افتوني في زوجتي .. تهجرني بدون سبب - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 21-10-2008, 03:39 PM
ابو الوئام
قلم مبدع
 الصورة الرمزية ابو الوئام
ابو الوئام غير متصل  
المشلكة هي انت

لأنك طيب زيادة عن اللزوم

اذا كنت انت تخاف على أهلك وبيتك من الضياع

ليش ماسالتك نفسك . . . ليش هي ما تخاف على بيتها ؟

اذا كنت انت خايف من الطلاق منها وتحبها ولا بي يحصل هذا الشئ

ليش هي ما تخاف انك انت تطلقها ؟و تصير هي اللي ودها فيك

انت رجل .. لك هيبتك .. لك سلطتك على بيتك .

الحل من عندك . وانت تملك الحل بيدك .فلماذا تسأل الناس عن الحل ؟

ليه تتغافل على نفسك . أو بالاصح ليه تضحك على نفسك ؟

قوي نفسك وفكر بعقل وروية .

على فكرة اذا سبت الموضوع كذا راح يتأثرو اولادك ولا راح يعتبروك شئ لأنهم يرون امهم .

لا تتنظر احد بالحل او تسال احد .

الحل عندك انت وحدك ومن نفسك وانت اصلا عارف الحل لكن تتغافل عنه

اتمنى لك حياة سعيدة

تحياتي
قديم 21-10-2008, 03:47 PM
مشاعر مرهفه
قلم مبدع
مشاعر مرهفه غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة llp00na مشاهدة المشاركة

أنا لم أقل طلقها, بل عظها وإزجرها وإن أبت إلا المواصلة والمماطلة فتزوج عليها, خير له من الحرااام, فأخونا مفتون في دينه بسبب هجر زوجته له.

أما زوجتي السابقة فأنا من بعت بثمن بخس لكي أعيش رجلا

لم تبك عليها الأيام و تزوجت غيرها , من تعرف حق ربها و زوجها, في أقل من سنة. و أتحسر على أيام ضيعتها مع إمرأة مثلها , الحمد لله أكرمني ربي بزوجة مطيعة, أدام الله فضله علي, آمين

إذن مادمت تقول أن الله قد اكرمك من فضله ورزقك بزوجة أخرى فحافظ على هذه النعمه وتعلم كيف تقدرها حتى لاتزول عنك كما زالت سابقا !

فأن في أسالبيك التي تتبعها للتقويم والتأديب مايدعو كل امرأه عاقله تتمتع بسمعا وبصر للنفور منك !!

وأتمنى عليك يااخي أن تعيد النظر في ماثبت في راسك من فهم خاطئ لمعنى الرجوله !!

قديم 21-10-2008, 04:19 PM
llp00na
قلم مبدع
llp00na غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشاعر مرهفه مشاهدة المشاركة

إذن مادمت تقول أن الله قد اكرمك من فضله ورزقك بزوجة أخرى فحافظ على هذه النعمه وتعلم كيف تقدرها حتى لاتزول عنك كما زالت سابقا !

فأن في أسالبيك التي تتبعها للتقويم والتأديب مايدعو كل امرأه عاقله تتمتع بسمعا وبصر للنفور منك !!

وأتمنى عليك يااخي أن تعيد النظر في ماثبت في راسك من فهم خاطئ لمعنى الرجوله !!

أخيتي في الله,

بوركت على النصيحة الغالية, لكني و لله الحمد أعرف كيف أسير حياتي و أعرف ما يصلح لي من أساليب في تقويم إعوجاج بعض نساء هذا الزمان.

أما الزوجة السابقة فلم تكن نعمة بل كان إبتلاءا أحمد الله سبحانه و تعالى كل يوم أنه خلصني منه, فالحمد لله كما ينبغي لجلال وجه وعظيم سلطان

أما نصيحتي إليك:

رجاءا التركيز على مشكلة السائل و تجنب النقاشات الجانبية العقيمة التي لا تضفي للموضوع بقيمة سوى إثارة البلبلة.

