ندمت لأنني إمرأة لعوب :( - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 22-11-2007, 07:24 AM
حائزة الأمل
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية حائزة الأمل
حائزة الأمل غير متصل  
لن اقول لك عيب وانتي مخطئة ومافعلتيه لايسامح

لأنك

1- تبتي الى الله

2- لأننا جميعا لانضمن هل تجرنا انفسنا الى ماجرتك نفسك اليه ..فالأنسان ليس معصوما من الخطأ

مهما كبر او صغر

3- لأني لي أخطائي التي يطلع عليها ربي..

عزيزتي..

انتي بدأتي واستمررتي في درب الهداية ..واراد ربك بك خيرا فأعادك لطريقه..انتي متيقنة مثلي ان عقاب

الله يحل بمن يعصيه ولربما هو كره زوجك الحالي ليريك كم كنتي في نعمة فرفستها والان يفقدك اياها..

لكن اعلمي أن رب العباد بقدر ماهو يعاقب بقدر ماهو رحيم وعطوف بعباده التائبين..

عندي ثقة كبيرة بالله أنك ستكونين أفضل أم وأفضل زوجة بعد توبتك..اذا استمريتي على درب الله..

ماتحتاجينه الأن كالتالي:

اصطحبي طفلك لأحد صديقاتك لمدة ساعتين

اطلبي من زوجك التفرغ لموضوع هام

وكوني معه جلسة صراحة

اعترفي بأخطائك وابدي ندمك..

حاولي مرة ومرتين و3 و4 واعلمي ان بيتك يستحق المحاولة ولاتنسي أنك أخطأتي..

صدقيني سيحن لك ولن تهون عليه العشرة ..

وابتداء من هذه الفترة غيري من سلوكك لزوجك..دلليه ولاتغضبيه اسعي لكل مايحب..

حتى تريه انك فعلا نادمة وان من كرهها ستعود بكل ثقة لتسترجع حبه بتوكلها على الله..

أسأل الله لك المغفرة والرحمة وان يلين قلب زوجك ويهديكما

أختك

حائزة الأمل
قديم 22-11-2007, 07:26 AM
أخي في الله
موقوف
 الصورة الرمزية أخي في الله
أخي في الله غير متصل  
أولاً :

جزاكِ الله خير على اختيارنا للمساعدة في حل ماتمرين به الآن من أزمة نفسية ، أو بمعنى أصح ماتمرين به من نتائج لأفعال طائشة سابقة (بغض النظر عن أسبابها) .

ثانياً :

أسمحيلي أقولك الحمد لله على السلامة على رجوعك للصواب وطريق الحق ، والله يثبتك ويعينك ويسهل لكِ الأمور.

ثالثاً :

أختي اللي يعمل شيء خطأ لازم يأخذ جزاءه (وقد أخذتيه دينيوياً عن طريق الشرطة و و و )بقي جزاءك في الآخرة وهذا هو الأهم.

أنا الذي أعتقده والله أعلم أنه لو كنتي جادة في توبتك ونيتك لله تعالى ، فإن تفسير مايحدث لكِ من صعوبات نفسية مع زوجك ومع أهلك ماهو إلا تكفير لذنبك ورفعة لدرجتك في الجنة (والله أعلم) والله يرزقك الفردوس الأعلى على صبرك على تبعات اقلاعك من الذنب.

رابعاً :

أنا أرى والرأي لكِ أن تتمسكي بزوجك بيديكي وأسنانك هو سترك وغطاك بعد الله ، أختي وضعك والله أعلم سيتأزم جداً بعد الطلاق لاقدر الله ، لأنك ستكوني مجروحة وشبه منبوذة وستكوني صيدة سهلة لإبليس .

عليكي بالذي خلقك وبالذي سوف يحاسبك من غير مترجم أو وسيط ، تقربي له بالصلاة وقراءة القرآن وجميع القربات الأخرى .

والله يرزقك حسن التوبة والله يثبتك على توبتك

الله يسعدك مع زوجك وبناتك وابناءك

الله يصلح لكِ زوجك وذريتك

الله يحنن قلب أهلك عليكِ ويحنن قلبك عليهم

الله يزيدك جمال في عين زوجك وأهلك ويبعد عنك عيال الحرام .

