مشكلتــــــــــــــي ... زوجي.... هل يكرهني - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 30-01-2006, 01:44 PM
اللقى
عضو مميز و مثالي
 الصورة الرمزية اللقى
اللقى غير متصل  
عجبني رد أخوي غريب قادم ولا بزيد عليه!
أختي أنا عكسك...لما أروح بيت أهلي أنسى إني متزوجه....أعيش يومي كما كنت عزابيه وأنسى أتصل بزوجي، فهل هذا مقياس إني ما أحبه؟
أي إنسان بيغي أوقات ينفرد مع نفسه حتى ولو كان وسط أحبابه...........وهوني على نفسك عزيزتي

تحياتي
قديم 30-01-2006, 01:49 PM
isa_saber
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية isa_saber
isa_saber غير متصل  
يالله عساه خير...

اصبري عليه... كوني عونا له أكثري من خلق الأعذار له كوني عونا له على نفسه والشيطان...

أكثري من الدعاء في كل وقت وحين أن يؤلّف الله بينكما على الخير ..
قديم 30-01-2006, 02:21 PM
SFY
عضو متألق
SFY غير متصل  
حينما تذهب المراة الى بيت أهلها يشعر الزوج بالحرية أقصد عدم التقيد بالواجبات في هذه الفترة لذا عليك أن تحاولي بقدر المستطاع أن تبعدي زوجك عن جو العمل في المنزل ولا تيسي في ذلك بل حاولي مرات عديدة حتى لو فشلتي
قديم 30-01-2006, 03:06 PM
أبو محجن الثقفي
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية أبو محجن الثقفي
أبو محجن الثقفي غير متصل  
أختي الكريمة أعانها الله

السلام عليكم ورحمة الله

أود أشير إلى النقاط التالية على عجل:

1-عدم الاتصال ليس دليل على عدم المحبة والمسألة نسبية من شخص لاخر فأنا مثلا زوجتي تذهب إلى أهلها أحيانا

بالشهر والشهرين نظرا لبعد المسافة خاصة في الصيف مع ذلك لم تتصل علي ولو مرة واحدة وأنا من يبادر بالاتصال

وأخبرها لماذا لم تتصلي وأنا من يدفع فاتورة الجوال مع العلم أن هذا يحز في خاطري لكني أعلم أن زوجتي

تحبني ..ولذلك لم أجد حل إلا التعايش مع هذا الطبع.

2-لاتحاصرين زوجك بكثرة الاتصالات فقط تحيني بعض الفرص لتظهرين خوفك عليه وحبك له ومن ذلك على سبيل المثال:

***إذا تأخر عن موعد حضورة من العمل المعتاد تقومين بالاتصال وتظهرين خوفك من أن يكون حصل له شئ أثناء

الطريق أي أثناء العودة.

&&&&& ذهب لمشوار تعرفينه وأخذ وقت أكثر من المفترض تقومين بفعل نفس الشئ.

ما عدى ذلك لاتتصلين أبدا أبدا أبدا.

3- جددي حياتك من كل الوجوه في نفسك في بيتك من حيث الروائح حتى في المنزل تغيير أماكن الاثاث التحف تجديد

غرفة النوم حسب الامكانات المتاحة حتى لو لم يكن إلا أن تأخذين هذه القطعة من هنا إلى هناك.

4- نحن معاشر الرجال نتعرض لضغوط خارجية كثيرة تنعكس بدورها على المنزل والزوجة الاولاد وأعلم أن هذا خطأ لكن

ماذا نفعل نضل أختي الكريمة بشر والانسان تركيبة معقدة من الاحاسيس والمشاعر وتأكدي أختي أنني أحيانا تحت

بعض الضغوط أمل البيت والاولاد ولكني أعلم في قرارة نفسي أن المسألة مجرد سحابة عابرة ثم تزول لذلك لايبنى

عليها شئ البته.

أسأل الله لك التوفيق والسداد والحياة السعيدة مع زوجك.

وتقبلي من أخيك التحية
قديم 30-01-2006, 07:15 PM
ناقصه خبره
قلم مبدع
ناقصه خبره غير متصل  
أشكر تفاعلكم وأشكر كل من أراحني

أحاول أضغط على نفسي .. فأنا تعبانه نفسياً لأني حالياً في بيت اهلي جايتلهم زياره .. وهو اللي قالي اقعدي كم يوم عندهم وماعرف متى راح يجيني لانه مايتصل بالمره لاخباري يعني اتوقع لو اني مابادرت بالاتصال عشان اسأله متى اجهز شنطتي اعتقدر راح اجلس شهر واكثر ولا شو رايكم ,, القهر ان زوجه اخيه ذهبت بعدي بيوم الى بيت اهلها وزوجها بس يخليها يومين ومايصبر عنها مع ان تصير مشاكل بينهم
فليش زوجي غير ؟؟ مع انهم اخوان وفي نفس البيت كلنا عايشين يعني مايشوف اخوه كيف يعامل زوجته

والله تعبانه نفسياً

سبحان الله وبحمده
سبحان الله وبحمده
سبحان الله وبحمده
قديم 30-01-2006, 08:27 PM
النور والحنان
عضو المنتدى الفخري
النور والحنان غير متصل  
الله المستعان ...

