اريد ترشدوني انا اضعف - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 01-03-2008, 06:25 AM
العازم
موقوف
العازم غير متصل  

اختنا الفاضلة ..الفتور في العلاقات الزوجية ودخول الملل في تلك الحياة أمر وارد بل هو من سنن الله الكونية ..وليست ي الحياة الزوجية فقط فقد ياتي الفتور في أداء العبادات والطاعات ..وحسبما ذكرتي ان ظروف زوجكِ الماديه يسودها نوعا من الضعف _اسأل الله ان يرزقكما من حيث لاتحتسبان_..اختي ارجو ان تنظري لحياتك بنظره ايجابيه فطالما الحياه مستقره وطبيعيه بينكما فأحمدي الله واحتسبي الاجر على ما تعانينه من كدر ..فلو نظرتي لعدد من المشاكل الزوجيه التي تعانيها كثير من الزوجات عبر ما يطرحهن من همومهن الزوجيه والتي سوف اذكر شي منها( كالزوجة التي تشتكي من اكتشافها لزوجها يقوم بعلاقات محرمه او انه يضربها إمام أطفالها ويلطخ بمكرمتها الأرض) لاهنت عليك مشكلتك فاحمدي الله على حالك وانظري لمن هن اسواء منك ..اختي الكريمه الضعف المادي من المصائب التي تقلق الرجل وتجعله في حالا لايعلمه الا الله ..
حاولي بل يجب عليك في هذه الفتره الحرجه ان تضعي لك برنامجا رياضيا يوميا ولو لنصف ساعه في الهواء الطلق حتى تتمكني من تفريغ بعض مشاعر الكبت ..حاولي ولو لم تكن هناك رغبه باقامه العلاقه الحميمه بينك وبين زوجكِ فهي تساعد على تسريب بعض الضغوط النفسيه ..تعلمي الاسترخاء بالتنفس العميق ..

أختي اين اهلك هل أنتِ تسكنين في منطقه بعيده عنهم ..وفي النهايه عليك بالدعاء والصدقه فهي تفرج الهم

..
قديم 01-03-2008, 06:39 AM
ورررررررده سنيه
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ورررررررده سنيه
ورررررررده سنيه غير متصل  
اخي العازم
انا احمد ربي على النعم الكثيره التي لاتحصى ولاتعد
لاكن انا اخاف انو هذا الفتور يملل زوجي مني ويتعود البعد عني وانا احاول ان اكسبه واتمنى املاء عليه حياته
لان الحياة الان فتن وبلاوي
اما عن اهلي فهم موجودين في نفس المدينه لاكن هم في حاجتي يعني لمى ازورهم الاقيهم ينتضرون زيارتي والكثير من الاعمال جامعينها لي

اسال الله ان يكتب لك الاجر في كل حرف كتبته

آمين
قديم 01-03-2008, 07:17 AM
صاحب الظل لطويل
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية صاحب الظل لطويل
صاحب الظل لطويل غير متصل  
الاخت الفاضلة

* 8 سنوات من النجاح في الحياة الزوجية

**زوجك بحسب وصفك ذو مواصفات طيبة ولله الحمد

***تكلمك عن اهل زوجك بهذا الاحترام والادب يدل على 3 امور :

1 - علاقتك بأهل زوجك طيبة ولله الحمد وهذا له تاثير كبير جدا على استقرار الحياة الزوجية .
2- أهل زوجك أناس طيبين لذلك هم أكرموك وجعلوك تتكلمين عنهم بهذا الادب
3- حسن تربيتك وتادبك واحترامك لزوجك المتمثل في احترامك لاهله وهذا بلا ادنى شك من اهم اولويات الرجل وطلباته من زوجته وهو ان تحترم اهله .

****اعلمي ان كل المتزوجين يمرون بما تمرين به الان , لكن تتفاوت ردة الفعل من شخص لاخر لعدة اعتبارات مثل:
1- شخصية الانسان " عاطفية , رومنسية , جدية , عصبي , صبور........الخ

2- الظروف المحيطة فانت في ظرف حقيقة صعب ويدل على قوة تحملك وصبرك وحبك لزوجك واكرامك له حيث انك استطعت التعايش مع اهله بكل هذا الحب

3- الحالة المادية , واريد ان اركز على هذه النقطة اذ انها يجب الا ندع الظروف المادية تحديدا تؤثر على علاقاتنا بازواجنا وانا اراك ممن يسعون لنيل الحياة الزوجية الهادئة والمستقلة والمال ليس من اولوياتك وهذا يحسب لك

ما اريد التركيز عليه اختي الفاضلة ان ما تمرين به يمر به حتى ميسوري الحال المستقلين ببيوتهم !!!!!

لان هذه هي الحياة الزوجية الطبيعية

هنا يجب ان نبرز تعلقنا بها وخوفنا على ما بنيناه طول السنوات السابقة

فانت تبارك الله 8 سنوات وما زلتي على قدر عال من المسؤولية والتحمل

لن انسى 23 - 8=15 يعني زواج بسن مبكر جدا وهذه نقطة ايضا تحسب لصالحك ما شاء الله

اختي الفاضلة

جربي التغيير با شيئ والاخوات قدمن النصائح وما قدمنها الا من وراء خبرة بهذه الامور

وفقك الله وزوجك وسدد خطاك
قديم 01-03-2008, 07:28 AM
la vie
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية la vie
la vie غير متصل  
الله يفرج همك ويسخر قلب زوجك لك ويهديه
والله يسعدكم ويرزقكم كل خير

( ربي لا تذرني فردا و أنت خير الوارثين )

اللهم اغفر لاخي وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس آمين

اللهم صلى على سيدنا محمد و على آله و صحبه أجمعين
[
]
قديم 01-03-2008, 07:29 AM
ورررررررده سنيه
عضو نشيط جدا
ورررررررده سنيه غير متصل  
اشكرك اخي صاحب الظل الطويل
كلامك اعطاني تفائل كبير
وخليتني اشوف جوانب كنت غافله عنها

اما من عن حالتنا الماديه لم اذكرها من باب التذمر ولاكن اعرف ان الاخوات راح يقولون سافري احجزي فندق وهذا لا استطيعه ولله الحمد انا قانعه باليسير

آمين
قديم 01-03-2008, 07:34 AM
ورررررررده سنيه
عضو نشيط جدا
ورررررررده سنيه غير متصل  
امين
اسال الله ان يرزقك الذريه الصالحه عاجلا غير اجل وان يرحم اخيك ويسكنه الفردوس الاعلى
آآآآآآآآمين

آمين
قديم 01-03-2008, 05:25 PM
jeans
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية jeans
jeans غير متصل  
ياعزيزتي انا ضربت مثل السفر وغيره من الامثله

من باب تغيير الروتين

يعني حتى لو تسوين عشا بالبيت رومنسي وتغيرين شوي من نفسك

صدقيني الي تعانون منه مجرد ضغوط وبتخف مع الوقت يالغاليه

قديم 01-03-2008, 06:37 PM
بنان911
عضو نشيط
بنان911 غير متصل  
حبيبتي والله كأنك تتكلمي عني نفس الفترة الزوجية ونفس المرحلة العمرية ونفس روتين زوجي عمل +10 دقايق نت +عمل +10 دقايق نت +نوم ولكن الفرق بيني وبينك اني كنت ساكنة مع اهله والان خلاص وان حالنا المادية انعدلت ولله الحمد
اعرف بتقولي ليه هذه دخلت نفسها بالموضوع بس عشان ابغى اوضح لك انها سحابة صيف وتمر والله فترة وتروح ولا تتضايقي حاولي تتوجهي لهواية تحبيها انا بالنسبة لي اتجهت لتنسيق الزهور والحمد لله اصبحت مهنة الان صحيح بين فترة واخرى يجيني شغل بس صرت اشغل نفسي بصقل الموهبة وتطويرها وانت شوفي اللي تحبيه ابدأي ببيتك وشوية شوية بتلاقي نفسك شغلت وقت فراغك ولا عاد بتحسي بالفراغ العاطفي
قديم 01-03-2008, 08:56 PM
سحابة الصحراء
قلم مبدع
سحابة الصحراء غير متصل  
تغير ديكور غرفتك 000اعداد اطباق جديدة --تغير في الشكل والملبس والله يعينك
قديم 01-03-2008, 09:18 PM
booda
عضو دائم
booda غير متصل  
الله يكون في عونك يا اختي
موضوع مغلق

مواقع النشر