أصلحني الله وإياكم
قديم 21-10-2008, 06:03 PM
زهرة العرب
عضو دائم
زهرة العرب غير متصل  
اخني مشاعر مرهفة ..... لا تقسي على الأخ llpoona هو انحاز وتأثر بمشكلة اخيه كثيرا وتحدث معه بقسوة ولغة الرجال
( man to man) لا اعتقد انه يريد تخريب بيته على قدر ما هي صفعة ليصحو من غفلته ويعود الى طبيعته لتعود المياه الى مجاريها.
اخي صاحب المشكلة اعتقد ان اساس مشكلتك هى ان المشكلة التي على اساسها تركتك زوجتك الى بيت اهلها
لم تحل بعد وظلت معلقة حتى بعد رجوعها فحاولا حل المشكلة في جلسة رومانسية
افرض هيبتك عليها وسترى الفرق
الله يعينك
قديم 21-10-2008, 08:13 PM
msakz
عضو نشيط جدا
msakz غير متصل  
الحقيقة ان كل ماقلتم صحيح من اوله حتى اخره، وقد كان هذا اول خيار مطروح اامي، بدءت بتنفيذه فاليكم ماحدث:

اليوم بعد صلاة المغرب وبعد ان حضرت الغداء تركتني وذهبت لتفطر بما انها صائمة لوحدها، فدعوته لتفطر معي ورفضت، فاقسمت عليها اولا ان تأتي لو بس تجلس على السفرة. حرشتوني الله يسامحكم"

المهم بعدها دعوتها لمفاهمة مطولة بعد الغداء وابلغتها ان ماتقوم به امر غير صحيح ولايقبله دين ولاعقل ولارجل، وانني صبرت احتراما وحرصا على بيتي واطفالي وحبا فيها.

ولن كانت الاجابة قاتلة جدا، جدا جدا ، بانني مليت من الكلام هذا وانا حقيقة في بالي اشياء متعبتني وانت تفضل اهلك وانا مو متزوجه واحد متزوجه عشرة وهم اهلك، وشوف فلان وشوف فلان.

واخيرا كل اللي تطلقو ماماتو اذا موعاجبك كذا وعندي راتبي يكفيني اعيش احسن عيشة زي زميلتي "...........".

طبعا بعد نقاش طويل ... ودون فائدة وبعد ان يئست منها، قلت لها هذا اخر الكلام عندك، قالت نعم: قلت له طيب نامي اليوم في غرفة وحدك، والله والله والله لاخلي اطلق ورشة ماتقدر تسمكر وجهك.

واذا الطلاق مايهمك فانا عندي مو مايهمني الا في 60 داهية ، واذا الزوجة الثانية ماتخوفك فواللي يحفظ اولادي انها مهي ببعيدة ان بقيتي على سيرتك الحالية.

وقفلناها بالصلاة على النبي ، وقالت وانا ماشي طيب ابنام هنا واسوي حقوقك بس لاعاد تزعجني وتراها مو رغبتي بس عشان افتك من المشاكل.

ملحوظه : حاس انها بتفحط لبيت اهلها قريب في اول فرص، خاصة انها ماتعودت على هالطريقه من زماااااان.
وسلامتكم

التعديل الأخير تم بواسطة msakz ; 21-10-2008 الساعة 08:15 PM
قديم 21-10-2008, 09:44 PM
burberry
عضو نشيط جدا
burberry غير متصل  
بارك الله فيك خليك شديد و لا تخاف منها عطها عين الحمرا
يوم شديت عليها خافت و لانت لك خليك كذا لا تغير اسلوبك
لين تشوفها غيرت من اسلوبها معاك. الله يهديها لك
قديم 21-10-2008, 10:17 PM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
اقتباس:
ولن كانت الاجابة قاتلة جدا، جدا جدا ، بانني مليت من الكلام هذا وانا حقيقة في بالي اشياء متعبتني وانت تفضل اهلك وانا مو متزوجه واحد متزوجه عشرة وهم اهلك، وشوف فلان وشوف فلان.
واضح ان زوجتك فعلا ملت من كثر ما تتكلم و اخذت مناعه من كلامك لانك ما تنفذ فقط تتكلم ..

