ليش أحس هذا الاحساس ...ساعدوا أختكم ايام الطفولة - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 10-06-2005, 09:30 PM
الشمس والقمر
عضو جديد
 الصورة الرمزية الشمس والقمر
الشمس والقمر غير متصل  
عزيزتى ايام الطفولة ان الرجوع للماضى هو سمة من سمات العقل البشرىوالحنين الية وزكرياتنا الحلوة هى من نعم اللة علينا ويجب عليك ان تستخدمى هزة النعمة جيدا فكلما انتابتكهزة الافكار التى تشعرك بالحزن عليك بالزكريات الجميلة . فهل تعلمى ان الزكريات الجميلة هى الابقى فى الزاكرة وان الحدث الزى يؤلم الانسان الم شديد ينساة الانسان بطريقة لاارادية الا ازا تعمد عدم نسيانة بل وبزل فى هزا التعمد مجهود زهنى عالى وهزا من يطلقوا علية "ابو قلب اسود" .حبيبتى ازا كنت من النوع المرهف جدا وكان قصر شهر العسل قد المك كثيرا فاتركى نفسك للنسيان ولاتكونى قلبك اسود واستعينى على هزة المرحلة بالزكريات الجميلة وحبك لزوجك ودفء منزلك . وتعرفى ايضا ان بالامس فقط جلس زوجى معى واظهر لى اسفة الشديد على اهمالة لى اصل اختك عملتها زعلة امس الاول لما عاد وجلس على الكمبيوتر الى ان ازن ازان الفجر وربنا يهدى .فى النهاية اتمنى لكى كل خير وابقى طمنينى عليكى

ملكه من ملوك الجدعنه
قديم 11-06-2005, 01:42 AM
وحدة ونص
عضو مميز ومثالي
وحدة ونص غير متصل  
أختي : ايام الطفولة

ساقول لك شيئا ربما تفاجئين به!!

حتى لو أنك استمتعت كل المتعة في أيام شهر العسل أو بداية الزواج فإنك سوف تتحسرين كلما رأيت عرسانا حديثي العهد بالزواج!!

وذلك لأن سر المتعة في بداية الزواج لا يكمن في السفر أو الدراية الكاملة بالحركات الرومنسية أو ما شابه ذلك

ولكن المتعة تكمن في الغموض !!

ففي بدايةالزواج تشعر العروس بالخجل الممزوج بالسعادة كما يشعر العريس بالسعادة والإثارة لأن كل منهما لا يزال غريبا عن الآخر
وكل منهما ما زال في مرحلة اكتشاف للآخر

ولكن مع مرور الأيام وحيث يصبح كلا من الزوجين شخصا واحد يفقد كل منهما ذلك الغموض الذي كان يلفه مما يجعل الحياة مستقرة وسعيدة ولكنها تفتقر للإثارة

ألم تسمعي بالمقولة : لكل جديد لذة ؟؟

ولكي تفهمي مضمون كلامي اضرب لك هذا المثال:

عندما تشاهدين برنامجا لأول مرة (يبث على الهواء)فإنك تشعرين بالمتعة والإثارة لأنك لم تتعرفي على بقية أحداثه بعد
والأمر يختلف تماما عند مشاهدتك لنفس البرنامج عندما يعاد

ولذلك فإنني أحب أن أطمئنك بأن شعورك طبيعي جدا .... هذا أولا

وأحب ايضا أن اخبرك بأنك تستطيعين أن تشعري بالسعادة أكثر من ذي قبل لأنه من المؤكد أنك خلال هذه السنوات استطعت أن تتعرفي أكثر على زوجك وأصبحت مدركة تماما لجميع نواحي شخصيته وبالتالي فانت تستطيعين أن تطبقي الرومانسيات التي تناسب زوجك دون أن تخشي منه ردة فعل غير متوقعة

استبشري يا أختي وانظري للحياة بتفاؤل وأمل ولا تظني أنك الوحيدة التي شعرت ذلك الشعور
بل كل النساء يشعرن مثلك

ولا تدعي هذا الشعور يكبر في نفسك حتى لا تحبطي
بل استغليه....واجعليه يدفعك دائما نحو الأمام لتصنعي من حياتك مع زوجك قصة سعادة دائمة

