معلّقه....؟؟؟ - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 13-03-2006, 12:02 PM
bunney
عضو متألق
bunney غير متصل  
اختي الحبيبه بحور الصمت
كل مشكله و لها حل و لكل زمن رجال و زوجك لا ينفع لاي زمن و اسفه على الصراحه .... الزم ما على الانسان كرامته التي اكرمه بها رب العباد ... اول خطوة يجب ان تقومي بها هي ان تنسي تماما انك عائق على اهلك فهذا الكلام لا يصح قوله فهم من قامو بالاعتناء بك و اكبر همهم رايتك بهذا الشكل و انا اكيده يا اختي ... اول شيء عندي لكي بشاره .. ليس لي اي علم من اي دولة انتي و لكن انا راح اتكلم عن الاجراءات و القوانين بدولة الكويت و لا اعتقد في تغير لانه الدين واحد و الرب واحد .... اولا يا اختي عندك اكثر من خطوة ... اول خطوة هي الخلع و الخلع يتم اذا كان الزوجين لا يريدون مسيرة الحياة الزوجيه على حسب علمي يجب يكون تفاهم بين الطرفين و في حالات خاصه مثل حالتج يتم بطرف واحد ... و الحل الاخر هو طلب الطلاق للضرر يا اختي لانك متضرره .. و اي فلوس يطلبها اذا تمت الخلوة الشرعيه و الدخول !!! يا اختي زوجك جاهل اب امور دينه و دنياه لانه بمجرد وجود الخلوة الشرعيه (يعني تطلعون لوحدكم و تشربون قهوة مثلا حتى و ان لمن يتم الدخول ) لا يحق للزوج اخذ المهر او ما يسمى بالمقدم لانه الخلوة موجوده و اذا تم الدخول اي فلوس يتكلم عنها !! انا اتكلم عن ما اخذيته من هديه ولست اتكلم عن المؤخر و النفقه و انما ما اخذتيه لا يحق له اخذه هذا حق مكتسب... و الاجهاض و عدم وجوده بجانبك !! و والدته تملا راسه بكلام فارغ !! اي عوده هذي !! يا اختي لا حل ابدا بالعوده .. الحل الوحيد الطلاق و الانفصال لانه بايع جدا للاسف.. قد ياخذ بعض الوقت باختلاف المذهب سواء كنتي السني او الشيعي و المساله تاخذ وقت من شهر الى سنه او سنتين و لكن هذي خطوة يجب عليك ان تخطيها ... اختي الحبيبه الزمن تغير و الناس تتغير .. الان الطلاق اصبح اسهل من شرب الماء و ما عليك سوى الطلاق و كل شيء قسمه و نصيب و تاكدي ان الله معك ... اختي رجاء خاص خبريني اول اب اول عسى و علا اساعد بشي فلدي خبره ببعض الامور القانونيه .. و اذا نوتي ان ترفعي القضيه ارفعي عليه اولا قضيه النفقه قبل الطلاق اختي او الطلاق مع النفقه لانه اذا مشو في نفس الوقت سوف تحصلين كل شهر نفقه منه سواء شاء ام ابى اختي ف النفقه راح تكسر راسه و راح يطلقج و لكن اذا كان مصر على شن الحرب فحن معك لا تخافي و المحامين لهم اكثر من حيله للتخلص من هذي المشاكل ف المشكله بسيطه و لكن تاخذ وقت و كل ما طالت المده النفقه ماشيه و هذا اذى اكبر له اذا ما طلق ..
اختك بني
قديم 14-03-2006, 11:43 PM
بحور الصمت
عضو نشيط جدا
بحور الصمت غير متصل  
@*لولو*@

تشكرين اختى على مرورج..دعاءج لي فقط يكفيني
حمدالله على كل شيء

sad 4 ever

مشكوره اختي..
تري هذا الي صاير انا الحين بيت اهلى..بشوف شو الي راح يصير
معنه اظن انه بايعني خلاص

ربنا يوفقج

نهرين

يعطيج العافيه اختى على ردج....تراني صابره بنشوف شو اخر الوضع..هو رافض يطلق اول اعطيه مال..اهلى رافضين الامر يوصل للمحكمه واني اروح اطلب الطلاق ما قول غير الله يهديه ويهدي امه
قديم 15-03-2006, 12:07 AM
بحور الصمت
عضو نشيط جدا
بحور الصمت غير متصل  
مشكلتي اصدق

