لم ادخل على زوجتي منذ 4 شهور - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 10-01-2017, 10:42 AM
توووووووتي
مشرفة
 الصورة الرمزية توووووووتي
توووووووتي غير متصل  
رد: لم ادخل على زوجتي منذ 4 شه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neat Man مشاهدة المشاركة
أحسن الله عزاك أخي رامي،وكأنك تكلمني عن طليقتي، بل وكأن كاتب هذا الموضوع هو أنا
كانت كما وصفتها أنت بدقة، حتى أتبعتني في موضوع الدخلة أيضاً
لاتعرف لاتهش ولا تنش، حتى بيض المسلوق لاتعرف كيف تطبخه
كنت أنا الطباخ في البيت، كان عقلها وقلبها عن أهلها وصديقاتها وجسدها عندي
كنت ولا أزال أردد أن أقصى مايعرفه بنات هذا الجيل هو أن يصورن قطعة الشوكلاتة ويرسلنها في السناب شات والإنستقرام لإبهار زميلاتهن أو لإغاضتهن أحياناً.
الجيل الحالي لم يربى ليكون زوجاً ولا ليكون أماً
جيل فاسد من ناحية المسؤولية بكل ماتعنيه الكلمة من معنى

نسب الطلاق القادمة ستكون مرتفعة للغاية ومهولة، وفي أفضل الحالات في كل ثلاث زوجات ستسمع أن أثنين سيحدث منهن طلاق.
المصيبة أيضاً أن الأمهات والآباء لايشعرون بالسلبية والأخطاء التي تتمثل في تربية أبنائهم على الهوان واللامسؤولية وغياب التربية الحقيقية.
الله يرحم الأجيال السابقة ممن أعمارهن فوق ال 35 وأنت طالع.
لما كذب عليك أبوها، شكله مثل غيره من الشعب أخذ الأمور ببساطة، وعلى قاعدة زوجه ويعقل زوجوها وراح تتعلم الطبخ بعد أن تكون أنت حقل تجارب لطبخها -هذا إذا طبخت- وراح يرتفع الضغط عندك من كثر الملح اللي يبيلها ثلاث سنوات علشان توزنه زين، ولا تبي تشرب شاهي بطعم الدبس من كثر السكر، والله يعينك على مرض السكر.

والله اعرف بنات حتى ماوصلو للعشرين
طباخات وفنانات وادب ومتحملين المسؤليه
وماسكين بيوت اهلهم فالنستبعد موضوع التعميم

انا كنت من ضمن اللي مايعرفو يطبخو
بس كنت شاطره بتحمل المسؤليه
بس كنت مقبله على الطبخ بعد الزواج وحبيته
وخلال شهرين كل الاصناف اسويها باحترافيه

المشكله مو في اللي مايعرف يطبخ
المشكله اللي مايبغى يطبخ ويتعلم
نفس زوجة صاحب الموضوع

بخصوص الدخله
ارا المباغته هي افضل حل
وبعدها اتركها كذا يوم
لان الخوف والتشنج شيء لاارادي

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 10-01-2017 الساعة 10:46 AM
قديم 10-01-2017, 10:46 AM
رامـي-123
عضو دائم
رامـي-123 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neat Man مشاهدة المشاركة
أحسن الله عزاك أخي رامي،وكأنك تكلمني عن طليقتي، بل وكأن كاتب هذا الموضوع هو أنا
كانت كما وصفتها أنت بدقة، حتى أتبعتني في موضوع الدخلة أيضاً
لاتعرف لاتهش ولا تنش، حتى بيض المسلوق لاتعرف كيف تطبخه
كنت أنا الطباخ في البيت، كان عقلها وقلبها عن أهلها وصديقاتها وجسدها عندي
كنت ولا أزال أردد أن أقصى مايعرفه بنات هذا الجيل هو أن يصورن قطعة الشوكلاتة ويرسلنها في السناب شات والإنستقرام لإبهار زميلاتهن أو لإغاضتهن أحياناً.
الجيل الحالي لم يربى ليكون زوجاً ولا ليكون أماً
جيل فاسد من ناحية المسؤولية بكل ماتعنيه الكلمة من معنى

