استقبال زوجتي لي بعد عودتي من السفر ..من المخطئ ؟؟ - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 25-08-2008, 08:49 AM
روجي فوشي
عضو نشيط جدا
روجي فوشي غير متصل  
الله يسخركم لبعض

بس تصرف زوجتك من خلال ماكتبته لنا هي المخطيئة

الزوجة اللي من نوعية زوجتك لاينفع معها غير انك تكون صريح جدا جدا

لان هالنوع من الاشخاص يحتاج لمن يرشده دائماً ولا يضيع دربه
قديم 25-08-2008, 09:12 AM
ثنيـــــان
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ثنيـــــان
ثنيـــــان غير متصل  

هلا أخوي وحياك الله ..

صحيح موقف زوجت فقع مراراتي .. !!!

لا إستقبال .. ولا عشاء .. ولا شكر على الهدية ..

صحيح تصرفات كلها سلبية ..

لا وإنت جاي على بالك أحضان وقبلات .. وعشاء وسهره حلوه ..!!

الله يعينك .. بس أقولك حاجه .. الصراحه فعلاً زينة مع مثل زوجتك ..!!

يعني لما تشوف منها تصرف سلبي قول لها منشان ماتكرر نفس الخطأ وإذا تكرر معنى هذا يدل على أنها متعمده ..!!

الله يكون بعوننا فعلاً نحط في بالنا حاجات ويطلع لنا حاجات ثانية ..!!

وترى مو بس إنت أنا قلت لزوجتي نروح نسافر يومين أنا وهي قالت بس الصغير من عنده .. يوه !!

ما شاء الله البيت فيه إخوانه وعندهم شغاله .. بس صدقني انا قدرت موقف زوجتي وفعلاً هي حريصه
مره على الصغير ولا تتكل على أحد .. قبلت وانطقيت عندها وجلست .!!

الله يعينك اخوي .. حاول تقولها الآن على الخطأ اللي صار منها أفضل ..!!
قديم 25-08-2008, 10:26 AM
قلبي يعورني
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية قلبي يعورني
قلبي يعورني غير متصل  
ما تستاهلك
وماعندها اسلوب
ودفشه
ومو عارفه قيمه الي عندها
للاسف
قديم 25-08-2008, 03:59 PM
هاايدي
عضو متألق
 الصورة الرمزية هاايدي
هاايدي غير متصل  
وبالنسبه لمشكلتك اخوي الولهاان

اتوقع على نياتها ...

وماتدري وش اللي يرضيك بالضبط ..خلها تقراء في المنتديات ..

وانت كلمها بصرااااااااحه ..

