"للرجال المتزوجين ذوووي العقول الراجحه ولا مانع من دخول المعددين للأهمية" - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 25-07-2006, 01:54 PM
النور والحنان
عضو المنتدى الفخري
النور والحنان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زوج في المستقبل
أمس كنت اتابع برنامج فقه الاخلاق في قناة المجد مع الدكتور الشيخ عبدالعزيز الفوزان

وقد تناول الشيخ موضوع التعدد

وقال

(من كانت حياته الزوجية سعيدة وكانت حياته مستقرة نوعا ما وبينه وبين زوجته وداد وألفة ولا يعاني من شهوة زائدة فلا أنصحه بالزوج لأنه قد يفتح على نفسه باب تعب ومشقة )

هذا هو مفهوم كلام الشيخ

نعم أخي المبارك .. صدق الشيخ فيما ذهب إليه .. ولكن كلامه كان مبنياً على ما يحدث في هذا الزمان من عدم فقه الكثير من الزوجات لهذا الأمر .. ولم يكن مبنياً على أصلٍ في الشرع ...

لذلك كان انطلاقه حفظه الله من باب الرحمة بالزوجات .. لا أكثر .. ويبقى أن كلامه صحيح ولكن برأيي هو لبعض الحالات وليس لكل الحالات ...

تحياتي وتقديري ؛؛

التعديل الأخير تم بواسطة النور والحنان ; 26-07-2006 الساعة 11:28 AM
قديم 25-07-2006, 01:59 PM
bolbol1
عضو نشيط
bolbol1 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آمال_20
سبحانك ربي العظيم
لأنه فكر بالحلال واراد التعدد حكمت عليه بزوج فارغ العين والمخ والقلب وان تصرفاته هوجاء !!!

]وإن لم تمتعه الثانية فليبحث عن الثالثة والرابعه فهذا شرع أحله الله مع التزام العدل فما الذي يغضبك مالذي أثارك في زواجه !!؟
ان كنتي بنت ادعو الله لكي بزوج مثله و ستعرفي معني كلامي وقتها و ان كنت رجل فلا تعليق لدي و لكن هذا رأي و من حقي ان اقوله و يوجد ضوابط للتعدد و لم يتركها الارع هكذا
د.نبيل
قديم 25-07-2006, 02:19 PM
القلب الحيران&
عضو نشيط جدا
القلب الحيران& غير متصل  
قرار الزواج من اخرى قرار ليس من السهل اتخاذه.....

كل اللي اعرفهم تزوجوا من الثانية وندموا دون استثناء ...
قديم 25-07-2006, 02:40 PM
bolbol1
عضو نشيط
bolbol1 غير متصل  
quote=آمال_20]سبحانك ربي العظيم
لأنه فكر بالحلال واراد التعدد حكمت عليه بزوج فارغ العين والمخ والقلب وان تصرفاته هوجاء !!!

]وإن لم تمتعه الثانية فليبحث عن الثالثة والرابعه فهذا شرع أحله الله مع التزام العدل فما الذي يغضبك مالذي أثارك في زواجه !!؟[/quote]