يتضح من كلامك في ردك الأخير .. أن كلام الاخوة لم يأتِ ثماراً كما يجب ؛؛؛

نحن ما نرجوا منكِ إلا التجربة ... لا نريد أن نحصر النظرة في زاوية واحدة .. فقد تكون هناك أسباب عديدة ...

ولكن الواضح وما أجمع عليه جميع الاخوة ( تقريباً ) الرجال تحديداً ... هو أن زوجكِ قد تعوَّد هذا الروتين ...

ورغم حبه لكِ في دواخل قلبه إلا أنه يجد في بُعدكِ عنه متنفساً له ... لا لأنه لا يُحبُّكِ كلا ... ولكن كثرة الضغط بالصورة

التي وضحتِها لنا لا يحبها ......

أكرر رجائي ببداية تجربة جديدة تعملين بها بما تم توجيهه إليكِ ... وإن كان لكِ راي آخر ينفي الحلول المطروحة وأن

يكون زوجك ضمن تلك الاحتمالات .. فأخبرينا ... ولعل البقية من الاخوة والأخوات لهم رأي آخر أو يرون الموضوع من

زاوية أخرى .. فنرجوا الإفادة ...

دعواتنا بأن يريح الله قلبك .. ويملأه سعادةً وحبوراً .. بل وشعوراً حقيقياً .. وعملياً بحب زوجك لكِ ؛؛؛
قديم 30-01-2006, 09:49 PM
كيان الشوق
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية كيان الشوق
كيان الشوق غير متصل  
اختي العزيزه ناقصة خبره

لا تقلقي إزاء هذا الموضوع وإن كان قد أثر فيك كثيرا

فكثير من الازواج لايعبرون عن حبهم بطريقة مباشره بل ترينه في بعض تعاملاته معك

ككرمه معك واحترامه لك وقد يكون من النوع الذي لا يجيد التعبير عن مشاعره أو أن الكبرياء مستحوذ عليه

ولكن انظري إليه عندما تطول مدة الغياب بينكما ألا تنظرين إلا الشوق والهيام حتى وإن لم يقلها لك صريحه

أختي الغاليه

قد تكون البيئة التي تربى عليها مختلفه جدا هن بيئتك

وكل له طريقته في التعبير فمن أسلوبك يتضح بأنك حساسة جدا وربما هولا يشعر بذلك

أما هو له طريقة في إيضاح مشاعره قد تظهر لك بطريقه غير مباشره هو يشعر بأنه يعبر عن حبه بهذه الطريقة ولكن لا تتشعرين بها

أتمنى أنك فهمت مقصدي وأسأل الله لكما التوفيق والسعاده
قديم 31-01-2006, 02:45 AM
ناقصه خبره
قلم مبدع
ناقصه خبره غير متصل  
أشكركم جميعاً ...........

أخي المشرف/ النور والحنان : بالعكس الردود أراحتني كثيراً وراح أظغط على نفسي لكي أغير من نفسي .. بالرغم أنه صعب علي لكني سأحاول ,,

ولـــــــــــــــــــكن :
تكمن المشكله في أن لو اتخذت الاسلوب الجديد وهو عدم الاتصال حتى أثير قلقه بأن لايتصل بي ويتركني هكذا كالمعلقه ......

فلن أجني شيئاً وسأكون الخسرانه لأنه لايكن الحب لي كما أكنه له بشكل عنيف
مب عارفه كيف أعبر عن ضيقي

بس هل تعتقدون أنه سيبادر بالاتصال لو اني تأخرت عليه؟؟!!!!

وبالنسبه لرد الاخت كيان الشوق :ولكن انظري إليه عندما تطول مدة الغياب بينكما ألا تنظرين إلا الشوق والهيام حتى وإن لم يقلها لك صريحه

كان هذا في بدايه الزواج أما الآن لا أحس بهذا اطلاقاً .. حتى لما يأتي لاصطحابي وعندما نوصل البيت ينزلني ويروح ..

هذي المشكله اني لو أضمن اشتياقه كنت ضغطت على نفسي ولن أسأل عنه ولن أبادره بالاتصال ...

