الرجل الشرقي و عقليته - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 27-03-2010, 02:13 AM
عطر الزمان
عضو نشيط جدا
عطر الزمان غير متصل  
اختي العزيزة ...

هذا هضم لحقوق الرجل الشرقي... فليس الكل كما ذكرتي ... بل يوجد من هم افضل حالا مما تمنيتي ...

ولكن يبدوا ان نظرتك اقتصرت على مجتمعك ومن حولك فقط ... كثير من الشكاوي التي تطرح من قبل الكثير من العضوات لا تمثل الرجل الشرقي ابدا .. بل تمثل الرجل المحيط بمجتمع العضوة فقط .

ولكن لي سؤال ...
ماذا تريدون يا ايتها الزوجات ؟
فقط احتارنا معكم .. ومهما عملنا لن نصل إلى رضاكم ...

دمتي بود

التعديل الأخير تم بواسطة عطر الزمان ; 27-03-2010 الساعة 02:16 AM
قديم 27-03-2010, 02:17 AM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  
غاليتي ماريا

وجب شكرك على الموضوع

للأسف صعب ان نجد الصورة المتكاملة الان او فلنقل انها اصبحت قليلة ونادرة ... فحينما نجد الزوجة الصبورة الشاكرة التي تقدر حسنات زوجها نجده لا يكترث لتعبها ولا يبادر بمساعدتها والتخفيف من حملها وتحمل بعض من المسؤليات الملقاة على عاتقها

في المقابل نجد الزوج المتعاون الذي يفعل كل ما يسعد زوجته ويخفف من الاعمال التي تقوم بها بعمل ما يقدر عليه واكثر قد بلي بزوجة لا تقدر ذلك بل وتصفه ضعف في شخصية زوجها وتتمادى عليه وتصل لدرجة عدم احترامه

حكت لي صديقتي مرة موقف حصل امامها .. كانت في مجلس يضم 5 بنات واحداهن اتت مع امها قامت واحدة تقول اخي يحب ان يساعد في اعمال المنزل ويحب ان يطبخ احياناً بنفسه ويأتي بالطعام لي لغرفتي ويوقظني من النوم لكي آكل ما اعده واحياناً يمسح ارضية المدخل لو اتسخ من اثر قدميه فقامت واحدة وقالت لها بكل سخريه .... ياااه اخوكي شخصيته ضعيفة بالمرة وظلو يضحكوا وامها قامت قالت لها اسكتي الان تزعل منك فلانة ولم تقل لها لا . لا يوجد عيب فيما يقوم به اخوها

اعتقد ان الرجل الذي يساعد زوجته يخاف من ان زوجته تاخد على هذا الوضع وتعتاده ويصبح واجب لا يستحق الشكر وان لم يفعله يوماً تقول له لما لم تمسح الارضية اليوم كعادتك ؟

هذا شئ الشئ الثاني يخاف ان تستضعف شخصيته

الثالث يخاف ان يعلم اهله واصحابه انه يقوم بمساعدتها فيهينوه ويصفوه انه يخاف من زوجته وانه بلا شخصية امامها

وان صادفنا زوج يفعل ذلك ويساعد زوجته في شؤون البيت والاطفال فبمجرد ان تعلم امه او اخته بأمره فإن مساعدته لها ستنتهي في يوم معرفتهم بالموضوع لانهم سينهروه ويقولون له انها تستضعفك وتجعلك تخدمها وهي ما دورها اذاً في البيت

فالمجتمع يعاني من تناقض خطير فنرى الام تطالب زوج ابنتها بمساعدة ابنتها وترفض نفس الشئ وتعترض عليه بشدة لو كان ابنها وزوجته اذاً هي عملية تربية منذ الصغر على تحمل الولد المسؤولية في ترتيب غرفته وملابسه وتقديره لما تقوم به امه واخته وسماعه لكلمة شكراً من ابيه لامه ويراه يقدم لها الهدايا على ما تقوم به من مجهودات داخل البيت فيشعره ذلك ان ما تقوم به الام ليس هين بل ويستحق الشكر والتقدير والاعتراف بالجميل الذي تقوم به فينشئ على ذلك بل ويطبقه في بيته ومع زوجته

واعتقد في احيان كثيرة ان عدم مساعدة الرجل لزوجته العاملة هو نوع من الضغط النفسي لكي يوقفها عن عملها خارج البيت

ونصيحتي للزوجة التي تشكو من ثقل المسؤليات الملقاة عليها وعدم مساعدة وتقدير زوجها لها بل يجرهم ذلك الى مشكلات وصراعات يومية لا حدود لها اقول ان كان العمل حاجة غير ماسة لها ان تتركه وتتفرغ لبيتها وتنهي تلك الخلافات التي يجرها عملها خارج وداخل البيت