نسب الطلاق القادمة ستكون مرتفعة للغاية ومهولة، وفي أفضل الحالات في كل ثلاث زوجات ستسمع أن أثنين سيحدث منهن طلاق.
المصيبة أيضاً أن الأمهات والآباء لايشعرون بالسلبية والأخطاء التي تتمثل في تربية أبنائهم على الهوان واللامسؤولية وغياب التربية الحقيقية.
الله يرحم الأجيال السابقة ممن أعمارهن فوق ال 35 وأنت طالع.
لما كذب عليك أبوها، شكله مثل غيره من الشعب أخذ الأمور ببساطة، وعلى قاعدة زوجه ويعقل زوجوها وراح تتعلم الطبخ بعد أن تكون أنت حقل تجارب لطبخها -هذا إذا طبخت- وراح يرتفع الضغط عندك من كثر الملح اللي يبيلها ثلاث سنوات علشان توزنه زين، ولا تبي تشرب شاهي بطعم الدبس من كثر السكر، والله يعينك على مرض السكر.

ما اقول الا صبرا جميلا والله المستعان ويعوضني وياك خير
تاخذك جاهز مجهز ويبوك تصبر عليها حق من رماها لبيت اهلها بلا رجعة
قديم 10-01-2017, 10:54 AM
رامـي-123
عضو دائم
رامـي-123 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة meemaa مشاهدة المشاركة
حرام عليك ليييييه دا كلووو ضد البنااات
لا تعمم والله في بنات يعرفو وفنانات في الطبيخ ..
بعدين ترا موضوع الطبيخ مو صعب وغسيل الملابس مو صعب يعني حتى لو اهلها ماعلموها على دا الشي راح تتعلم بنفسها ..
الانستغرام ماخلى شي من انواع وطرق الاكلات الجديده والقديمه ..

خليها تبدأ في السهل وبلغها انه لازم تتعلم وشد عليها .. وراح تتعلم .. غسيل الملابس قولها الملابس ما احسها تنظف اسألي امك عن الطريقه وشوفي الصابون وغيري نوعه ووو ..

موضوع البيت سهل خلال شهر تقدر تكون احسن طباخه

لكن موضوع الايلاج هدا لازم حل .. وافضل توديها دكتوره شاطره بمستشفى مو مستوصف .. واسمعو من اكثر من دكتور مو لازم وحده قالت مافي شي يعني مافي شي ..
الي اسويه معها والله كرم مني لو رميتها لبيت اهلها فانا غير ملام لا شرعا ولا عرفا
باين انها مدلعة يعني لو شفتها جالسة تجتهد وباين عليها تبغى تتعلم كان مشيتها
بس زيها زي الطالب البليد الي يحضر المحاضرة زيه زي الطاولة تسمع من اذن وتطلع من الثانية
عموما ما راح اضيع وقتي راح اصبر عليها فترة بسيطة وبعدها طلاق بلا رجعة
الاشكال هذه تتزوج ليش
قديم 10-01-2017, 10:56 AM
رامـي-123
عضو دائم
رامـي-123 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توووووووتي مشاهدة المشاركة
والله اعرف بنات حتى ماوصلو للعشرين
طباخات وفنانات وادب ومتحملين المسؤليه
وماسكين بيوت اهلهم فالنستبعد موضوع التعميم

انا كنت من ضمن اللي مايعرفو يطبخو
بس كنت شاطره بتحمل المسؤليه
بس كنت مقبله على الطبخ بعد الزواج وحبيته
وخلال شهرين كل الاصناف اسويها باحترافيه

المشكله مو في اللي مايعرف يطبخ
المشكله اللي مايبغى يطبخ ويتعلم
نفس زوجة صاحب الموضوع

بخصوص الدخله
ارا المباغته هي افضل حل
وبعدها اتركها كذا يوم
لان الخوف والتشنج شيء لاارادي
اخر مرة باغتها صياحها وصل لبيت الجيران وجلست تبكي ما سكتت الا في بيت اهلها والى يومك ذا ما رجعت اغتصبها مثلا
قديم 10-01-2017, 12:59 PM
غـادة..
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية غـادة..
غـادة.. غير متصل  

برأيي أرجعها لبيت أهلها وبلّغ والدتها : إذا تعلمت السنع رجعتها .