ووالله شكل معدنها طيب ..بس لازم من ..الصراحه
قديم 25-08-2008, 06:12 PM
ولهااان
موقوف
ولهااان غير متصل  
اشكر لكم يا اخوان تفاعلكم وردودكم , وأريد أن أوضح عدة نقاط بشكل عام وسريع :
- الموقف الذي تعرضت له ليس الوحيد بل في حياتي الزوجيه من المواقف ماهو أسوأ من هذا بكثير .
- تصرفي الايجابي والاشياء الحلوه اللي سويتها ليست اكبر ماعملت بل قمت بأكبر مما ذكرت بكثير والله يشهد على ما أقول .
- عند طرحي لما تعرضت له ليس لتبيان أن المرأة لا تعرف الرومانسية وأعمم على جميع بنات فالغالبية العظمى من .. رومانسيات بل ويقفن بجانب الزوج ولا يخذلنه مهما كانت ظروف الحياة المحيطه , ولأبين أيضاً بأن الرجل ليس على كل حال دفش ولا يقدر الزوجه بل هناك الكثير الكثير مثلي وقد يفوقونني بما قدموه من تضحيات وتنازلات لا لشي إنما لتستمر سفينة الحياة الزوجية ولاتغرق في أول عاصفة .
- لا تتوقع بأنه ببذلك وعطائك سيقابله الطرف الآخر ببذل وعطاء ... إذا دع ما عملته بأنه واجب مطلوب منك عمله تفرضه عليك اخلاقك وتربيتك ومستواك الفكري ودع عنك الاسطوانه المشروخة بأن التضحية والتنازلات من أجل الأولاد والبيت يجب أن تكون من الزوجه بل حتى الزوج يضحي بسعادته ويتنازل عن طموحاته لأجل أبنائه ومستقبلهم فهو الرجل وبإمكانه الزواج من أخرى قد يجد معها سعادته وقد تزيد فيها تعاسته .
- الاستفادة من تجارب بعضنا البعض وقد تستفيد من أخطاء زوجتي اي وحده في المنتدى .
- تعقيب خاص على الاخت ام جمانه :
الخيل من خيالها والحرمه من رجالها :
مقوله أوافقكي فيها بالجزء الأول فقط ( الخيل من خيالها ) لأن الخيل تروض بالعسف بالتجويع والضرب وعندي قناعة ألا وهي أن الامور اذا وصلت من يغلب من : فإن المرأه تغلب الرجل الكريم ويغلبها الرجل اللئيم , وأنا أفضل أن أكون كريم مغلوب ولا لئيم منتصر , وسلبيات المرأة مهما كانت فإنها لا تتمناها ولا تفضلها وإنما قد تكون إنعكاسات بيئية تربويه نفسيه إجتماعية ولا شك بأن هذه الأشياء كلها مؤثرة وصالقه للنفس والإنسان وهي تراكمات سنين من سن الطفوله حتى العمر الذي يعيشه الشخص ولن يستطيع أي كان أن يغير من تراكمات عدة فالمسألة ليست مرض عضوي يتم علاجه بأدوية تؤدي في النهاية إلى الشفاء , وبنفس الوقت على الطرف الآخر أن يحاول أن يعالج مواطن الضعف في الطرف الآخر بالتصرفات الايجابيه لعل وعسى أن تؤثر فيه فمثلاً أنا طول حياتنا لم أتلقى منها أي هديه بالمقابل أنا طول فترة زواجنا لم تنقطع هداياي بمناسبة وبدون مناسبة وكل ماجبت هدية أردد على مسامعها بأن الهدية ليست بقيمتها المادية إنما بما تحمله من قيمة معنويه أقلها أنها تعني بأن المهدى له في البال ولم يغب .
اما قولك بأنني كان يجب أن أثور وأتشاجر فهذا ليس بحل لأن الخطأ لا يعالج بخطأ .
وان لم تعي خطأها بتصرفاتها وخطأها بعدم الاهتمام والامبالاة لنصحي لها وانها أخطئت ستعي في اليوم الذي أحضر فيه الزوجة الثانية وهذا حق مشروع وحينها لن ينفعها أنها وعت ولن أنكر عليها لماذا صحيتي الآن بل سأقول وعيتي وهذا شئ جيد ووعيك الآن متأخر ولكنه لا يعيبك لأنكي وعيتي لنفسك الآن ويجب أن تعي الوضع الجديد وتتقبليه . وتأخري في الزواج الثاني ليس لسبب انما لعدة أسباب ومنها أن هذه الخطوة يجب أن تكون خطوة إصلاح وبحاجة تهيئة عدة أمور لكي لا أظلم نفسي ولا أظلم من سأختارها فبنات الناس والحياة بشكل عام ليست مجال تجارب أو تصفية حسابات فأنا أريد زواجي الثاني حياة سعيدة لي ولمن ستكون معي ولن اجعلها وسيلة تأديب للأولى .
اتمنى أن تكون اتضحت الصورة لكي ...
وشاكر ومقدر لردودكم ونقاشنا انما هو للاستفادة من تجاربنا وإبداء النصح بضمير .

التعديل الأخير تم بواسطة cutiepie ; 26-08-2008 الساعة 07:00 AM
قديم 25-08-2008, 06:45 PM
مدام الاء
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية مدام الاء
مدام الاء غير متصل  
بصراحه زوجتك غلطانه
وما شاء الله عليك ما قصرت
قديم 25-08-2008, 06:45 PM
me9000
عضو جديد
me9000 غير متصل  
هههههههه اخي ولها يالله انت زعلان علشان سفرت يومين وعدم اهتمام زوجتك بك يا ايخي واللهاذكر اني سافرت لمدة 4 شهور ولما وصلت ما كلفت خاطرها بقوله حمد الله ع السلامه تخيل
والله لو حتى بيني وبينها دم كان اعتقد ان الوضع اختلف ؟
هون عليك يا خي الكريم الان اختلف الوضع اصبح الرجال هم المقهورين والغلبة اليوم لهم
قديم 25-08-2008, 06:48 PM
a_gleam
قلم مبدع
a_gleam غير متصل  
خليك صريح و قول كل شيء تبغاه منها ..لا تتنتظر منها تقرأ أفكارك..

في حريم ما تحب أحد يختار أو يشتري ملابس لها..تحب كل شيء على ذوقها..فلا تتعب نفسك بالهدايا..
قديم 25-08-2008, 06:51 PM
المتهندم
قلب المنتدى النابض
المتهندم غير متصل  
^
مشكوووووور

بس يا ليت تجرب تصارحها وتعلمها بعيوبها في وقتها بأسلوب سهل ولين
قديم 25-08-2008, 07:30 PM
غارق في الاحلام
عضو مميز
 الصورة الرمزية غارق في الاحلام
غارق في الاحلام غير متصل  
عمره مقبوله ,اخوي تلقاها زعلانه ودها تسافر معك على انها والله ردها يقهر وشكلك حليم ولا لوني انا كان خنقتها بلقماش , بس رح اسئلها بكل روقان زعلانه اذكان زعلها يستاهل تأسف وقل هذي هدية رضاوتك ,وذا زعلها مايستاهل عطها كم كلمه انب ضميرها وهجرها الين تجي تتأسف ,والله يهديها ويهدي زوجات المسلمين.
موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
المخطأ