لقد اتفقنا ألا نتفق أبدا..... - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 14-04-2008, 07:59 AM
mysoso
عضو نشيط جدا
mysoso غير متصل  
يارب انك تفرج هم اختنا وتهدي زوجها وتسخر قلبه لها الله يصبرك ياختي وادعي في صلاتك با الصبر والهدايه واتركي امرك لله وان مع العسر يسرا
قديم 14-04-2008, 08:13 AM
أخي في الله
موقوف
 الصورة الرمزية أخي في الله
أخي في الله غير متصل  
زوجك يحتاج إلى طبيب نفسي

لأنه والله اعلم يعاني من امور مشابهة للإكتئاب

وغير كذا الوازع الديني عنده متدني .

طيب ماهو العمل ؟!

لو أن زوجك هو من عرض المشكلة في المنتدى لقلت له اذهب لطبيب نفسي وقوي إيمانك ورفقاً بزوجتك

لكن الآن الموضوع مختلف

فأنتي من أتت الينا مستنصحة ، لذا تحملينا إن قلنا لكِ اعملي كذ وكذا ولاتعملي كذا وكذا .

أنا أرى ياأختي أن تقتنعي أن طريقة واسلوب تفكير الزوج تختلف تماماً عن الزوجة ومهما اوتيتي من ذكاء فسوف لن تلاحظيها إلا في حالة واحدة وهي زيادة ثقافتك من هذه الناحية بقراءة الكتب المتخصصة ومن ضمنها كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة وقد وضعت رابط لهذا الكتاب في موضوع سابق

http://www.66n.com/forums/showthread...=159762&page=7
راجعي ردي رقم 66

لذا اقرأي واستعيني بالله ومافي شيء في هذه الدنيا مستحيل ومافي محبة إلا بعد عداوة

والله الموفق
قديم 14-04-2008, 08:45 AM
الشهومى
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية الشهومى
الشهومى غير متصل  
ما اعرف شو ارد عليك ..صدق الرجال منا اذا كان يبقى يجلب البيت راس على عقب ..بس ما عليه الا انه يدخل من ويتم ساكت ..ولا يتكلم مع الحرمه ...وشوف حالها المسكينه كيف يكون ..فكيف اذا شايف نفسه عليها ..على الرغم من انها هى وجدت لتكون خاضعه لك وتحت امرك متى بقيتها ...بس لختى هل هوه بهذا الطبع طوال الوقت ؟؟اعنى هلى تاتيه اوقات يكون عادى ويسولف وبعدين ينجلب او انه من الرجال الوسيمين كثير فمنهم من يظن ان الحرمه التى تزوجها محظوظه امها لقت واحد مثله اى بمعى الكلام تحمد ربها انها لقتنى !!!!!اوانا ما ابقى انى احمل الرجل ما ليس فيه بس ..حاولى اذا كان فترات كذه وفترات كذه ..انك تستقلى فترات الرخال لصالحك اكيد فيه فهرة يطون فرفوش استغليها وجننيه سحرك وباسلوبك ..ويم بيستجيب فاتحيه بالموضوع اكيد بيتقبل خاصه وفت الاتصال الفكرى بينكم الريال ممكن يحقق للحرمه ويعطيها وعود مالها مححد فى هذه الفتره ..بس لا تستغلينه كثيير .

ودمتم على خير
ما كنـتُ أوثــر أن يـمتد بي زمني** حــتــى أرى دولــة الأوغـاد والسفـــــــــــــل
أعــــــللُ النــفــس بالآمال أرقبها** ما أضيق العــيــش لولا فُســــــــــحــة الأمل

