ارضاء الزوج وعدم اهانة الزوجه - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 02-11-2007, 12:22 AM
أبو وضحة
عضو متألق
 الصورة الرمزية أبو وضحة
أبو وضحة غير متصل  
التعميم والتغليب بلا دليل لغة الحمقــــــــــــــــــــــــــــى ........

انا على يقين انك لست متزوجة ..........

الله يهديك وإذا كنتي مغضبة فلا تكتبي شيئا حتى تهدأ نفسك .....

اللهـــــــــم ألن قلب زوج دمعات الروح ... ورده إليها ... وردها إليه معززة مكرمة ...

اللهـــــــــم أجعلني خيرا مما تظن زوجتي ... وأجعلها خيرا مما أظن .. ويسر لنا امورنا ...اللهـــــــــم آمين ...
قديم 02-11-2007, 12:25 AM
ابو فراس النمري
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ابو فراس النمري
ابو فراس النمري غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انا الأمل
يا أخواني نحن اذا قدمنا النصح لها بأن لا تظل صامتة في موقف قد يسيء لها فنحن لا نريد لها خراب بيتها بل نريد ان تأخذ حقها سأعطي مثال بسيط:

عندما تكون المرأة متزوجة من شخص لا يقدرها ويسيء لها ويهينها ويبدي عدم رغبته فيها بكل بساطة وهو مبتسم وهي ما زالت بعصمته دون أن تنجب منه أولاد خصوصا اذا كان هذا الرجل يدعي التدين والالتزام فأعتقد أن الحل الأمثل لها هو ان تنفصل عنه قبل ان يربطها به اي طفل فهو لا يستحق ان يكون ابا ً لأولادها

نحن نعرف ان ما يقوله الرسول صلى الله عليه وسلم حق لا جدال فيه .... لكن لو كان رسول الله صلى الله عليه وسلم حيا لما رضي ذلك للقوارير

فرفقا بهن

شكرا

هنا مربط الفرس ..

اننا نحكم على زوجها بتلك الصفات من منطلق حديثها عنه الذي قد يكون نابعاً عن الغضب او مستنداً على ردة فعل لبعض التصرفات التي قام بها بسبب الزوجة نفسها

واتعجب ..

بأن صفة الالتزام والدين (وهي صفة رائعة في الزوج) قد انقلبت فجأة الى نقمة والى عذاب بمجرد غضب الزوجة على زوجها ..

فكما اوصى الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بالقوارير ..فقد اوصى ايضا القوارير بأزواجهن ..
قديم 02-11-2007, 01:05 AM
!!حنيين!!
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية !!حنيين!!
!!حنيين!! غير متصل  
السلام عليكم

اختي بالنسبة لكلامك فانا بصراحة اختلف معك اقولك ليش

شوفي في نظري المراة غالباً لازم تصبر وتتحمل خصوصاً في الزواج لابد ان يكون هناك تضحيات

لكن كذلك الرجل بالمقابل وجب بعض التضحيات منه ايضاَ

بالنسبة للاخوات حين يشكين مشاكلهن صحيح اغلبنا ينصحها بالصبر ة والدعاء لة بالهداية

لكن ليس في كل الحالات

في نظري شيئان يجب على المراة فيهما الاتصبر عليهما

وهما.......................................:ـ

الضرب المبرح

والخيانة (( وهنا في الخيانة قصدت الخيانة الجنسية لأنها قد تضر نفسها بمرض اعوذ بالله ناهيك عن انها اكبر طعنة بحياتها ))

لذا في هذا الامران لا مناقشة خصوصاً ان كان الزوج غير قادر على حكم نفسه فيهما وتكرر

ومع ذلك ان استطاعت ان تصل معة لحل وهو هجرها وتركها تربي اطفالها بامان اصلح لها من الطلاق

لكن دون ذلك كالنزوات العابرة وغيرها واقصد بغيرها اي صفة للرجل

فوجب علينا الا نخرب بيتها ونقول لها اطلبي الطلاق

بل وجب ان نهدامن روعها لان هذا في مصلحتها

يااختي ما الطلاق الا مصيبة الله لا يبلي اخت لنا فية

في هذا الزمن ان تطلقت المراة ضاع الاطفال وتربو تربية غير صالحة

وذلك اما لزواج امهم اولزواج والدهم

غير متكافئة بوجود الوالدين

وهي ستظل ارملة وما اكثر الواتي يتمنين زوجاً

ومن ذا الذي يرضى بالمطلقة في زمننا هذا الا من رحم ربي

اغلب الرجال يبحث عن ابنة 18 و19 واخر شيء يفكر بة هو ان يستر على مطلقة واطفالها

وما ادرك ان وجدت زوجاً انة خير من زوجها الذي تطلقت منة

خصوصاً وان الرجال اغلبهم يشبة بعضة ولا اعممم

لكن قليون جداً جداً من فيهم الصلاح في زمننا هذا

لذا الطلاق يرمي بها الى مستقبل مجهول الهوية بل الى جحيم اخص مما كانت فية

الله يستر على الجميع

هذا راي الشخصي

ودمتم بود

التعديل الأخير تم بواسطة !!حنيين!! ; 02-11-2007 الساعة 01:08 AM
قديم 02-11-2007, 01:30 AM
فقيرة حنان
عضو دائم
فقيرة حنان غير متصل  
السلام عليكم

