أنا وزوجي .... و الأشغال الشاقة(المشكله حلت ولله الحمد)) - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 31-10-2007, 10:57 PM
احلى ايام
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية احلى ايام
احلى ايام غير متصل  
حبيبتي والله اني مقدره وضعك
انا درست وتزوجت وحملت وانجبت وماشيه اموري الحمدلله
اول شي ماجاب لي الشغاله الا قبل اقل من شهر من موعد ولادتي
بس كنت باليل كل يومين اسوي كل شغل البيت و اجهزه والوالده الله يحفظها ترسل الشغاله حقتها تساعدني بعض الأيام ( قبل الولاده ) وبعد الولاده خصوصا ايام الامتحانات ارسل بنتي لاهلي
وكنت وما زلت ا طبخ باليل
واكوي شوي من الملابس والباقي اخذه معي لاهلي تكويه شغالتهم
حتى الطبخ كنت اطبخ باليل و اجي من الدوام يادوب تسخين
واذا نظفت البيت باليل اجي ثاني يوم عشان مايصير حوسه بالبيت انظف و انا ماشيه مثلا لقيت غبار شوي امسحه بكلينكس واذا دخلت الحمام الله يكرمكم ولقيت المغسله مثلا حوسه او الارضيه بها مويه اغسل المغسله بالمويه والصابون العادي والارضيه انشفها على السريع
يعني حاولي الله يعينك انك تنظمي قدر الامكان
وبالنسبه لملابسه اجلسي معاه بهدوء و قولي له انك متفهمه حرصه و حبه لك بس قولي له تعاون معي شوي الله يخليك واستحملني شوي
يعني على الاقل بس الاثواب و الشمغ وديهم المغسله واسمح لي اجيب شغالة اهلي ساعتين كل يومين وانت مو بالبيت بس تساعدني
يعني المشكله انها يبغا لها شوية مرونه من طرفه الله يعينك ان شاء الله
وطمنينا وش صار معك

التعديل الأخير تم بواسطة احلى ايام ; 31-10-2007 الساعة 11:01 PM
قديم 31-10-2007, 11:12 PM
أم أسااامة
عضو جديد
 الصورة الرمزية أم أسااامة
أم أسااامة غير متصل  
لن أطيل عليك الكلام ولكني أقول لك كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم لإبنته فاطمة وزوجها علي بن أبي طالب عندما جاءا ليشتكيا من كثرة الأشغال ويطلبا منه صلى الله عليه وسلم أن يعطيهما خادما فقال لهما فيما معنى الحديث ( أن يقولا إذا أويا إلى فراشهما سبحان الله ثلاثه وثلاثون مرة والحمد لله ثلاثه وثلاثون مرة والله أكبر أربعة وثلاثون مرة ) وصدقيني وعن تجربة فسيعينك الله على إنجاز أعمالك بكل يسر وسهولة والحمد لله في مثل وضعك ليس لديك سوى طفل واحد وهذا يعني أن بإستطاعتك السيطرة علي مكان أكله والمحافظة على المنزل يومين أو ثلاثة دون تنظيف كامل ماعدا مكان جلوسكم والمطبخ واجعلي نفسيتك منشرحة دائما أثناء القيام بالأعمال المنزلية لأن الأمور إذا هونتيها تهون كما يقال وعليك بإستغلال الساعات المبكرة في الصباح لإنجاز أكبر عدد من هذه الأعمال .
هذا وأسأل الله لك التوفيق وأن ييسر لك أمورك ويسخر لك زوجك ويبارك لك في وقتك ويديم عليك وعلى جميع المسلمين والمسلمات السعادة في الدارين .
قديم 31-10-2007, 11:34 PM
اغصان مائله
عضو مثالي
 الصورة الرمزية اغصان مائله
اغصان مائله غير متصل  
اختي عليك بالدعاء الدائم ان يعينك الله ويسخر لك زوجك
قديم 31-10-2007, 11:36 PM
**الهنوف**
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية **الهنوف**
**الهنوف** غير متصل  
يعني يأختي انتي تكابري نفسك ....