اختي الكريمه

ان كنتي بنت ادعو الله لكي بزوج مثله و ستعرفي معني كلامي وقتها و ان كنت رجل فلا تعليق لدي و لكن هذا رأي و من حقي ان اقوله و يوجد ضوابط للتعدد و لم يتركها الشارع هكذا و يوجد شيئ خلقه الله اسمه نفسيه و شعور زوجه ليس لها ذنب سوي انها و هبته نفسها و جسمها يتمتع بها بكلمه الله دون انتظار اجر و هنا اسألك سؤال لو ان الوضع معكوس و الزوج لا يمتع زوجته و لا يكفيها ماذا كانت ستكون نصيحتك لها ???????? بالتأكيد بالصبر علي زوجها ومحاوله التأقلم معه و محاوله كبت شهوتها لانه لا يصح لها الطلاق لمجرد انها لاتحس بالمتعه الجنسيه اليس كذلك??? الم يأن الاوان لنكف عن سياسه الكيل بمكيالين و ان نري الامور بعين العدل ???? مشكله العنوسه التي تحاولون حلها بالتعدد يمكن حلها بمنتهي البساطه لو طبقنا ديننا و زوجنا من نرضي دينه و خلقه و لم نغالي في المهور و التكاليف الطائله التي لا فائده منها علي الاطلاق و كذلك اذا تغلبنا و صححنا مفاهيمنا الخاطئه و عاداتنا الباليه بالغاء قوانين تحديد الزواج بين الجنسيات المختلفه . علي اي اساس يمنع زواج المصري او السوري او السوداني او اي مسلم من السعوديات او الخليجيات ???????? هل امرنا الدين بذلك ام انهم لا يرقوا الي نيل شرف نسب عرب الخليج ??????? القضيه هي افكارنا الباليه و مصادره مشاعر وحقوق الغير لتحقيق شهواتنا و تفسير الدين لخدمه اهوائنا و كلما اراد احد شيئ علقه علي شماعه الشرع و ما احله . هل سأل ذلك الزوج نفسه مره هل تستمتع زوجته هي الاخري معه ام لا و هل فكر احدكم في هذا?? المفروض ان يتحري هو اولا قبل التفكير في التعدد اذا كان قد امتع زوجته و اعفها ام لا و انا واثق ان اكثر من 70% من الازواج المعددين لا يمتع و لا يكفي زوجاته جنسيا و لا عاطفيا لسبب بسيط ان الجنس شعور تحكمه عواطف و شهوه و وليس جداول واوقات و مواعيد فقط تخيلوا معي زوج له 4 زوجات و علي فرض انه سيمارس الجنس كل يوم وان كنت اشك في ذلك فهذا يعني ان كل زوجه ستمارس مره كل 4 ايام فماذا تفعل اذا اشتدت رغبتها في غير يومها ???? عليها ان تكبت شعورها او تنحرف و هنا يكون وقع عليها ظلم لانها يحق لها ايضا ان تعمل بحديث الرسول الذي يوضح انه اذا رأي اي رجل امرأه فتنته بجمالها و اثارت شهوته فياتي اهله فان عندها مثل الذي عند المرأة الاخري. ماذا تفعل المرأة في هذه الحاله? هل تذهب الي ضرتها صاحبه اليوم و تستأذنها في زوجها لفه? ام ماذا تفعل? . كفانا كلام حق يراد به باطل عن كفأءه الرجال و عدلهم يوجد في الدين ما هو اهم من التعدد فلنطبقه اولا ثم نأتي للتعدد. و اتذكر حالنا الان من كل مايجري حولنا من اباده للاسلام و المسلمين و نحن جالسين نناقش هل نعدد ام لا .
افيقوا و استفيعوا ايها العرب فقد طمي السيل حتي غاصت الركب.
تحياتي للمعددين
د.نبيل

التعديل الأخير تم بواسطة bolbol1 ; 25-07-2006 الساعة 02:42 PM
قديم 25-07-2006, 03:27 PM
babylady
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية babylady
babylady غير متصل  
دكتور نبيل تحية اجلال و تقدير لشخصك الكريم ولكل كلمة نطقت بها فهى الحق و يشرفنى ان يوجد رجل بمستوى تفكيرك الراقى هذا معنا فى المنتدى و لكن للاسف فكل رجل يريد ان يتزوج على شريكة حياته يتحجج بان هذا شرع الله و ينسى ان الله تعالى اعطاه فقط الرخصة و لم يلزموا بذلك و ان التعدد فى الاسلام جاء و هذه العاده منتشرة فى الجاهلية بدون اى ضابط و كان من حق الرجل الزواج من اى عدد يشاء من النساء فجاء الشرع الحكيم ليقصرها على اربع فقط اى انه يحددعاده منتشرة من قبل و ينظمها و دعونا نسال نفسنا سؤال هل الرجل عندما لا يكون لديه مال يتزوج على زوجته بالطبع لا انه لا يتزوج لا عندما تكون لديه القدرة الماديه اذا هو عندما كانت زوجتة تكافح معه و تتحمل ضيق ذات يده و تصبر معه و تعينه على امره لا يتزوج عليها و عندما تبدا الامور فى التحسن و تبدا هى فى التطلع لكى تحصل على ناتج صبرها معه فى هذه الظروف بنصيبها العادل من الاحساس بالمان و الاستقرار و تقديره لتضحياتها و صبرها معه تجده يكافاها بالزواج عليها ما هاذا اهكذا تكافؤن من صبر معكم و كافح معكم
مرة اخرى اشكر لك تفكيرك الراقى و انا معك فى كل كلمة نطقت بها
قديم 25-07-2006, 03:37 PM
بدوي بلا بعير
عضو دائم
بدوي بلا بعير غير متصل  
انا دايما استغرب واستعجب من ردود الاخ / نبيل bolbole

اعتقد مافيها شي لو تزوج الثانية بقصد الانجاب وهذا شي طبيعي .

