أفيدوني أثابكم الله .... - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 04-08-2005, 01:46 PM
هتــان
قلم مبدع
هتــان غير متصل  
أخي الكريم ونعم الرجل أنت ..
يقول الرسول صلى الله عليه وسلم فيما معناه ( خيركم خيركم لأهله وانا خيركم لأهلي )
مادامت زوجتك ترغب في بقائها في بيت أهلها عند غيابك فخيرا لك ولها من بقائها وحدها
وتأكد ان هذه ( فترة مؤقته ) وسوف تزول بمرور الوقت وعندما يرزقك الله بالذرية الصالحه مع ابنك
سوف تنشغل زوجتك باطفالك ولن تذهب الى منزل أهلها إلا عند موافقتك وسماحك لها عن طيب خاطر
بخصوص طلبات ابنك زوجتك معذوره على زعلها ومعها حق في ذلك
يقول الرسول صلى الله عليه وسلم فيما معناه ( كلكم راع وكل مسؤل عن رعيته .... )
لايوجد احد مسؤل عن ابنك غيرك مادمت على قيد الحياه الله يطول بعمرك ويسعدك ويبقيك ذخر لهم جميعاً
بخصوص المعاشرة الزوجية يجب التضحية من الطرفين وعدم إجبار الزوجه لان قمة المتعة توافق الطرفين
وانت لو رجعت من عملك مرهق او مريض لاسمح الله من الاستحالة تلبية طلبها في هذا الشآن وأنت معذور في ذلك
عتبي عليك حين ذكرت كلمة طلاق وانفصال / فهل يهدم العاقل مستقبله بيدة ؟!! حافظ على زوجتك وابنك واجعلهم قرة عينك
لدي اقتراح آخير إذا كنت مصر على بقائها في المنزل ولا ترغب في الضغط الذي يولد الانفجار عليك بأخذ إجازه مؤقته
شهر مثلاً واجعل الهدف من هذه الاجازه ترغيب الزوجه في البقاء في بيتك واذا لم تستطع ذلك حاول أن تجعل أحد اقاربك
مثل الام او الاخت ان استطعت لبعض الوقت وبكذا سوف تجبرها على البقاء في بيتك وسوف تتعود على ذلك
وحبذا لو تخبرها انك سوف (( تضطر )) الى بقاء أحد اهلك بجانبها اثناء غيابك وبكذا سوف تبوس راسك وتقول ارجوك سوف ابقى
وحدي في بيتك حتى تعود فالزوجه أكره ماتشوف في حياتها أن ( يشاركها أهل الزوج في منزلها المستقل ) لاتنسى هذه الملاحظه
أخي الكريم أنت الآن ولي أمرها وطاعتك واجبه في غير معصية الله وباستطاعتك إجبارها على البقاء في المنزل متى رغبت
ولكن دع هذا الحل يكون آخر الحلول السلمية ولن تستطيع عصيانك فاهلها والمحاكم في صفك لان الحق معك ومابعد العسر إلا اليسر

تحياتي / هتـــــان
قديم 04-08-2005, 02:21 PM
سكوتر
قلم مبدع
سكوتر غير متصل  
أولا بخصوص الأغراض الكثيرة ..... مالذي يزعجك في الأمر .....هل تضيع عليك الوقت في تجميع الأغراض ..روحة وذهابا ؟؟؟؟؟

إن كان الأمر كذلك أقترح أن تشتري لها الأغراض المتنقلة ( مكياج سشوار , وتضعها بصفة دائمة في بيت أهلها )...

ياأخي المرأة متدينة ... يعني سيردها دينها ..... وحكاية سكوتها عند أهلك ..لاأرى فيها مشكلة ..هل يجب أن تصبح المرأة مهذارة لتحوز رضاهم ..أليس هذا أفضل من أن تكون ناقلة كلام ..ونمامة ....... ربما فعلا لاتجد في أحاديثهم مايجذبها ..
وجرب نفسك لو كنت مجبرا اجتماعيا على الجلوس مع بشر لاتروقك أحاديثهم ..ألن تصمت ؟؟؟؟
أنا أتعاطف معك ..لكن حكاية طلقها لأنه لاتتكلم (إحنا فين ياأخي )

أما بقية الوضع ..فقد تكفل الإخوان والأخوات ..بإعطائك الحلول التي تراها مناسبة ........

وهذه المشكلة ..لاتجعلني أرى المرأة سيئة ..خصوصا أنك .لم تبح بما عندك .إلا .بعد حكاية العض .......