تقولين الحقوني ....شكلك مو مهتمه ولاشيء...اي ماجستير خلي عنك الماجستير والتفتي لزوجك وابنك وولدك احسن ...تقولين ماارجع الا ست المغرب .....وين زوجك يتغذي وين تربيتك لابنك ....الامانة اللي اعطاك اياه رب العالمين .....

تقولين حطيت نفسي في موقف مو قده .....ويوم تخرجتي ....رديتي قدمتي علي الماجستير ....

حبيبتي يوم اللي زوجك يحط علي راسك وحده الله لايقوله ....اول شيء بشقين شهادتك ....لانها السبب في دمار سعادتك .....

سامحيني علي قسوتي ....بس لاتهدمين بيتك ....بأيديك
قديم 31-10-2007, 11:46 PM
"أم عزيز"
عضو نشيط
 الصورة الرمزية "أم عزيز"
"أم عزيز" غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صاحب الظل لطويل
بسم الله الرحمن الرحيم

قصةجميلة جدا واجمل ما فيها مراعاتك للجوانب الجيدة في زوجك- وهي كثيرة - ماشاء الله وسردك المتصل لمعانتك الواضحة

اختي لا اريد ان اتكلم بموقف المدافع عن حقوق الرجال المهضومة ولا ان اقف بصف النساء المظلومات

ساتعامل مع معطيات قصتك بواقعية حتى اخرج لك رايي الصريح بقصتك مستندا الى ما اسلفت ذكره بقصتك

واجب الزوجة تجاه زوجها لا يمكن تسميته باشغال شاقة فلم ارى انه يطلب منك لبن العصفور فهو يطالب بابسط حقوقه ولم ارى انه مثاليا بحتا ولا واقعيا بحتا فهو انسان لطيف كريم يحبك يحترمك كل هذا مسجل باعترافاتك السابقة

اختي الكريمة لن اضيف الادلة الشرعية التي تتوعد امراة رفضت طلب زوجها الفراش, ولن اذكرك بحديث الرسول عليه الصلاة والسلام بعظم حق الزوج على زوجته - السجود لغير الله كفر -ولكن ساهمس باذنك ان اتقي الله بزوجك فهو جنتك ونارك وليس جامعتك هي من ستنقذك من هذا لا اقلل من شان التعليم وانا من دعاته خصوصا للمراة ولكن على ان لا يؤثر سلبا في علاقتها خصوصا مع زوجها

ليست مثالية اطلاقا انما هو تذكير باسلوب مؤدب من زوج يحب زوجته على ضرورة القيام بواجباته وبرايي موضوع الدقيقتين نتج بسبب تراكمات سببها الحرمان بشتى اشكاله حيث تعرض الزوج الى حرمان وضعه قصرا بين مطرقة حبه لك وسندان الفراغ الكبير الذي يسببه انشغالك عنه

من خلال دراستي لحالتك لم اجد اي مبرر يبيح لك التقصير فلست الوحيدة التي تقوم بدور الزوجة والام والطالبة وغيره فلو كل من هن بحالتك تصرفن تصرفاتك تاكدي بان نسبة اللواتي تزوج ازواجهن عليهن سترتفع ان لم ترتفع نسبة المطلقات بشكل كبير

اعيدي النظر اختي الفاضلة وتذكري زوجك جنتك ونارك وانت جنته وناره ايضا

واضح من ميحك له انه يحبك ولا يمكن ان يستغني عنك ولكن لا تضطريه لان ينفذ هذا الكلام فكم من امراة تسببت في زواج زوجها عليها بسبب اصرارها على انها صح رغم انها على خطا

الراي امانة وبصراحة يا اختي انت مقصرة بحق زوجك يعني لم ارى ابدا اه طلب منك شيئا مستحيلا و قضية تكلمه لامه فهو ناتج عن كبت طويل الامد سببه تجاهلك له وحرمانك له عاطفيا