مشكوره اختي...لو كان رجوعي بجيب نتيجه كانت رجعت والله..بس عارفه ماشيء فايده..ولا جلوسي بجيب نتيجه..
اذا يبي يزوج خل يتزوج ربنا يوفقه..بس مشكله ظالمني معاه...انا مخلصه دراستي حمدالله..ادعيلي احصل شغله محترمه..تشغلني على قليل مااحس اني عاله على اهلى

يعطيج العافيه

أم كريم القندهاري .spyمشكورين اخواني...صدقج شكله بايع..معني كل يوم اتريه..انا على اقل يطرش مسج بس مافي فايده هو بايع بايع بخساره بعد

والطلاق..مشكله اهلى رافضين انه اروح المحكمه وارفع قضيه طلاق عليه..يمكن عندهم امل فيه
ما اقول غير الله يهديه يا رب

جزاكم الله خير

التعديل الأخير تم بواسطة بحور الصمت ; 15-03-2006 الساعة 12:11 AM
قديم 15-03-2006, 12:11 AM
morning star
عضو دائم
 الصورة الرمزية morning star
morning star غير متصل  
ارجعي بيت زوجك ولما يطلقك
لا تروحين بيت أهلك حتى العدة وفقط لاغير
واتمنى تحكمي عقلك وتتكلي على الله
والدعاء الدعاء يا اختي
تحياتي
قديم 15-03-2006, 12:19 AM
الأب الحنون
قلم مبدع
 الصورة الرمزية الأب الحنون
الأب الحنون غير متصل  
الله يعينك يااختي ويفرج همك وييسر لكي امركي .........................
قديم 15-03-2006, 06:43 AM
bunney
عضو متألق
bunney غير متصل  
اختي الحبيبه
مع احترامي الشديد للاهل و لكن انتي الي راح تعيشين معاه مو اهلج ... لازم توضحين لاهلج انج انتي هم لا تريدينه و يجب عليهم مساعدتج اختي و لا يتريون شيء منه بكره لمن تشتغلين الف واحد يطق الباب ... اختي كلمي اهلج قولي لهم الدنيا تغيرت و الي الله كاتبه خل يصير و ما اقدر اتم اكثر من جذي احس بالانهيار و انا بعد ما ابيه ... و اذا عيو يساعدونج خلي شخص كبير مثل خالج او عمج احد كبير يتكلم وياهم على اساس انه الوضع لين متى يتم جذي اختي انا اختي تمت معلقه خمس شهور من دون اي اتصال منه او من امه انا ما ابي اخرعج بس هذا الي عشته ... اختي الحبيبه لا تترين شيء من رجل اب هذي الصفات كلمي اهلج صارحيهم قولي انج لا تريدين العيش معاه .. اختي تخيلي حماة حكمت عليج انج قتلتي جنينج و زوجج الي صدقها اب اي عالم نعيش و ما هذي القسوة و اسفه جدا اذا فتحت الموضوع بس اذا اتصل و رجعتي شنو راح يكون في انتضارج كل الي صار فيج كان حكمه اختي و رب العالمين بين لج شنو هذا الرجل بالمواقف الصعبه... اختي في رجال لا يخافون الله في نسائهم حبيبتي و بس يبون الفلوس و هذا واضح اصله منحط ولا شان ما تكلم عن الفلوس نهائي .. اختي توكلي على رب العالمين و تكلمي ويه اهلج ما يصير اتمين جذي
اختج بني
قديم 16-03-2006, 02:49 AM
بحور الصمت
عضو نشيط جدا
بحور الصمت غير متصل  
bunney

الله يعطيج العافيه اختي بوني على اهتمامج..متابعتج.. اولا حمدالله على كل شيء..وانا اعرفه انه بايع وعارفه انا روجوعي الحين بخليني اعيش الامرين معا...واهلى يعرفون انه لا امل منه.....لكن واحد يقول ربنا يهديه....برغم اني احيانا احن عليه برغم من كل شيء..مشكله اختي اهلى يفكرون بكل صراحه بكلام ناس قليل..وخاصه اني لم اكمل سنه من زواجي...واحيانا يقولون انه المحاكم تاخذ وقتا طويل...وكل شيء عندها بدليل...خاصه لو انه اصر ان لا يطلق..وكذبني بكل شيء. وهم يقولون دعيه هو من يقدم دعوا الطلاق ليس انتي..واحيانا يقولون انتظري قليل ..وحادثت خالى وقال اعتبري الامر منتهي..لكني لم افهم ماذا كان يقصد..
.............. ...لكني يا اختى لو رفعت قضيه نفقه قبل الطلاق..الا يستخدم ذريعه..اني موجوده بيت اهلى حجه...له في عدم النفقه...؟؟
معنا اصارحك رغم اني اكرر كلمة الطلاق..لكني من داخلى لا اريد الامر ان يوصل لهذا الاحد

لكن مال فائده..
وهذا نصيبي..اوعسى ان تكرهوا شيء وهو خير لكم

morning star

اخي واختي مشكور على النصيحه الطيبه منك..
صدقني لو رجوعي سوف يغير شيء كنت رجعت..المشكله انه حركاته كله تطفشيه..
انا بستحمل كل شيء..مو مشكله...لكن والله الكلام يوجع اكثر من الضرب نفسه..

