم التي اعتبرها غريبة نوعا ما
لكن يااختي مثل ماهي لها طبيعتها انا كذلك انا انسانه تربيت انو الجميع يحترموني ويحترمون خصوصيتي عند اهلي ودايما في احترام بينا
انصدمت بلي شفته عندهم
وانا مشكلتي مرة عصبية وحساسه على طول ابكي لان احس اني مااعرف اخذ حقي حتى باني ارد على احد اكبر مني بس احسها لان تشوفني اسكت وماارد اني ضعيفة
ان شاء الله بحاول اعمل بنصايحك والله يهديها
ربي يوفقك

مواقع النشر