هجرتها بالفراش والسبب خجلها الزائد فى العلاقه الحميمه وعدم إدراكها بأهميتها عند الزوج - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 10-12-2006, 11:50 AM
سيف الكلمة
عضو نشيط
سيف الكلمة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دلع ودلع
ما تفعله الآن هو أسلوب جيد لدفع الزوجه للتغيير مما هي عليه وأطلب منك يا أخي أمر آخر هو أن تطلب من زوجتك الدخول إلى المنتدى ومشاهدت الكتابات الخاصة بالعضوات وما يقمن به من ليالي رومانسية ومبادرة زوجية لعل هذا يكون حافز لها وأخبرها أن زواجكم قد مضى عليه فترة 11 سنه وقد حان الأوان لحاجز الخجل أن يزول وأخبرها بأن جميع أصدقائك يتحدثون عن نسائهم وما يقمن به من مبادرات لأزواجهم وكلام معسول وأنت تتحسر على وضعك صدقني سيكون لهذا الكلام أكبر الأثر في نفس زوجك وستجاهد من أجل محاولة التغيير

جزاك الله خيرا أختى على الملاحظه وسأحاول إن شاءالله أن تدخل المنتدى وينفها كما نفعنى كثيرا
قديم 10-12-2006, 11:56 AM
سيف الكلمة
عضو نشيط
سيف الكلمة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وحدة ونص
نصيحتي لك هي أن تجعلها تقوم بالتسجيل في هذا المنتدى لتقرأ كل ما تريد أن تجده فيها
ودعها تقرأ موضوعك بعد أن تتصالحا
ولا تتوقع منها أن تتجرأ تماما من أول مرة فالأمر سيتدرج معها وقد يطول
فاصبر عليها طالما أنك قد صبرت ما يقارب ال12 عاما
وإذا وجدت منها أي بادرة جريئة فعزز ذلك عندها بإبداء فرحك وسرورك ونشوتك
بين لها أن الأمر سيختلف تماما وسيكون له طعم آخر لديك إذا تخلت عن خجلها
وحاول أن نتفرها في الخجل (المبالغ فيه ) بأن تذكر لها أنه ناتج عن الجهل وقلة الذكاء العاطفي
فالزوجة الذكية هي التي تعرف كيف تجذب زوجها نحوها وتبذل له ما يريد كما يريد
واذكر لها أيضا أن ميل معظم شباب اليوم نحو فتيات الفضائيات والفيديو كليب لم ينتج الا عن جرأة هؤلاء النساء ومعرفتهن التامة بالأساليب الذكية والجريئة لسلب اهتمام الرجال بالرغم من كون بعضهن من ذوات الجمال المحدود

تمنياتي القلبية لكما بالسعادة والهناء

أشكرك على الرد والتفاعل

وجهة نظر جميله وإن شاءالله سيكون لها رد فعل طيب
قديم 10-12-2006, 12:05 PM
مشكلتي اصدق
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية مشكلتي اصدق
مشكلتي اصدق غير متصل  
اخي الكريم

يكمن الخلل في :

إما انك ما تمدح جسمها كفايه...لذلك هي تغطي عيونها ولا تبي تشوف ملامحك كيف تتغير لما تشوفها..(في اعتقادها ..لاني كنت مثلها) وهذا يعود لطريقة تربية اهالينا لنا...كانت امي تقول لي انحفي انحفي...وانا كنت ناقصه عن وزني الطبيعي 8 كيلو...كات قصدها ما افرط في نفسي ولكنها اثرت مع الوقت على نفسيتي وجعاتني ارى جسمي ابشع من البشاعه فكنت اخبيه بالملابس الطويله والفضفاضه...ولا كنت اعترف بالبناطيل...

وعانى زوجي معاي فتره مو سهله اول الزواج...والحين كملت ست سنين...لما اشوف ملابسي على اختي وجسمها مثل ما كنت ...اكره نفسي ...كنت ولا الغزال بس النفسيه والتربيه كانت غلط....فانتبه ...زوجتك ممكن تكون متاثره في اي ناحيه ومنها شكل جسمها....

ممكن تكمن المشكله ان عندها اساسا مشكله في جسمها...ايا كانت...حساسيه...سمنه...تشققات...اي شي ,فلا بد من مساعدتها في حلها عند الاختصاصيين...

لابد من مداومة اقناعها انه ما ينقصها شي عن غيرها....واقنعها بان تفاجئها بملابس ((((((((دلع)))))))) انت تشتريها على ذوقك....بناطيل ....قمصان نوم....وهكذا....