واخيراً شكراً لكِ عزيزتي ماريا على الموضوع

التعديل الأخير تم بواسطة نور الإيمان ; 27-03-2010 الساعة 02:26 AM
قديم 27-03-2010, 02:42 AM
ناآاني
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ناآاني
ناآاني غير متصل  
شوفي حبيبتي معروف ان الرجل الغربي لا يمانع في مساعدة زوجنه في اعمال البيت وتولي امور الاطفال احيانا !! وهذا شي طيب !! .. اما الرجل العربي الافريقي وكذلك الموجود اقصى شمال آسيا لديهم تقبل للفكره وممكن جدا يطبقونها بكل سعاده !! لكن المشكله بالرجل العربي. فهم لايرضون بهذا الشي لانه ينهش رجولتهم نهشا !!!
مشكووووره حبيبتي ماريا عالموضوع الجميل

التعديل الأخير تم بواسطة فيافي نجد ; 27-03-2010 الساعة 12:21 PM
قديم 27-03-2010, 05:21 AM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  
في وجهة نظر تانية ممكن يكون هو شايف نفسه انه يقوم بأشياء كثيرة تغنيه عن المساعدة في البيت مقارنة بدوامها وشغل بيتها
قديم 27-03-2010, 06:16 AM
عزوبي بس رجل
من كبار شخصيات المنتدى
عزوبي بس رجل غير متصل  
أختي الكريمة تتكلمين عن نوعية معينة الرجال وليست هذا وصف خاص للرجل الشرقي هكذا

أنت تتكلمين بالتحديد وتصفين عن من طباعه باردة ولا يشعر بمن حوله، وينظر بإحتقار للمرأة

ونادر ان نرى مثل هذه النماذج ، خاصة بمجتمعي نتشرف بخدمة الغير رجلاً كان او إمرأة

فأغراضنا الشخصية نرفعها وندخل المطبخ ونسوي الحاجة البسيطة والتي لا يمانع الأهل في عملها

ولا تلخبط تريبتهم للمطبخ

نساعدهم بتنظيف حوش البيت ،،،، ننقل القمامة - أعزكم الله - خارج البيت ،،،،إلخ

لماذا نستبعد أن نجد الرجل يساعد أهله انه موجود بنسبة كبيرة

فأنت تتكلمين عن نوعية من الرجال موجودة في الرجل الشرقي أو الغربي

عزوبي بس رجل
قديم 27-03-2010, 09:09 AM
روعة المعنى
عضو مميز
روعة المعنى غير متصل  

عفوا

اذا تسمح لي ارد
ما راح اهمش ميزات الرجل العربي
لكن حتى لو فيه ميزات .. فالعيب الرئيسي
فيه يعمي العيون عن الميزات هذي
تقول لي وش العيب ؟ اقول لك : استغلاله
للافكار الجاهلية الي تربي عليها ضد المراة
عموما وضد الزوجة خصوصا ..
ومن ابسط صورها الترفع عن مساعدة الزوجة
بشغل البيت .. وفي اشياء اعمق من كذا
ليت ماريا ناقشتها ..

كلنا تربينا على قناعات غلط .. ولكن مو كلنا
نحاول نصححها اذا كبرنا وتعلمنا ..

التعديل الأخير تم بواسطة فيافي نجد ; 27-03-2010 الساعة 12:24 PM
قديم 27-03-2010, 10:17 AM
أم داليا
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم داليا
أم داليا غير متصل  
الله على كلمة (عيب) + إبليس اللعين = ميزان واحد .
أكرهها ومازلت في جهاااااد حتى انزعها انتزاع من حديثي مع الاطفال من حولي ..
ربك يعين .. نحن في طور تربية الرجال والاطفال معاً ..
بالاحرى .. كان الله في عون الزوجة العربية المعاصرة .. فهي على مفترق ثقافة أجيال ؛
قديم 27-03-2010, 11:25 AM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو ناصر22 مشاهدة المشاركة
بوركت يمينك وسلمت
ولا خير فينا إن أخذتنا الأنفة في خدمتنا لزوجاتنا
جزاكم الله خيراً أخي الفاضل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملَك شادي مشاهدة المشاركة
ياماريا شوفي اي رجل لو اهتدى بهدي الرسول عليه الصلاة والسلام
سواء شرقي ولا غربي ولا ايا كان
فهوة حيكون احسن رجل واحسن زوج

كلللل مشاكلنا الاجتماعية وتقاليدنا الغريبة وموروثاتنا العجيبة عن الرجل والمراة وهادا عيب وهادا شغل المراة وهادا للرجال

كلو بسبب بعدنا عن الدين وبس مش اكتر ولااقل لانو البعد عن الدين بظلم المخ بعيد عنك

قصة الحمام والمية فكرتني بجارتي الي جوزها يدخل يغسل سنانه يطلع عامل بركة وتدب الخناقة مش قادرة هية تستوعب الموضوع ومن يوم متجوزو 3 سنين يمكن وبتقلي دايما بخانقه على امل يتغير ولكن فش امل