مب عارفه شو اسوي ؟؟؟؟

سبحان الله وبحمده
سبحان الله وبحمده
سبحان الله وبحمده
قديم 31-01-2006, 03:05 AM
غريب قادم
عضو مميز ومثالي
غريب قادم غير متصل  
أخي الكريم النور والحنان

شكراً جزيلاً لتقريظك الذي أخجلني .. بارك الله فيك وفي جهودك أنت وإخوانك من مشرفي المنتدى

وإن شاء الله نحاول جميعاً مساعدتكم ماوسعنا لتحقيق أهداف المنتدى في نشر الهدوء والسعادة الزوجية القائمة على أسس من الشرع الحنيف .

أكرر شكري وجزاك الله خيراً

==================================

أختي الكريمة ناقصة خبرة

أرجو المعذرة وأتأسف مسبقاً بأن أقول يبدو فعلاً أنك أخيتي ينقصك بعض الخبرة ... ولا بأس بهذا إن شاء الله .. بل ربما يكون من واقع براءتك وكونك على سجيتك تماماً .

أختاه سأعود لموضوعك هذا بنقاش أكثر حتى نشعر جميعاً بأنك قد حققت هدفك من نشرك لهذا الموضوع .. فهذا هو مانصبو إليه جميعاً في هذا المنتدى .

سأعود قريباً بإذن الله ... بارك الله فيك
قديم 31-01-2006, 04:46 AM
حلوو
عضو جديد
حلوو غير متصل  
بسم الله

اختي ناقصه خبره :

مشكلتك هذي هي في الحقيقه ما هي مشكله

يا اختي انتي اغرب انسانه شفتها

الحين وش مقياس الكره عندك ؟؟

زوجك يضربك ؟؟ زوجك يتكلم عليك بكلام سييء ؟؟ زوجك يشتمك عند اهلك واهله ؟؟ زوجك حرمك من حاجاتك الضروريه ؟؟ زوجك يظلمك ؟؟
انا متأكد على ان الاجابه بتقولين لا والحمد لله زوجي ما قصر علي بشي

الحين الرجال تعبان من عمله ومرهق وطالع يرتاح له كم يوم
ووداك لأهلك وتطمن على انك موجوده عند اهلك ومرتاحه ومبسوطه وبعدين ما اتصل اليوم او يومين هذا دليل على انه يكرهك ؟؟
زوجك اذا جا مرهق من عمله و منهك ويبغى يجلس في الغرفه لحاله يعني كذا انه يكرهك ؟؟

اذا ما اتصل عليك في اليوم مرتين او ثلاث يعني يكرهك ؟؟

يا اختي هذا طبع كل الرجال
الرجل اذا كان مهموم يحب يجلس لحاله دااااااااااااااااااااااائما
واذا تعرض لاي موضوع مهم وحاسم يحب يكون لحاااااااااااااله

( انصحك بقراءة كتاب النساء من المريخ والرجال من الزهره )
هذا يكشف لك خفايا الرجال وصدقيني بتحصلين فيه كل المشاكل اللي انت تبحثين عن حلولها

تصدقين انتي ذكرتيني بسالفتي وانا صغير مع امي

كنت اطلع مع زملائي ونسافر يعني قريب مدن قريبه او احيان نطلع للبر
وكانت امي تتصل علي كل شوي وتقول لي ليش ما تتصل علي ؟؟ دااااااااااايم تقول لي ليش اذا رحت ما تتصل علينا تطمنا ؟؟ وكانت تهاوش دائم تقول انت ما تهتم باللي وراك ولا تكلم اهلك !!

انا بطبعي كنت انبسط مع ربعي
وكنت متطمن لاهلي لاني مكلمهم امس ولكن اتفاجأ بإتصال امي وتقول لي وينك ؟؟ ليش طولت ؟؟ ليش ما اتصلت علي اليوم ؟؟؟

سؤالي لك :
هل انا ما كنت احب امي ؟؟؟

سؤال ثاني لك :
ليش زوجك ما يخلي عندك انترنت في البيت ؟؟

لا يغار ولا يخاف الا المحـــب

اخيرا" احب اقول لك شي :

زوجك الآن يحبك ولكنه بالتأكيد سيمل منك عندما تكررين نفس اسألتك ( ليش ما ترد - ليش تطنشني - ليش ما تسأل عني - ليش تشوف رقمي ولا ترد - انت اكيد تكرهني - انت اكيد ما تحبني )

فأحيانا" نفعل افعال يكون دافعها الحب والشوق وتكون نتائجها سلبيه وغير مرضيه
قد يكون ترديدك لهذه الاسئله وهذه الكلمات سببا في اقتناعه بها لاحقا" وتستقر في العقل اللاواعي

يا اختي انت الآن ليس عندك مشكله ولكنك تسيرين بقدميك لصنع مشكله قد تكونين ضحيتها

اخيرا":

لا تخسري زوجك بكثرة الإلحااااااااااح فأنت بفعلك هذا قد تخسرينه
موضوع مغلق

مواقع النشر