خلال العلاقه الحميمه....تغزل في كل جزء من اجزاء جسمها وقم بالاستمتاع به كدليل على اعجابك به وانه لا داعي للخجل منه....واسألها عما يعجبها فيك....

قل لها ان التخلي عن خجلها يقربك منها والعكس صحيح....وكل ما هي عملت حركه من اللي تتمناها...اعمل حالك طاير عقلك فيها....وقول لها...وينك يا شيخه من زمان؟ ليه تحرميني من هالجمال كله...والله حرام عليك...انا زوجك حبيبك والله ماستاهل تحرميني من شي فيك....ومن هالكلام...انت ادرى بالكلام المناسب

وصدقني...مادام انكم ميتين حب في بعضكم....ما يصلح تهددها بالثانيه....بس الجفاء هو الحل الصحيح وكل ما ذكر اعلاه

اتمنى اكون افدتك....وان تذكرت شي برجع اقول لك عليه
قديم 10-12-2006, 12:25 PM
redandpink
موقوف
redandpink غير متصل  
الأخ العزيز سيف الكلمة في البداية الله يخليك لزوجتك ويخلي زوجتك لك ويديم المودة بينكم انا بقولك شيء الذي تمر به زوجتك شيء عادي وانا أعرف واحده تموت بزوجها موت ولها 12 سنة متزوجه ولكنها تعاني مننفس الشيء الذي تعاني منه زوجتك تقول دائما ودي اسوي و ودي اسوي لكن أخجل صدقني هذا الشيء غصبا عليها والسبب كم سمعت الحياة السابقة التي عاشتها في بيت اهلها تكون جامدة ما فيها هذا الكلام منالغزل والحركات بين الاب والام امام الأبناء فشيئا عاشت عليه طوال سنين حياتها السابقة صعب تغيره بسهولة فصدقني هي ما تعاند او تكابر او تكذب بس انت ايضا اسلوبك غلط ابدأ معها شويه شويه كتب وأشرطة لمشايخ والمهتمين بالاسرة وخلها تسجل هنا في امنتدى ترى راح تستفيد صدقني عن تجربه ونصيحة ترى عمر الهجر والوعيد ما يفيد والله يوفق
قديم 10-12-2006, 12:26 PM
ليتني اسلى
كبار شخصيات المنتدى
ليتني اسلى غير متصل  
لا أعلم لماذا يستعجب البعض من كون المرأه تعاني من الخجل

وأنه بمرور سنين الزواج يجب أن تخلع المرأه برقع الحياء

هذا يا أخوتي طبع يتفاوت بالحده من إمرأه لاخرى

زوجه عمرها خمسين سنه تقول عمري ما ضحكت أما م زوجي

وإن ضحكت تضع يدها على فمها تقول أخجل منه

يعني البخيل لو عاشر كريم راح يصير كريم أو العكس

هذا السرد أخي لكي تعذر زوجتك على طبعها

وبعدين أخي الكريم عليك التأكد هل هو خجل

أم عدم رغبه ومحبه للعلاقه الحميمه

فلاعلاقه بين حبها لك ويين هذه العلاقه

ملاحظه أخي الكريم

الشرع وضع الهجر كعقاب للزوجه الناشزه

وهجر أخيك المسلم فوق ثلاث أيام تحمل إثمه

راعيها أخي أكثر فهي لم تذنب ذلك الذنب الذي يستحق

كل هذا العذاب

أعلم أني لم أعطيك حلاً ولكن قد أساعدك بوضع حل
قديم 10-12-2006, 12:33 PM
سيف الكلمة
عضو نشيط
سيف الكلمة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشكلتي اصدق
اخي الكريم

يكمن الخلل في :

إما انك ما تمدح جسمها كفايه...لذلك هي تغطي عيونها ولا تبي تشوف ملامحك كيف تتغير لما تشوفها..(في اعتقادها ..لاني كنت مثلها) وهذا يعود لطريقة تربية اهالينا لنا...كانت امي تقول لي انحفي انحفي...وانا كنت ناقصه عن وزني الطبيعي 8 كيلو...كات قصدها ما افرط في نفسي ولكنها اثرت مع الوقت على نفسيتي وجعاتني ارى جسمي ابشع من البشاعه فكنت اخبيه بالملابس الطويله والفضفاضه...ولا كنت اعترف بالبناطيل...

وعانى زوجي معاي فتره مو سهله اول الزواج...والحين كملت ست سنين...لما اشوف ملابسي على اختي وجسمها مثل ما كنت ...اكره نفسي ...كنت ولا الغزال بس النفسيه والتربيه كانت غلط....فانتبه ...زوجتك ممكن تكون متاثره في اي ناحيه ومنها شكل جسمها....