مع تمنياتي لك بالسعادة والتوفيق
قديم 11-06-2005, 06:52 AM
(أم جمانة)
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية (أم جمانة)
(أم جمانة) غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخيتي تعوذي بالله من الشيطان وثقي بأن الشيطان لايحب أن يرى المسلم سعيدا

فقد أعطاكِ الله الخير الكثير فلماذا النظر للماضي

وسأخبرك بنفسي فبعد زواجنا بخمسة أيام عاد زوجي للعمل وكنت صغيرة لاأفقه كثيرا ومع الأيام بل مع السنين تفتحنا كثيرا وأزداد تعلقينا أنا وزوجي ببعضنا ولله الحمد والأن وبعد مرور كل تلك السنوات نعيش أجمل من الأيام الأولى

فلماذا البكاء على الأطلال وإرهاق زوجك والتنكيد على نفسك وعليه وفقدكم المتعة؟؟؟؟

أغيظي الشيطان وأتفقي أن تصبحوا عرسان من الأن...... تبادلوا اجمل الأحاديث وأقيموا أروع الليالي وتحينوا الفرص للخروج سوياً للعشاء أو التنزه بدون أطفالكم وكأنكم عرسان مادام لن تستطيعوا السفر

أخيتي إذا لم تفعلي ماقلته صدقيني بعد سنوات ستتحسفين أيضاً على هذه الأيام التي تعيشينها الأن وكيف أنك قضيتيها في نكد وتعاسة وتتندمي على شعورك هذا

وأخيراً أخيتي فلنضع أمامنا هدف وغاية هو السعي بأخذ يد أزواجنا وأبناءنا لمافيه مرضاة الله وتشجيع الكل على مافيه النجاة من النار فهذا ماسيعود علينا بالسعادة في الدنيا قبل الأخرة.
قديم 11-06-2005, 07:09 AM
كريم الطباع
كبار شخصيات المنتدى
كريم الطباع غير متصل  
اختي الكريمة
انتي بنعمة من الله فاشكريه عليها واعلمي ان السعادة تكمن في الحب المتبادل بين الزوجين وهي موجودة بينكم بفضل من الله
لذا لا تطيلي التفكيرفيما قد مضى ولكن اطيلي التفكير في الايام القادمة واجعليها اكثر سعادة واشراق
كما انني لا ارى مشكلة ان تسافروا معا بصحبة الاطفال الى اي مكان كنوع من كسر الروتين والتجديد
وفقك الله اختي الكريمة واحمدي الله دائما .

اذكروا الله دائما
قديم 11-06-2005, 05:03 PM
ايام الطفوله
قلم مبدع
ايام الطفوله غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .........

أخواني وأخواتي ....

لمى 24 .ALBATOL.. حلم الغد..قلبي معاكم...ملك القلوب ...انا حساس...صديقة الكتب...صريح

جداا.....RAMOS ...الشمس والقمر.....وحدة ونص....ام جمانة ....كريم الطباع....

جزاكم الله خيرا وبارك فيكم على نصحكم الأخوي ( وجه بيصيح ) ....كم سعدت بمروركم حقاً...

كلامكم ذكرني بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم فيما معناه ..... ولا يملاْ عين أو قال جوف ابن آدم إلا التراب ويتوب الله على من تاب .... اللهم لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد اذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى.....

[SIZE]عامٌ قد بدأيلملم اثوابه استعداداً للرحيل فأغفر يارب ذنبي فيه وزللي وتقصيري .

اللهم اسالك بمنك وفضلك ان تحقق لي أمنية حياتي ...
قديم 11-06-2005, 10:25 PM
مها الكويت
قلب المنتدى النابض
مها الكويت غير متصل  
والله يا اختي نفس احساسي بالظبط

شنو العمل ؟؟؟

لايرد القضاء الا الدعاء
قديم 12-06-2005, 10:05 AM
ar4aa
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية ar4aa
ar4aa غير متصل  
حبيبتي ايام الطفولة

