أحبه وكيف أرضيـــــــــه ؟؟ - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 11-04-2004, 07:53 PM
جسر المحبة
موقوف
جسر المحبة غير متصل  
شكراً للمشرف عاشق محب أشكرك عزيزي على رسالتك
ـــــــــــ>>> أبو زهااار أشكرك أيضاً لإنضمامك وسرد رأيك لموضوعي وجزاك الله خيراً بس المشكله إن زوجي من قبل مايتزوجني وهو يعمل بهالعمل اقصد <<الميكانيكا>> وأنا ماعرفت هالشئ عنه وانه مولع وبشغف لهذه المهنه أو بالأحرى التي أصبحت هوايه من هواياته
إنه بصراحه غير مقصر في حقي من ناحية الماديه والمصاريف ودايماً يشتريلي الهدايا والزهور ،، بس وحدتي بالبيت هي اللي تعذبني
وأريد أن أقول كلمه لعزيزي المشرف عاشق محب ـــــــ> إن زوجي لايعمل بالميكانيكا من اجل تأمين عيشنا فهو يرزق من شغله الصباحي مايكفينا ،، فأنت تقول ان زوجك يعمل العمل الثاني من اجلكي انتي ولو لم تكوني بحياته لكتفى بعمله الصباحي فقط
بس حبيت أوضحلك اخي ان زوجي كما قال الأخ أبو زهاار فهو ربما تكون هوايةً له خاصه انه يمارس هذا العمل قبل أن يتزوجني
أتمنى أن أكون أوحيت لكم عما بداخلي من تفسير وشكراً على ردودكم أعزائي وأنتظر دائماً منكم آراء تساعدني بتأمين حياة زوجيه سعيده
أشكركــــــــم من كل قلبي
قديم 11-04-2004, 11:30 PM
اعتماد
عضو نشيط جدا
اعتماد غير متصل  
السلام عليكم
عزيزتي جسر المحبة لقد ضربتي على الوتر الحساس
الله يعينا اختي ممكن سوال كم فرق العمر بينكم
قديم 11-04-2004, 11:42 PM
جسر المحبة
موقوف
جسر المحبة غير متصل  
عزيزتي اعتماد ،، الفرق بينا بالعمر هو ثمان سنوات فأنا عمري 20 وهو 28 ،، لكن عفواً اختي ممكن أعرف سبب هالسؤال؟؟ ومالفائده من العمر ؟؟؟؟ أنتظرك أرجو الإجابه
قديم 12-04-2004, 12:40 AM
اعتماد
عضو نشيط جدا
اعتماد غير متصل  
اسفة اختي ادا كنت قد سالتك سوال قد ضايقكي
وسوال شخصي فقط كان من باب المعرفة
وانا جدا متعاطفة مع موضوعك لاني احس فيه فزوجي ايضا مشغول خارج البيت وعندما احتاجه قربي لا احده
قديم 12-04-2004, 12:47 AM
جسر المحبة
موقوف
جسر المحبة غير متصل  
عزيزتي اعتماد لاداعي للأسف ،، بالعكس كل مانسمع بلاووي غيرنا تهون علينا بلوتنا الله يهدي أزواجنا يارب والله المستعان
قديم 12-04-2004, 11:32 AM
عاشق محب
كبار شخصيات المنتدى
عاشق محب غير متصل  
الحمد لله رب العالمين و الصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

الأخت الفاضلة،

بالنسبة لموضوعك: أنت الآن سنة أولى زواج وبإذن الله ستأتي عليك سنوات أخرى ثانية وثالثة و و و عاشرة و و و عشرين وإن شاء الله إلى الأبد في الجنة. والآن زوجك في عز شبابه- 28 سنة - .. في عز عقله.. في عز قوته.. في الوقت الذي كما يسمونه يبني مستقبله.
دوامه الصباحي يكفي أن يعيشكم عيشة طيبة ما دام يعمل فيه.. ولكن هو يحسب في حالة أن عمله الصباحي إستغنى عنه. يا أختي هو يعلم بأن الأرزاق بيد الله ولكن صدقيني بأنه لن يتحمل بأن يراك تريدين شيئاً وهو لا يستطيع أن يحضره لك بسبب أنه يبحث عن عمل. هو يعلم أنك مستعدة لأن تتحملي من أجله، ولكنه لا يرضى بذلك، كرامته التي هي كرامتك كذلك وعزة نفسه لن تسمح له بذلك. لذلك هو يبني للغد، لبعد عشر سنين أو أكثر. كما أعتقد أنه يريد أن يستقل بالعمل الحر بعد فترة ربما ليست بالقصيرة وذلك لأن العمل لدى الآخرين فيه إرتباط وتقييد للشخص مما يسبب له ضغوط نفسية قد تنعكس عليه في المستقبل.
لابد لك أن تزيدي ثقتك بزوجك، وتشعريه بهذه الثقة وتترجميها عملياُ بما قيل لك في السابق. أما مسألة إفتقادك له فهي أمر طيب وجميل وحسن جداً منك وهذا حال المحبين وخصوصاً في أول الزواج وإن شاء الله يدوم بعد الزواج. واقترح عليك بأن تتصلي عليه بين الفترة والفترة على عمله في الورشة ويا حبذا تسأليه: كيف العمل اليوم يا حبيبي ؟ إن شاء الله ماشي كويس يا عيوني؟ ولا تطولين معاه، إجعليها مثل البقلاوة أو الحلويات: قليلة.. مفيدة.. فعالة.. ومن فترة لفترة ليبقى طعمها.