ممكن تكمن المشكله ان عندها اساسا مشكله في جسمها...ايا كانت...حساسيه...سمنه...تشققات...اي شي ,فلا بد من مساعدتها في حلها عند الاختصاصيين...

لابد من مداومة اقناعها انه ما ينقصها شي عن غيرها....واقنعها بان تفاجئها بملابس ((((((((دلع)))))))) انت تشتريها على ذوقك....بناطيل ....قمصان نوم....وهكذا....

خلال العلاقه الحميمه....تغزل في كل جزء من اجزاء جسمها وقم بالاستمتاع به كدليل على اعجابك به وانه لا داعي للخجل منه....واسألها عما يعجبها فيك....

قل لها ان التخلي عن خجلها يقربك منها والعكس صحيح....وكل ما هي عملت حركه من اللي تتمناها...اعمل حالك طاير عقلك فيها....وقول لها...وينك يا شيخه من زمان؟ ليه تحرميني من هالجمال كله...والله حرام عليك...انا زوجك حبيبك والله ماستاهل تحرميني من شي فيك....ومن هالكلام...انت ادرى بالكلام المناسب

وصدقني...مادام انكم ميتين حب في بعضكم....ما يصلح تهددها بالثانيه....بس الجفاء هو الحل الصحيح وكل ما ذكر اعلاه

اتمنى اكون افدتك....وان تذكرت شي برجع اقول لك عليه

بوركت أختى على المشاركه والنصيحه

من ناحية الرشاقه فهى تهتم كثيرا بجسمها ورشاقتها وأنا دائما ما أمتدح جسمها

وأنا أوافقك الرأى بأنها دائما لا تريدنى أن أرى التشققات الناتجه من الحمل والولاده وخصوصا بعد حمل وولاده لأربعة أطفال الله يخليهم لى وكنت أقول لها لن تتغير نظرتى لك ولكنها ماشاء الله عليها سريعا مايعود جسمها رشيق كما كانت اول الزواج.

وعن نفسى فهى تعترف بأنى محترف من ناحية إمتاعها بالفراش ولكنها دائما تقول لا أريد أن أكون قليلة حياء فى هذا الأمر

التعديل الأخير تم بواسطة سيف الكلمة ; 10-12-2006 الساعة 12:39 PM
قديم 10-12-2006, 12:40 PM
سيف الكلمة
عضو نشيط
سيف الكلمة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة redandpink
الأخ العزيز سيف الكلمة في البداية الله يخليك لزوجتك ويخلي زوجتك لك ويديم المودة بينكم انا بقولك شيء الذي تمر به زوجتك شيء عادي وانا أعرف واحده تموت بزوجها موت ولها 12 سنة متزوجه ولكنها تعاني مننفس الشيء الذي تعاني منه زوجتك تقول دائما ودي اسوي و ودي اسوي لكن أخجل صدقني هذا الشيء غصبا عليها والسبب كم سمعت الحياة السابقة التي عاشتها في بيت اهلها تكون جامدة ما فيها هذا الكلام منالغزل والحركات بين الاب والام امام الأبناء فشيئا عاشت عليه طوال سنين حياتها السابقة صعب تغيره بسهولة فصدقني هي ما تعاند او تكابر او تكذب بس انت ايضا اسلوبك غلط ابدأ معها شويه شويه كتب وأشرطة لمشايخ والمهتمين بالاسرة وخلها تسجل هنا في امنتدى ترى راح تستفيد صدقني عن تجربه ونصيحة ترى عمر الهجر والوعيد ما يفيد والله يوفق

شكرا على المشاركة والله إنك أزحت بعضا من الهم عن قلبى
قديم 10-12-2006, 12:42 PM
سيف الكلمة
عضو نشيط
سيف الكلمة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليتني اسلى
لا أعلم لماذا يستعجب البعض من كون المرأه تعاني من الخجل