الله يوفق بينكم
قديم 04-08-2005, 02:29 PM
WISH1
عضو جديد
 الصورة الرمزية WISH1
WISH1 غير متصل  
انا مع الأخ هتان فزوجتك ليست بسيئة ولابد من وجود سبب لتمنعها اولا وبالنسبة لبقائها في المنز ل اعتذر لها بانك مرتبط بموعد

قبل العمل ولابد من الذهاب وليس هناك وقت لايصالها لبيت اهلها ولتدعو احد من اهلها للبقاء عندها وقت غيابك وبذلك تتعود على

البقاء في البيت وبالنسبة لفكرة الطلا ق فهي دخيلة عليك بسبب الكلام من الأهل فهل يعقل ان تطلق زوجتك لانها لاتتكلم عند الناس

اخبرها بحبك ولاتطعها دائما دعها تراعيك فالمراة اذا اطيعت دائما تتمادى واخبرها بانك تحبها ولاتريد الانفصال عنها ولكن اذا

استمرت على هذا الحال فانك قد تفعل مالا تريده من الزواج باخرى والانفصال عنه وصدقني بانها ستفعل ماتريدة ان شاء الله
قديم 04-08-2005, 02:46 PM
مها الكويت
قلب المنتدى النابض
مها الكويت غير متصل  
بصراحه اخي الكريم انت انسان حكيم ماشاء الله وفاهم

لازم تغير معاملتك مع زوجتك لان الباين انها قاعده تستغلك وتلعب باعصابك وبصراحه باين انك موهامها

يعني اهي معقوله انها مرتاحه في بيت اهلها ومعقوله انها 5 ايام ما تسمع صوتك ولا تتطمن عليك

الله يكون في عونك وصج كلام الاخت الي تقولك خلها تقري كلام الحريم بالمنتدي شلون يدللون ازواجهم

كان الله في عونك

تحياتي

لايرد القضاء الا الدعاء
قديم 04-08-2005, 02:53 PM
eman567
عضو نشيط
 الصورة الرمزية eman567
eman567 غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا اعتقد انها حست بقليل من التجاهل منك و قلة الحب او العطف وهذه الأشياء يجب ان لا تبخل بها عليها ، اعتقد واحده تخاف تجلس بالبيت لوحدها راح تكون حساسة كثير ومحتاجة لعطف اكثر وليس عند الجماع بس ولما تجي تصالحك لاتثقل يعني عاتبها عتاب لطيف وخليها هي الغلطانة واللي تراضيك راح تستميت لترضيك
واريد ان انصحك اخي اولا ان تكثر من العبادت اللي تقومون بها معا ، اقتراح الاجازة والتغير رائع وممكن تستعين بالحرات الرومانسية الموجودة في المنتدى واخي اشغل لها وقتها ويا ريت يا أخي تخليها تقرأ المقالات الموجودة في المنتدى صدقني أكثر من نصف المشاكل سببها الجهل أو أعملها اشتراك بمجلة زوجية نافعة واقرأوها مع بعض
الله يوفقكم ويصلح بينكم
قديم 04-08-2005, 09:07 PM
Mr.sOsO
عضو جديد
Mr.sOsO غير متصل  
انا مع الي قالوا الاخوان والاخوات البنت شافتك ساكت لاترد ولا تمد يدك قالت هذا شكله بارد وغافل خليني اخذ راحتي والعب فيه وبأعصابه يأخوي ترى انت زوجها ولك حق عليها حتى لو ادبتها وعطيتها كف على وجهها لو عصتك لازم الرجال هي كلمته الي تمشي بالبيت مو البنت!!الحين انت الي تسويه تروح بيت اهلها وكلم ابوها قول ياترجع هي وبنتي البيت ولا انا راح اتصرف معها بطريقتي ولاتكلمها ولاشي خلها واذا انت ماتصبر روحلها وقولها اذا تبين بيت اهلك ورقه طلاقك توصلك علشان تخاف وترجعلك غصبنا عنها وانت لازم تغير شخصيتك لانك للأسف من ناحيه كلامك ان شخصيتك معدومه لان مو كل ماقالت شي تقولها يالبيه حاظر وطيب!!على العموم ان شاءالله تتغير شخصيتك
قديم 05-08-2005, 02:14 AM
جمر
قلب المنتدى النابض
جمر غير متصل  
اخي شخصيتك ضعييييييفة , فرأت الزوجة انك لا تستطيع ان تقاوم معها , لأنك في الآخير , بترجع لها ,

لكن لو عرفت المراة صولة الجد منك , وأنك أي خطأ سوف تهجرها بالشهر والشهران ولن تسأل عنها ,

ولن تفكر فيها , سوف تعود بنفسها , لكنها لم ترى منك حزم رجولة , ورقة ضعف , فتحمل ما يأتيك ...