..!!؟؟
قديم 25-07-2006, 04:17 PM
love_heart
عضو نشيط جدا
love_heart غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bolbol1
اختي الكريمه
لا اقول سوي ان هذ الزوج فارغ العين و المخ و القلب ايضا فكل ما حكي من حب وحنان كلام فارغ و لا اساس له و هو اهوج و لا يعرف كيف يدير حياته . مالذي يمنعه من الاستمتاع بزوجه صغيره و هو يحبها لا ادري اي نوع من الرجال هذا و من ادراه انه سيستمتع بالثانيه و لن يبحث عن الثالثه و الرابعه ?
مثل هذا الزوج المراهق لا امان له و لا يمكن توقع تصرفاته الهوجاء لذا فلن اجيب علي الباقي و لكن انا من رأي انه لا يتبكي عليه ان كان ينسي او يظلم او حتي يطلق
د.نبيل
انا مع اخي دكتور نبيل

اذا هذه الزوجة الصغيرة والذي يحبها كما يدعي

لن يفكر في الزواج لسبب انه يريد الانجاب وهما يسطيعان الانجاب

يعني قدي ليش يبي يتزوج من ثانية علشان ينجب وهو يستطيع الانجاب من المرأة الذي يحب

وليش يبي يستمتع وعنده في قلبه كل هذا الحب لها فيستطيع ان يستمتع أكثر من ان يتزوج بأخرى ولا يحبها مثل حبه لهذه المرأة

الحب يجلب الاستمتاع

فاذا هو يحبها فسوف يستمتع معها اكثر من اي شخص آخر

فإذا اراد ان يتزوج وحبيبته كما يدعي لن تقبل فهو ماذا سيفعل هل يطلقها اذا طلبت منه الطلاق ليستمتع

ام سيفتح له باب من الم له ولها لانها ستعرف نواياه وستنجرح منه

الله يكون في العووون

والله يهديه
إلهي أذا لم اتضرع إليك فترحمني فمن ذا الذي أدعوه فيرحمني

إلهي فكما فلقت البحر لموسى ونجيته أسألك انت تصلي على محمد وآل محمد وانت تنجني مما انا فيه وتفرج عني يالله ياكريم يا أرحم الراحمين

يا رب يسر وسهل وفرج كرب قارء هذا الدعاء بحق حبيبك المصطفى
قديم 25-07-2006, 10:15 PM
bolbol1
عضو نشيط
bolbol1 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدوي بلا بعير
انا دايما استغرب واستعجب من ردود الاخ / نبيل bolbole

اعتقد مافيها شي لو تزوج الثانية بقصد الانجاب وهذا شي طبيعي .

..!!؟؟
ولماذا لا ينجب من الاولي هي 20 سنه و ممكن تنجب له 20 طفل و لا داعي للاستغراب
قديم 26-07-2006, 12:58 AM
#جليبيــب#
عضو دائم
 الصورة الرمزية #جليبيــب#
#جليبيــب# غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

واجيبوا على هالأسلئه
1-لو تزوج راح يعدل ؟
2-هل يستطيع الرجل ان ينسى الحب؟
3-لو عاشت الزوجه بعيده عن زوجها هل سينسها مع الاخرى؟
4-اذا تمسكت الزوجه الحبيبه برفضها لزواج زوجها وطلبت الطلاق ماذا سيكون موقف الزوج المحب؟
5-هل المتعه فقط مبرر لفتح بيت اخر ودخول امراه اخرى؟

أنا متزوج وأحب زوجتي كثيراُ وأبجث عن ثانيه .....................

قال الله تعالى وإن خفتم ألا تعدلو فواحدة فهنا إذا كان الإنسان يخاف فلا يتزوج

كيف ينسى الحب واتعدد جائز كيف ينسى الحب فهو يحب حب شرعي طبيعي ليس حب وهمي..

ج 3 كيف تعيش الزوجه بعيده عن زوجها ؟

ج4 إذا كانت تحبه لن تمانع ..

ج5 لا ليست المتعه فقط يأخي هناك عدة أسباب فهذا شرع شرع لنا ...

ومن ناحيتي انا احب زوجتي وهي تحبني وسوف أتزوج بثانيه ...

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

http://j7d.com/موقع حميدان التركي وفلاش محزن

قديم 26-07-2006, 02:41 AM
ما فيه اسامي
بانتظار التفعيل عن طريق الايميل
ما فيه اسامي غير متصل  
جزاك الله خيرا يا د نبيل .............ردك منطقي

مستحيل الزوج اللي يحب زوجته يتزوج عليها خاصة لما تكون موفره له اللي يتمناه .لان اللي يحب لا يمكن يتحمل يجرحها بيده . مع العلم ان المرآه اللي تقول لزوجها يتزوج يا اما ما تحبه ، او ضاغطه على نفسها عشان نقص فيها في الانجاب او غيره.

واعرف شخص قريبي لم يتزوج على زوجته مع حاجته لاخرى ، لانه يحبها ويقول لا يمكن اجرحها ، وهي ما راح تتحمل . وحاول يحل حاجته بطرق اخرى، مو يدور اسباب عشان يتزوج ثانيه.

طبعا الزوجه الاخرى تكون حل في حالات كثيره ، بس انا انتقد اللي ينكد على زوجته او يدور اسباب عشان تقوله تزوج .

وهذا رايي................
موضوع مغلق

مواقع النشر