خامساً :

أختي أنتِ تقولين أنك عانيتي من كبت أهلك وبعدها أهل زوجك وزوجك

طيب ماهو التعامل الأمثل بنظرك الذي لو قاموا به أهلك معك ماكان صار اللي صار ؟!!

أنا أسأل هذا السؤال لأنه عندي بنت جميلة(6سنوات) (القردة في عين أبوها غزال )الله يحفظها من كل شر وماودي يصير معها اللي صار معاكي . فما هي نصيحتك لي ولمن هم مثلي .

وجزاكِ الله خير .

التعديل الأخير تم بواسطة أخي في الله ; 22-11-2007 الساعة 07:33 AM
قديم 22-11-2007, 07:52 AM
ملَك شادي
عضو متألق
ملَك شادي غير متصل  
اختي كتكوتة قصدك الجرم المشهود يعني وجدوكي في وضع زنا؟؟؟!!!!!!!!!!

الله يهديكي يااختي وييرجعك لدينك

توبي اول شي لله توبة صادقة وتقربي له

و اثبتي لزوجك انك رجعتي لله

والي صار مش قليل لحتى زوجك ينساه

انا متعجبة كيف ماطلقك او ماقتلك لما لاقاكي بوضع متل هيك

احمدي الله بجد

الله يعينو مش قليلة

يشوف مرتو هيك وشرطة وفضائح

وانت مفروض ام اولادو ومربية وبدك تربيهم

الله يعينه

اسفة بجد

لكن الي صار فظيع

قربي لله واستغفري وروحي دروس

لعل زوجك يقتنع فيكي

لكن خبريني شو الجرم المشهود؟؟

قديم 22-11-2007, 07:58 AM
Nweerh
عضو نشيط جدا
Nweerh غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rashroshaaaa
يا جماعة البنت بتقول انا رجعت لربي و تبت و مو عشان زوجي بس لاء عشان ربي قبل كل شي ايش فيكم كل ابن ادم خطاء و خير الخطائين التوابين
حبيبتي توتة شوفي ترى الموضوع مو سهل انا ما بدي اخوفك بس حصل مع وحدة اعرفها و مسكينة بعد ما رجعت لزوجها داقت الامرين و الله لو انا مكانها كنت انفصلت منه لكن ما شاء الله عليها صارت تقوم الليل و تقراء سورة البقرة كل يوم و الله الان هي و زوجها زي العسل مع بعض و مسافرين باجازة الحج هم و اطفالهم ما شاء الله
ادعي و ادعي و ادعي و بصلاة الوتر
واتحملي شوية معليش انت عارفة ان الي سويتيه مو سهل على النفس صح و لالا حبيبتي
استحملي لا تخلي الشيطان ينتصر عليكي للمرة التانية و يفرح بانفصالك اتحملي زوجك لابعد حد لو كان طبيعتو من النوع الطيب راح يررجع بعد ما يفرغ الشحنة الي قي نفسيته خليه معليش احتسبي الله تراها تخفيف للذنوب و الله و ادعي ربك لا تخلي بينك و بينه حجاب ناجيه في اخر الليل خليه معاكي على طول و لا تنسي انه قال عز و جل انا عند ظن عبدي بي
ظني به الخير و مهما طال الوقت لن يردك خائبة و حيخترلك الخير باذن الله
الله ييسر لك امورك و اتمنى لكي الخير
اختك رشا

انا مع هذا الراي ... الدعاء والقرآن وقيام الليل والله يفرج همك

اقتباس :رابعاً :

أنا أرى والرأي لكِ أن تتمسكي بزوجك بيديكي وأسنانك هو سترك وغطاك بعد الله ، أختي وضعك والله أعلم سيتأزم جداً بعد الطلاق لاقدر الله ، لأنك ستكوني مجروحة وشبه منبوذة وستكوني صيدة سهلة لإبليس .

وهذا كلام سليم .. تمسكي بزوجك لانك لو فلتيه ماراح تحصلين غيره وراح تندمين احمدي ربك انه باقي عليك وستر عليك المطلوب منك حاليا ..