الأب الحنون

مشكور على الدعاء الله يفرج هم كل مكروبين يا رب

التعديل الأخير تم بواسطة النور والحنان ; 17-03-2006 الساعة 12:05 AM
قديم 16-03-2006, 09:37 AM
bunney
عضو متألق
bunney غير متصل  
اختي الحبيبه بحور الصمت
ليس كل ما نراه بالافلام صحيح كمساله بيت الطاعه فكل شيء مفتعل ...النفقه حق مكتسب سواء كنتي ب بيت الوالد او بالمريخ و يجب عليه ان يصرف عليكي ... امر الطلاق ياخذ وقت و قلت هذا الشيء من قبل ... و لكن اذا رفعتي القضيه مردها تنتهي و لكن اذا ما رفعتيها لين متى تتمين معلقه ؟؟؟ .... اختي محد يبي يتطلق و ولا بنت تبي تكون مطلقه و كلام الناس ما يخلص ابدا ابدا و اذا اهلج يفكرون الناس شنو تقول الناس راح تتكلم قبل و بعد يا اختي باجر يشوفون مطلقه او معلقه ثانيه و يتكلمون عنها و الزمن تغير الحين الطلاق صار من اسهل ما يمكن يا حبيبتي ... لا يمكن للزوج ان يتكلم فهو المخطأ ... الله يصلحه اختي ولكن لا يصلح ك زوج ... اعلم انك داخل قرارت نفسك لا تريدين الطلاق لانه صعب مو شيء سهل كلش .. و لكن صدقيني لمن تتطلقين و تشتغلين راح تقولين ويني من كل هذا اختي و ما تدرين ممكن يشوفج احد بالشغل و يتقدم لج اختي ..الرجل يدور المراه المحترمه الثقيله بنت الناس الوقت تغير و الناس ماهي فاضيه ... اختي اهلج من زمن ليس بزمنج ف صعب عليهم فهم الشيء ..هذا بزمن امج و ابوج صعب حيل الطلاق و نادر جدا .. نحن من نبحث عن السعاده و الشقاء و نختارها اختي ... لا تنتظرين يطلق لانه عادي عنده يعلقج اختي و اهوا ما عليه حرج يتزوج 3 اذا يبي بس انتي !!!! و اذا ما تبين الطلاق تنازلي عن كل شيء و اتصلي فيه و قولي له اي ياخذج من بيتكم و كوني مسؤله عن هذا القرار بالرغم من انه بايع و لا يريدك فمادري ليش ما تبين الطلاق اذا هو يريد و لو مو الفلوس شان طلق .. او ممكن ان تقومي برفع النفقه من دون طلاق و كل شهر تحصلين على ثلث راتبه او اقل من هذا و ممكن لمن يشوف انه يصرف غصبا عنه يطلق لانه يفكر بالفلوس و لكن اذا قاعده اب بيت اهلج ما تسوين شيء لا تطلبين الطلاق ولا النفقه عادي يخليج و اهوا يحس الان ان اب لحظه قوة و انتي الخسرانه لكن اذا بدا يخسر فلوس راح يطلق من نفسه فعليك ب هذا الاسلوب اذا ما تبين تطلبين الطلاق ...
اختج بني
قديم 16-03-2006, 09:40 AM
bunney
عضو متألق
bunney غير متصل  
اختي بخصوص كلام خالج اعتقد خالج يقصد المساله منتهيه يعني اعتبري نفسك غير متزوجه اساسا و انه يحاول يدور حل و لكن اختي تكلمي معاهم بجد بخصوص النفقه و راح تشوفين اشلون تنقلب الايه لانه زوجج للاسف مادي و للاسف في وايد رجال يتزوجون بالوقت الحالي من اجل فلوس الزوجيه و لا يخافون الله اب زوجاتهم و اذا حماتج وراه الله يكون بالعون
اختج بني
قديم 16-03-2006, 11:58 AM
صبا نجد
قلم مبدع
صبا نجد غير متصل  
فرج الله كربتك
موضوع مغلق

مواقع النشر