وأنه بمرور سنين الزواج يجب أن تخلع المرأه برقع الحياء

هذا يا أخوتي طبع يتفاوت بالحده من إمرأه لاخرى

زوجه عمرها خمسين سنه تقول عمري ما ضحكت أما م زوجي

وإن ضحكت تضع يدها على فمها تقول أخجل منه

يعني البخيل لو عاشر كريم راح يصير كريم أو العكس

هذا السرد أخي لكي تعذر زوجتك على طبعها

وبعدين أخي الكريم عليك التأكد هل هو خجل

أم عدم رغبه ومحبه للعلاقه الحميمه

فلاعلاقه بين حبها لك ويين هذه العلاقه

ملاحظه أخي الكريم

الشرع وضع الهجر كعقاب للزوجه الناشزه

وهجر أخيك المسلم فوق ثلاث أيام تحمل إثمه

راعيها أخي أكثر فهي لم تذنب ذلك الذنب الذي يستحق

كل هذا العذاب

أعلم أني لم أعطيك حلاً ولكن قد أساعدك بوضع حل

نقد مقبول وإن شاءالله يكون بناء

شكرا للمشاركه والرد
قديم 10-12-2006, 01:04 PM
fahd 656
كبار شخصيات المنتدى
fahd 656 غير متصل  
الاخ الكريم سيف الكلمة

السلام عليكم

اولاً وللتنبيه ليس لدي اي خبره لذا فما ساكتب هو وجهة نظر خطئها اكثر من صوابها

ارى وكما ذكرت انت ان المشكلة في الاساس مشكله نفسية " ما ابي اكون قليلة حيا "

فالمرأة عندنا تربى على الحشمه ولله الحمد

ولكنها تخلط بين احتشامها من الرجال الاجانب وزوجها فبين الزوجين لا حياء في الامور الجنسية

اخي ارى :

1- ان تثقفها في مفهوم الجنس في الاسلام وتوضح لها من القران والسنه بعض مااوصى به الرسول عليه الصلاة والسلام كاغتساله هو وام المؤمنين عئشة من اناء واحد ومصه للسانها .......... الخ

2- ان توضح لها ان تبعلها لزوجها لا ينافي الفطره السويه للمرأة بل هو من اكثر ماتؤجر عليه وتذكرها ان الله تعالى وضع عن المرأة الكثير من التكاليف الشرعية لكي تتبعل لزوجه وتحسن معاملته

3- اجعلها تسجل في المنتدى او دعها تطالعه معك ( وهذه نقطه مهمه ) لترى وتقرا ما تفعله الزوجات لازواجهم وكيفية التعامل بينهم لتعلم ان هذا الامر عادي جداً بل وطبيعي .

ارى ان الهجر هنا غير مناسب ابداً

سبحانك لا آله الا انت استغفرك واتوب اليك

التعديل الأخير تم بواسطة fahd 656 ; 10-12-2006 الساعة 01:07 PM
قديم 10-12-2006, 01:14 PM
سيف الكلمة
عضو نشيط
سيف الكلمة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fahd 656
الاخ الكريم سيف الكلمة

السلام عليكم

اولاً وللتنبيه ليس لدي اي خبره لذا فما ساكتب هو وجهة نظر خطئها اكثر من صوابها

ارى وكما ذكرت انت ان المشكلة في الاساس مشكله نفسية " ما ابي اكون قليلة حيا "

فالمرأة عندنا تربى على الحشمه ولله الحمد

ولكنها تخلط بين احتشامها من الرجال الاجانب وزوجها فبين الزوجين لا حياء في الامور الجنسية

اخي ارى :

1- ان تثقفها في مفهوم الجنس في الاسلام وتوضح لها من القران والسنه بعض مااوصى به الرسول عليه الصلاة والسلام كاغتساله هو وام المؤمنين عئشة من اناء واحد ومصه للسانها .......... الخ

2- ان توضح لها ان تبعلها لزوجها لا ينافي الفطره السويه للمرأة بل هو من اكثر ماتؤجر عليه وتذكرها ان الله تعالى وضع عن المرأة الكثير من التكاليف الشرعية لكي تتبعل لزوجه وتحسن معاملته

3- اجعلها تسجل في المنتدى او دعها تطالعه معك ( وهذه نقطه مهمه ) لترى وتقرا ما تفعله الزوجات لازواجهم وكيفية التعامل بينهم لتعلم ان هذا الامر عادي جداً بل وطبيعي .

ارى ان الهجر هنا غير مناسب ابداً

وجهة نظرك صوابها بين وخالية من الأخطاء إن شاءالله

هى تعرف فى أمور الدين أكثر منى وهذا مازاد حبى لها وأنا أعترف والإعتراف بالحق فضيله بأنى تفقهت فى الدين بفضل من الله ثم زوجتى حيث كانت لى المعين على طاعة الله والصلاة فى وقتها فى المسجد وحضور الندوات والأشرطة التى كانت تهدينى إياها.

شكرا على المشاركة والتفاعل والمساعده.
موضوع مغلق

مواقع النشر