ان ترضي زوجك بشتى الطرق وان ما تزعليه ابد وتكوني له امه بكل معنى الكلمه لان في طاعه الزوج دخول الجنه وتحاولين تكسبين رضى والدينك و تتوبي توبه نصوح لربك .. وان شاء الله الله يخفف عليك ويصلح امرك مع زوجك ويهدي المسلمين ويستر على اولادنا ويحفظهم الى يوم الدين

التعديل الأخير تم بواسطة Nweerh ; 22-11-2007 الساعة 08:04 AM
قديم 22-11-2007, 08:08 AM
العام
قلب المنتدى النابض
العام غير متصل  
انا ماراح اقسى عليك اكثر ..

لكن الحمدلله انك رجعتي لطريق الصواب ولكلام العقل .. ومافي احلى ولا اصدق من الرجوع لله ومحاسبة النفس ..

اللي راح راح .. لكن خلي الاستغفار والاعمال الصالحه والنوافل والتقرب لله هو هو الجسر للوصول لمرضاة الله ..

اما من ناحية زوجك والطلاق .. تمسكي بزوجك .. تكلمي معاه .. اقنعيه بتوبتك .. اقنعيه انه الانسب لك وانه صاحب فضل عليك .. كبري راسه شويه عشان يحن قلبه عليك .. باين انه متمسك فيك لكن حاز بنفسه اللي صار لزوجته ..

ادعي ربك يسهل امرك .. ويفرج كربتك ..

الله يهدي قلبك ويريح خاطرك يارب

اللهم فرج كربتي ويسر امري واكتب لي الخير يارب
قديم 22-11-2007, 08:14 AM
توتو-911
عضو نشيط
توتو-911 غير متصل  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rashroshaaaa
يا جماعة البنت بتقول انا رجعت لربي و تبت و مو عشان زوجي بس لاء عشان ربي قبل كل شي ايش فيكم كل ابن ادم خطاء و خير الخطائين التوابين
حبيبتي توتة شوفي ترى الموضوع مو سهل انا ما بدي اخوفك بس حصل مع وحدة اعرفها و مسكينة بعد ما رجعت لزوجها داقت الامرين و الله لو انا مكانها كنت انفصلت منه لكن ما شاء الله عليها صارت تقوم الليل و تقراء سورة البقرة كل يوم و الله الان هي و زوجها زي العسل مع بعض و مسافرين باجازة الحج هم و اطفالهم ما شاء الله
ادعي و ادعي و ادعي و بصلاة الوتر
واتحملي شوية معليش انت عارفة ان الي سويتيه مو سهل على النفس صح و لالا حبيبتي
استحملي لا تخلي الشيطان ينتصر عليكي للمرة التانية و يفرح بانفصالك اتحملي زوجك لابعد حد لو كان طبيعتو من النوع الطيب راح يررجع بعد ما يفرغ الشحنة الي قي نفسيته خليه معليش احتسبي الله تراها تخفيف للذنوب و الله و ادعي ربك لا تخلي بينك و بينه حجاب ناجيه في اخر الليل خليه معاكي على طول و لا تنسي انه قال عز و جل انا عند ظن عبدي بي
ظني به الخير و مهما طال الوقت لن يردك خائبة و حيخترلك الخير باذن الله
الله ييسر لك امورك و اتمنى لكي الخير
اختك رشا

وانا مع راي رشروشه مائه بالمائه

يااخوان ويااخوات الي عنده كلمه زينه يقولها ولا يسوي نفسه الي ماله ذنوب واخطاء
والحمد الله انك يااختي بيد رب العالمين الرحيم الرؤوف لو على الناس كان من زمان متنا

الله يوفقك ويهدي سرك مع زوجك واعذريه ولا تنسي رضا الوالدين وكل هذا ان شاء الله راح يتحقق برضا الخالق عز وجل
طمنينا عنك اختي الكريمه ولا عاد تسمي نفسك لعوب مره اخرى لانك انتي مو كذه انتي انسانه تائبه مليئه بالحب والايمان والحمد الله الي رجعتي للطريق الصواب وكلنا خطائون واخيرنا التوابون
قديم 22-11-2007, 08:31 AM
توتة كتكوتة
عضو جديد
توتة كتكوتة غير متصل  
B]rashroshaaaa :[/B]

تسلمي على ردك الي اكتر من رائع ومن جد كلامك دخل قلبي والله يسعدك ويخليكي ياعسل ..