بالنسبة لى اقول لكم انى كنت عندما يكون بينى وبين خطيبى خلاف كنت اضع موضوعى هنا واصب عليه جام غضبى وتأتى بعض العضوات اللاتى استفزهن ما كتبته واثار حنقهن على خطيبى ليقولوا لى ان اتركه او انها لو مكانى ما استمرت معه

وهناك الأراء الحكيمه التى تلين قلبى من ناحيته

وبصراحه عندما اتصالح مع حبيبى ويمر ما كنا به من زعل وتعود المياه لمجاريها احيانا ازعل من نفسى انى جعلت الناس يقولوا عليه كلام سيء

يعنى اقصد ان الهدف من هذا المنتدى اصلاح مابين الزوجين ولأننا ايضا لا نعلم ملابسات الموقف كله فلا نستطيع ان نشحن زوجة تجاه زوجها بالعكس نهدىء النفوس ولأنها ايضا ستكون الخاسرة ان حملت لقب مطلقه

اللهم الا فى بعض الظروف الصعبه التى يتضح فيها الظلم البين والامتهان

التعديل الأخير تم بواسطة فقيرة حنان ; 02-11-2007 الساعة 01:32 AM
قديم 02-11-2007, 07:23 AM
ana lk
عضو جديد
ana lk غير متصل  
اولاً اشكر كل من عطرني بمروره وبمشاركته يااخوان ممكن تفهموني انا مااقول خلوا المرأه تثور على زوجها ولاتعصيه ولاتطلب الطلاق انا اللي اقوله انه ممكن نصائحكم تكون نصائح مفيده للطرفين من دون اهانة طرف من اجل ارضاء الآخر انا اعرف زين وش مطلوب من ناحية الشرع من المرأه اتجاه زوجها ولكن انا اقول انصفوا المرأه بردودكم امتصوا غضبها عطوها حل يرفع راسها ويرضي زوجها مافتحت فمي بأن لازم تأيدونها ولاتزيدون المشكله لا انا اقول ننصفها مو احنا وحظها والزمن عليها
اما بالنسبه للأخ بو نبيل ومشكور وعلى راسي ولو ترجع للموضوع انا قلت الأغلبيه وماقلت كلهم وانا متزوجه وعارفه وش اقول ونفسي هاديه ولله الحمد واشكركم مره اخرى
قديم 02-11-2007, 06:43 PM
انا الأمل
عضو نشيط جدا
انا الأمل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو فراس النمري

هنا مربط الفرس ..

اننا نحكم على زوجها بتلك الصفات من منطلق حديثها عنه الذي قد يكون نابعاً عن الغضب او مستنداً على ردة فعل لبعض التصرفات التي قام بها بسبب الزوجة نفسها

واتعجب ..

بأن صفة الالتزام والدين (وهي صفة رائعة في الزوج) قد انقلبت فجأة الى نقمة والى عذاب بمجرد غضب الزوجة على زوجها ..

فكما اوصى الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بالقوارير ..فقد اوصى ايضا القوارير بأزواجهن ..

لا تصبح صفة الإلتزام نقمة ولا في اي حال من الأحوال سواء كانت الزوجة راضية ام لا...ولكن عندما تكون صادقة وليس تصنع...أتعلم أخي ابو فراس هذه الصفة اصبحت مهنة يزاولها البعض ومنهم من هو محترف فيها ...لكن المشكلة عندما ينتهي الأمر بالفتاة زوجة لهكذا رجل كل همه ارضاء ذاته ومتعته... فلا هي التي ستعيش سعيدة ولا هي التي ستسلم من كلام المجتمع ان طالبت بحقها في الطلاق مثلا

ثم اننا يا اخي الكريم بالمنطق لن نحكم على الزوج الذي لم نعرفه نحن نبدي رأينا في ما يطرحنه أخواتنا ... كون ما قالته عنه صدق ام لا فهذا امر عائد اليها...

لكن في حال كان كل ما تقوله صحيح هل سيكون الحل ان تصبر معه حتى يعتاد على ضياع حقوقها...

لن يشعر بأولئك النساء الا من ذاقت ما مروا به ... فلا تستغرب ان وجه البعض لهم نصائح ضد ما اعتدنا عليه من السكوت...فقد ملت جدران تلك البيوت من سكوت الزوجة عن حقها...فكيف ببني البشر

ونحن هنا لا نعمم بل نخص الفئة التي على تلك الشاكلة
شكرا
قديم 02-11-2007, 06:51 PM
topaco-flower
عضو نشيط جدا
topaco-flower غير متصل  
طاعة الزوج من طاعة الله وكل وواحده مننا تعاني زوجها ولكن باشكال مختلفة وكل زوج له ميزاته وله اخطائه ولكن هنا ياتي دور الزوجة وليس من العيب اذا قلنا لاي زوجة من الزوجات الفاضلات اعانهن الله على مصائبهن اصبروا فهل المفروض ان تشعل النار الحطب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
موضوع مغلق

مواقع النشر