اتركها بيت اهلها ولا تسأل أبدااااااااااااااااا , وخلها ترجع بنفسها ..
فافسحوا الطريق للنساء، يدرنَ رحاها ، و اذهبوا و خذوا المجامر والمكاحل يا نساء بعمائم و لحى .
قديم 05-08-2005, 03:01 PM
دنيا الفرح
قلم وفي
دنيا الفرح غير متصل  
ماشاء الله الشباب شادين حيلهم على الحرمه , اللي اصفعها واللي طلقها واللي هدد ابوها والي اهجرها بالشهر والشهرين, ليش جذيه؟؟ وشو اللي صار؟ اسمحولي اخواني هذي مب طريقه لحل المشكله هذي طريقه لتعقيدها.اخواني المسلم يقل خيرا أو ليصمت.

اخي السائل مافي أحد معايش مشكلتك غيرك اوقف مع نفسك وكون قاضي عادل قوم نفسك وقيمها واعرف انته كيف تبغي تكون مسيرة حياتك بمشاكل وضرب واستفزاز ولا بهدوء وسكينه ورحمه.........الشيء الثاني اخوي شوف ايجابيات زوجتك وكون حقاني يعني مب علشان موضوع بسيط تنسى أيامككم الحلوه.

صدقني ملح الحياه الزوجيه التصافي بعد خلاف.................

والسموحه
قديم 05-08-2005, 04:59 PM
سامي التاجوري
عضو جديد
سامي التاجوري غير متصل  
بارك الله فيكم جميعا ......

انا اضم صوتي الى الاخ وجه الخير
ولكم جزيل الشكر
قديم 05-08-2005, 05:01 PM
نور العيون
عضو جديد
 الصورة الرمزية نور العيون
نور العيون غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

أعزائي أعضاء منتدى عالم الحياة الزوجية .... المحترمين

أحييكم بتحية الأسلام .... تحية خالصة من القلب إلى القلب .. وأشكر كل من قام بتوجيه النصح والإرشاد لي ..

وإبداء الرأي في الموضوع .. ولولا علمي مسبقاً بقدرتكم على حل المشكلة لما طرحت مشكلتي بين يديكم ..

فوفيتو وكفيتو .. فجزاكم الله خير الجزاء ...

سوف أقوم بتجيمع النقاط المظيئه من أرائكم وأجعلها نبراس لي في حياتي الزوجيه .. وحل مشاكلي ولعل ..

أول ما أقوم به ...... تغيير شخصيتي الطيبة ولن أقول ضعيفة ... لأنني إنسان طيب .. ولكن قدر لي إستغلال..

طيبتي ... فوداعاً إيها القلب الطيب مع بقاءك كأصل ثابت ..

@ الأم ... صاحبة قلبٌ حنون على إبنها ... وتريد له السعادة .. فرجائي أن تعذروا والدتي على ما طلبت وعفى ..

الله عما سلف ..

@ بعد عودتها بإذن الله عاجلاً أم آجلاً سوف أجلس معها وأناقش كافة الأمور وسأضح مسطرة ً تمشي عليها ..

إن هي أحسنت كُفأت وإن هي أخطأت عوقبت ...

@ سوف أجعلها تقرأ في هذا المنتدى الذي أكن له فائق الحب والإحترام ... عسى أن يثمر فيها بإذن الله ...

@ من حقى عندما أعود من الدوام أن أجد زوجتي تنتظرني في بيتي .... لابستاً أحلى الثياب وأرقها ...متعطرتاً

بأرقى العطور وأزكاها .. واضعتاً الأخضر والأحمر ... متعطشة لضم صدري ومعانقة شفتي ... فلقد إفتقدت لشعور

جميل هو أن يكون حبيباً لك ينتظرك فتسرع إليه ذاهباً ... هذا ما يعجلني بطلب بقائها في بيتها وخصوصا دوام

الصبح والعصر .. أما الليل فلا بأس من بيت أهلها ...

@ سأقوم بطلب إجازة ولكن ليس في الوقت الحالي ... الفكرة أعجبتني والتغيير شيء جميل ....

@ سأقف مع نفسي وأقيمها ...

@الحلول أقسم بالله العلي العظيم أكثر من رائعه سأقوم بطباعة جميع المشاركات وأحفظها عن ظهر غيب ...

لأن لكل داء دواء .. ولكل مشكلة موقف ..

وأخيرا تقبلوا مني تحية تقدير وإجلال لكل من :

هيفاء محمد @ وجه الخير @ زوجة تحب زوجها @ دنيا الفرح @ هتان @ سكوتر @ ويش ون @ مها الكويت @

أيمان @ مستر سوسو @ جمر @ بلوند قيرلس @ حمد @ روح الطير

شاكر ومقدر تعاونكم وتجاوبكم معي ....

والله يحفظكم ويرعاكم ...

أخوكم / نور العيون

طلب أخير ... أدعو لي بالتوفيق ...@

التعديل الأخير تم بواسطة Reemona ; 05-08-2005 الساعة 06:39 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر