تقصير زوجي أثر على كل شئ في حياتنا - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 11-01-2009, 11:46 PM
في قلبها
عضو جديد
في قلبها غير متصل  
الله يكون بعونكم ..... حاولي تطورين من نفسك

احسك جاهله شوي ....وزوجك للاسف
قديم 12-01-2009, 12:10 AM
حبيبة المجهول
عضو جديد
حبيبة المجهول غير متصل  
في قلبها انا من داخلي احس جذيه والله احس اني متورطة و انقهر لين وحده من صديقات المدرسه تتصل تسولف عن الدراسه و جمعة البنات و التخرج والمستقبل احس اني انحرمت من هاي كله
قديم 12-01-2009, 06:57 AM
حاملة الهم
عضو مميز
حاملة الهم غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

حياج الله اختي بين اخواتج واهلج .. وان شاء الله مابتلقين الا اللي يسرج ان شاء الله .. شوفي يالغاليه .. الجهل في الامور والحياة الزوجيه مب غلط .. بس الغلط انه نتم على جهلنا ومانحاول نتغير وانتي ان شاء الله مب من هالنوع ..

حبيبتي .. الحين انتي عرفتي انه العادة السرية حرام .. فاستمرارج فيها كأنج تقولين لرب العباد .. سمعتك وعصيتك والعياذ بالله .. وايضا ان شاء الله انتي مب من هالصنف ..

اللي عليج اول شي يالغاليه .. انج تبتعدين عن كل شي يخليح تمارسين هالعاده من افلام او مسلسلات او حتى لو كنتي تبغي تسويها على طول قومي من مكانج وتعوذي من ابليس وتوضي وصلي لج ركعتين ..

نجي الحين لموضوع زوجك والبيبي .. اول شي يالغاليه لازم تبدين تقرين وتتثقفين وتتعلمين الحياة الزوجية .. عندج الاستاذه ناعمه الهاشمي مواضيعها جدا رائعه في الحياة الزجيه .. عندج الاستاذ جاسم المطوع وصلاح الراشد ..

دشي موافعهم او اشتري كتيهم وان شاء الله بتسفيدين الكثييير ..

وحاولي يا حبيبتي تشغلين وقتج بالمفيد مثل ما زوجج شاغل وقته .. دخلي البيبي حضانه وارجعي الجامعه .. والحين قطر مليانه ماشاء الله بالحضانات .. دشي على قوقل وكتبي nursery in qatar وشوفي الموقع الخاص بالروض والحضانات الموجوده ..

وحاولي ترتبين وقتج وقت نوم البيبي ... وكلمي زوجك وناقشيه .. وعلميه انه ابنكم ماراح يزعجكم ان شاء الله .. وقعدي معاه في غرفته .. وتعدلي واكشخي له .. وقولي له انك حلاله .. هذا طبعا في جلسه رومانسيه وقت تحسينه رايق وهادي ..

وان شاء الله الله يسعدكم ويهنيكم ويخليكم لبعض يااااارب .. ويمتعج بالحلال ويبعد عنج الحرام ..

اختك .. ام فطومه

يارب يا رحمن يارحيم يا قادر على كل شي .. يارب فرحني في اختي نايت ... عاجلاً غير اجل ...
يارب نسمع خبر ملكتها على رجل خير طيب صالح فالح يعينون بعض على طاعتك وعبادتك ...
قديم 12-01-2009, 08:24 AM
تركي العالمي
عضو نشيط جدا
تركي العالمي غير متصل  
السلام عليكم

اللهم صلي على محمد وأله.

معروف للجميع ان اول سلاح يعتمد عليه ابن ادم هو الدعاء، وتقوى الله، والاعتماد عليه في حل جميع اموره ومشاكله سواءً اليوميه او العرضيه.

فأنا هنا اول شيء انصحك با الدعاء ثم الدعاء.

ثانياً:

انتي قلتي يا أختي ان زوجك لما يقربك يكون بتعب ، او بإجهاد،،، هنا ما سألتي نفسك، وش المشكله؟؟ بما انه ما يقربك كثير ولما يحدث يكون بتعب هنا بصراحه علامة استفهام....

انا بكلمك بكل صراحه،،، اما انه يعاني من مشاكل صحيه وجسديه،، او انه يستنزف طاقته مع شخص ثاني ، وهذا الي يحسسه با التشبع من ناحية الممارسه معك.

لأنه موب معقوله يكون شخص تعبان ومجهد ومتشبع دائماً.

انا هنا لا اقويك على زوجك ، ولكن عشان اوضح لك الصوره من عدة نواحي.

ثالثاً:

العاده السريه ، وما ادراك ما العاده السريه،،،، صدقيني ابليس يعرف كيف يجرجر ابن ادم للرذيله، وبعد ما يقع فيها صدقيني، يقول اني بريئ منك ومن فعلك...

بما انه حلاّ وجمّل العاده السريه بعينك ، صدقيني ما راح تتشبعين منها ، وراح تسلكين طرق أخرى لأشباع الذات.

صدقيني بما انه يستدرجك للعاده السريه ،، تداركي نفسك واحمي نفسك وحصنيها من الوقوع في ماهو اعظم. لا تقولين انا ما اسويه ، الي يمسك عليه ابليس خيط صغير يستدرجه الين يصبح كل المغزل بأيده. فأقطعي الحبل وتوكلي على الحي الذي لا يموت.

هذي من ناحية المشكله.

اما من ناحية الحلول المطروحه، حركات البنات ، وشكل التجملّ والتعدّل افادوك فيها الاخوات.

ولكن انا بقولك شي عن نفسي ، مع اني ما احب اتكلم عن نفسي، لحرمة البيت.

انا يا أختي لما استشف من زوجتي خطأ، او شي لا يرضيني او يعجبني ، واتناقش انا وياها فيه، بعد ما ينتهي النقاش بكل ود واحترام، وخصوصاً اذا وقت صلاه اصلي وارجع البيت اتسنن، واحاول اني ادعي بصوت مسموع ، او حتى انها تكون جنبي وتسمعني وأحياناً وهي تأمن.

فما المانع يا أختي انكم تتناقشون وتتافهمون على المشكله بكل احترام ، اهم شي تختارون الوقت المناسب.وبعد النقاش تقومون تدعون الله عزوجل وتصلون ركعتين على تهدية سركم وتسخير بعضكم لبعض.

جربي، وادعوا لي.

اما من ناحيه اخرى حاولي انك تعرفين وش سبب اجهاده وتعبه، ان عرفتي انه مريض وتعبان فلا مانع من زيارة العيادات مشرعة الابواب. وايضاً الاتسعانه با الله عزوجل.

اما اذا كان شيء اخر ، فحاولي نصحه ، وتعليمه بعقوبة الله عزوجل. وتوضيح الامور الدينيه والتشريعيه، سواءاً من ناحية حقك الشرعي ، او الحق الألهي.

قبل كل شي وبعده اوصيك با الصبر.

وفقكمـا الله.

المعزل: عمود يلف فيه الخيط الطويل

التعديل الأخير تم بواسطة عبـدالعـزيز ; 12-01-2009 الساعة 11:06 AM السبب: المرجو مراعاة حدود صيغة التخاطب بين الجنسين
قديم 12-01-2009, 08:56 AM
mysoso
عضو نشيط جدا
mysoso غير متصل  
شوفي حبيبتي تقصير زوجك لكي المفروض مايدمرك
بالعكس كوني قويه لاتستسلمي ارجعي لدراستك ان كنتي
تقدرين اشغلي نفسك اكثر بالاستغفار والدعاء اصعب شي لما
المراه يقصر زوجها في حقها الشرعي وتسلك طريق ماله نهايه
اما الزوج على طول زواج بثانيه بدون تفكير والله اني حاسه فيكي
طول تقصير زوجك معاكي ماراح تتركي هالعاده الشينه والله يفرجها عليكي
ان شاء الله
قديم 12-01-2009, 09:31 AM
colors
عضو متألق
 الصورة الرمزية colors
colors غير متصل  
حاولي يا اختي واستعيني بالله وادعيه

خلي عزيمتك قويه انت عندك النية ولكن عزيمتك ضعيفة

حاولي ما يخالف لين تتغلبين بإذن الله على هذه العادة ولا تقولين إن هذا صعب لو اخطأتي لا تيأسين الله موجود

وبالعكس قولي إن شاء الله بقدر ولا تخلين تصرفات زوجك سبب لوقوعك في الحرام

حاولي ترجعين للدراسة ولو انتساب

واشغلي نفسك كثير وادعي الله يهديك ويسخر لك زوجك يارب

وإذا كنتي في البيت شغلي طول الوقت قرآن ولا اشتري محضارات واسمعيها

وحتى لو تدورين في الانترنت بتلقين محاضرات حمليها واسمعيها

وربي يعينك
قديم 12-01-2009, 09:49 AM
المصرية
عضو متألق
 الصورة الرمزية المصرية
المصرية غير متصل  
أرجعى لدرستك لأن ببساطه زواجك فى خطر لأنك تعيشى مع زوجك يجهل يعنى أيه حياه زوجيه وبناء أسره
قديم 12-01-2009, 10:47 AM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
حسبي الله ونعم الوكيل اذا كل وحده قصر معها زوجها انتقلت الى العاده السريه

لا يجوز وتوقفي فورا اقفلي نفسك اقفلي نفسك

بالقرآن والاستغفار وسورة البقره وآية الكرسي

وكما قال الاخوان ارجعي ادرسي

العاديه السريه شيطان يولد الكآبه والاستغفار يولد الراحه

والله امس حسيت انو نهاري كلو ولا شي يظبط فيه تعرفي شو عملت

قرأت آية الكرسي اكثر من 250 مره

اغفى واصحى واقرا تاني

باب التوبه مفتوح وباب جهنم مفتوح

قومي واشعلي الغاز واذا قدرتي تحرقي اصبع واحد خمس دقايق او دقيقتان

اذا قدرتي تحملي الوجع ابقى مع العاده السريه

واذا ما استحملتي وهذا اكيد

استغفري ربك كثيرا ورح تلاقي كل حياتك انقلبت وزوجك رجع لك
قديم 12-01-2009, 03:47 PM
حبيبة المجهول
عضو جديد
حبيبة المجهول غير متصل  
شكرا لكم كلكم انا وايد مستانسه لاني فتحت قلبي لكم و ردودكم والله تبرد الخاطر الحمدلله اليوم زوجي راضي علي توه جا من الدوام و مستانس دلعني و شال ولده و حط له الف ريال في بدلته و عطاني عشرة الالاف قالي روحي سوي شوبينغ و الساعه 11 بنطلع نتعشا

انا وايد مستانسه بس ابي اعرف هل هالوقت اقصد لما نطلع للعشا بيكون و قت زين عشان افتح معاه موضوعنا والا اخاف يتكدر و نرجع من العشا متضايقيين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قديم 12-01-2009, 09:19 PM
حاملة الهم
عضو مميز
حاملة الهم غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

الحمدلله اختي على هالتطور .. وان شاء الله يارب يكون في كل شي مب بس في الفلوس ..

اللي انصحج فيه اختي .. انه الحين ماتفتحين معاه هالموضوع عشان ماتخترب السهره وعشان مايقول لج مثلا : الواحد مايقدر يطلعج الا تنكدين عليه ..

نصيحتي لج . طلعي معاه ... ودلعيه في هالسهره وقولي له ان شاء الله اشلون انج مستانسه وانج صج حسيتي انج مالج الا هو .. واشلون كان الشوبينق حلو .. وقولي له مب بس عشان الفلوس .. بس عشان الفلوس طلعت من خاطرك ومن هالكلام وقولي له انه اذا رديتوا البيت الحين بتروينه شي ماصار .. وقولي له مابيك تتكلم وشوفني اشلون بونسك << عشان مايفتح معاج طاري وحده تشوفنا ومادري وشو ...

الله يهنييج ويسعدج وطمنينا عليج ياللغاليه

اختج .. ام فطومه

يارب يا رحمن يارحيم يا قادر على كل شي .. يارب فرحني في اختي نايت ... عاجلاً غير اجل ...
يارب نسمع خبر ملكتها على رجل خير طيب صالح فالح يعينون بعض على طاعتك وعبادتك ...
موضوع مغلق

مواقع النشر