سلامات ياقلبي :

معليش يعني على ردك .. بس ماكان لو داعي ..
انا مش كاتبة موضوع زي دا اتفاخر في .. دي حياتي وانقلبت فوق تحت ومش عارفة كيف ارجعها عشان كدا كتبتو هنا ..
ولمن تكتبي رد شوفي وانتبهي لمشاعر غيرك .. وبرضو شكرا على ردك الجارح ..
الله يسامحنا كلنا

أخي في الله :
هو الصراحة ولا احد لو دخل ولا اهلي ولا شي .. انا الي سويت بنفسي كدا يعني ما احط غلطتي على احد غيري ..
وربي يحفظ بنتك من كل شر ومكروه .. ولو انو طريقة اهلي كانت اكسر راس البنت تطلعها راسين ..
يعني البنت ما تروح اي مكان لوحدها غير الحمام والنفس بحساب ..
فطبعا دا كبت مو طبيعي ونا مادري من فين جاتني ثقة النفس والشخصية القوية دي تحت كل القيود دي ..
وافضل شي لبنتك انك ما تحرمها من اشياء هيا نفسها فيها وبنفس الوقت راقبها بدون ماتعرف يعني انتا وشطارتك .. وحاول انك توريها انو امها لو منعتها من شي ممكن تلاقي عندك حل او متنفس ..

من كل قلبي اشكر كل الي رد عليا باحترام ..

لكن ياجماعة الخير الحياة مع زوجي والطلاق سهل ومو سهل لأننا عايشين في بلاد غربة وممكن كل واحد يكمل حياتو لوحدو .. لكن انا افكر في اولادي .. لأنو لو زوجي اخدهم ما حقدر اطلب الشرطة واخدهم لأنو معروفو على راسي من فوق .. وانا وقتها أستحق الي يسيرلي وانتو عارفين ماعندي احد يدخل معايا لا من اهلي ولا من اهلو طبعا واكيد الشرطة لأ لأنو من جد حرااام وقلة اصل مني اسوي كدا ..

وتاني شي انا انسان عندي احتياجات ورغبات وانا مطنشتها ومخليتها جواتي لأكتر من سنة ونص لأني ما اقدر اروح واطالب زوجي فيها ولا اتكلم معاه فيها .. فعشان كدا الطلاق هو الي في بالي حاليا ..

وتسلمو
قديم 22-11-2007, 08:36 AM
Nweerh
عضو نشيط جدا
Nweerh غير متصل  
اكبر خطأ تطلب الطلاق تمسكي بزوجك مدام ماعندك احد يوقف معاك قدري وقوف زوجك جنبك .. لانك لو تطلقتي راح تصيري فريسه سهله لكل الذئاب وانتب مثل ما قلتي عندك رغبات ولا تتوقعين انك راح تحصلين زوج بسهوله البنات هالايام ما يحصلون خليكي مع زوجك وصلحي حالك وبيتك افضل لك علشان لا تنحرمين من عيالك
قديم 22-11-2007, 08:43 AM
أحب أسرتي
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية أحب أسرتي
أحب أسرتي غير متصل  
اختي الله يكون بعونك
اذا بقلب زوجك محبه ولو بسيطه فاصبري وعدلي الماضي بصلاحك وتوبتك
لكن اذا كان كارهك وخلاص طفش منك فالشكوى لله مو مجبور يعيش معك
بس احسن حل انك توعدي بتصحيح مامضى وتلمي بيتك واطفالك
كان الله في عونك
قديم 22-11-2007, 09:53 AM
احلام المحيط
عضو متألق
احلام المحيط غير متصل  
اختي

حاولت اكتب رد فوجد كل ما اريد كتابته يتلخص في رد
المبدع
اخي في الله

وازيد واكرر اياكي والطلاق زوجك باقي عليك والا ما رجعك من الاصل ولكنه مجروح اعطيه الرد حتي يتعافي من الالم والجرح الذي سببتيه

اكثري من الصلاة وقراءة القران تقربي الى الله وتوبي ولا تنتظري ماذا سيحصل فقط عليكي بالدعاء واخلاص النية لا لشئ الا ان يغفر الله لك

وليكن همك الاول ان يسامحك الله ويغفر لك

وان تخلصي النية
موضوع مغلق

مواقع النشر