كما يمكنك إشغال نفسك بالقراءة والثقافة أو الأعمال المنزلية ويمكنك الإستفادة من قسم الأسرة و المنزل في المنتدى لذلك وإستغلال الوقت بعمل طبخات جديدة وعمل أفكار جميلة. كما يمكنكما أن تتفقا على يوم في الإسبوع أو الإسبوعين على قدر الإستطاعة للتنزه والعشاء خارج البيت. هناك أمور كثيرة تستطيعين أن تقومي بها لكن...
يجب عليك أولاً أن تبعدي مسألة: لابد أن أبعد زوجي عن عمله الثاني أو عن هوايته. يجب أن تساعديه فيما يحب ليصبح لك كما تحبين. والله أعلم.

وصلى الله علي سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
إذا عاينتكم زالت همومي وإن غبتم دنا مني الحِمامُ ( الحِمام هو الموت )
فداووا بالوصال مريض هجر يهيم بكم إذا سجع الحَمامُ
قديم 12-04-2004, 03:05 PM
جسر المحبة
موقوف
جسر المحبة غير متصل  
شكراً عزيزي عاشق محب
قديم 12-04-2004, 04:39 PM
منارات
عضو جديد
منارات غير متصل  
أختي جسر المحبة إذا كان زوجك يعمل ليلا نهار فأنا زوجي صاحب ديوانيات حتى الفجر بدون مبالغة وعاتبته كثيرا على ذلك لأني أعمل صباحا وهو دوامه بعد الظهر ونلتقي قليلا في المساء ثم يتجه إلى الديوانية أغلب أيام الأسبوع وبما أنني لا أتورع عن منعه من الذهاب فإنني اقوم بالاتصال به بين فترة وأخرى وأتحدث معه بجميل الكلام وأخبره عن مدى شوقي له ،،،، أختي كلما أحسست بشوقك إليه حاولي الاتصال به وأخبريه عن مشاعرك ( ودون إطالة ) وأخبريه بأنك تنتظرينه على أحر من الجمر وأنك ستقومين بعمل مساج له إلى أخره ولكن إياك ومعاتبته أو العبوس في وجهه فهذا سوف يضايقه كثيرا بل استقبليه بالابتسامة والتزين له وسوف ترين نتائج عملك هذا ووفقك الله
قديم 12-04-2004, 04:55 PM
غموض البحر
عضو نشيط
غموض البحر غير متصل  
اختي الفاضلة احمدي الله انه يقضي وقته من اجل ان يوفر لك معيشة راضيه فهو يفعل ذلك من اجلك كم كنت اتمنى ان يقضي زوجي فترة خروجه وبعده عني بعمل يخصه ولكن هل تعلمين اين يقضي زوجي وقت فراغه من بعد صلاة العصر حتى اذان العشاء؟
عند اهله يتلقى الحشو وتوزيع اخواته المتزوجات في بيوتهن او في الاسواق لحا جة غير ضرورية ابــــــــــــــــــــدا مع العلم انه ليس الابن الوحيد لهم ثم يذهب في محل خاص له حتى الثانية عشرة وفي الاجازات غالبا وليس نادرا يرن الهاتف مع صلاة الفجر او بعده بقليل كي يأتي ويأخذهم من الحفلات الساهرة التي ليس لها داعي بل يزورن البطاقات ويذهبن فأينا أفضل حال ارجو ان تعذريني على الاطالة ولكن مصائب قوم عند قوم فوائد.
قديم 12-04-2004, 06:44 PM
جسر المحبة
موقوف
جسر المحبة غير متصل  
الله يعينك ياغموض البحر لاحول ولاقوة الابالله
بس ماقليتيلي هل صار الصلح بينك وبين زوجك بشريني فأنا أتمنى لكي السعاده
وشكراً لجميع الردوود
موضوع مغلق

مواقع النشر