قديم 14-04-2008, 01:55 PM
Princessenouna
عضو دائم
Princessenouna غير متصل  
السلام عليكم
شكرا لكل من حاول مواساتي بالرد أو بالدعاء. و ردا على الأخت (ليتني أسلى ) في الواقع اني أجد زوجي طيب و يحاول ارضائي فقط حينما يكون بالقرب من الله . طبعا ستنصحيني أن أأخذ بيده لكي يصبح قريبا من الله و لكن للأسف مهما حاولت من ناحيتي لا أجد الا العند منه و في أغلب الأحوال يصدني و هو فعلا في غفله كبيرة....فمشاهدة الأفلام الاباحية و ممارسة العادة السرية ليست بقليلة لاخراج البركة من بيتنا و أنا و الله حاولت مرارا و مرارا أن أكون عونا له في هذا الأمر و لكنه يمل مني و أنا أشعر أن العمر يمر بنا و نحن في تأخر دينيا لأني لا أجد العون منه و أشعر ان كلما مر بنا العمر سنبعد أكتر و أكتر............أوقات أحس اني متشائمة من اصلاح حال بيتنا و أوقاتا أفوض أمري لله.....و لكن الآن هو في حالة غفلة شديدة و مقارنة فظيعة بين حاله و حال زملاؤة في العمل ممن يستحلون الزنا و العياذ بالله و شرب الخمر و يرى نفسه أفضل منهم بكثييييييييييير و لذلك هو لا يسعى للأفضل و انا تكلمت معه كثيرا و لكنه لا يسمع.....
قديم 14-04-2008, 02:00 PM
Princessenouna
عضو دائم
Princessenouna غير متصل  
أخي الشهومي...زالسلام عليكم و شكرا على ردك و سأرد عليك في كل ما قلته بالنسبة ل"من الرجال الوسيمين كثير فمنهم من يظن ان الحرمه التى تزوجها محظوظه امها لقت واحد مثله" نعم و نعم و نعم.....هو فعلا هكذا يرى نفسه فوق مستوى البشر و يرى نفسه من أفضل الأزواج في العالم................ أما بالنسبة لقولك "استغليها وجننيه سحرك وباسلوبك" للأسف أنا عمري ما حسيت معه انني مثيرة كأنثى و ان لي أسلحة مثل باقي النساء و لا شكلا و جسما و لا جنسيا و لا دلع و لا لبس مثير و لا كلام و حركات................كل هذه الأشياء جربتها حتى أصبت بالاحجباط التام و كوني مؤثرة في حياته. للأسف هو أناني لأبعد الحدود و لا يفكر الا في احتياجاته النفسية و العاطفية و الاجتماعية و دون مراعاه لأي مطالب من ناحيتى..........
قديم 14-04-2008, 02:05 PM
Princessenouna
عضو دائم
Princessenouna غير متصل  
بالنسبة للأخ ( اخي فى الله ) شكرا على ردك و سأحاول جاهدة فعلا أن أقرأ كتاب رجال من المريخ و نساء من الزهرة و لو انني قرأت قبل ذلك ملخصة و بالنسبة لأنك قلت ان زوجي مريض.....هو فعلا مريض بالنرجسية و كانت طفولته غير باقي الأطفال حيث كانت امه الآمر الناهي في البيت و تسب أبوه أمام الجميع وكانت صعبة المعاشرة و هو قال لى مرارا انه يعلم جيدا ان نشأته سببت له عقدة نفسية من النساء أن يتزوج امرأة تسيطر عليه و بالتالي هو يسبق دائما بالهجوم....مع انني دائما أحاول أن اثبت له انني غير امه و انني لا أقبل أن أعيش مع رجل أنا المتحكمة فيه....و لكن عقدته أكبر من أي محاولات من ناحيتي
قديم 14-04-2008, 02:32 PM
مياس الحلوه
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية مياس الحلوه
مياس الحلوه غير متصل  
أسال الله العظيم رب العرش العظيم أن يُنزل السكينة عليكم و يهديكم و يُيَسر أموركم لما يحب الله تعالى و يرضى
قديم 14-04-2008, 04:24 PM
00لحظة 00
نائب رئيس الهيئة الاستشارية
 الصورة الرمزية 00لحظة 00
00لحظة 00 غير متصل  
اختى الموضوع متشعب نوعا ما
ويحتاج لنقاط يجب ان تحل واحدة تلو الاخرى لانها جميعا الاسباب التى قادت العلاقة لما هى عليه الان

اولا : العلاقة الجنسية التى يستبدلها بالعادة السرية لان بعض الاوضاع تؤلمكى
هذه النقطة مهمة جدا لان العلاقة الجنسية بين الزوجين احيانا تكون سبب رئيسي فى كونها علاقة ضعيفة او وطيدة
لذا يجب عليكى زيارة طبيبة نساء حتى تنظرى سبب الالام وتعطيكي علاج ولو موضعى بداية حتى تتحملى وتلبي طلباته وتستمتعى معه بكل الاوضاع

ثانيا : كونه انسان منتقد ويكثر الشكوى
هذه النقطة تحتاج منكى ان تتجاهلى ما يقول ولا تعلقى الى ان يسام اسلوب الشكوى والتزمر من الحياة الهنيئة التى رزقه الله بها
عندما يبدا الشكوى والمقارنة بينه وبين زملائه تجاهلى تماما ما يقول وبامكانك ان تفتحى التلفاز او تنشغلى بالطفلة حتى تشعريه انه اصبح ممل
ويمكن ان تقولى فى اثناء حواركما مرة انه ليس من طباع الرجل الحقيقي ان يكون شكاء بكاء