الدراسة ام حياة زوجية مستقرة

اختاري

{الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاء بِمَا فَضَّلَ اللّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُواْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللّهُ وَاللاَّتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلاَ تَبْغُواْ عَلَيْهِنَّ سَبِيلاً إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيّاً كَبِيراً }النساء34
الرجال قوَّامون على توجيه النساء ورعايتهن, بما خصهم الله به من خصائص القِوامَة والتفضيل, وبما أعطوهن من المهور والنفقات. فالصالحات المستقيمات على شرع الله منهن, مطيعات لله تعالى ولأزواجهن, حافظات لكل ما غاب عن علم أزواجهن بما اؤتمنَّ عليه بحفظ الله وتوفيقه, واللاتي تخشون منهن ترفُّعهن عن طاعتكم, فانصحوهن بالكلمة الطيبة, فإن لم تثمر معهن الكلمة الطيبة, فاهجروهن في الفراش, ولا تقربوهن, فإن لم يؤثر فعل الهِجْران فيهن, فاضربوهن ضربًا لا ضرر فيه, فإن أطعنكم فاحذروا ظلمهن, فإن الله العليَّ الكبير وليُّهن, وهو منتقم ممَّن ظلمهنَّ وبغى عليهن. التفسير الميسر

من اسرار نجاح العلاقات الزوجية تنظيم الوقت والمحافظة على الوقت الخاص بالزوج فهذه فكرة رغم انك لم تعيريهل اهتماما الا انها اهم عامل يؤثر على العلاقات الزوجية

ودي وعظيم احترامي

أكيد انت رجل..لانك انتقدت كل ماقالته.. ووقفت في صف الزوج.. ليش ما قلت...ان الرسول كان يحلب الشاة.. ويكون في شؤون اهله..
ليش قلت انتي مقصرة..؟؟ اليس مساعدته لزوجته من المثالية في الرجل..؟؟ وهو مثالي....؟؟؟؟

وانا معاك انه جنتها ونارها.. ولكن ليس كل الرجال كزوجها"مثاليين".. بل كثير منهم ممكن ان يتغاضا عن كثير من الاشياء...هناك رجال.. لايهمهم نوع الغداء اذا كان عيش ولحم.. او شوربة فقط..طالما سيسكت جوعه بشيء من يد الزوجة.. وبعدين زوجها يبغيها تسوي عزايم لاصدقاءه..يعني حرام عليه.. .. ومايرضا "اختها" تساعدها...لييييش؟؟
"ماعنده سالفة" ""ليش؟ هي اخته هو؟؟؟"

جد جد ترفعون الضغط.. يعني الله ماقال عذبوا المرأة بشغل البيت؟؟...(رفقاً بالقوارير)
وبعدين المرأة تبغي الزوج يحترمها.. قبل ان يصرف عليها ويدلعها..؟؟

واختي صاحبة المشكلة.. هناك نوع من الرجال..صعب عليه انه يعترف بغلطه شفوياً ويحاول تعويض الغلط .. بالتدليع واجابة اي طلب للمرأة ليعبر عن حبه.. واسفه..
لاحظي انه سوى اشيا تحبينها.. دورات مكياج وسباحة .. وانا مع الاخ في شيء واحد فقط...
""من اسرار نجاح العلاقات الزوجية تنظيم الوقت والمحافظة على الوقت الخاص بالزوج فهذه فكرة رغم انك لم تعيريهل اهتماما الا انها اهم عامل يؤثر على العلاقات الزوجية ""

والله يعينج.. من كل قلبي...

على فكرة.. انا زوجي يحثني اني اكمل باكالوريوس..لكني اقول له بصريح العبارة..(انا لا استطيع ترك الاطفال معك لمدة 10 دقائق لاستحم .. بدون ان يعملوا مشاكل..... هل تستطيع ان تهتم بهم لمدة ساعتين على الاقل..عشان اذاكر؟؟؟)

حاء، حريق.. وباء، بت في ناري...