تعرفي بحس بشكل عام الرجل الشرقي دايما حاسس بتهديد لرجولته لو قام ببعض الاعمال

فلو مثلا بعض الرجال زوجته قالت ساعدني

تحسي اتخذ موقف دفاعي نعم لا شو كيف انا رجال وهادا مش وظيفتي

مابعترف بالغلط خشية ان يعتبر هادا تنازل وضعف وانو المراة وقتها حتركبه وتستهبله

من الي بسمعه وبشوفو حوالية ومشاكل المنتدى وغيره

فعلا تحسي الرجال الشرقيين في تهديد في اللاوعي عندهم اسمه ..... رجولتي وسيطرتي حتروح

وهادا من تفاهة التفكير والفهم عن معنى الرجولة

وحرجع اقلك

بعدهم عن الدين

الا من رحم ربي الحمدلله في امل في الحياة

شكرا للطرح الجميل

أهلاً ملوكة
و شكراً لاضافتك
الله يتمملك حملك على خير و ييسر ولادتك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روعة المعنى مشاهدة المشاركة
انا مو هذا الي باطن كبدي

الي باطن كبدي .. يبون الحريم مالهم هم الا هم
>> حلوها

سلمتي غلاتي ماريا موضوعك بالصميم
دايم انا معجبة باشياء كثير ايجابية عند الغرب
شكرا لك أختي روعة المعنى و كما قلت المقارنة مع الرجل الغربي بهالناحية بالذات ليست إعجاباً بالرجل الغربي أو التربية الغربية إطلاقاً إنما ننقد كلمة (عيب) عند الرجل الشرقي في مساعدة أهله

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه
قديم 27-03-2010, 11:39 AM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
اقتباس:
بصراحة طرح غير موفق إطلاقا وفيه من التعميم الشيء الكثير ومن رمي التهم الشيء الأكثر ولا أدري ما هدف طارحة الموضوع؟؟ ولكن وجب علي الرد..كلامك فيه من الصحة القليل ومن الأخطاء الكثير ومن التعميم الأكثر..
هذا رأيك !!

اقتباس:
..أنا صارلي خمس سنوات في أمريكا واسأليني عن الرجل الغربي اللي تتكلمين عنه..
أعلم تماماً ما الرجل الغربي و عايشة بالغرب من بضع سنوات و أعلم تماماً عما أتكلم يا أخي

اقتباس:
لنا في رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم قدوة وأسوة حسنة في كل نواحي الحياة ومن ضمنها الحياة الزوجية..كان بيته صلى الله عليه وسلم مثالا للبيت المسلم..
و هذا ما قلته !! أرجو أن تقرأ الكلام الملون في الموضوع الأصلي
اقتباس:
الأسرة الغربية مفككة..الرجل الغربي ديوث. المجتمع الغربي مجتمع جنسي.نسبة الطلاق عالية جدا في أمريكا 50% وهذا دليل على الحب..خليني أعطيكم حقائق عن أمريكا والرجل الغربي والمرأة الغربية..في أمريكا فقط, كل يوم يقتل حوالي 3000 طفل بالإجهاض يعني في ما يعادل مليون طفل سنويا..هذا اللي مسجل في ملفات الشرطة فقط وما خفي أعظم..في كل 6 ثواني تغتصب إمرأة في أمريكا ومرة ثانية هذي الحوادث اللي تم الإبلاغ عنها فقط وما خفي أكثر..
أعلم كل هذا و لم أتكلم أبداً عن الرجل الغربي أو التربية الغربية و مقارنتها بالتربية العربي
أنا فقط نقدت كلمة (عيب) عند الرجل الشرقي في مساعدة زوجته و التي لا نجدها عند غيره
و أعتقد ان الأمر يخص الرجل العربي مسلماً كان أم غير مسلم.

اقتباس:
عموما الحديث يطول ويطول بس أقول إذا كان الغرب متقدم علينا تكنلوجيا فإنا متقدمين عليهم إجتماعيا..والحمد لله أشوف الأسر عندنا سعيدة وتشيع المحبة بين أفرادها إلا القليل ممن لم يعرف الدين والقيم الإسلامية..
طبعاً التربية الاسلامية خير و أفضل أضعاف مضاعفة عن التربية الغربية ، و هذا السبب فقط هو ما يجعلني أخاف من اختلاط أطفالي بأطفالهم و أفكر بالعودة لوطني عاجلاً.
و أعود لأذكّر أن هذا ليس ما أريد الحديث عنه و نبهت في الموضوع عن ذلك، و لعلك لم تقرأ الموضوع الأصلي بشكل جيد.

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه

التعديل الأخير تم بواسطة ماريا ; 31-12-2010 الساعة 12:16 PM
قديم 27-03-2010, 11:51 AM
كساب
عضو نشيط
 الصورة الرمزية كساب
كساب غير متصل  
لنا بسنه المصطفى صلى الله عليه وسلم في تعامله
مع أهله ما يغنينا عن التشبيه ببقيه الأمم

التعديل الأخير تم بواسطة كساب ; 27-03-2010 الساعة 11:59 AM
موضوع مغلق

مواقع النشر