ثالثا : البعد عن الله
نقطة غاية فى الخطورة ان تظلى تنتظرى ان يكون هو عون لكى فى حين انه يرى نفسه انسان فاضل لانه لا يزنى
ماذا ان متى قبل ان يكون عون لكى؟
هل تظنين ان كونه لم يكن عون لكى سيكون حجة قوية لكى عندما تقفى بين يدي الله؟
لا يمكن ان تنصحيه اختى الا اذا كنتى حقا قريبه من الله (فاقد الشىء لا يعطيه )
وان كان قربكى من الله حتى تنصحيه فلا اعتقد انه قرب على ارض سليمه
ولكن الوضع الصحيح ان تقتربي من الله لانكى حقا تشعرين انكى بعيده عنه وانه ربما ما انتى به من هم بسبب هذا البعد وتسالى نفسكى متى اخر مرة ختمتى القران؟
متى اخر مرة اقمتى الليل؟
متى اخر مرة صمتى نوافل؟
العمر قصير ولا يجب ان ننشغل بشىء عن اخرتنا

اجعلى حياتك ان تنظرى لواجباتك وتؤديها على اكمل وجه وتوكلى على الله لياتى لكى بحقوقكى كاملة ويهدى لكى زوجك
(ومن يتقى الله يجعل له مخرجا )

كتبتُ وقدْ أيقنتُ يومَ كتابَتِـــي *****بـِأنَّ يدِي تفـْنَى ويبْقى كتابُـهـــــا

فإن كتبتْ خيرًا ستـُجْزَى بمثله*****وإن كـَتبتْ شرًا عليها حسابهــــا
قديم 14-04-2008, 04:48 PM
Princessenouna
عضو دائم
Princessenouna غير متصل  
مشكور الأخ أو الأخت لحظة.........فكلامك فعلا في موضعه
جزاك الله خير
قديم 15-04-2008, 09:17 AM
ليتني اسلى
كبار شخصيات المنتدى
ليتني اسلى غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Princessenouna مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
شكرا لكل من حاول مواساتي بالرد أو بالدعاء. و ردا على الأخت (ليتني أسلى ) في الواقع اني أجد زوجي طيب و يحاول ارضائي فقط حينما يكون بالقرب من الله . طبعا ستنصحيني أن أأخذ بيده لكي يصبح قريبا من الله و لكن للأسف مهما حاولت من ناحيتي لا أجد الا العند منه و في أغلب الأحوال يصدني و هو فعلا في غفله كبيرة....فمشاهدة الأفلام الاباحية و ممارسة العادة السرية ليست بقليلة لاخراج البركة من بيتنا و أنا و الله حاولت مرارا و مرارا أن أكون عونا له في هذا الأمر و لكنه يمل مني و أنا أشعر أن العمر يمر بنا و نحن في تأخر دينيا لأني لا أجد العون منه و أشعر ان كلما مر بنا العمر سنبعد أكتر و أكتر............أوقات أحس اني متشائمة من اصلاح حال بيتنا و أوقاتا أفوض أمري لله.....و لكن الآن هو في حالة غفلة شديدة و مقارنة فظيعة بين حاله و حال زملاؤة في العمل ممن يستحلون الزنا و العياذ بالله و شرب الخمر و يرى نفسه أفضل منهم بكثييييييييييير و لذلك هو لا يسعى للأفضل و انا تكلمت معه كثيرا و لكنه لا يسمع.....

اختي الفاضله

احمد الله ان لك زوج محب وطيب لك

والاهم انك عرفتي مفتاحه

لكن يبدو اخيتي ان طريقة استعمالك لهذا المفتاح ليست على وجههاالصحيح

فربما انه يشعر بطلبك على انه اوامر يجب ان تنفذ

او انك تشعرينه انك على صواب وانه على خطابل على ذنب عظيم

فقط ايتها الحبيبه غيري بطريقة عرضك له

فبدل ان تقولي قم للصلاة مثلا تعالي وقبلي راسه وخذي يديه واسحبيه بحنان الام

التي تخشى على فلذة كبدها وقولي له هيانتوضأ لنصلي سويا

وهكذا فلايخفى على امراءه عاقله مثلك وصالحه هذه الامور فقط نذكر والذكره تنفع المؤمنين

واكثري الاستغفار ولاتهملي قيام الليل

الله يوفقك لمايحب ويرضى ويريك الحق حقا ويرزقك اتباعه ويريك الباطل باطلا ويرزقك

اجتنابه ويهدي زوجك للحق
موضوع مغلق

مواقع النشر