ع فكرة تزوجت وأنا ما اعرف أطبخ ولا أغسل وبالبيت كان بدل الخدامة 2 ..

- شغل لي زوجي الغسالة المرة الأولى يوريني كيف تتشغل ، بعدها عرفت .

- مافي أكثر من حسابات انستغرام ووصفات بالنت أو حتى اطباق اهلي كانوا يسوونها وعارفة طعمها .. ببساطة قبل ما أدخل المطبخ اتصل ع امي آخذ الطريقة واسويها ببساطة أو ادخل النت .
طبعا بالبداية كنت اسوي اشياء بسيطة مثل انواع الباستا وصواني وسلطات .. بعدها بسنة تقريبا بديت اسوي اكل شعبي .

- التنظيف قال لي بالوجه بعد زواجي باسبوعين البيت يحتاج كنس انا ماقصرت واشتريت لك كل الاجهزة اللي عليك اشتغلي واستحيت ع وجهي وصرت اشتغل مو حباً في الشغل بس لأنه شيء لازم .

- بخصوص العلاقة ثقّف زوجتك ارسل لها مواضيع كلمها عن اصدقائك ومعاناتهم مع زوجاتهم .. خلها تحس بتقصيرها . او امتدح حياة اصدقائك وراحتهم مع زوجاتهم ..
قديم 10-01-2017, 02:05 PM
-مسك الليل-
المشرف الذهبي
 الصورة الرمزية -مسك الليل-
-مسك الليل- غير متصل  

مبارك عليك الزواج والله يتمم على خير..

الناس أصناف، الي يعطي من تلقاء نفسه ويستحي على دمه ويجتهد لرد المعروف، والثاني قد ما عطيته ياخذ ويستفيد ولا بيتعب حاله عشان يرد الاحسان، خاصة اذا الي امامه يعطي دون حساب.. هذا النوع ما يتحرك ويقوم بالواجب الا عندما يفتقد عطاء الطرف الآخر فتحركهالمصلحة

بما انها مقصرة، و دخلت الزواج بالكذب، فجرب تلعب دورها.. خليك رسمي ووفر لها أدنى الحقوق فقط، وهي باذن الله راح تراجع حساباتها وتجتهد للحفاظ عليك..

موضوع الدخلة عند البعض صعب جدا وانا نفسي ضليت ثلاث شهور وتم الامر بالاخير باجتهاد مني وضغط على نفسي هالشي لازم لان الزواج ميثاق والرجل بيدفع دم قلبه ويقوم بواجباته تجاه هذي الزوجة والمقابل لا فراش ولا عناية؟ لما اشوف انه صابر و مداريني لشهور هنا يجي دوري عشان اقوم بالواجب.. والا رح تضلوا هيك وانت طبعا مابتقدر تدخل بالقوة..

صدق الله العظيم
قديم 10-01-2017, 02:38 PM
روح هادئه }~
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية روح هادئه }~
روح هادئه }~ غير متصل  

شوف اخوي .. انا توني متزوجه مالي سنه و كم شهر بس .. لما اهل زوجي سئلوا عني و الخ الناس خلوووني طباخه ولا اروع .. اثناء المكالمات بعد الملكه قال جد تطبخين كذا وكذا وكذا .. ( طبخات كبيره ) قلت مين قالك لا والله الناس مبالغين كل اللي اعرفه الطبخات البسيطة بس شاطره بالمعجنات والحلويات .. قال عادي مو مشكله تتعلمين مع الوقت .. وبعد الزواج صارت قضيتنا الثانيه الطبخ بعد القضيه الاولى الدخله .. حتى مره كتبت مشكلتي هنا بسبب طبخ ماضبط وتعبت نفسيتي مايضبط معي الاكل مالح او باهت و الرز معجون او يابس .. زيت او ناشف الخ .. وفعلا اعجب بشغلي اللي انا قلت له اعرف يعني ماكذبت عليه .. المهم لما حملت ساااء طبخي اكثر بسبب الوحام .. بس مع نصايح الناس و تعلمت والحين كل شي اسويه ومرات ياخذ طبخي لاصحابه ومرات لاهله .. يعني مو كل شي بيوم وليله البنت تصير شيف .. وحتى شغل البيت ماكنت اعرف اهتم فيه مع الايام تعلمت كل شي ..