بعدين وش قصة انها متضايقه من اهلك ؟؟

وش تقصد زوجتك من هذا الكلام (شوف فلان و شوف فلان ) على ايش قاعده تقارنك فيهم ؟؟

اقتباس:
واخيرا كل اللي تطلقو ماماتو اذا موعاجبك كذا وعندي راتبي يكفيني اعيش احسن عيشة زي زميلتي "...........".
هذا كلام قوي .. كلام وحده واثقه انك اضعف من انك تطلقها ؟؟

كلام وحده مو محتاجه لك و ما راح ينقصها شي لو فرضا طلقتها .. اعتقد انها صعبه جدا ان الزوج يشعر ان

زوجته مو محتاجه له ..

اذا فحطت بيت اهلها .. ذيك الساعه الشرهه مو بس عليها .. الا عليها وعلى اهلها اللي ما يعلمونها السنع

ويردونها لبيتها ..
قديم 21-10-2008, 10:20 PM
الفهدي25
قلب المنتدى النابض
الفهدي25 غير متصل  
اخي الكريم ؟؟

شكلها مهمووومة جدااااا .. وشكلها متألمه جدا جدا جدا لدرجة ان مايهمها تزوجت او طلقت ..

ليش جابت سيرت اهلك ؟ اهلك وش مسويلها .. مستحيل ان مو مسويلها شي .. مستحيل وحده عاشت معك كل هالسنين تفعل هالفعله إلا اذا شايفة شي شين .. انت جالس مع اهلك ؟ والدتك تتدخل بكل صغيرة وكبيرة في البيت ؟ .. او انها تامر عليك وتطيع شور امك في كل شي سواء خير كان ام شي ؟ ارجو التوضيح اخي الكريم

متى زرت والدك آخر مرة ؟
قديم 21-10-2008, 10:32 PM
دانة الرياض
عضو نشيط جدا
دانة الرياض غير متصل  
اهم شي اخوي ..

ليش تقول ( حرشتوني الله يسامحكم) احنا ما حرشنا احد انت طلبت المشوره والاراء .. واحنا اعطيناكياها ..

بس تاكد انه مو تحريش او تحريض انا عن نفسي اتمنى لك وللجميع حياة زوجيه هانئه ..
قديم 21-10-2008, 10:57 PM
الفقييير
عضو نشيط
الفقييير غير متصل  
ابحث يا خي عن أصل المشكلة

اقتباس:
ما دخل أهلك يا أخي في علاقتك مع زوجتك؟

هل هم مسببين لها مشاكل؟

هل هم يكثرون عليها الطلبات؟

هنا يجي دورك لازم تعرف ايش مشكلتها مع اهلك

لأن علاقة الزوج بزوجته علاقة خاصة المفروض ما يؤثر عليها أي مؤثر خارجي من أهل وغيره

اقتباس:
الظاهر يا خي زوجتك تحتاج توعية في الأمور الزوجية وحقوق الزوج

ما أدري هل هي ما تبي السعادة الزوجية ولا ايش بالضبط

يا خي أهم شي أقدر أقوله واللي يؤثر كثييييييييير على علاقتك بزوجتك والآخرين هو علاقتك مع الله سبحانه

يا خي استغفر وتب لأننا كلنا أصحاب خطايا وذنوب (كل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون)

خذها نصيحة من أخ حريص

حاول أن تجعل علاقتك مع الله وحبك وذكرك له وإنسك به أحسن ما يكون

وراح تشوف أثر هذا على حياتك الزوجية

سبحان الله وأنا أخوك أنا هذا الشي ألاحظه في نفسي

الذنوب تذهب البركة في أشياء كثيرة وتنفر الناس واحنا ما نشعر

تذهب البركة من العمر والوقت وأشياء كثير

حتى بعض السلف كان يقول (إني لأعصي الله فأجد أثر هذا على دابتي وزوجتي)

الخلاصة

عليك بالتوبة وكثرة الاستغفار والصدقة والعمل الصالح (ابتغاء وجه الله لا ابتغاء شي من الدنيا)

وأسعدني وأسعد جميع المسلمين في الدنيا والآخرة

يا رب يا كريم

يا أرحم بي من أمي وأبي

التعديل الأخير تم بواسطة الفقييير ; 21-10-2008 الساعة 11:02 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
افتوني, بدون