بصراحه انا عشت فترة خطوبة طويله(سنه)وعشت ايام شهر عسل حلووووووووووووووووة بعد

واحس نفس احساسك...في البداية قلت من هم العيال ((لو انهم بنتين الله يحفظهم) والمسؤولية وحتى كلامنا اغلبيته عنهم وطلعاتنا طبعا دايما معاهم شيء ممل طبعا...
لكن انت اكدتي لي ان احساس طبيعي .....
قديم 13-06-2005, 07:09 AM
عزوبي
عضو دائم
عزوبي غير متصل  
انا ضد هذا الشهر العسل لان هذا الشهر ليس شرط بل افكار الغرب حتى اذا انتهى هذا الشهر
تندموا وتحسفوامن الخسائر المكلفة و طلعت المشاكل مع انتهاء شهر المربى اقصد شهر العسل وحذركم
ان تاخذوا افكار الغرب من المفروض كل شهوركم وسنيينكم احلى من العسل وليس شهر واحد فقط شهر
واحد ؟

والله سبحانه وتعالى جعل الزواج موده ورحمة في كل وقت .

الاية الكريمة:
__ ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة __

والله سبحانه وتعالى قال :
__هـن لباس لكم وأنتم لباس لهن _

والمشكلة ان النساء والناس والجيران و المحارم والاصدقاء يسئلون الزوج من رجال ويسئلون الزوجة من النساء والمحارم وين قضيتوا هذا الشهر وين طلعتوا في هذا الشهر وين رحتوا ؟ كذا تحس الزوجة ان زوجها مقصر معها وتفكر وتفكر ليه ما سافرت وليه وليه وتكلف على الزوج وخاص ان الزواج مكلف في العادة للاسف , مثل الاخت كاتبة الموضوع متحسفة على عدم سفرها على ان زواجها مر عليها اكثر من عقد من الزمان و كثير سافروا شهر واحد و رجعوا مع المشاكل والطلاق مصيرهم واحب اوضح ان اهم شيء تعاونهم على طاعة الله سبحانه وتعالى ثم الاستقرار والمودة والرحمة بينهم وغيرها من العمال المحببة من افعال واقوال طيبة , ليس افضل من تفكر الزوجة ( دب عمرها ) اي طول عمرها
في هذا الشهر لذي اتى من دول الكفر والفسق .

اخوكم لفقير لله

عزوبي
قديم 13-06-2005, 01:24 PM
suzuki
عضو دائم
suzuki غير متصل  
اختي (أيام الطفوله)

أولا اهنيك على مدى تفهمك للحياة الزوجيه .. وأتمنى من الله عز وجل أن يوفقك انتي وزوجك ويديم عليكم الحب والتفاهم والسعاده .. ويخليلكم عيالكم

لا تندمين على اللي فات .. اللي فات مات مثل مايقولون .. دام انك عايشه زين ومرتاحه مع زوجك الحمدلله فأنتي في نعمه ولازم تشكرين ربك عليها .. والله يديمها ان شاءالله

اللي ابي اقول انه مافاتكم شي .. حتى لو صار على زواجكم 12 سنه .. فيه أوقات رومانسيه ممكن تستغلونها انتي وزوجك .. وقت ماينامون الأولاد مثلا .. أو ممكن تودون الأولاد لأهلكم وتقضون ساعتين أو ثلاث ساعات رومانسيه مع بعض .. وتكون بشكل اسبوعي مثلا .. وبالنسبه للسفر ممكن تسافرون وتستانسون .. بس لازم تاخذون عيالكم معكم .. لأن لو ماخذتوهم أكيد راح تفكرون فيهم وما راح تستانسون .. واذا سافرتوا استغلوا الوقت اللي ينامون فيه الأولاد واجلسوا جلسه رومانسيه ..

يعني بالعربي مافاتكم شي .. مافات الا الشر .. والله يهنيكم

اخوك سوزوكي
قديم 26-08-2006, 03:22 AM
سكر منثور
عضو جديد
سكر منثور غير متصل  
حبيبتي ايام الطفولة لاتندمين على مافات والتفكير في الماضي نقص عقل ولا يصير تفكيرك منحصر على الماضي وتحزنين لأ والف لأ فكري بالأيام الجايه كيف تسعدين زوجك وتعوضينه وانسي اللي فات وارميه ورى ظهرك
موضوع مغلق

مواقع النشر