قديم 01-11-2007, 12:32 AM
صاحب الظل لطويل
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية صاحب الظل لطويل
صاحب الظل لطويل غير متصل  
ردا على الفاضلة ام عزيز

اختي الكريمة ارجو ان تراجعي ردي الاول على الاخت صاحبة الموضوع وتطابقي الاقتباس التالي

اقتباس:
بسم الله الرحمن الرحيم

قصةجميلة جدا واجمل ما فيها مراعاتك للجوانب الجيدة في زوجك- وهي كثيرة - ماشاء الله وسردك المتصل لمعانتك الواضحة

اختي لا اريد ان اتكلم بموقف المدافع عن حقوق الرجال المهضومة ولا ان اقف بصف النساء المظلومات

ساتعامل مع معطيات قصتك بواقعية حتى اخرج لك رايي الصريح بقصتك مستندا الى ما اسلفت ذكره بقصتك
انا لا استخدم سياسة الدفاع عن الرجل لاني رجل ولا الهجوم على المراة لانها " لا يقدر عليها " اطلاقا فانا اخذت الموضوع بحيادية مطلقة ولم استند بكلامي الى كونه من ابناء جنسي وكلامي واضح بالاقتباسات التي تسبق كلامي وهي من كلام الاخت الفاضلة

ثم ان نقاش مثل هذه المشاكل يحتاج الى تروي وبعد نظر اجزم انك لم تقراي موضوعها الا مرة واحدة وقادتك العاطفة لبناء اتهامك لي

اختي الفاضلة

نعم نعم نعم كان للرسول صلى الله عليه وسلم في اهل بيته اسوة حسنة ولكن قوليلي هل كانت واحدة من نسائه تقصر في واجباته ليس كنبي ولكن كزوج ؟؟

هل ورد في السنة الشريفة انه دعى زوجته الى حقوقه فابت بحجة انها لا تقدر ؟

ولماذا لا تقدر هنا الاخت الفاضلة ؟
هل لانه ينهكها بطلباته ؟

ام لانها اصرت على مواصلة تعليمها وربما تدريسها ؟

انا هنا لا اتحدث كرجل مطلقا بل اتحدث كشخص بغض النظر عن جنسه ولا اتبع تلك الفلسفات التي تستند الى التمييز غير المسؤول .

مشكلة طرحتها الاخت وسالتنا عن حل هل لانها سردت معاناتها يتوجب علي من باب المجاملة ان اقف الى جانبها ؟ وان احرضها على زوجها ؟

يا اختي العلاقات الزوجية علاقات شفافة حساسة يجب التعامل معها بروية ويجب اخذ الحذر في كل كلمة نقولها حتى لا نتحمل وزر تاثيرها على حياة زوجين لا نعرفهما

اقولها بملئ فمي انها مقصرة بحق زوجها

بدليل انها اعترفت ان حياتها الزوجية استقرت قبل مواصلتها للماجستير

وانه يحبها وحاول اصلاح " خطاه " ولكن طيبة قلبها منعتها لان تصالح حتى لو اعطوك مال

"رحمك الله يا امل دنقل"

ولو طلب منها " لبن العصفور " او ان تاخذه الى مرتفعات ثلجية في السعودية لقلت لها لا تطيعيه

ولكن الرجل من خلال سردها مثالي بطريقة لطيفة تتمناها اي امراة في العالم لا يطلب الا ان يجد كل مقومات حياته الاساسية جاهزة واهمها وظيفتها كزوجة " في الفراش " بالمشرمحي

يا اختي ما هكذا تقاس الامور

الاجدر بنا قبل ان نحرض طرف على اخر ان نبين له اين هي مواطن الخلل التي سكون بالمستقبل بوبات لابليس
وان نراعي قليلا ما يخرج من افواهنا ليس خوفا على مشاعر الاخرين بل "

لانه"ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد"

نهاية تقبلي فائق احترامي

تصبحون على خير

اخوك ابو عمر

التعديل الأخير تم بواسطة صاحب الظل لطويل ; 01-11-2007 الساعة 12:43 AM السبب: اضافات
قديم 01-11-2007, 12:57 AM
"أم عزيز"
عضو نشيط
 الصورة الرمزية "أم عزيز"
"أم عزيز" غير متصل  
اخي ابو عمر.. لاحظ اني معك في بعض الامور.. ولكني لست معها 100%
لاني قلت لها ايضاً ان تسامحه فيما اخطأ.. فيبدو من كلامها انه يحبها حباً جماً...