امممما موضوع ليلة الدخله .. زوجي كان مثلك بالضبط وصبر علي و سافرنا وحاول يغير جوي بس من نرجع للفندق اشيل هم .. وكنت اصيح اثناء المحاوله لان شي مؤلم صراحه وصعب انتوا تحسون فيه .. و من الخوف كان يجيني شد عضلي برجلي يوووجع واجلس اصارخ وهو يبعد عني .. رحنا لدكتوره وقالت كثرة المحاولات بتساعد ان شاء الله والشد العضلي من الخوف والتوتر .. المهم لما صارت مشاكل بيننا بسبب هالشي وصلت حدي قلت له ماينفع معي الا بالغصب قال وصراخك قلت ماعليك بس خلصني من هالهم و فعلا صار بالغصب والحمدلله بس على فكرة حتى لو صار راح يبقى مؤلم عندها 3 مرات او 4 بس اخف من المره الاولى .. واعذروني عالكلام بس عشان اوصلك ان معها حق تخاف و انه شي مؤؤؤؤلم مو دلع مثل ما انتوا مفكرين وجرب تزعل منها واذا جيت للبيت لاااتقرب لها ولاتطالع لها واذا حاولت تغريك لاتهتم وقولها ابعدي عني وش الفايده اقرب عالفاضي واذا شافتك زعلان وماتقرب راح تلوم نفسها لانها تستمتع بالمداعبات فقط واذا منعتها من هالشي راح تحس فيك وتقرب وتسمح لك ان شاء الله
قديم 10-01-2017, 02:41 PM
روح هادئه }~
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية روح هادئه }~
روح هادئه }~ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة -مسك الليل- مشاهدة المشاركة
مبارك عليك الزواج والله يتمم على خير..

الناس أصناف، الي يعطي من تلقاء نفسه ويستحي على دمه ويجتهد لرد المعروف، والثاني قد ما عطيته ياخذ ويستفيد ولا بيتعب حاله عشان يرد الاحسان، خاصة اذا الي امامه يعطي دون حساب.. هذا النوع ما يتحرك ويقوم بالواجب الا عندما يفتقد عطاء الطرف الآخر فتحركهالمصلحة

بما انها مقصرة، و دخلت الزواج بالكذب، فجرب تلعب دورها.. خليك رسمي ووفر لها أدنى الحقوق فقط، وهي باذن الله راح تراجع حساباتها وتجتهد للحفاظ عليك..

موضوع الدخلة عند البعض صعب جدا وانا نفسي ضليت ثلاث شهور وتم الامر بالاخير باجتهاد مني وضغط على نفسي هالشي لازم لان الزواج ميثاق والرجل بيدفع دم قلبه ويقوم بواجباته تجاه هذي الزوجة والمقابل لا فراش ولا عناية؟ لما اشوف انه صابر و مداريني لشهور هنا يجي دوري عشان اقوم بالواجب.. والا رح تضلوا هيك وانت طبعا مابتقدر تدخل بالقوة..
اي والله معك حق .. انا بس اسبوعين ولما قال صبرت عليك كثير والخ قلت لازم اصبر عالألم بالنهايه هالشي من حقه وسمحت له يقرب لي بالقوه لان الخوف كان مسيطر علي
قديم 10-01-2017, 02:50 PM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  

القضية ليست في كونها تعرف أو لا تعرف، إنما في عدم الحرص على أن تتعلم، يعني ماعندها نية ولا لها خلق تطبخ، وهنا المشكلة العويصة.
اللي لديها الرغبة للطبخ راح تتعلم لأسبوع وتصير أطلق طباخة.
لذلك نقول الجيل الجديد المهجن ماهو فاضي للأمور ويبي الفلة والمطاعم والدلع الزايد إلا من رحم ربي.
قديم 10-01-2017, 03:10 PM
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
Lofty غير متصل  

هل تستشعر احساسها بالمسؤولية ام انها تتملص منها ؟

اقصد مسؤولية البيت بصفة عامة .

التعديل الأخير تم بواسطة Lofty ; 10-01-2017 الساعة 03:12 PM

مواقع النشر