ولكن جميل ان يشاركها اهتمامها في البيت على الاقل بأخذ ملابسه للمغسلة.. او مراعاة ظروفها العلمية والعملية.. ولايطالبها بالكمال في اعمال البيت..."لاحظ انها تخاف منه عندما يطلب عمل شيء يحتاج لوقت طويل خلال فترة بسيطة..كفترة الصلاة.."هي تحبه.لكنه حول حبها له الى خوف منه..

لاحظ في كلامي اني معك في تقصيرها في وقت زوجها.. وانا دائماً وأبدا.. أذكر نفسي بان الملائكة تلعنني حتى اصبح..اذا لم استجب لطلبه...الفراش..(لو كنت على تنور)

ياريت تعيد قراءة ردي على كلامك.. انا انتقدت جزء.. وليس الكل...

قديم 01-11-2007, 01:00 AM
الحبالكبير
عضو دائم
الحبالكبير غير متصل  
بسم الله الرحمن

أختي الفاضلة

بل الإنسان على نفسه بصيرة ولو ألقى معاذيره

حبيبتي أنت تعلمين أكثر من أي شخص أنك مقصرة أم لا ؟؟؟؟؟؟

وكما يقال بلعامية[صاحب الشغلتين كذاب والثلاث حرامي] أمالمرأة فصاحبت 100شغلة

وكما قال الأخ الفاضل صاحب الظل لطويل الدراسة ام حياة زوجية مستقرة

اختاري

وإذا كنت لابد فاعلة اي الدراسة مع أن حياتك الزوجية ستكون هي الضريبة

فاستخيري أولا ماخاب من استخار ولاندم من استشار

و تنظيم الوقت ثانيا نعم التنظيم للوقت

مثلا:كثري ملابسه حتى تقومي بالكوي والغسيل يوم في الأسبوع خصوصا أن عائلتك صغيرة

استعملي الاطباق البلاستك الطبخ جهزي طعام اسبوعي مثل قلي بصل وجعله وقت الحاجه خضار ويمكنك

دخول قسم المنزل والاستفادة من الخبرات في المنتدى

ثالثا ستضعين شهادتك في الادراج وتبقى في ذهن زوجك الذكريات السيئه

رابعا وفقك الله وسأدعوا لك
قديم 01-11-2007, 01:11 AM
"أم عزيز"
عضو نشيط
 الصورة الرمزية "أم عزيز"
"أم عزيز" غير متصل  
انتي عندج باكالوريوس..

مكن تشتغلين بها وقت الحاجة .."الله لايقول"

شوفي بيتج..وريلج..

لاتقطعين الدورات..بس لاتقطعين زوجك حبيبك..
هذا اخر كلامي..

مع احترامي وتقديري لذاتك..

قديم 01-11-2007, 01:48 AM
fafi
عضو مميز
fafi غير متصل  
اختي الله يعينك

ما في رجل يشوف شغل البيت صعب

كلهم يشوفونه تافه ويخلص في ساعتين

المهام اللي عليك ..,والله مستحيل حتى لو تجيبين شغاله مستحيل تخلصينا

يعني لازم شي على حساب شي

واللي جالسة تسوينه انتحار ..يا انك راح تخسرين نفسك وصحتك

يا انك راح تخسرين زوجك وبيتك وابنك

اتركي عنك الماجستير ... بامكانك تاخذينها بعد ما يكبر ابنك ..وبعد ما يلين زوجك وتقدرين تتفاهمين معة على انك تحصلين على مساعده ..اما منه شخصيا ..بانه يساعدك في شغل البيت ..او انه يتنازل عن بعض طلباته

او انك تجيبين لك خادمة تساعدك

اما وضعك اللي انت فيه ...مستحيل راح تقدرين توفقين بين كل شي

عيدي حساباتك و رتبي اولوياتك

الله يعينك ويعينا
موضوع مغلق

مواقع النشر